رافاييل فان دير فارت: "خروج كاسياس بتلك الطريقة وصمة عار في جبين الريال"

رافاييل فان دير فارت، نجم ريال بيتيس الجديد، خص صحيفة "آس" الإسبانية بحوار مطول تحدث فيه عن أيامه الأولى مع الفريق الأندلسي وأهدافه المستقبلية، إضافة إلى مشواره مع المنتخب الهولندي وفريق ريال مدريد...

رافاييل فان دير فارت
نشرت : الهداف الجمعة 31 يوليو 2015 23:00

 كما عرج اللاعب السابق لـ هامبورغ على مغادرة زميله السابق إيكر كاسياس لصفوف "الملكي"، إضافة إلى مواضيع أخرى ستطالعونها في هذا الحوار الشيق.

 

كيف عشت أيامك الأولى في ريال بيتيس؟

أنا فخور بالانضمام إلى ريال بيتيس، أشعر بالكثير من الحب من طرف الأنصار وكأنني مازلت لاعبا في نادي هامبورغ، الأجواء في الأندلس لطيفة جدا وقريبة من أجواء مدينة هامبورغ الألمانية، الفرق فقط في أن إشبيلية تمتاز ببعض الحرارة (يضحك).

يبدو أنك سعيد جدا مع فريقك الجديد، أليس كذلك؟

بالتأكيد، أنا أستمتع بكرة القدم وريال بيتيس من أفضل الأندية في الدوري الإسباني، حققت أحلامي بممارسة هذه الرياضة التي تعد هدفا للكثير من الأطفال في الوقت الراهن.

الكثير من وسائل الإعلام سواء الإسبانية أو الهولندية أكدت أن قدومك إلى ريال بيتيس هدفه تجاري، وذلك من أجل بيع قمصان الفريق، ما تعليقك؟

(يضحك)، وسائل الإعلام في مختلف مناطق العالم همها الوحيد الكتابة وبيع الأخبار ليس إلا، أعيدها وأكررها أن ريال بيتيس من أفضل الأندية الإسبانية وأعرقها، جئت إلى هنا لإعطاء الإضافة اللازمة للفريق ومساعدته على المنافسة بقوة في الدوري الإسباني، كما أنني أتمنى العودة إلى المنتخب الهولندي من بوابة هذا الفريق، ولما سأساعد النادي أيضا من الناحية التجارية (يضحك).

الكثير من النقاد والخبراء ذهبوا إلى أبعد من ذلك وقالوا بأنك لاعب كرة قدم للصالات، ولست مجتهدا بما يكفي على أرضية الميدان؟

بالعكس تماما، الأرقام التي حققتها مع هامبورغ الموسم الماضي هي التي تتحدث عن فان دير فارت، في كل مباراة أركض 12 كيلومترا إضافة إلى أنني من نوعية اللاعبين الذين يلعبون جيدا عندما تكون الكرة بين أرجلهم، وهذا ما ساعدني لأكون عنصرا فعالا في خطة المنتخب الهولندي سابقا والتي تعتمد على الكرات القصيرة.

كيف ترى طريقة بيبي ميل في التدريب، وما هو مركزك في تشكيلة الفريق؟

بيبي ميل من أفضل المدربين في الدوري الإسباني، لقد قدم كرة جميلة مع ريال بيتيس قبل أن يغادر إلى "البريميرليغ"، هناك في إنجلترا طريقته لا تتناسب مع أسلوب الدوري الممتاز الذي يعتمد على القوة البدنية واللعب المباشر عكس "الليغا" التي تعتمد أكثر على المهارات الفردية، أفضل اللعب كمهاجم ثان كما كنت سابقا في توتنهام وهامبورغ، لا أعلم شيئا عن مركزي مع بيبي ميل هذا الموسم لكنني أعتقد أنني سأكون صانع ألعاب.

حدثنا عن طريقته في التدريب، والأسلوب الذي ينتهجه في التعامل مع اللاعبين؟

بيبي ميل يعجبني كثيرا في طريقة تعامله مع اللاعبين، هو يشبه المدربين الهولنديين، حيث يتحدث كثيرا مع لاعبيه قبل، أثناء وبعد التدريب، وهذا ما يعطيك حافزا أكبر من أجل إعطاء كل ما لديك فوق أرضية الميدان لمساعدة الفريق، أتمنى أن ننجح في ذلك هذا الموسم.

نتحدث الآن عن مشوارك الرياضي في كرة القدم، لقد أخفقت في الفوز بالألقاب الكبيرة خاصة نهائي كأس العالم 2010 أمام المنتخب الإسباني، ما تعليقك؟

تستطيع قول ذلك، أنا فخور جدا لأني لعبت مع أفضل جيل للكرة الهولندية بعد جيل كرويف ثم جيل فان باستن وغوليت، لكن كرة القدم ليست عادلة دائما، لقد قدمنا أفضل كرة في كأس العالم 2010 ثم وقفنا الند للند أمام إسبانيا بطلة أوروبا في ذلك الوقت والمرشح الأول للفوز بكأس العالم، في تلك المباراة كنت قريبا جدا من إنييستا قبل أن يسجل الهدف ولو قمت بتدخل سريع لكان اللقاء في اتجاه آخر، إضافة إلى انفراد روبين قبل 10 دقائق من نهاية المباراة والتي تصدى له كاسياس بأعجوبة، لكنني أريد أن أضف شيئا مهما.

تفضل ...

بالنسبة لي، التأهل إلى نهائي كأس العالم في ذلك الوقت أعتبره إنجازا لأننا لم نكن المنتخب المرشح للفوز باللقب إضافة إلى إقصائنا للمنتخب البرازيلي الذي كان يملك أفضل اللاعبين في العالم على غرار كاكا، روبينيو، مايكون، ألفيس ولويس فابيانو، كما تفوقنا على منتخب الأوروغواي الذي كان يملك واحدا من أفضل المهاجمين في العالم وهو دييغو فورلان الذي تألق مع فياريال وأتلتيكو مدريد، أما النهائي فلعب الحظ دورا كبيرا في تتويج إسبانيا رغم أنهم يستحقون اللقب عن جدارة واستحقاق.

تحدثت عن تصدي كاسياس الخرافي أمام روبين، هل تعتبره منعرجا للقاء وسببا رئيسيا في تتويج "لاروخا" بأول كأس في تاريخها؟

بالتأكيد، كاسياس كان أفضل حارس في العالم في تلك الفترة ومازال من بين الأفضل حاليا، أدهشنا بتصديه الخرافي لكرة روبين والكل في المنتخب الهولندي أجمع على أن ذلك التصدي كان المنعرج الرئيسي في المباراة والسبب الأول لتتويج المنتخب الإسباني بكأس العالم، إيكر ظل يمازحني بها دائما بعد عودتنا إلى تدريبات ريال مدريد.

بما أنك تحدثت عن كاسياس وريال مدريد، كيف ترى الطريقة التي غادر بها القديس صفوف النادي الملكي؟

إنه لمن العار خروج كاسياس من ريال مدريد بتلك الطريقة التي لا تمس للاحترام بصلة، كاسياس قدم الكثير للنادي الملكي وقاده للفوز بالعديد من الألقاب سواء القارية أو المحلية، أنا واثق جدا أنه سيعطي إضافة كبيرة لنادي بورتو هذا الموسم وسيساعدهم على الفوز بالكثير من الألقاب، إيكر صديقي وأحيانا نتصل ببعضنا في أوقات الفراغ وأتمنى له حظا موفقا في مسيرته الجديدة مع العملاق البرتغالي.

ماذا عن مشوارك مع النادي الملكي، وما مدى استفادتك من تلك التجربة القصيرة؟

التعاقد مع ريال مدريد كان من أهم المراحل الهامة في حياتي الرياضية، أنا فخور جدا بارتداء قميص "الملكي" لموسمين كاملين، لقد ذهبت إلى مدريد عن طريق الرئيس كالديرون إضافة إلى مياتوفيتش الذي كان مديرا رياضيا، أما شوستر فيعتبر من بين أفضل المدريين الذين عملت معهم، لكن الشيء الذي أدهشني حقا هو طريقة خروجي في نهاية موسم 2008 قبل مجيء الرئيس فلورنتينو بيريز.

ما الذي أدهشك بالتحديد؟

في ريال مدريد عندما لا تحقق أشياء كثيرة يجب عليك أن تغادر على الفور، الريال من أكثر الأندية الأقل صبرا في العالم.

هذا ما حدث فعلا مع مودريتش أثناء بدايته مع الفريق، أما بايل فمازال يعاني الأمر نفسه، كيف ترى مستوى اللاعبين خاصة أنك سبق وأن لعبت معهما في توتنهام؟

كما قلت لك سابقا، ريال مدريد من الفرق الأقل صبرا في العالم، مودريتش عانى بعض الشيء في بداية مشواره مع "الملكي"، لكنه أصبح من العناصر الأساسية للفريق خاصة بتمريراته الحاسمة وقوة تحكمه في الكرة.

وماذا عن غاريث بايل؟

بايل من أفضل اللاعبين في العالم ويملك سرعة رهيبة أثناء الركض بالكرة، دائما ما يسجل 15 هدفا على الأقل في كل موسم، المشكل الذي عانى منه غاريث هو تكلفته الكبيرة التي أتى بها من توتنهام وهذا ما جعله محل انتقاد دائما من طرف وسائل الإعلام أو أنصار ريال مدريد وأصبحوا يقارنونه مع ميسي وكريستيانو، وهذا شيء مستحيل لأن اللاعبين في مستوى بعيد جدا عن البقية، وهذا ما جعل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها الفيفا دائما محصورة بين اللاعبين.

ستعود إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في الجولة الثانية مع فريقك الجديد ريال بيتيس، ما تعليقك؟

أتطلع كثيرا إلى العودة إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو" للمرة الثانية بعد أن فعلتها سابقا مع توتنهام في دوري أبطال أوروبا، أحترم أنصار ريال مدريد ولدي ذكريات جيدة هناك، لكنني الآن لاعب في صفوف بيتيس وسنحاول فعل المستحيل للفوز هناك رغم صعوبة المهمة.

هناك بعض التقارير التي ذكرت أنك تريد الاعتزال في فريق قادش، هل هذا صحيح؟

لا يمكنني أن أؤكد أو أنفي أي شيء في الوقت الراهن، أنا لاعب لـ ريال بيتيس وأشرف عقدي مع الفريق، أما بالنسبة لأخبار اعتزالي في قادش فقد تكون بسبب عائلتي التي تقطن هناك والتي أصبحت قريبة جدا مني بعد أن انتقلت إلى مدينة إشبيلية.

                                                                                                                                                               عن صحيفة "آس" الإسبانية

 

كلمات دلالية : رافاييل فان دير فارت، رونالدو الريال، كاسياس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال