دييغو ميليتو: "مورينيو من نوعية المدربين الذين يتقنون مهنة التدريب"

اسمه الكامل دييغو ألبيرتو ميليتو لاعب دولي أرجنتيني سابق، إيطالي الأصل، بدايته في عالم كرة القدم كانت في فريق راسينغ كلوب الأرجنتيني الذي قضى رفقته أربعة مواسم كاملة...

دييغو ميليتو
نشرت : الهداف الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 23:00

قبل أن ينتقل لفريق جنوه الإيطالي عام 2004 أين قضى معه موسما واحدا فقط قبل أن ينتقل إلى "الليغا" من بوابة ريال سرقسطة الذي لعب له 3 سنوات شهدت تألقه، ثم عاد إلى جنوه بعد سقوط سرقسطة إلى الدرجة الثانية الإسبانيو، ولكنه ما لبث أن انتقل إلى نادي إنتير ميلان الإيطالي أين ذاع صيته بعدما تألق وتوج رفقته بخمسة ألقاب كاملة، ميليتو نزل ضيفا على شبكة "كالتشيو نابولي 24" الإيطالية، وخصها بمقابلة مطولة نترككم تكتشفون ما جاء فيها.

 

بداية دييغو، لعبت من قبل في أوروبا رفقة ناد كبير بحجم الإنتير، أنت الآن في الأرجنتين مجددا، ماذا تعني لك هذه العودة؟

أنا سعيد للغاية لأنني في وطني، لقد عدت مجددا للعب هنا في الأرجنتين، لا أعتبره فشلا أو ما شابه ذلك وإنما أنا سعيد بهذه العودة، مسيرتي سارت في أفضل الأحوال، سعيد بما قمت به في السنوات الماضية، وأنا الآن في فريق أحبه كثيرا وأرغب في الدفاع عن ألوانه.

"الكالتشيو" سيشهد مباراة نارية بين نابولي وفريقك السابق إنتير ميلان، ما الذي يمكن أن تقوله لنا عن هذه المباراة؟

صراحة هي مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين، أنا واثق من كون الندية ستكون حاضرة في هذا اللقاء، لأن جل لقاءات الفريقين تتميز بالمنافسة الشديدة والندية الكبيرة، إنها حقا مباراة صعبة على الفريقين ووزنها كبير مقارنة بلقاءات "الكالتشيو".

ستكون المنافسة على أشدها بين اللاعبين الأرجنتينيين، أليس كذلك؟

بالتأكيد، سيكون هيغواين حاضرا من جانب نابولي كما سيظهر إيكاردي أيضا من جانب الإنتير، صراحة كلا اللاعبين يقدمان مستويات مميزة وأتوقع أن تشتد بينهما المنافسة في هذا اللقاء، سيكون هناك بالاسيو أيضا من جانب الإنتير، أعتقد أن الإنتير لديه أسلحة أرجنتينية قادرة على كسب المعركة أمام نابولي، شخصيا أتمنى فوز إنتير ميلان في هذه المباراة.

لنتحدث قليلا عن جوزي مورينيو، في الكثير من المرات نرى هذا المدرب غاضبا وغير راض عن آداء لاعبيه في كل فريق يشرف على تدريبه، حدثنا قليلا عنه بحكم أنك لعبت تحت إشرافه في الإنتير؟

مورينيو من نوعية المدربين الذين يؤدون مهنة التدريب كحرفة، إنه يتقن عمله جيدا ويعرف تمام المعرفة ما يفعله، صحيح أنه شخص متقلب المزاج كثيرا، لكن من حق المدرب أن يغضب في بعض الأحيان ويلقي اللوم على لاعبيه، لأنه وببساطة مدرب ويعرف كل نقاط ضعف فريقه، وعندما ينفعل ويغضب على لاعبيه فهذا من صلاحيته كمدرب، جوزي لديه شخصية متوازنة ويعرف كيف يسيطر على أي وضع يعترض طريقه في مهنة التدريب.

هل تراه قادرا على إخراج تشيلسي من جحيم النتائج السلبية؟

بكل تأكيد، قلت من قبل إنه مدرب يعرف تمام المعرفة ما يفعله، وقلت أيضا إنه من نوعية المدربين الذين يملكون الحلول للوضعيات الصعبة التي تعترض فريقه، أظن أنه قادر على إعادة هيبة تشيلسي المفقودة منذ بداية الموسم الحالي، خبرته في عالم التدريب ستشفع له من دون شك.

رافاييل بينيتيز أشرف على الإنتير وعلاقتك به لم تكن على ما يرام، أليس كذلك؟

في بادئ الأمر كانت تجمعني به علاقة جيدة، لكن سرعان ما تحولت تلك العلاقة للأسوأ، للأسف لم أكن أريد أن تسير بنا الأمور لما كانت عليه، لكنه يبقى مدربا كبيرا وترك بصمته على الإنتير بعدما فزنا رفقته بلقب كأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية، لم يقض فترة طويلة في الإنتير آنذاك واقتصرت على 6 أشهر فقط، لذلك لم أتأثر كثيرا به.

بالنسبة لك، هل تعتبر مواطنك هيغواين أفضل مهاجم في العالم؟

لا أعتبره الأفضل في العالم لأنه يوجد لاعبون أكثر منه تهديفا مثل ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، ليفاندوفسكي، مولر وآخرون، وإنما أصنفه من بين أفضل المهاجمين حاليا، إنه حقا لاعب ممتاز ويتمتع بالعديد من المواصفات التي تضعه في مصاف كبار المهاجمين حاليا. 

لعبت في "الكالتشيو" من قبل، حسب وجهة نظرك، من هم أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي؟

هناك الكثير من المدافعين الذين يملكون خبرة كبيرة على مستوى خط الدفاع، الدوري الإيطالي عامة يتميز بالدفاعات المميزة للفرق، يوجد حاليا كل من ميراندا، موريلو، بونوتشي، كيليني، بورديسو وآخرون، إنهم جميعا محاربون، وفي الوقت الراهن أصبح التمتع بالقوة والصلابة الدفاعية واجبا للسيطرة على الأوضاع في كل مباراة.

عندما كنت في جنوه وصل إيزكييل لافيتزي للفريق، كيف كانت علاقتك به وما رأيك بخصوص آدائه الحالي رفقة باريس سان جرمان؟

لافيتزي لاعب موهوب تعرفت عليه عندما التحق بـ جنوه، لدي عاطفة خاصة بالنسبة له، أتذكر أننا لعبنا سويا رفقة جنوه وعندما وصل كنا في فترة التحضيرات للموسم الجديد، شخصيا أعتبره لاعبا استثنائيا ويملك من الخبرة ما يكفي لقيادة فريقه باريس سان جرمان والمنتخب الأرجنتيني لتحقيق أفضل النتائج، يقدم آداء مميزا رفقة البياسجي في الآونة الأخيرة وهذا يحسب له، وآمل أن يقدم الكثير والكثير لمنتخب الأرجنتين.

هل ترى أنه سيعود رفقة كارلوس تيفيز للدوري الإيطالي من جديد؟

أرى أنه من الصعب على تيفيز العودة للدوري الإيطالي من جديد لأنه قرر الانضمام لفريقه المحبوب بوكا جونيورز والاعتزال فيه، قدم مشوارا مميزا رفقة جوفنتوس في آخر مواسمه في الميادين الأوروبية، لكني لا أظن أنه سيعود مجددا، وبخصوص لافيتزي أظن أنه ترك انطباعا جيدا في الدوري الإيطالي من قبل، ولا أظنه بعيدا عن التواجد رفقة أحد الأندية الكبيرة في "الكالتشيو".

هل أنت متابع لمباريات الدوري الإيطالي؟

بالتأكيد، لازلت عاشقا لمباريات "الكالتشيو" الكبيرة، إيطاليا بالنسبة لي بلدي الثاني، أنا أحب إيطاليا وكرة القدم الإيطالية على وجه الخصوص، والأمر الذي جذب اهتمامي هذا الموسم في "الكالتشبو" هو فريق نابولي، أظن أنه يقدم كرة قدم جيدة جدا ولذلك أعتبره من بين المرشحين للفوز بلقب "السكوديتو"، عن قريب سوف نرى هذا الفريق يعتلي منصة التتويجات محليا وأوروبيا، أنا معجب بطريقة تدريب التقني ماوريسيو ساري وواثق من قدرته على قيادة نابولي للتتويج بالألقاب مستقبلا.

هل أحببت نابولي عندما كنت لاعبا في الإنتير، وهل تلقيت عرضا من قبله يوما ما؟

أتذكر أني لم أكن مركزا على العروض التي تصلني منذ انضمامي لـ الإنتير، لأنني كنت أرغب في أن أكون أفضل لاعب في الفريق آنذاك، وكنت أسعى جاهدا لتشريف العقد الذي كان يربطني به، لذلك لم أهتم كثيرا بالعروض لكنني أتذكر أنه كانت هنالك بعض المفاوضات والاتصالات بوكيل أعمالي، ولكنهم لم يتوصلوا لاتفاق بخصوص انتقالي له.

هناك شائعات كانت تتحدث عن رفضك لعرض من قبل جوفنتوس عند انتهاء عقدك رفقة الإنتير؟

حسب رأيي، أظن أنني ارتبطت بـ الإنتير بسبب ما عايشته معهم على مدار 5 أعوام، لذلك لم أكن مستعدا لتغييره بفريق إيطالي، لذلك قررت العودة إلى الأرجنتين عقب نهاية مشواري مع "النيراتزوري"، وبخصوص العرض المقدم من قبل جوفنتوس، أؤكد لكم أنه لم يسبق لـ اليوفي أن عرض علي الانضمام له أبدا، وعلى أي حال، لم أكن لأوافق على هذا العرض في حال تقديمه لي.

بعد أن انتقلت لـ الأرجنتين من جديد، ما الذي تنوي فعله في المستقبل القريب؟

هو سؤال جيد، أنا الآن أرغب في أن أواصل الاستمتاع بكرة القدم قدر المستطاع، وعن قريب سوف أضع حدا لمسيرتي الكروية، وعندها سأنظر فيما سأقوم به بعدها.

في الأخير، نريد رأيك بخصوص الهجمات الإرهابية التي دوت العاصمة باريس مؤخرا؟

إنها هجمات رهيبة، صراحة أشعر بحزن شديد لما حدث، يجب أن يعم السلام والأمن في العالم، وخاصة في الرياضة وبين اللاعبين على وجه الخصوص، يجب أن يشعروا بالاطمئنان في الميادين العالمية.

 

                                             نقلا عن شبكة "كالتشيو نابولي 24" الإيطالية

كلمات دلالية : دييغو ميليتو، كرة القدم، إيطاليا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال