دانيال أغير: "أدعو جميع الرياضيين إلى الابتعاد عن المسكنات نظرا لخطورتها"

يعد دانيال أغير من بين اللاعبين الدانماركيين القلائل الذين مروا على نادي ليفربول، حيث لعب صاحب 31 سنة تسعة مواسم كاملة رفقة النادي الإنجليزي، نجح خلالها في تحقيق كأس الرابطة الإنجليزية سنة 2012 والوصول إلى نهائيي دوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا...

دانيال أغير
نشرت : الهداف الخميس 21 يوليو 2016 23:44

في البداية، نود لو تروي لنا قصتك مع المشاكل الصحية التي وقعت فيها خلال الفترة الأخيرة؟

إنها من الأمور السيئة في حياتي، لقد عشت فترة صعبة جدا، أين كنت أعاني من بعض المشاكل الصحية، وبعدها صرت مدمنا على تناول الأدوية المسكنة خلال فترة لعبي مع نادي ليفربول، الأمر كانت آثاره عكسية على صحتي، لم أكن قادرا على التوقف عن تناول هذه المسكنات التي كانت من أسباب توقف مسيرتي الكروية في سن 31، وبهذه المناسبة أود أن أوجه نصيحة للرياضيين.

تفضل...

أدعو جميع الرياضيين إلى الحذر من المسكنات والعمل دائما على علاج الإصابات بالطرق الطبيعية وبما ينصح به الأطباء، على الجميع ألا يتسرعوا في علاج الإصابات من خلال تناول المسكنات والأدوية التي غالبا ما تكون لها آثار سلبية مع مرور الوقت على صحة الإنسان، على غرار ما حصل معي.

هل من ممكن إضافة تفاصيل أخرى حول نوعية المشاكل التي تلقيتها بسبب المسكنات؟

في إحدى المرات كانت تنتظرنا مباراة في الدوري الدانماركي أمام نادي كوبنهاغن، إلا أنني قبل أسبوع من المباراة تلقيت إصابة، الأمر الذي دفعني لتناول بعض المسكنات من أجل أن أتمكن من لعب المباراة، ولهذا قررت أخذ جرعات من الأدوية المسكنة، إلا أنني تناولت كميات كبيرة أكثر مما هو منصوح به، كنت أشعر بالنعاس كثيرا، ومن أجل تفادي هذا كنت أتناول "الكافيين" بهدف التخلص من النعاس، أتذكر جيدا أنه وفي صبيحة المباراة غفوت داخل الحافلة دون أن أشعر، حتى أن زملائي في النادي استغربوا للأمر، بعدها حاولت التخلص من هذه الآثار من خلال تناول مشروبات الطاقة رغم أن المباراة لم تكن مهمة كثيرا، ثم عدت لغرف حفظ الملابس، كنت بين حلين إما عدم الخروج ومطالبة المدرب بإعفائي من المباراة أو اللعب، لأقرر في الأخير المشاركة.

ألم تفكر تماما في المخاطر التي كانت تحيط بك بسبب هذه الأدوية؟

في الحقيقة كنت في كل مرة أتحدث مع نفسي حول ضرورة التوقف عن تناول هذه المسكنات، لكن لم تكن لي الشجاعة الكافية لاتخاذ القرار المناسب، الآلام كانت تجعلني ضعيفا أمام هذه الأدوية، ولهذا اتخذت قرار الاعتزال، الأمر الذي ساعدني كثيرا، خاصة وأنني لم أعد أهتم للإصابات الرياضية التي كنت لأجلها أتناول المسكنات.

متى شعرت بالخطر فعلا؟

في شهر مارس من سنة 2015، خلال تلك الفترة تيقنت جيدا بأنه لم يعد أمامي خيار آخر سوى التوقف عن تناول هذه الأدوية نهائيا في ظل الانعكاسات السلبية التي كانت على جسدي، في تلك الفترة قررت الاعتزال واتخاذ واحدا من أصعب قراراتي.

كيف تشعر حاليا؟

لا أخفي عنكم أنني مرتاح كثيرا بعد عام وشهرين من الاعتزال، صحيح أن الأمر كان صعبا في بادئ الأمر، خاصة وأنني تعودت على لعب كرة القدم، لكن الآن وبعد تحسن حالتي، صرت أعيش مرتاح البال، حتى أنني صرت أشعر بأنني قادر على العودة لممارسة كرة القدم من جديد، مشكلتي الوحيدة كانت مع التدخين، لكنني عاهدت نفسي على الإقلاع عنه.

بالعودة إلى مسيرتك مع ليفربول، سبق لك التعامل كثيرا مع المدرب بينيتيز، ماذا يمكن أن تقول بخصوص المدرب الإسباني؟

بدون أي مجاملة، يبقى أفضل مدرب تدربت تحت قيادته، لديه حس تكتيكي عالي الجودة، أتذكر جيدا أنه كان يغير النهج التكتيكي ثلاث مرات في مباراة واحدة، الأمر الذي يصعب من مأمورية الأندية المنافسة، كما أنه مدرب هادئ ويعرف جيدا كيف يخرج من الوضعيات الصعبة، على غرار ما حصل في مباراة برشلونة بـ "كامب نو".

كيف؟

لعبنا مرة في ملعب "كامب نو" مباراة مهمة أمام نادي برشلونة، كنا متأخرين في النتيجة بهدف مقابل صفر، لا أخفي عنكم الأمر، فغالبية اللاعبين كانوا مرتبكين قبل أن يطالبنا بينيتيز بضرورة الهدوء والتركيز أكثر من أجل العودة إلى أجواء المباراة واللعب بطريقتنا الاعتيادية، وفعلا مثلما كان عليه الحال، نجحنا في العودة بالنتيجة وتحقيق فوز مهم على حساب البارصا بنتيجة (2-1).

هل صحيح أنك كنت قريبا من الانضمام إلى إيفرتون قبل الالتحاق بـ ليفربول؟

هذا صحيح، لقد تابعني دافيد مويس مدرب إيفرتون في تلك الفترة لبضعة أشهر وكان يسعى للتعاقد معي، حتى أنهم اتصلوا بعائلتي من أجل الاستفسار حول إمكانية احترافي بـ إنجلترا، بعدها وقعت أمور غريبة والمدرب غير رأيه وقال إنني غير جاهز للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بعد أشهر نجحت في الالتحاق بصفوف نادي ليفربول الذي لعبت له لسنوات طويلة.

كيف كان شعورك وأنت تلعب نهائي دوري أبطال أوروبا ولعب أول مباراة لك بـ "أنفيلد"؟

لا يمكن أن أصف لك شعوري، في الحقيقة الأمر كان في غاية الروعة، خاصة بملعب "أنفيلد" الخاص بـ ليفربول، أن ترى تلك الجماهير وهي تهتف للاعبين وتشجعهم لبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز أم غير عادي تماما، حتى نهائي دوري أبطال أوروبا له طعم خاص بالنسبة لي رغم أننا خسرناه سنة 2007.

تدربت علي يد روي هودسون أيضا، كيف كان الحال تحت قيادة هذا المدرب؟

لا أخفي عنكم أنني تحت قيادة هودسون فقدت الرغبة في اللعب، تدريباته كانت شاقة جدا بالنسبة لي ولبعض اللاعبين، ليس على الصعيد البدني، وإنما من الناحية المعنوية، كنا نتدرب بكل قوة من أجل الحصول على فرصتنا في اللعب، إلا أن هودسون في بعض المباريات يكون له رأي آخر، الأمر الذي أثر في نفسيتنا كثيرا.

وماذا يمكن أن تقول بخصوص المدرب روجيرز؟

كانت أموري معه على أحسن ما يرام قبل مواجهة ساوثهامبتون يوم 21 سبتمبر من سنة 2013، حيث شاركت في المباراة رغم إصابتي، إلا أنني ارتكبت خطأ سمح للمنافس بتسجيل هدف، حينها لم يود المدرب التحدث معي، الأمر الذي صدمني فعلا، لقد قدمت اعتذاراتي بخصوص الخطأ المرتكب، بعدها لم أعد أحصل على الكثير من الفرص للعب، قلت في نفسي إن الأمر أكثر من عادي في ظل تواجد لاعبين آخرين أفضل مني، على غرار توري ومامادو ساكو، لكن علاقتي معه ساءت أكثر بعدها.

ما هي الأسباب؟

الأمر حصل بعد مباراتنا أمام سوانسي سيتي يوم 23 فيفري من سنة 2014، حيث ارتكبنا بعض الأخطاء الدفاعية في تلك المباراة، الأمر الذي أقلق كثيرا المدرب، دخل غاضبا إلى غرف حفظ الملابس ما بين الشوطين وبدأ في الكلام بنبرة حادة، الجميع صمت إلا أنا قررت الرد على المدرب، أتذكر أنه بعد انطلاق الشوط الثاني قام بإخراجي بعد 12 دقيقة.

نقلا عن صحيفة "جيلاند بوستن" الدانماركية

كلمات دلالية : دانيال أغير

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

ما هو رأيك في مجموعة المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا 2019 مع السنغال، كينيا وتنزانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال