فابيو كابيلو: "جوفنتوس قادر على الإطاحة بريال مدريد في دوري الأبطال''

فابيو كابيلو أحد أعمدة التدريب في العالم، ومدرب المنتخب الروسي حاليا وجوفنتوس وريال مدريد وميلان والعديد من الأندية الكبيرة الأخرى سابقا، نزل ضيفا على صحيفة

نشرت : الهداف السبت 02 مايو 2015 23:00

"توتو سبورت" الإيطالية التي خصها بحوار مطول، كشف فيه عدة أمور تخص ناديه السابق جوفنتوس ومنها حظوظه في تجاوز العملاق الإسباني ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال، كما لم يخف إشادته الكبيرة بكل من بيرلو، تيفيز وبوغبا معتبرا إياهم أعمدة "السيدة العجوز" في الآونة الأخيرة، كما تطرق للحديث عن مستقبل الدولي الفرنسي بول بوغبا واهتمام الريال به، إضافة لعدة مواضيع شيقة نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بداية فابيو، صف لنا تجربتك الحالية مع المنتخب الروسي؟

أنا مرتاح في روسيا، أقوم بما يجب علي القيام به في بلد عاشق لكرة القدم، أريد أن أضع بصمتي على المنتخب الروسي، كما أني في أفضل حال معه، وأطمح لتحقيق العديد من الإنجازات رفقته.

هل تتذكر الفترة التي قضيتها في الريال و"اليوفي"؟

بالتأكيد، لقد كان لي شرف الإشراف على ناديين كبيرين كـ جوفنتوس وريال مدريد، تمكنت من قيادة أفضل اللاعبين في كلا الفريقين حينها، إنهما الأفضل في العالم وليس لدي أي شك في هذا، كانت فترة ممتازة ستبقى راسخة في ذهني.

الفريقان سيتواجهان في نصف نهائي دوري الأبطال، كيف ترى حظوظ كل منهما؟

جوفنتوس لديه لاعبون رائعون، ويستطيع الفوز على أي فريق في العالم، المباراة الأولى هامة للغاية لأن "اليوفي" سيلعب على أرضه فيها، لذلك ينبغي عليه الحفاظ على نظافة شباكه، وعلى هذا الأساس سيلعب بثقة أكبر في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ربما سيشعر ريال مدريد بمزيد من القلق على أرضه في مواجهة العودة وبهذا يكون من السهل على جوفنتوس تجاوزه، الريال يملك أرمادة من اللاعبين الممتازين وأي هفوة من دفاع "اليوفي" ستكلفه غاليا.

هل ترى جوفنتوس قادرا على الإطاحة بـ ريال مدريد؟

جوفنتوس يمتلك أسلحة تجعله قادرا على تجريد ريال مدريد من لقبه بطلا لـ أوروبا، أنا واثق من قدرة "اليوفي" على تحقيق ذلك، فهو يمتلك أسماء قادرة على تحقيق النجاح الأوروبي.

ما هي مفاتيح فوز "اليوفي" بهذه المباراة؟

إقصاء ريال مدريد يمر عبر منعه من التسجيل في مباراة الذهاب بـ تورينو، وإذا ما نجح جوفنتوس في ذلك، فقد يحدث أي شيء في الإياب.

أنت متفائل بإمكانية تجاوز "السيدة العجوز" لـ الريال، أليس كذلك؟

يجب الوقوف عند هذه النقطة، كل شيء ممكن، وجوفنتوس لديهم لاعبون كبار من حيث الجودة، فلاعب مثل تيفيز مثلا قادر على صنع الفارق من أول فرصة، ولا يجب نسيان أنه سجل 28 هدفا هذا الموسم، ولولا لعنة الإصابات لكان سجل المزيد من الأهداف رفقة "اليوفي".

إذن أنت واثق من قدرة تيفيز على حسم المباراة؟

تيفيز لاعب كبير، يبذل جهدا ويساعد زملاءه، وهو من اللاعبين القلائل القادرين على صناعة الفارق في الملعب، فهو يتميز بقدرته على اختراق الدفاعات، ولا أظن أنه سيفشل في زيارة شباك الريال، أظن أنه ستكون له كلمة في هذه المباراة.

بيريز أكد رغبته مؤخرا في ضم اللاعب، هل تراه مناسبا لفريق بحجم الريال؟

بإمكان تيفيز اللعب في أكبر الفرق العالمية نظرا إلى قدراته الخارقة.

بيرلو أيضا لاعب ممتاز، هل بإمكانه كسب معركة خط الوسط مع كروس ولاعبين آخرين؟

بيرلو لاعب بطل، عندما دربت جوفنتوس كنت أحظى بالعديد من اللاعبين الجيدين، ولكن لم يكن لدي لاعب مثله، بيرلو لديه قدرات هائلة، سيكون لاعبا حاسما أمام ريال مدريد، خبرته الكبيرة ستساعد "اليوفي" كثيرا في مثل هذه التحديات.

هل هناك لاعبون في "البيانكونيري" غير بيرلو وتيفيز قادرون على صنع الفارق؟

الحديث عن لاعبين ممتازين غير بيرلو وتيفيز سهل في ناد بحجم جوفنتوس الذي يملك الكثير من اللاعبين الممتازين، فبغض النظر عن القدامى، أظن أن بول بوغبا أصبح الآن رفقة تيفيز وبيرلو كـ أعمدة لـ جوفنتوس في الآونة الأخيرة.

هناك حديث في أروقة النادي "الملكي" حول رغبة بيريز في خطف بوغبا، ما رأيك؟

بوغبا لاعب خط وسط متكامل، وما زال شابا ونجما صاعدا، هل يستحق 100 مليون أورو؟ جوفنتوس من سيقرر ذلك مع الأندية التي تريد الحصول عليه، لكن إن كان ريال مدريد اشترى غاريث بايل بـ 100 مليون أورو فلا أظنه بعيدا عن اللاعب الذي تمكن من كسب الخبرة الكافية منذ التحاقه بـ "اليوفي".

لنتحدث قليلا عن خطة كل مدرب في هذه المباراة، أنشيلوتي لديه ورقة راموس في وسط الميدان والتي أصبحت تعطي الريال المزيد من القوة، هل ترى بإمكان بوغبا وبيرلو الوقوف في وجه هذا اللاعب-إن شارك بول طبعا-؟

راموس لاعب متكامل، تمكن من إثبات نفسه في خط الوسط كمسترجع رغم أن منصبه الحقيقي مدافع، نعم، يمكن اعتبارها نقطة من نقاط قوة أنشيلوتي، لكن يجب ألا ننسى خبرة بيرلو الكبيرة في مثل هذه المواجهات، فالخبرة تلعب دورا كبيرا، وهي تكسب اللاعب المزيد من الثقة في النفس.

أنشيلوتي على دراية كبيرة بالكرة الإيطالية، أليس كذلك؟

بالطبع، كارلو أنشيلوتي يعلم الكثير عن الكرة الإيطالية لكنه ابتعد عنها قليلا، وأظن أن هناك بعض الاختلاف في جوفنتوس الذي أصبح يقدم آداء شبيها بفلسفة الأسبان من حيث الاستحواذ، فـ أليغري تمكن من إيجاد الطريقة المثلى للعب "اليوفي"، وهذا ما سيشكل المزيد من المتاعب لـ "كارليتو".

بالحديث عن أليغري، هو يقود جوفنتوس بخطى ثابتة نحو المجد، وقد أشعر الجميع بإمكانية تحقيق حلم الثلاثية، ما رأيك؟

أليغري جاء مكملا لمشروع كونتي في جوفنتوس، حيث تمكن من الحفاظ على النسق المرتفع لـ "جوفنتوس كونتي" وعالج نقائصه، فلسفته تلاءمت وطريقة لعب "اليوفي" الآن، أظن أنه قادر على تحقيق حلم الأنصار، فـ كرة القدم تخبئ الكثير من الأسرار.

الريال بغياباته الجمة تمكن من تجاوز الأتلتيكو، وصفوفه ستكون مكتملة أمام "اليوفي"، ترى هل سيؤثر هذا الأمر على "السيدة العجوز"؟

"اليوفي" يدرك جيدا صعوبة المهمة أمام الريال بنجومه أو بغيابهم، فالوصول لنصف النهائي أعطى الفريق نظرة جدية عن هذا الدور، والريال ليس بالفريق الذي يفتح له المجال ولو لدقيقة، خاصة بعودة بن زيمة الذي أعتبره أخطر عنصر في هجوم الريال.

كريستيانو الذي لم يسجل مؤخرا سيكون متعطشا لهز شباك بوفون، هل نستطيع القول إنه سيمنح ناديه أفضلية من هذه الناحية؟

أن تكون أفضل لاعب في العالم ليس بالأمر الهين، كريستيانو لاعب يملك كل المؤهلات التي تمكنه من صنع الفارق، لحد الآن هو هداف الدوري الإسباني، وهذا الأمر لا يمكن نسيانه، ومن شأنه قيادة الريال للنهائي، لكن لا يمكن نسيان أمر مهم.

ما هو؟

جوفنتوس أقل الفرق في أوروبا حاليا من حيث استقبال الأهداف، يملكون خط دفاع قويا وقادرا على شل هجوم أي فريق، كما أنهم يمتلكون حارسا من خيرة حراس العالم، وكل هذه الأمور لا يجب نسيانها.

هل ترشح الريال للمحافظة على اللقب الأوروبي؟

(يبتسم)، إن رشحته فسيكون هذا الأمر على حساب "اليوفي"، ريال مدريد فريق قوي ولا يختلف اثنان على هذا الأمر، ولكن على أي حال نحن نتحدث عن فريق كبير، لو تجاوز جوفنتوس فـ بايرن ميونيخ أو برشلونة لا يمكن نسيان خطورتهما أيضا، بصفة عامة كل الفرق التي تنشط نصف نهائي دوري الأبطال خطيرة ومرشحة لرفع الكأس.

كل فريق في هذا الدور يملك نجما كبيرا وفي البارصا نجد ليونيل ميسي، هل بإمكانه قيادة "البلاوغرانا" لنهائي برلين؟

رغم تضييع ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم، إلا ميسي يظل ميسي، إنه عبقري وهو مثل مارادونا وبيلي ولا يقل شأنا عنهما، يتمتع بكامل مواصفات اللاعب المتكامل، فهو يشكل رفقة نايمار وسواريز خط هجوم مثاليا، وأنا أرشح برشلونة ليكون واحدا من منشطي نهائي برلين.

في الأخير فابيو، كلمة للجماهير الروسية التي تنتظر الكثير من منتخبها؟

أريد من الأنصار العاشقين للمنتخب الروسي الوقوف مع هذا المنتخب المقبل على مونديال سيكون على أرضه، ومن واجبي قيادته للأفضل، أتمنى في الأخير التتويج رفقته بكأس العالم 2018.

                                                نقلا عن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال