سيرج غنابري لـ"الهدّاف": "أعرف بن طالب منذ أن كان مع شبان توتنهام وهو لاعب رائع"

نصب سيرج غنابري نجم ألمانيا الصاعد نفسه كواحد من أبزر لاعبي بايرن ميونيخ في الموسم الماضي بأهدافه الحاسمة ومستواه المميز في كل المباريات...

نشرت : الهدّاف السبت 14 سبتمبر 2019 00:32

الشاب الصاعد يملك مشوارا مميزا بالرغم من صغر سنه، فقد نشط في أكثر من نادي ومر على الدوري الانجليزي أين خاض تجربة في أرسنال، كما لعب لعدة أندية ألمانية على غرار بريمن وهوفنهايم ليحط الرحال من جديد في بايرن ميونيخ، غنابري يملك في سجله ألقاب عدة مع المنتخب الألماني، حيث توجب بفضية الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، كما أحرز لقب كاس أمم أوروبا للشباب سنة 2017، فضلا عن ألقاب أخرى مع البايرن أمام في المنتخب الألماني الأول فيشكل ثنائيا مميزا مع لوروا ساني نجم مانشستر سيتي.

بداية نود أن نشكرك على قبولك طلبنا لإجراء هذا الحوار...

إنه من دواعي سروري، لا يوجد أي مشكل.

البايرن عرف الكثير من التغييرات في الآونة الأخيرة برحيل أولي هونس ولاعبين مخضرمين في صورة روبين وريبيري، كيف ترى مستقبل هذا النادي وخاصة في رابطة الأبطال؟

شخصيا أرى أننا نملك فريقا قويا جدا، بلاعبين جدد من أعلى مستوى، صحيح كانت هناك بعض التغييرات هذا الصيف بمغادرة الرئيس ولاعبين مميزين في صورة ريبيري وروبين، وأعتقد أن هذا أمر عادي يومي ودائما ما يحصل في الأندية، يتوجب علينا فقط أن نواصل العمل من أجل التطور والتحسن في المستقبل، خاصة وأننا لم نحقق بداية مثالية هذا الموسم في البوندسليغا.

ما الفرق الذي يمكنك لاحظته بين الدوري الإنجليزي والألماني وأنت الذي لعبت في كلا الدوريين؟

أعتقد أن الدوري الإنجليزي يتميز أكثر بالاندفاع البدني مقارنة بنظيره الألماني، أعتقد أن هذا هو الفرق الوحيد بين الدوريين.

الكثير من اللاعبين الإنجليز الشباب يجعلون من الدوري الألماني حطة للبروز والعودة من جديد إلى إنجلترا  مثل جادون سانشو لاعب دورتموند، أنت فعلت العكس غادرت ألمانيا نحو إنجلترا ثم عدت من جديد نحو البوندسليغا من بوابة البايرن، كيف تفسر هذا الخيار؟

شخصيا أعتقد أن مروري على ناد من حجم أرسنال كان موفقا للغاية وناجحا بكل تأكيد، اللعب في الدوري الإنجليزي سمح لي بالتطور، أما بالنسبة لسانشو أعتقدأنه قام بخيار جيد باللعب في دورتموند، لأني كما قلت لكم لا يوجد فروقات كبيرة بين الدوريين الألماني والإنجليزي، وأنا سعيد وراض عن مشواري الكروي حتى الآن.

ما الذي استخلصته من تجربتك في الدوري الإنجليزي بمعية أرسنال؟

أعتقد أن تجربتي في أرسنال كانت ناجحة على طول الخط، في البداية كل الأمور سارت بالشكل الصحيح لعبت بانتظام وشاركت في الكثير من المباريات، لكن بعد ذلك لم ألعب كثيرا، لكن على الصعيد الشخصي كانت تجربة غنية جدا.

 ما هي حظوظ البايرن في الفوز بكأس رابطة الأبطال هذا الموسم؟

رابطة الأبطال منافسة صعبة للغاية، بالنسبة لنا نحن فريق يعمل دائما على أن تكون هذه المنافسة من ضمن أهدافنا، نود أن نتوج بها، الموسم الماضي أقصينا في ثمن النهائي أمام الفريق الذي توج في الأخير باللقب (ليفربول)، هذا الموسم سنحاول الذهاب إلى دور أبعد من ذلك ولما لا الفوز باللقب.

نود أن نسألك على لاعب جزائري ينشط حاليا في شالك 04 إنه نبيل بن طالب الذي سبق له اللعب في توتنهام أيضا، هل تعرفه وما الذي يمكنك قوله عنه؟

نعم، بطبيعة الحال أعرفه جيدا لأني لعبت ضده حتى حين كان في الفئات الشبانية لنادي توتنهام، أتذكر أنه سجل هدفا في اللقاء الذي أحدثك عنه، بالنسبة لي إنه لاعب مميز للغاية.

كأس العالم المقبلة ستكون في قطر، هل تفكر في المشاركة مع "المانشافت" بهذه المنافسة، وما الذي يمكنك قوله عن تنظيم دولة عربية لحدث عالمي كهذا؟

من الصعب أن أجيبك على هذا السؤال لأن كأس العالم لن تقام إلا بعد 3 سنوات من اليوم ولكن من الواضح أني متشوق للعب منافسة من هذا الحجم، إنه حدث ضخم، أعلم أن قطر تملك إمكانات ضخمة جدا للنجاح في تنظيم كأس العالم.

هل تعتقد أن الصراع في البوندسليغا سيكون محتدما مرة أخرى على غرار ما حدث في الموسم الماضي أين لقيتم منافسة كبيرة جدا من دورتموند وحتى الجولات الأخيرة من الدوري؟

أعتقد أن الموسم الماضي كان معقدا للغاية لكن في النهاية نجحنا في إحراز اللقب، أعتقد أننا ننتظر مرة أخرى منافسة كبيرة جدا سيكون الموسم صعبا للغاية لكن بايرين ميونيخ لديه أهدافه وهو يلعب دائما على الألقاب ونتمنى دائما أن نكون عند حسن ظن أنصارنا.

أود أن نعرف رأيك حول استقدام كوتينيو، كيف وجدت ظهوره الأول بقميص البايرين؟

كوتينيو لاعب شجاع ولا يخاف من أحد يحاول دائما أن يكون تحت خدمة الفريق أنا واثق من أنه سيقدم إضافة كبيرة جدا للبايرن.

هل تنصح لوروا ساني بالقدوم إلى البايرن؟

نعم، لوروا ساني صديق مقرب مني، وأرغب كثيرا في أن يلعب إلى جانبي بنفس الفريق.

هل تعتقد أن نيكو كوفاتش هو رجل المرحلة الحالية في البايرن؟

كوفاتش أظهر إنه بإمكانه القيام بعمل كبير على رأس ناد عملاق كبايرن ميونيخ، هو يقدم كل ما عنده من أجل النادي، أتمنى أن نحقق أشياء رائعة معه بداية من الموسم الحالي.

في ختام الحوار، نود أن نعرف رأيك حول النجم المصري محمد صلاح؟

بدون نقاش إنه لاعب رائع للغاية، يملك مؤهلات استثنائية، لقد حقق أشياء مميزة وهو أمر رائع بالنسبة له.

كلمات دلالية : سيرج غنابري. الهدّاف.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ميسي سينهي مسيرته مع برشلونة؟

هل أنت مع قرار الناخب الوطني جمال بلماضي بعدم استدعاء فوزي غلام لتربص المنتخب

ما هي أبرز صفقة في ميركاتو اللاعبين الجزائريين خلال صيف 2019؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال