كارلو أنشيلوتي: "تتويجي برابطة أبطال أوروبا مع ميلان نقطة التحول في مشواري"

خص كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية بحوار شيق، تطرق خلاله للعديد من المواضيع التي تخص مسيرته كمدرب، كما تحدث أيضا عن أهدافه المستقبلية مع "البافاري"، من جهة أخرى، عرج التقني الإيطالي الذي احتفل مؤخرا بمباراته 1000 كمدرب...

أنشيلوتي
نشرت : الهداف الأربعاء 01 مارس 2017 23:18

كيف كان شعورك وأنت تحتفل بمباراتك 1000 كمدرب؟

لقد كان شعورا رائعا، خاصة أنه تزامن مع فوز عريض على حساب هامبورغ في الدوري الألماني، مثل هذه الأوقات تمنحك السعادة والفخر في نفس الوقت، والآن أريد فتح صفحة جديدة في مشواري التدريبي، لأنني أتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات، وهذه الرغبة ستمنحني دون شك القوة اللازمة من أجل مواصلة المشوار، أدرك بأن المرحلة القادمة ستكون في غاية الصعوبة، ولكنني متفائل بخصوص المستقبل.

كيف تقيم مشوارك في عالم التدريب، وما هي الأمور التي تغيرت مقارنة بما كان عليه الحال في السابق؟

أنا سعيد بمسيرتي التدريبية والإنجازات المحققة، والتي سمحت لي بعيش أوقات رائعة ولا تنسى، كرة القدم تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة مقارنة بما كان عليه الأمر في السابق، فيما يخصني، فلسفتي التدريبية لم تتغير، ولكن التغير يكمن في نوعية اللاعبين وكذا مميزاتهم، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لأي مدرب الاحتفاظ بفلسفته، ولكن في نفس الوقت يجب أن يعرف كيف يتأقلم مع الحاضر، لإيجاد أفضل وسيلة تمكنه من بلوغ الأهداف التي يريد تحقيقها.

ما هي المباراة التي تعتبرها نقطة التحول في مشوارك التدريبي؟

أعتقد أن فوزي برابطة أبطال أوروبا مع ميلان على حساب جوفنتوس سنة 2003 كان بمثابة نقطة التحول في مشواري الكروي، هذا التتويج يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لي لأنه كان أول إنجاز كبير في مشواري التدريبي، لقد حققت الكثير من الألقاب بعد ذلك النهائي، ولكن هذا الأخير كان له طعم خاص لأن الكثير من الأمور تغيرت بعده.

ما هي أهدافك المستقبلية مع بايرن ميونيخ؟

كما ذكرت في السابق، وبعد احتفالي بمباراتي 1000 كمدرب أريد فتح صفحة جديدة، وأعتقد أنه سيكون من الرائع أن تكون البداية بالفوز برابطة أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ، أريد قيادة فريقي لتحقيق هذا الإنجاز رغم أن المهمة ستكون في غاية الصعوبة، لكني واثق بأننا نملك الإمكانيات اللازمة لبلوغ هذا الهدف، لقد خطونا خطوة عملاقة نحو الدور المقبل، بعد فوزنا العريض في مباراة الذهاب أمام أرسنال في الدور ثمن النهائي، ولكن علينا مواصلة العمل بكل جدية لتفادي أي مفاجأة غير سارة في المستقبل.

ماذا عن الدوري الألماني، هناك من يعتقد بأن البايرن في طريق مفتوح للحفاظ على لقبه، ما رأيك؟

بايرن ميونيخ بصدد تقديم مستويات رائعة، وأعتقد أنه من الطبيعي أن يكون مرشحا للحفاظ على لقب الدوري، ولكن في ألمانيا -مثلما هو الحال في العديد من الدوريات الأخرى- المعطيات تغيرت كثيرا، وليس الفريق الكبير والمرشح هو من سيفوز بالضرورة، لكي نتمكن من بلوغ أهدافنا علينا مواصلة العمل بكل جدية، كما يجب علينا أن نطور أنفسنا أكثر، أنا لا أعتمد على الترشيحات ولا على التكهنات، لأن كرة القدم لطالما خبأت لنا مفاجآت كبيرة.

هل تعتقد بأن مصير المدربين مرتبط بالنتائج التي يحققونها؟

هذا أكيد، مصير أي مدرب مع فريقه مرتبط بالنتائج التي يسجلها والإنجازات التي يحققها، لأنه في حال غابت النتائج فإن مصير المدرب سيكون الإقالة دون أدنى شك، أظن أن ما حدث لـ كلاوديو رانييري مع ليستر سيتي خير دليل على أن مستقبل المدربين مع أنديتهم مرهون بالنتائج المحققة.

بايرن ميونيخ قد يواجه جوفنتوس في ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا، هل من تعليق في هذا الخصوص؟

لا أعرف إن كان من الأفضل لـ بايرن ميونيخ مواجهة جوفنتوس في هذا الدور بالذات، ولكني لا أعتقد بأن هناك فرقا كبيرا، لأن هدفنا سيكون الفوز في كل الحالات، أقول هذا الكلام رغم اقتناعي بأن الأمور ستكون في غاية التعقيد عند مواجهة هذا النادي، والذي يبدو أكثر جاهزية في المنافسة الأوروبية هذه السنة، وذلك بفضل الإمكانيات التي يتمتع بها والاستمرارية التي يتميز بها اليوفي. 

هل ترشح فريقك السابق للاحتفاظ بلقب "السكوديتو"؟

رغم الأفضلية التي يتمتع بها جوفنتوس حاليا، إلا أن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، أعتقد أن الخطر الأكبر على اليوفي سيأتي من روما الذي يقدم مستويات رائعة ونتائج مستقرة، سباليتي يقوم بعمل رائع والدليل هو تكوينه مجموعة قوية وتملك إمكانيات كبيرة، لهذا لا يمكننا أن نجزم بأن جوفنتوس سيكون في طريق مفتوح للظفر بلقب "الكالتشيو".

هل تعتقد أن نابولي قادر على تجاوز عقبة ريال مدريد في إياب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا؟

أعتقد أن مهمة نابولي في تجاوز عقبة ريال مدريد ستكون في غاية الصعوبة، فهذه الفترة بالذات معقدة على كل الأندية، الفريق الإيطالي يعيش فترة صعبة للغاية بسبب غياب الاستقرار في النتائج الفنية، لكن هذا لا ينفي امتلاك أشبال ساري لإمكانيات كبيرة، ما يجعل طموحهم لقلب الأمور لصالحهم في الإياب أمرا مشروعا.

ما رأيك في رحيل برليسكوني من رئاسة ميلان؟

في الحقيقة، لدي شعور مزدوج بخصوص هذا الموضوع، فمن جهة أشعر بالأسف لأنه سيكون من الغريب رؤية ميلان دون سيلفيو برليسكوني، ولكن من جهة أخرى لدي فضول كبير حول مستقبل الفريق بين أيدي مالكه الجديد، فهذا الأخير سيكون مطالبا بالقيام باستثمارات كبيرة لإعادة ميلان إلى مكانه الطبيعي، لهذا دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث في المستقبل.

كلام كثير يقال بخصوص دوناروما حارس ميلان في هذه الفترة، ما رأيك في هذا الحارس؟

دوناروما حارس يمتلك إمكانيات كبيرة، وهذا ما سمح له بفرض وجوده مع ميلان رغم صغر سنه، سيكون عليه مواصلة العمل بجدية من أجل التطور أكثر في المستقبل، اللعب في فريق ميلان ليس بالأمر السهل، لهذا يجب على دوناروما البحث دائما عن سبل لتحسين مستواه، وذلك ليكون في مستوى تطلعات ناديه وأنصاره.

هل أنت مع استعمال التكنولوجيا في كرة القدم، وما رأيك في خطوة نادي روما الذي يريد بناء ملعب خاص به؟

كرة القدم تغيرت وتطورت كثيرا، كما أصبحت أكثر تعقيدا مقارنة بما كان عليه الحال في السابق، ولهذا أصبحت مهمة الحكام أكثر تعقيدا أيضا، ما يعني بأننا ملزمون بإيجاد حلول تساعدهم على تأدية مهامهم في أحسن الظروف، أما فيما يخص رغبة نادي روما في بناء ملعب خاص به، فأعتقد أن هذه الخطوة ستخدمه كثيرا، كما ستعود بالفائدة على كرة القدم الإيطالية ككل.

 

                                                           نقلا عن شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : أنشيلوتي

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال