ديل بوسكي: "ما قام به كوستا ليس خطيرا ولسنا قضاة للحكم عليه"

مع اقتراب العرس الأوروبي "أورو 2016" بـ فرنسا، تقترب المنتخبات من تحضير نفسها للمحفل الذي غاب عن الأنظار لمده أربع سنوات، ويتهيأ العديد من المدربين لتحديد قوائم اللاعبين المعنيين بالمشاركة أولا في المباريات الودية التي تسبق "الأورو" قبل تحديد القائمة

ديل بوسكي
نشرت : الهداف الأحد 20 مارس 2016 14:47

والتي قد تشهد العديد من المفاجآت تماما مثلما حدث مع قائمة المنتخب الإسباني التي أعلن عنها الناخب فيسنتي ديل بوسكي مؤخرا والتي عرفت غياب العديد من الأسماء للعديد من الأسباب، في صورة دييغو كوستا، أندريس إنييستا وآخرين، وفي هذا الحوار نترككم مع العديد من الأسئلة التي يجيب عنها المدرب ديل بوسكي بخصوص قائمته الأخيرة، فضلا عن ترشيحه فرنسا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا المقبلة.

بداية سيد فيسنتي، أعلنت مؤخرا عن قائمة المنتخب الإسباني تحسبا لمباراتي إيطاليا ورومانيا الوديتين، كيف كان اختيارك لها؟

كمدرب للمنتخب الإسباني أحاول في كل مرة أن أختار التشكيل المثالي للفريق بغية تقديم مستويات جيدة للوصول للأهداف المسطرة، صراحة، ليس من السهل على أي مدرب اختيار القائمة في ظل تألق العديد من اللاعبين وتراجع البعض الآخر، إضافة لهاجس الإصابات الذي يضرب الكثير منهم في مبارياتهم، أنا شخصيا أريد أن أختار القائمة بناء على الجاهزية البدنية للاعبين، لأنه يجب على اللاعب أن يكون في كامل لياقته البدنية ليشارك في المباريات.

اخترت أدوريز في آخر لحظة، لماذا طال غياب هذا اللاعب عن تشكيلة المنتخب الإسباني؟

صحيح، تأخرنا في ضمه للمنتخب لأننا لم نلعب منذ شهر نوفمبر الماضي، وبالتالي لم تكن هناك أي تجمعات، انضمام أدوريز جاء بإجماع كبير وبفضل آدائه المميز الذي يقدمه، إنه يؤدي بشكل جيد ويحرز العديد من الأهداف، وبالتالي كنت مجبرا على استدعائه للمنتخب من جديد لأنه فعلا يمكن له تقديم الإضافة اللازمة على مستوى خط الهجوم، لقد سجل أهدافا حاسمة لفريقه أتلتيك بيلباو وساهم في تأهيله للدور المقبل من مسابقة الدوري الأوروبي، صراحة اختياري له جاء بعد أن أيقنت أنه قادر على تقديم الإضافة للمنتخب.

تعرضت لانتقادات لاذعة بسبب تأخرك في ضمه لصفوف المنتخب، أليس كذلك؟

لم أسمع أي أصوات تطالب بضمه للمنتخب في عام 2010، ولا حتى أي نادي كان يرغب بالتعاقد معه، ولكن من الأكيد أنه يؤدي بشكل قوي في الآونة الأخيرة وهو يستحق بالفعل التواجد معنا، أنا أختار اللاعبين بناء على المستويات التي يقدمونها، أدوريز في 2010 لم يكن ذلك اللاعب الذي يسجل الأهداف الحاسمة ويظهر بشكل جيد في كل المباريات، لكنه اليوم أثبت أحقيته بالتواجد رفقة المنتخب وهو يستحق الاستدعاء في الفترة الحالية.

لماذا استبعدت دييغو كوستا من القائمة، هناك من يرى أن هذا الإبعاد جاء نتيجة تصرفاته في الآونة الأخيرة، هل هذا صحيح؟

لم نستدع كوستا لأسباب صحية فقط، هذا كل شيء ولا يجب تضخيم الأمور، يوم 9 مارس كان دييغو مضطرا لترك أرضية الميدان بسبب مشاكل في فخذه، وناديه أجبره على اللعب بعد أربعة أيام فقط وهو ما جعله ينهي اللقاء ببعض الآلام، إنه يتحسن لكننا قررنا عدم استدعائه للحفاظ عليه، ونحن لسنا مطالبين بإشراك لاعبين مصابين والمخاطرة بهم، نريد لاعبين جاهزين بدنيا، سبق لي أن أكدت لك هذا الأمر، لأن الجانب البدني مهم جدا في المباريات، خاصة في مسابقة كأس أمم أوروبا القادمة.

هل يمكن القول إنك استدعيت أدوريز بسبب عدم قدرتك على توجيه الدعوة لـ دييغو كوستا؟

ليس من هذا المنطلق، نحن نختار اللاعبين بعد اجتماع مطول وعرض ما يقدمه كل واحد رفقة فريقه، أدوريز جاهز من عديد الجوانب للمشاركة رفقة المنتخب، وأصبح في كامل جاهزيته لتقديم أفضل العروض للمنتخب الإسباني، أما دييغو كوستا فأظن أن إبعاده حاليا من القائمة سيكون مفيدا له لأنه ليس في أفضل حالاته بدنيا، وهذا كل شيء.

هل حسمت أمرك من الآن بخصوص اللاعبين المعنيين بالمشاركة في "الأورو"؟

مازال أمامنا شهران قبل الحسم في اللاعبين الذين سيشاركون في "الأورو"، ولن أستبعد أي لاعب في الوقت الراهن، أعتقد أن كوستا يؤدي بشكل جيد جدا، فيما لا يحصل موراتا وألكاسير على الاستمرارية التي نرجوها ولا شك أننا سنطالبهم بآداء أفضل كما فعلنا في آخر مناسبة، قراري بإبعاد كوستا حاليا ليس تحذيرا له أبدا، فلو كان في وضعية جيدة لاستدعيناه، وما قام به أمام إيفرتون ليس خطيرا أبدا، ولسنا قضاة من أجل إصدار أحكام على اللاعبين.

الجماهير الإسبانية تريد أن تعرف سبب إبعاد إنييستا من القائمة؟

استبعدت إنييستا لأنه يعاني من مشاكل في العضلات، ورغم أن استبداله في مباراة أرسنال كان تكتيكيا بحتا إلا أنه كان يعاني من بعض الآلام في العضلات، لهذا فضلت إراحته وعدم توجيه الدعوة له لأنه ليس جاهزا بدنيا، لا يختلف اثنان في كون إنييستا واحدا من أفضل لاعبي المنتخب الإسباني عبر العصور، لكنه ليس في أفضل حالاته البدنية ولهذا قررت عدم وضعه في القائمة.

هل أنت واثق من قدرة اللاعبين الجدد في المنتخب على تقديم الإضافة اللازمة؟

بالتأكيد، أنا لا أقول إن بعض اللاعبين الجدد في المنتخب ليسوا نجوما أو ما شابه ذلك، لكن البعض منهم يحتاج الثقة، إنها فعلا مسألة ثقة، لقد استدعيت بارترا وناتشو مع أنهما لم يشاركا كثيرا، لكن يجب أن نمنح الفرصة لمثل هؤلاء اللاعبين لأنهم فعلا قادرون على البزوغ في المنتخب أكثر من أنديتهم، صراحة أريد تجهيز اللاعبين لمسابقة كأس أمم أوروبا ليكونوا في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية.

بخصوص بارترا، هل ترى أنه قادر على تقديم الإضافة لـ إسبانيا؟

بارترا لعب في العديد من المراكز وليس في خط الوسط فقط، وأظن أنه أدى دوره على أكمل وجه، لقد لعب كل المباريات تقريبا مع منتخب دون 17 عاما ومع فريقه برشلونة، حيث شارك معه في العديد من الأحيان كظهير أيمن وقدم مستويات جيدة، لهذا أظن أنه قادر على مساعدة المنتخب مستقبلا.

ماذا عن نوليتو، وهل أنت واثق من قدرته على ترك بصمته في المنتخب؟

نوليتو لاعب مميز، ونحن في المنتخب نريد مساعدته للوصول لهدفه ومحاولة تطوير إمكانياته في أسرع وقت ممكن، لأننا نثق في قدرته على اكتساب مؤهلات تمكنه من ترك بصمته في المنتخب.

حسب رأيك، من تراه مرشحا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا قبل أشهر قليلة من انطلاق المسابقة؟

سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على اللقب الأخير الذي حققناه في 2012، لكنني أرشح المنتخب الفرنسي للتتويج باللقب، إنه البلد الذي سيستضيف الدورة وبالتالي فحظوظه وافرة للتتويج باللقب، كما أن فرنسا تملك منتخبا عظيما، نعلم أنها ليست حاليا من بين أفضل المنتخبات في التصنيف العالمي، لكن فرنسا تملك لاعبين مميزين وقادرين على إيصالها لمنصة التتويجات.

في حال عدم مشاركة بن زيمة رفقة فرنسا في "الأورو"، هل بإمكان الأخيرة التتويج باللقب؟

لا أظن أن المنتخب الفرنسي سيتوقف عن تحقيق الانتصارات وحتى الفوز بلقب "الأورو" في حال عدم مشاركة بن زيمة، في الوقت الراهن بن زيمة معاقب وبالتالي على فرنسا البحث عن لاعبين آخرين، لديهم كيفين غاميرو الذي يلعب جيدا في الوقت الراهن، يجب توجيه الدعوة له لأنه لاعب مميز، وبالمختصر المفيد كل المعطيات في صالح فرنسا خلال "الأورو" القادم، وبالتالي أظن أنها مرشحة للتتويج باللقب.

               عن صحيفة "آس" الإسبانية

 

كلمات دلالية : ديل بوسكي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال