دييغو غودين: "البارصا والريال مرشحان للفوز بـ الليغا، لكننا سنقول كلمتنا هذا الموسم"

دييغو غودين، نجم أتلتيكو مدريد وأحد أفضل المدافعين في العالم، خص صحيفة "ماركا" الإسبانية بحوار مطول تحدث فيه عن أهدافه القادمة مع "الروخي بلانكوس" بعد تمديد عقده مع الفريق، إضافة إلى حظوظهم في المنافسة على "الليغا" ودوري الأبطال هذا الموسم...

دييغو غودين
نشرت : الهداف الخميس 27 أغسطس 2015 23:00

 كما أكد على قيمة التعاقدات التي قام بها النادي هذا الصيف وموقفه من تجديد عقد المدرب دييغو سيميوني، إضافة إلى مواضيع أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار الشيق مع الدولي الأوروغوياني.

 

بداية، بم تشعر بعد تمديد عقدك مع أتلتيكو مدريد؟

إنه يوم عظيم بالنسبة إلي، أنا سعيد جدا لأني سأستمر سنوات أخرى في أتلتيكو مدريد، أحب هذا النادي كثيرا والأنصار هنا يبادلونني نفس الشعور، سأقدم كل ما لدي من أجل مساعدة الفريق للتتويج بالعديد من الألقاب.

وسائل الإعلام الإسبانية أكدت أنك فضلت البقاء مع أتلتيكو ورفضت العديد من العروض المغرية من أكبر الأندية الأوروبية، هل هذا صحيح؟

بالتأكيد، لقد تلقيت الكثير من العروض المغرية من عديد الأندية الأوروبية، لقد رفضتها كلها لأن قلبي دائما ما كان يخفق لـ أتلتيكو مدريد، وشعرت أنه يجب علي أن أستمر مع هذا الفريق، أعتقد أني اتخذت القرار الصحيح في مرحلة هامة من مسيرتي الكروية.

بعد قرار استمرارك مع الأتلتي، ما هو هدفك القادم مع هذا الفريق؟

هناك الكثير من الأهداف التي أتمنى تحقيقها مع أتلتيكو مدريد، لكن أهمها يتمثل في الفوز بكأس رابطة أبطال أوروبا، الكأس ذات الأذنين هي حلمي منذ أن كنت طفلا صغيرا، وهو الحلم المشترك مع كل لاعبي "الروخي بلانكوس" إضافة إلى المدرب دييغو سيميوني، أتمنى أن نذهب بعيدا هذا الموسم في هذه المنافسة ولم لا الفوز بالكأس.

ما هي أفضل لحظة في مشوارك الكروي؟

لا يمكنني أن أتحدث عن لحظة معينة، أنا الآن في الثالثة والثلاثين من عمري وأريد أن أستمتع بكل لحظة في مشواري مع كرة القدم، بالنسبة إلي أنا في أفضل لحظاتي خلال السنوات الأخيرة من مسيرتي، وأتمنى أن أستمر على هذا المستوى طويلا.

الكثير يعتبرون الدوري الإسباني الأفضل في العالم، ما رأيك؟

أتفق كثيرا مع هذا الرأي، "الليغا" الإسبانية تربعت على عرش الكرة الأوروبية في السنوات الأخيرة، برشلونة وريال مدريد أفضل ناديين في العالم ونحن سعيدون جدا لأننا ننافس هذين الفريقين في الدوري، أعتقد أن الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم متفوقا على "البريميرليغ" و"البونديسليغا".

لنعد إلى قضية تمديد عقدك، هل المدرب دييغو سيميوني لعب دورا هاما في قرارك بالبقاء؟

دييغو سيميوني من أفضل المدربين في العالم ويعرف جيدا كيفية التعامل مع لاعبيه، لقد أكد لي أن الفريق يملك مشروعا جيدا في المستقبل، وأقنعني بأن أفضل البقاء مع أتلتيكو مدريد، أنا ممتن كثيرا لـ "التشولو" لأنه ساهم كثيرا في المكانة التي وصلت إليها في الوقت الراهن، أتمنى أن نعمل معا لفترة طويلة في الأتلتي ونساعد هذا الفريق للوصول إلى القمة سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

الرئيس إنريكي سيريزو أقنع دييغو سيميوني بالبقاء أيضا بعد مفاوضات طويلة، هل هذا التجديد سيضاعف من حظوظكم في التتويج بأحد الألقاب هذا الموسم؟

كما قلت لك، دييغو سيميوني مدرب ممتاز، لقد قدم الكثير لـ أتلتيكو مدريد منذ وصوله إلى الفريق، وأصبح الأتلتي من أفضل الفرق في أوروبا ويهابه الجميع، وهذا يعود للعمل الكبير الذي قام به سيميوني على جميع الأصعدة، نحن سعيدون جدا بتجديده ونريد بقاءه معنا لعدة سنوات.

الكثير من خبراء كرة القدم يؤكدون أن أتلتيكو مدريد هذا الموسم يختلف كثيرا عن العام الماضي، ما رأيك؟

(يضحك)، ربما، الفريق قام بالعديد من التعاقدات الممتازة هذا الصيف وهذا ما جعلنا نظهر أكثر قوة من الموسم الماضي، لا أريد التقليل من قيمة العمل الذي قدمه اللاعبون العام الماضي لكن الفريق كان يحتاج للعديد من الاستقدامات في بعض المناصب، خاصة أنك تنافس على العديد من الجبهات وهذا ما يتطلب تعدادا زاخرا باللاعبين على أعلى مستوى.

لنتحدث عن الانتقالات التي قام بها الفريق هذا الصيف، هل الوجوه الجديدة قادرة على تقديم الإضافة اللازمة وإعادة أتلتيكو مدريد إلى منصات التتويج؟

كما قلت لك سابقا، الفريق قام بتعاقدات ممتازة في الميركاتو الحالي، أعتقد أنهم سيساعدوننا كثيرا على الذهاب بعيدا في كل المسابقات التي سننافس عليها خاصة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لقد انسجموا سريعا مع أسلوب الفريق وهذا ما سيمنحهم الدافع الأكبر من أجل إعطاء الإضافة اللازمة للفريق هذا الموسم.

جاكسون مارتينيز كان من أفضل الصفقات التي عقدت في الميركاتو الصيفي، ما تعليقك؟

بالتأكيد، جاكسون مارتينيز من أفضل المهاجمين في العالم في السنوات الأخيرة، وفي أتلتيكو مدريد كنا ننتظر قدومه بفارغ الصبر لأننا ندرك جيدا أنه مهاجم قناص وبإمكانه صنع الفارق في أي وقت من أوقات المباريات، وهذا من بين الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في المهاجم من أجل قيادة فريقه إلى الفوز، أعتقد أن جاكسون سيكون من بين أفضل الهدافين في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسينافس بقوة كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

قدوم مارتينيز وتواجد فييتو قد يجعل غريزمان يلعب في مركز صانع الألعاب، هل هذا سيؤثر على مردوده مع الفريق؟

لا أعتقد أن غريزمان سيجد مشكلة لو لعب في مركز صانع الألعاب، قدراته الفنية تسمح له باللعب في جميع مراكز الهجوم وهذا ما سيساعدنا كثيرا في خلق المساحات، كما أن تبادل المراكز مع فييتو وارد جدا، لكني لا أريد الخوض في تكتيك الفريق لأن دييغو سيميوني هو الأدرى بالخطة المناسبة التي يجب أن نلعب بها في مختلف المباريات.

وماذا عن زميلكم السابق فيليبي لويس الذي عاد مجددا إلى الفريق؟

نحن سعداء جدا بعودته إلى الفريق، فيليبي يعشق كثيرا الأتلتيكو وسيعطي الإضافة اللازمة للفريق، لقد افتقدناه كثيرا العام الماضي خاصة أنه أعرب لنا في الكثير من المرات عن رغبته في العودة إلى الفريق، وهذا ما تحقق في الميركاتو الحالي، سيكون له دور كبير هذا الموسم في إعادة الفريق إلى منصات التتويج.

الكثير من الخبراء يرشحون أتلتيكو لمنافسة برشلونة وريال مدريد على لقب "الليغا" هذا الموسم، ما رأيك؟

برشلونة وريال مدريد أفضل فريقين في العالم، وهما المرشحان للفوز بالدوري الإسباني وهذا أمر لا نقاس فيه، لكن كرة القدم ليست علوما دقيقة، سنحاول قول كلمتنا هذا الموسم ولم لا إعادة سناريو 2014 والفوز بالدوري، لدينا كل الإمكانيات لفعل ذلك ونتمنى أن نسعد أنصارنا مرة أخرى سواء في الدوري أو في رابطة أبطال أوروبا.

بالحديث عن دوري الأبطال، كيف ترى حظوظكم هذا الموسم؟

أعتقد أن لدينا كل الإمكانيات اللازمة للذهاب بعيدا في هذه المنافسة الكبيرة، لدينا تعداد جيد جدا من أجل الفوز على أي فريق في المنافسة، لكن هناك فرقا مرشحة فوق العادة للتتويج باللقب أهمها برشلونة، ريال مدريد، باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ.

بما أنك رشحت برشلونة، هل تعتقد أن البارصا قادر على إعادة سيناريو الموسم الماضي وتحقيق الثلاثية للمرة الثانية تواليا؟

كل شيء ممكن في كرة القدم، برشلونة يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق كل الألقاب التي ينافس عليها، يمتلكون أفضل اللاعبين في العالم إضافة إلى الخرافي ليونيل ميسي، كما أنهم قاموا بتعاقدين بارزين يتمثلان في أردا وفيدال اللذين سيقدمان الإضافة اللازمة للفريق هذا الموسم، لذلك حظوظهم في التتويج بكل الألقاب كبيرة جدا.

وماذا عن ريال مدريد، هل ترى أن بينيتيز هو المدرب المناسب للفريق في هذه المرحلة الصعبة؟

رافاييل بينيتيز مدرب كبير، لقد قدم الكثير لكل الأندية التي أشرف عليها خاصة مع فالنسيا وليفربول، أعتقد أنه الرجل المناسب لـ ريال مدريد في القوت الراهن، هو ابن الريال ويعرف جيدا بيت الملكي، إضافة إلى شخصيته الصارمة التي ستمكنه من التحكم في العدد الكبير من النجوم الذين يلعبون في الفريق، وإعطاء الإضافة اللازمة لقيادة النادي للتتويج بالألقاب.

مباراتكم القادمة ستكون أمام إشبيلية الذي طالما فشلتم في التفوق عليه في "سانشيز بيزخوان"، كيف ترى هذه المواجهة؟

إشبيلية من أفضل الفرق الأوروبية في السنوات الأخيرة، لقد حققوا لقب الدوري الأوروبي مرتين متتاليتين بقيادة أوناي إيمري الذي يعتبر من أفضل المدربين في العالم، لقد قدموا مباراة كبيرة أمام برشلونة في كأس السوبر الأوروبي وهم قادرون على المنافسة بقوة هذا الموسم في كل المسابقات، ستكون مباراة صعبة جدا على كلا الفرقين، لكننا سنحاول تسييرها بذكاء من أجل تحقيق النقاط الثلاث.

عن صحيفة "ماركا" الإسبانية

كلمات دلالية : دييغو غودين، إسبانيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال