دي بروين: "فخور بحمل ألوان السيتي وأطمح للتألق رفقته"

انتقل إلى السيتي في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ لاعبي الدوري الألماني والتي أثارت الكثير من الجدل في سوق الانتقالات، كما أن الكثير من الأندية تنافست بشدة من أجل حسم مسألة انتقاله

نشرت : الهداف الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 22:47

إنه النجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب فولفسبورغ سابقا والذي نجح مانشستر سيتي الإنجليزي أو "نادي الأثرياء" كما يحلو للبعض تسميته في خطفه بمبلغ مالي قدره 80 مليون أورو، ليجري الدولي البلجيكي أول مقابلة حصرية له مع قناة "سبورت 1" الألمانية يتحدث فيها لأول مرة عن أسباب اتخاذه قرار مغادرته ناديه السابق، وعن العوامل أيضا التي دفعته إلى اختيار "السيتيزن"، فضلا عن عدة مواضيع شيقة نترككم تطالعونها في هذا الحوار. 

 

بداية كيفن، بعد أسابيع طويلة من الجدل حول وجهتك المرتقبة، أنت الآن لاعب في السيتي، ما هو شعورك؟

أنا سعيد جدا كون كل شيء قد انتهى الآن، لقد كانت المفاوضات بين فولفسبورغ ومانشستر سيتي طويلة جدا وعسيرة، لكن أنا دائما أتعامل مع مثل هذه المواضيع مهنيا، وبالتالي تمكنت أطراف من حسم صفقة انتقالي لـ مانشستر سيتي، أعلم أنها صفقة كبيرة، لكن كل شيء حسم الآن وأنا سعيد.

مررت بأوقات عصيبة قبل حسم انتقالك لـ "السيتيزن"؟

لقد كانت الأسابيع الماضية صعبة جدا بالنسبة لي، وربما كانت أصعب وقت في حياتي، خاصة عندما وصل الأمر بي إلى التعامل مع وسائل الإعلام، وكانت تطرح علي نفس الأسئلة كل يوم، لم أكن أعلم شيئا عن مدى توصل الفريقين لقرار نهائي يقضي بمغادرتي فولفسبورغ بشكل نهائي، ولم أكن أعرف كيف لي أن أتعامل مع تلك الأسئلة، أصعب شيء بالنسبة لي هو الحديث عن مستقبلي لوسائل الإعلام وأنا شخصيا لم أحط به علما، صراحة كانت أصعب لحظات حياتي المهنية.

هل كنت مستعدا للبقاء عاما آخر رفقة فولفسبورغ؟

في وقت من الأوقات كنت قريبا من البقاء سنة أخرى في فولفسبورغ، لكن السيتي أرادني بإصرار كبير، وقاتلوا من أجل الحصول على خدماتي، لقد دخلوا السباق في وقت متأخر وكان من الصعب جدا أن يقوموا باستقدامي، حتى أنا لم يسهل علي تحديد وجهتي خاصة في وجود عرض "السيتيزن" في المقدمة، إذا حصلت على مثل هذه الفرصة فعليك استغلالها بشكل جيد، تقبلت الأمر بامتنان وشغف كبيرين، وأتطلع إلى مغامرة جديدة رفقة ناد كبير، إنه أمر لا يصدق. 

انتقلت بمبلغ مالي قدره 80 مليون أورو، أنت الآن أغلى لاعب في تاريخ الدوري الألماني، إلى أي مدى يؤثر عليك هذا الأمر؟

أفضل ما في الأمر هو استفادة فولفسبورغ بالكثير من المال جراء صفقة انتقالي لـ مانشستر سيتي، لقد كانت قصة طويلة، فولفسبورغ لديه فضل كبير علي وقد ساعدني كثيرا عندما جئت من تشيلسي في الموسم الماضي، لقد كانت نقلة عظيمة أيضا، الآن أصبحت لاعبا جيدا محاطا باهتمام وسائل الإعلام الكبرى، أظن أن الفضل كله يعود لـ فولفسبورغ الذي منحني الفرصة من أجل التألق، أطمح للمزيد من العمل الجاد بغية كسب المزيد من الخبرة والتألق رفقة فريقي الجديد، لا أهتم بضغط أني أغلى لاعب في تاريخ الدوري الألماني، أتشرف بالأمر لكني لا أفكر فيه كثيرا.

مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" لم يفهم قرارك وكان يتمنى بقاءك لعام إضافي رفقة فولفسبورغ، وكان صرح بأنه يشعر بخيبة أمل كبيرة، هل يمكن أن نفهم ذلك؟

أنا شخصيا لم أفهم ذلك، لكن أعتقد أنه متفهم قراري، قبل عامين لم أفكر إطلاقا في تغيير الأجواء، في حياة لاعب كرة قدم لا يمكن له معرفة ما يخبئه له المستقبل، شخصيا لم أكن أعلم بالضبط ما الذي سيحدث، أحيانا تضطر إلى الدخول في المخاطر، أنا فخور بكوني حققت شيئا مهما في حياتي المهنية.

ما هي أسباب مغادرتك فولفسبورغ؟

لم أتخذ أسبابا سلبية لمغادرة فولفسبورغ، رغبتي باللعب في المستوى العالي تفوق كل اعتبار، تأتي مرحلة في حياة لاعب كرة قدم يجب عليه اغتنامها للأفضل، أنا اخترت السيتي بدافع التواجد في فريق كبير ينافس الأندية الكبيرة على الألقاب.

نعود بك إلى الوراء قليلا، كيف كان تفكيرك وأنت تحت أنظار الكثير من الأندية؟

صراحة، كنت دائما أفكر بشكل إيجابي، قدمت الكثير من المباريات الكبيرة رفقة "الذئاب"، اكتسبت الكثير من الخبرات في مشاركاتي المنتظمة رفقة فولفسبورغ، كنت دائما أفكر في الطريقة المثلى التي من شأنها ضمان مستقبل مميز بالنسبة لي ولعائلتي على وجه الخصوص.

لاحظنا أنك في ظل الاهتمام الكبير من طرف الأندية الكبيرة بك كنت تقدم مستويات مميزة، ألم يؤثر ذلك عليك من الناحية النفسية؟

أنا لاعب عندما يدخل التدريبات أو المباريات لا يفكر سوى بأن يكون في مستوى تطلعات مدربه، أنصاره ومحبيه، أدخل العديد من المباريات بتفكير واحد هو تقديم الإضافة لفريقي ومساعدته على تحقيق الانتصارات، لا آبه إطلاقا بما يقال في وسائل الإعلام العالمية بخصوص مستقبلي.

ما مدى أهمية ديترهيكين مدرب فولفسبورغ وكلاوس ألوفس مدير الفريق بالنسبة لك؟

إنهما شخصان مهمان بالنسبة لي، أنا ممتن لما فعلاه معي، لقد ساعداني لأصل لما أنا عليه الآن، لقد أرسلت لهما رسالة نصية قصيرة شكرتهما فيها عن ما قدماه لي، إنهما مثال للتنمية في ألمانيا وعلى القائمين على الرياضة هناك استغلال هذين الرجلين.

في فولفسبورغ كنت نجم الفريق، ألا تتحسر على هذا الأمر؟

أتحسر عندما أتذكر تلك اللحظات الرائعة التي عشتها رفقة أصدقائي هناك في فولفسبورغ، لقد وجدت في هذا الفريق العديد من الأصدقاء، ليس من السهل علي مفارقتهم والخروج مرة أخرى من فريق أعجبت به قبل أن يعجب بي، لكن العديد من اللاعبين تفهموا قراري باتخاذ السيتي كوجهة لي، وقد قال لي البعض منهم إن شعوري ببعض الأمور بعد مغادرتي يعد طبيعيا تماما، وأود فقط أن أغتنم هذه الفرصة لتقديم صورة مميزة عن لاعبي فولفسبورغ ضمن "البريمر ليغ". 

ما هي طموحاتك الشخصية بعد التحاقك بـ السيتي؟

أحتاج في أقرب وقت ممكن إلى أن أتكيف على النحو الأمثل مع فريقي الجديد، أريد أن أتحصل على منزل وسيارة هناك في مانشستر، إذا كان كل شيء يناسبني كلاعب فسأشعر أني بحالة جيدة، أرغب في التأقلم بسرعة مع الأجواء هناك ضمن "البريمر ليغ" كي أتمكن من تقديم المستويات التي من شأنها تشريف عقدي رفقة السيتي.

متى ستتدرب لأول مرة رفقة "السيتيزن"؟

أطير الآن رفقة المنتخب الوطني البلجيكي كي ألتحق بتدريباته لخوض بعض المباريات الودية التي ستكون بمثابة استعداد لـ "أورو" 2016 بـ فرنسا، أعتقد أني سوف أكون يوم الثلاثاء القادم رفقة زملائي الجدد، أنا متحمس جدا لاكتشاف الأجواء في فريقي الجديد.

هل تملك رغبة كبيرة في التتويج بـ "أورو" 2016 رفقة المنتخب البلجيكي؟

بالتأكيد، هذا أمر مفروغ منه، أنا لاعب يرغب في التألق رفقة المنتخب البلجيكي بـ "أورو" 2016 رغم صعوبة تحقيق الأمر، إلا أننا نرغب في أن نكون في الموعد لنكون أبطالا له، بصمنا على مشاركة مميزة في كأس العالم الأخيرة بـ البرازيل، نحن نطمح في إعادة الكرة لكن بالتتويج باللقب الأوروبي.

ما هي طموحاتك الحالية بعد انتقالك لـ السيتي؟

أريد أن أفوز بالعديد من الألقاب الممكنة مع السيتي، هذا يعتبر حلم وطموح أي لاعب كرة قدم، تشريف عقدك رفقة أي فريق هو إثراؤه بالألقاب والتتويجات، أعظم شيء عندي في مانشستر سيتي هو الفوز بلقب "البريمر ليغ"، ومن ثم التفكير في كيفية التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي يعتبر حلما كبيرا أرغب في تحقيقه حاليا.

إن حدث وتقابل السيتي وفولفسبورغ ضمن دوري الأبطال، كيف سيكون شعورك حيال ذلك؟

ستكون مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لي، سأقدم ما علي تقديمه كلاعب كرة قدم، صراحة مقابلة فولفسبورغ ضمن دوري الأبطال شعور خاص بالنسبة لي، أرغب في أن أكون مثالا يحتدى به في السيتي من طرف لاعبي فولفسبورغ، إنه فريق يستحق الاحترام والتقديم وفي يوم من الأيام سيكون من أفضل الفرق في أوروبا والعالم.

كلمة أخيرة لمحبيك في فولفسبورغ والسيتي؟

بالنسبة لمتتبعي في ألمانيا وبالأخص مناصري فولفسبورغ، أشكرهم على مساندتهم ومتابعتهم لي، كما أني أتوجه لأنصار "السيتيزن" بكلمة أؤكد لهم فيها فخري وامتناني بحمل ألوان مانشستر سيتي، وأرغب في التألق وتحقيق أكبر قدر من الألقاب رفقة هذا الفريق الكبير.

 

                                                                                     عن موقع قناة "سبورت 1" الألمانية

 

كلمات دلالية : كيفين دي بروين.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال