دي روسي: "نريد صناعة التاريخ والوصول إلى نهائي كييف"

أكد دانييلي دي روسي قائد نادي روما، أن فريقه سيضحي بكل ما يملك خلال مواجهة العودة في نصف النهائي لرابطة أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه ضيفه ليفربول الأربعاء المقبل على ملعب "الأولمبيكو"، وكشف نجم "الذئاب" في الحوار الذي خص به قناة "كنال بلوس" الفرنسي

نشرت : الهداف السبت 28 أبريل 2018 11:57

أن لاعبي روما يشعرون بالدعم الكبير خاصة بعد نجاهم في تجاوز عقبة برشلونة في الدور الماضي ، من جانب آخر تحدث صاحب 34 سنة على الأسباب التي دفعته بالبقاء في صفوف نادي العاصمة الإيطالية، بالرغم من إدراكه بأن هذا القرار سيمنعه من إثراء مسيرته الكروية بالإنجازات الكبيرة.

"العودة أمام ليفربول صعبة ولكنها ليست مستحيلة"

 

"مواجهة برشلونة هي الأفضل في آخر عشر أو عشرين سنة الأخيرة"

 

"أشعر بفخر حقيقي لكوني قائد روما، ولهذا فضلت عدم مغادرة النادي"

 

"كامل روما تعيش على وقع الإنجاز الذي حققه الفريق"

 

"هددنا صلاح قبل مواجهة الذهاب وهو لاعب كبير وشخص رائع"

 

ما ذا يعني لك الوصول إلى نصف النهائي لرابطة أبطال أوروبا؟

قبل كل شيء، هذا الأمر جديد بالنسبة لي، لهذا فأنا وعلى غرار الجميع داخل الفريق أشعر بسعادة غامرة، في الحقيقة يمكنك رؤية سعادة كامل روما بالإنجاز الذي نجح الفريق في تحقيقه هذا الموسم، بلوغنا هذا الدور يعني بأننا مع الفرق الأربعة الكبرى في أوروبا، وأظن أن هذا الأمر ليس من السهل تحقيقه، لقد حققنا مسيرة جد رائعة ونجحنا في تجاوز عقبة أندية ذات مستوى كبير جدا، لهذا فنحن نستمتع بهذه اللحظات قدر الإمكان، لقد وصلنا لهذا الدور بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمناها طيلة المرحلة السابقة، ونحن لم نسرق المكان الذي نتواجد فيه، ونستحق الوصول للمربع الذهبي في هذه المنافسة القوية.

 

 

هل تشعرك الأجواء في روما بأهمية الإنجاز الذي حققتموه؟

هذا أكيد، الفريق دائما ما يحظى بمساندة ودعم الجماهير، ولكن بعد نجاحنا في تخطي عقبة برشلونة في الدور ربع النهائي، وتحقيقنا لتلك الريمونتدادا التي لم يكن ينتظرها الكثيرين، تشعر وأن كامل روما تتنفس رابطة أبطال أوروبا، والحديث كله يدور حول وصول النادي إلى نصف النهائي المنافسة القارية، أظن أننا أسعدنا الكثير من الجماهير ليس من أنصار روما فقط، أعتقد أن المساندة التي يتلقاها الفريق ستساعده على محاولة مواصلة هذه المسيرة الناجحة.

 

 

هل تعتقد أن اللقاء أمام برشلونة كان الأفضل بالنسبة لكم؟

أجل، أعتقد أن مباراة الإياب أمام برشلونة كانت الأفضل لـ روما في العشرة أو عشرين سنة الأخيرة، وهذا بالنظر للرغبة القوية التي كانت تحدونا خلال نلك المواجهة، وبالنظر أيضا لقيمة المنافس الذي واجهناه تلك الليلة، هذا دون أن ننسى الأجواء التي صنعها الأنصار في ملعب "الأولمبيكو"، لقد كانت ليلة ساحرة تمكنا من خلالها دخول تاريخ منافسة رابطة أبطال أوروبا، كما ذكرت في السابق هذا الإنجاز جعلنا نشعر بفخر كبير، لأننا كنا أمام مهمة صعبة للغاية إلا أننا نجحنا في حسم الأمور لصالحنا وبطريقة جيدة جدا.

 

 

لقد رأينا تأثرك الكبير بعد نهاية المواجهة، لحد أنك لم تستطع أن تمنع نفسك من البكاء؟

هذا صحيح، لقد كنت متأثر لدرجة كبيرة بعد نهاية مباراتنا أمام برشلونة، الأجواء التي جرت فيها المباراة، ونجاحنا في تعويض الفارق بتلك الطريقة، جعلني أتأثر بتلك الطريقة، بعد مباراة برشلونة خرجت لتناول الطعام مع بيرولو، لقد كان مغمور بالسعادة أكثر مني، وهذا بالرغم من أنه ليس من مشجعي روما.

 

 

ماذا تغير في روما هذا الموسم مقارنة بالموسم الذي سبقه؟

أظن أنه من الصعب جدا تفسير هذا الأمر، المدرب يطلب منا أن نلعب كل مبارياتنا من أجل تحقيق الانتصار ولا شيء غير ذلك، وأعتقد أن هذا العامل حفزنا وزاد من رغبتنا على تحقيق النتائج الإيجابية، الروح الجماعية داخل الفريق من بين النقاط التي لطالما ساعدتنا على تجاوز العقبات الكبيرة، وما حصل في إياب الدور ربع النهائي لرابطة أبطال أوروبا أمام برشلونة، كان أكبر دليل على الروح الكبيرة الموجودة داخل روما، تلك المباراة كانت مجنونة وما نجحنا في تحقيقه أما  لا يصدق.

 

 

الآن تنتظركم مباراة العودة أمام ليفربول، هل تعتقد أنكم قادريو على تكرار سيناريو مباراة برشلونة؟

المواجهة التي تنتظرنا أمام ليفربول في إياب نصف النهائي لرابطة أبطال أوروبا ستكون معقدة للغاية، وتكرار سيناريو مباراة برشلونة أمر ليس مستحيل ولكنه لم يتحقق بسهولة، سنواجه منافس قوي للغاية ويتمتع بأفضلية كبيرة بعد نتيجة لقاء الذهاب، ولكننا سنضحي بكل ما نملك من أجل الوصول إلى كييف، الأجواء داخل النادي تبعث على الارتياح وتشعر أن الجميع واع بحجم المسؤولية التي ستكون ملقاة على عاتقنا، لهذا فنحن لا نفكر في الاستسلام في منتصف الطريق، بل على العكس تماما، سنرمي بكل ثقلنا في لقاء العودة من أجل ترجيح الكفة وحسم الأمور لصالحنا.

 

 

تعرف صلاح جيدا، ما ذا يمكنا أن تقول بشأنه؟

لقد أرسلنا له بعض التهديدات في الهاتف، وطلب منه أنه يتوخى الحذر (يضحك)، صلاح شخص محترم وهو رائع، وعلى مستوى كرة القدم فهو لاعب كبير ويملك إمكانيات مذهلة.

 

 

هل تعتقد أنكم قادرين على التتويج برابطة أبطال أوروبا؟

بصراحة لم يسبق لي وأن فكرت في هذا الأمر، دائما ما أقول علينا أن نكون في المستوى للفوز بالمباراة التي تكون في انتظارنا، وبعدها نشرع في التفكير في اللقاء الموالي، كما ذكرت في السابق تنتظرنا مواجهة صعبة للغاية أمام ليفربول في إياب نصف النهائي، وفي حال تجاوزنا هذه العقبة بسلام، فسنكون على موعد أيضا مع منافس كبير وقوي في المباراة النهائية، لا أعرف إذا ما كان الناس يعرفون مدى صعوبة المأمورية التي نتواجد فيها، بالنظر إلى قوة المنافسين في هذه المنافسة، المهم بالنسبة لنا الآن هو بلوغ هذا الدور وبالرغم من أن المهمة معقدة جدا إلا أنها ليست مستحيلة.

 

 

ما هو شعورك بعدما أصبحت قائد روما؟

إنها سعادة وفخر كبير أشعر به، الفخر الذي أشعر به لكوني قائد روما حقيقي ولا أقول هذا الكلام فقط من أجل الحوارات والتصريحات الصحفية، قبل أن أكون لاعبا في روما كنت مشجع وعاشق لهذا النادي، والآن بما أنني قائد للفريق فلا يمكنني إلا أن أكون سعيد، لقد عشت لحظات لا تنسى مع فريقي وأعتقد أنه من الرائع أن تكون قائد فريق في حجم روما، سأسعى دائما لأن أكون الشخص الذي يقدم الإضافة لهذا النادي الذي منحني الكثير، ولكن لحد الآن عندما يقول أحد ما أن قائد روما قد مر من هنا، فتفكير الجميع يذهب إلى فرانشيسكو توتي.

 

 

بالحديث عن توتي لقد فضلت البقاء في روما مثله، بالرغم من أنه كان يتوجب عليك الذهاب لـ ريال مدريد أو برشلونة لإثراء سجل إنجازاتك؟

أعرف أن قراري قد يكون خاطئ على المستوى الشخصي والكروي، وليس من السهل رفض المغادرة نحو كبار الأندية الأوروبية والبقاء مع فريقك، ولكن بالنسبة لي، فضلت أن أمنح نفسي حافزا ولكن بطريقة أخرى، لقد قلت لنفسي أنه يتوجب علي البقاء مع روما ومحاولة تحقيق شيء ما مع الفريق لم يسبق لأحد وأن حققته، أعرف أنه من الصعب بلوغ هذا الهدف ولكن هذا يبقى حلمي الذي سأسعى جاهدا لتحقيقه مع روما.

 

 

نقلا عن قناة "كنال بلوس" الفرنسية

 

 

 

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال