دييغو سيميوني:"المركز الثالث في الليغا أهم لـ الأتلتي من نهائي دوري الأبطال"

نزل الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد أو "الثعلب" كما يحلو للبعض تسميته، ضيفا على إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية وخصها بحوار مطول كشف فيه عدة أمور تخص

نشرت : الهداف السبت 18 أبريل 2015 23:30

فريقه من بينها تأكيده على أهمية المباريات التي تنتظر "الروخي بلانكوس" في "الليغا"، مغلبا كفتها على كفة منافسة دوري الأبطال التي تنتظره مباراة غاية الصعوبة ضمن لقاء الإياب من دورها ربع النهائي، كما لم يخف ثناءه على لاعبه ماندزوكيتش واصفا إياه بالرجل النبيل بعد تصرفه الجيد إزاء تعرضه للضرب من طرف كارفاخال لاعب ريال مدريد في مباراة الذهاب، بالإضافة لتطرقه للحديث عن منافسة الليغا والتي أكد أنه أصبح من المستحيل تحقيقها وسيصارع فريقه على المركز الثالث فقط مع فالنسيا، إضافة لأمور أخرى ستطالعونها في هذا الحوار.

بداية دييغو، صف لنا وضعية فريقك هذا الموسم؟

نحن في أفضل حال بغض النظر عما حدث مؤخرا من تعثرات مفاجئة في "الليغا"، لكننا سنحاول أن نكون أحسن فيما تبقى من مباريات سواء محليا أو أوروبيا، لنحضر أنفسنا جيدا للموسم القادم.

كان الفريق جيدا في بداية الموسم، ومتتبعو النادي هللوا بالمردود الجيد لأشبالك، ماذا حدث بعد ذلك؟

أظن أننا ما زلنا نقدم عروضا قوية، لكن هذه هي كرة القدم التي "دوام الحال فيها من المحال"، كل فريق يتعرض لهزائم وتعثرات، لكن في المقابل يحقق انتصارات وهذا طبيعي في عالم الكرة.

فزتم على الريال في كأس الملك، وكنتم تحتلون المركز الثاني مناصفة معه وفي أفضل رواق للمنافسة على لقب الليغا، كيف تفسر لنا تلك البداية القوية؟

صراحة، عند بداية كل موسم نسطر وإدارة النادي مجموعة من الأهداف المهمة منها الحصول على لقب "الليغا" أو لقب آخر، المهم عدم خروج الفريق من الموسم خالي الوفاض، وهو ما يفسر بدايتنا القوية هذا الموسم، فكنا نملك رغبة شديدة في تحقيق الألقاب، لكن الآن الأمر مختلف، وجدنا أنفسنا نصارع على المركز الثالث لضمان تواجدنا في دوري الأبطال الموسم القادم.

ألا تعتقد أن المنافسة على عدة جبهات في هذا الموسم كانت سبب تراجع مستوى ناديك؟

يمكن القول إن كثافة المباريات هذا الموسم كانت سببا ثانويا وليس رئيسيا في تراجع مستوى الفريق، وجدنا أنفسنا في أسبوعين نصارع على ثلاثة أصعدة منافسة "الليغا"، دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، فهذا من شأنه التأثير على المردود العام للفريق الذي قد يفقد الوتيرة المرتفعة في الآداء أيضا، وهذا ما نحاول تفاديه الآن والخروج من هذا الموسم على الأقل بمردود مشرف.

هل يمكن القول إن لقب "الليغا" ضاع رسميا من الأتليتكو، والفريق الآن مطالب بتحقيق المركز الثالث على الأقل للعب دوري الأبطال؟

صراحة يمكن القول إننا ضيعنا حلم الحفاظ على لقب "الليغا" بنسبة كبيرة، كوننا الآن نحتل المركز الثالث وبفارق نقطة وحيدة عن الملاحق فالنسيا، والمتصدر برشلونة يبتعد عنا بتسع نقاط كاملة، لذا أظن أننا مجبرون على رفع التحدي والحفاظ على المركز الثالث المؤهل لمنافسة رابطة الأبطال الموسم القادم فقط.

نفهم من كلامك أنك مركز كثيرا على تحقيقك المركز الثالث، وتناسيت قليلا أن فريقك مقبل على مباراة صعبة أمام الريال في المنافسة الأوروبية؟ 

صراحة تركيزي وتركيز اللاعبين الآن منصب على كيفية تحقيق نتائج إيجابية لضمان المركز الثالث ولعب رابطة الأبطال الموسم القادم، فهذا الأمر أهم بالنسبة لي من التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال وحتى النهائي، لأن لا شيء مضمون في هذه المنافسة، والتاريخ لن يحفظ لك إلا التتويج بالكأس.

وهل أنت متلهف لهذه المباراة؟

بالطبع، أنا متعطش لمثل هذه المباريات الكبيرة كونها من أروع مواجهات كرة القدم على الإطلاق، والفوز فيها يعني المرور للدور نصف النهائي، وهذا أمر ممتاز وبإمكاننا تحقيقه.

هل لديك أسلحة كافية للفوز على الريال؟

صراحة ريال مدريد كتاب مفتوح بالنسبة لي، لقد واجهت هذا الفريق عدة مرات وأعرف جيدا طريقة لعبه، سنحضر له خطة محكمة للفوز عليه.

لعبتم 7 مباريات دون هزيمة هذا الموسم أمام الجار ريال مدريد، كيف تنظر لهذه المباراة؟

المباريات 7 التي لعبها الأتلتيكو هذا الموسم أمام ريال مدريد دون هزيمة لا تتساوى في أهميتها مع مباراة العودة التي ستقام على "سانتياغو بيرنابيو" هذا الأربعاء، كما أن هذا الرقم لا يرقى لمستوى المتابعة والاهتمام فـ الأتليتكو لم يسبق له تحقيق الفوز على الريال مدة 14 عاما مرت.

ستكون المباراة في قمة الإثارة والحماس، أليس كذلك؟  

ستكون مباراة مختلفة تماما، ومن صنف المباريات التي نرغب جميعا في خوضها كمدربين أو كلاعبين، ستكون من أروع مباريات كرة القدم التي تحمل مشاعر الخوف والمسؤولية وكل الأشياء الرائعة التي تجعلنا نعشق هذه الرياضة ككل.

في مباراة الذهاب الريال كان الأفضل، أليس كذلك؟

ريال مدريد لعب بشكل أفضل في شوط المباراة الأول، لكن في الشوط الثاني انتفض فريقنا بشكل جيد ولعب بكثافة ومارس ضغطا كبيرا على المنافس، فالمباراة جاءت كما تخيلناها.

أتليتكو مدريد وصيف بطل النسخة الماضية من منافسة دوري الأبطال، ألست متخوفا من إمكانية تضييع نصف نهائي نسخة هذا الموسم؟

لن نهمل أبدا مباراة العودة التي تنتظرنا في "بيرنابيو" أمام الريال، وسنحضر لها بجدية كبيرة وسنلعبها بروح قتالية عالية رغبة منا في التأهل لنصف النهائي، خاصة كما أشرت أننا كنا أحد طرفي النهائي في النسخة الماضية، وعلينا التأكيد في هذه المباراة والثأر لهزيمتنا في نهائي العام الماضي.

في المقابل ستجدون منافسة شرسة من فالنسيا على المركز الثالث محليا، أليس كذلك؟

بالطبع، فالنسيا سيكون منافسنا العنيد على المركز الثالث، ففارق النقاط ليس كبيرا وكل منا مرشح للظفر بالمرتبة الثالثة، لكننا سنقاتل حتى آخر رمق لتحقيق المبتغى في النهاية.

لا يمكن أيضا نسيان العودة القوية لـ إشبيلية، ما رأيك؟

إشبيلية تمكن في ظرف قصير من تحقيق مركز مشرف، تفصلنا عنه أربع نقاط وهو معني بالمركز الثالث لو يحافظ على النسق المرتفع الذي يقدمه، لكننا سنقول كلمتنا فيما تبقى من مباريات "الليغا".

نفهم من كلامك أن الصراع سيشتد فيما تبقى من مباريات "الليغا"، صحيح؟

بالطبع، فعند نهاية كل موسم يكون الصراع ملتهبا بين أندية المقدمة، وكل منها يريد تحقيق مركز مشرف يضمن له المشاركة في منافسة أوروبية سواء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

مهمتكم الآن الحفاظ على المركز الثالث، أليس كذلك؟

الحفاظ على المركز الثالث في "الليغا" أولى عندنا من التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، اللقاءات المتبقية حاسمة لتحقيق هذا الهدف، ونحن بحاجة لمواصلة الصراع نظرا للموسم الرائع الذي يقدمه كل من فالنسيا وإشبيلية.

ألست متخوفا من هاجس الإصابات في هذا التوقيت من البطولة؟

صراحة، مشكل الإصابات أكبر عائق يمكنه الوقوف في وجه أي ناد لتحقيق النتائج المرجوة، سنعمل على تفادي هذا المشكل خاصة أننا في حاجة ماسة لجميع لاعبينا خلال الأسابيع المتبقية من الموسم.

لنتحدث قليلا عن قضية ماريو ماندزوكيتش، ماذا حدث بالضبط في قضية عضه من طرف كارفاخال؟

قضية ماندزوكيتش تبقى بينه وبين نفسه، وما حدث له في مباراة الذهاب أمام الريال أمر طبيعي ويمكن لأي لاعب أن يتعرض له، هذه هي كرة القدم تواجه فيها الكثير من الأمور التي من شأنها إحداث الكثير من الضجة في أوساط متتبعي اللعبة.

اللاعب استجوب من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونفى تعرضه للعض من لاعب الريال، ما رأيك؟

ماندزوكيتش شجاع، أنا ممتن لهذا اللاعب الذي يتمتع بأخلاق مميزة، فقد أثبت مرة أخرى كيف يكون الرجل النبيل.

ما سبب استبعادك له في مباراة ديبورتيفو؟

ماريو كان قد تعرض لإصابة في الكاحل، وكنت مجبرا على استبعاده من التشكيلة التي كانت معنية بتلك المباراة خوفا من تفاقم إصابته، وذلك كوننا في حاجة ماسة لخدماته خاصة في مثل هذه الأوقات.

هل إصابته خطيرة؟

تحدثت إلى الطبيب وأكد لي أنه يعاني من ألم في الكاحل وسيكون جاهزا في الساعات القليلة المقبلة، وأطمئن محبيه أنه لا يعاني من إصابة خطيرة، لكنني لست متأكدا هل سيكون جاهزا لخوض لقاء الإياب أمام ريال مدريد في دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل أم لا.

بالنسبة لـ ماريو سواريز، استبعدته أيضا في تلك المباراة، هل عانى هو الآخر من إصابة، وهل سيشارك أمام الريال؟ 

ماريو سواريز لا يشعر بما يكفي من الراحة للمشاركة هو الآخر، ويحدونا أمل أن يعود كل منهما بسرعة حتى تكتمل التشكيلة مرة أخرى، هو لا يعاني من إصابة خطيرة لكنه سيحال للراحة في اللقاء القادم على ملعب "بيرنابيو" ولن يلعبه.

 

                                                       نقلا عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال