صلاح:"أنا لا أقبل الأرض بعد الأهداف ولكن أسجد شكرا لله''

فرض محمد صلاح مهاجم ليفربول والمنتخب المصري نفسه في كرة القدم العالمية بشكل لم يكن يتوقعه أحد بما في ذلك اللاعب، وذلك بعد الموسم الخيالي الذي قدمه مع "الريدز"،

نشرت : الهداف الأربعاء 09 مايو 2018 12:50

والذي سجل خلاله 43 هدفا في كل البطولات، من بينهم 31 هدفا يتصدر بهم هدافي "البريمر ليغ"، وظهرت النجومية التي أصبح صلاح يحظى بها بشكل واضح للغاية خلال الحوار المطول والشيق الذي أجراه مع شبكة "CNN" العالمية، تطرق فيه إلى العديد من المواضيع التي ندعوكم لمطالعتها.

 

"لم أتخيل اللعب لـ ليفربول يوما ولهذا رحلت عن تشيلسي"

"أنا متأكد أن مصر ستتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم "

"كلوب منحني الكثير لأطور نفسي وعلاقتي معه أكثر من جيدة"

"أشعر بالفخر بأن يعتبرني الناس بطلا لمدينة مثل ليفربول"

"جيرارد، رونالدو وتوتي هم النجوم المفضلة بالنسبة لي"

"سأنتظر انتهاء الموسم لكي أرى إن كنت أفضل من رونالدو وميسي"

بداية، هل كنت تتخيل وأنت طفل صغير في مصر تبلغ 7 سنوات أن تلعب هنا في "أنفيلد" (ملعب ليفربول)؟

لا لم أكن أتخيل وأنا صغير أنى سألعب هنا ولكنى أخذت الأمر على مراحل، فعندما لعبت للفريق الأول بـ المقاولون بدأت أفكر في أن ألعب بفريق كبير بمصر وبدأت في تطوير مستواي، صحيح أنى لم ألعب لفريق كبير في مصر ولكنى انتقلت إلى بال السويسري ومنذ هذا الحين قلت لنفسي أنى سوف ألعب في فريق كبير لذلك فقد أخذت الموضوع خطوة بخطوة.

 

كيف تشعر عندما تتغنى جماهير ليفربول باسمك في المدرجات؟

شعور رائع جدا، هذا هو موسمي الأول هنا ولكنى أحببت هذه الجماهير جدا وأرى أنهم أحبوني كثيرا أيضا، لذلك فأنا سعيد جدا من أجل هذا.

 

كيف صنع يورغن كلوب الفارق في مستواك داخل الملعب وكيف طور من أدائك الهجومي؟

إنه مدرب رائع وشخص رائع أيضا، منحنى الكثير لكي أطور من نفسي وهذا الأمر ساعدني على ذلك، أنا الآن أمتلك ثقة كبيرة للعب كما أريد وعلاقتي به جيدة للغاية، هذه أول سنة لي في النادي ولكن الأمور كلها سارت على ما يرام لذلك فأنا سعيد جدا هنا وسعيد بهذه الجماهير.

 

كيف كان شعورك عندما نزلت إلى ملعب "أنفيلد" لأول مرة؟

لقد  كانت لحظات مجنونة، أول مرة لعبت هنا كنت أكاد لا أصدق نفسي وشعرت وقتها أنى لم ألعب كرة القدم من قبل.

 

هل تأثرت بتاريخ ليفربول العريق وأنت تلعب مع الفريق؟

بالطبع يمكنني أن أرى ذلك هنا في كل مكان، لقد شعرت بالاختلاف في غرف خلع الملابس وفى الممر المؤدى للملعب أنظري (محاورته صحفية) إلى هذا الملعب كيف يبدو وكيف يكسوه اللون الأحمر، كل شيء رائع هنا.

 

من هو لاعبك المفضل في ليفربول من النجوم السابقين للنادي؟

بالطبع ستيفن جيرارد فقد اعتدت أن ألعب به دائما في "البلاي ستايشن" وأتذكر ذلك جيدا لأني كنت أسجل به الكثير من الأهداف بفضل تسديداته القوية، يمكنه أن يسدد الكرة من أي مكان في الملعب وقابلته مرتين وهو شخص رائع جدا.

 

أنت قادم من مصر والآن تعيش في مدينة ليفربول، كيف تشعر وأنت بطل لهذه المدينة الآن؟

بالطبع هو شعور رائع جدا أن أحظى بكل هذا الحب من الجميع في أول سنة لي بالمدينة، ولكن هذا شيء يجعلني أعمل بجد أكبر وأفكر بإيجابية أكثر لأن الجميع الآن ينتظرون منى أن أفعل شيئا مميزا في كل مباراة لذلك فهذا يشكل ضغطا كبيرا علي ولكن هذا فخر كبير لي أن أكون بطلا لهذه المدينة.

 

جماهير ليفربول قامت بتأليف أغنية باسمك "مو صلاح الملك المصري" كيف تشعر وأنت تسمعها؟

إنها أغنية رائعة جدا وتعجبني كثيرا، في بعض الأوقات أجد زملائي يغنونها في غرف خلع الملابس، والأروع من ذلك أنهم يقومون كل أسبوع بتأليف هتاف جديد خاص بى وهذا مثير للغاية.

 

من كان اللاعب الذي تعتبره مثلك الأعلى وأنت صغير؟

رونالدو البرازيلي، بكل تأكيد لأنني كنت أحب مشاهدته كثيرا عندما كنت صغيرا، وكذلك زين الدين زيدان، فرانشسيكو توتى أيضا كان لا يصدق ويلعب بجودة عالية وخارج الملعب هو شخصية أكثر من رائعة وهادئ جدا، لقد تعلمت منه الكثير.

 

أنت تقبل أرض الملعب بعد تسجيلك للأهداف.. لماذا؟

أنا لا أقبل الملعب ولكن هذا جزء من الصلاة وأعبر به عن شكري لله بعد كل هدف.

 

هل شاركت في حملة "أنت أقوى من المخدرات" لأنك شعرت بمسؤوليتك تجاه شباب بلدك؟

بالطبع وعندما طلبوا منى المشاركة في الحملة لم أتردد ووافقت على الفور، لقد أحببت ذلك وأحببت مساعدة الشباب وأن أكون نموذجا جيدا لهم.

 

ما هو طعامك المصري المفضل؟

الكشري هو أكثر طبق مصري أحبه.. هو خليط مكون من الأرز والمعكرونة وصلصة الطماطم والشطة ولكنه رائع جدا، وذات مرة طلبت من صديقي أن يحضر لي طبق كشري في المطار وبمجرد نزولي من الطائرة تناولته على الفور.

 

هل تفتقد وطنك؟

بكل تأكيد ولكنى اعتدت على ذلك لأني أعيش في أوروبا منذ 7 سنوات، أنا أذهب على مصر عندما يكون هناك معسكر للمنتخب أو في العطلات الشتوية والصيفية وأزور قريتي وهذا ما يشعرني بالسعادة لأنني أزور مصر مرة كل شهرين تقريبا.

 

هل ترى عائلتك دائماً عندما تذهب إلى مصر؟

نعم بالطبع وهم كذلك يأتون لي في إنجلترا دائما.

 

هناك رسالة لك من حمدي نوح مدربك الأول، بماذا ترد عليها؟

أشعر بحنين كبير عندما أراه لأنه بمثابة أبى الثاني، أتذكر عندما كنت في الرابعة عشر من عمري كنت أستيقظ كل يوم في السادسة صباحا لكي أتدرب معه بمفردي، أود أن أشكره على شيء فعله معه ولا أستطيع أن أنساه مطلقا وبمجرد زيارتي القادمة لمصر سوف أذهب لرؤيته.

 

أخبرنا عن منتخب مصر وعن علاقتك بزملائك، كيف تبدو لك؟

لقد كنا لاعبين جدد معا وكلنا في سن واحدة ولعبنا سويا في الفئات السنية المختلفة تحت 17 سنة وتحت 21 سنة ولذلك نحن متفاهمون وعلاقاتنا جيدة للغاية.

 

في كأس العالم ستواجهون أوروغواي والسعودية وروسيا، هل يمكنكم التأهل للدور الثاني؟

لو سألتني عن رأيي لن أقول لكي أننا نستطيع التأهل ولكن سأقول لكي أننا تأهلنا بالفعل، بالطبع وقعنا في مجموعة صعبة ولكننا ذاهبون إلى البطولة بثقة كبيرة وأنا متأكد أننا سنتأهل.

 

ما الذي حدث لك في تشيلسي، هل كنت تشعر بالإحباط؟

أشعر أنني لم أحظى بفرصتي كاملة وكان يجب على أن أرحل، لم أكن أريد أن أجلس على مقاعد البدلاء وأكون خيارا رابعا أو خامسا في مركزي وأنتظر اللعب لدقيقة أو دقيقتين حتى وأنا في فريق كبير، لذلك رحلت إلى فيورنتينا ثم إلى روما ولعبت موسمين ونصف وقدمت مستويات جيدة، عندما سنحت لي الفرصة للعودة قلت أن هذا الوقت المناسب للعودة.

 

كيف ترى المقارنات بينك وبين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي؟

منذ بداية الموسم قلت لنفسي أن هناك هدفا أريد تحقيقه وفى نهاية الموسم أرى إن كنت فعلت ذلك أم لا، كنت أريد أن أحافظ على ذلك حتى المباراة الأخيرة وأعتقد أنى أحتاج لإجراء حوار جديد معك في نهاية الموسم لأخبرك من هو الأفضل من بيننا (يضحك).

 

عن شبكة "CNN" الأمريكية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال