كارلو أنشيلوتي: "لن أطلب من الإدارة تمديد عقدي ومستقبلي مرتبط بنتائجي"

خص كارلو أنشيلوتي "ES Radio" الإسبانية بحوار مطول، انتقينا منه حديثه عن أهم المستجدات وأبرزها مستقبله مع ريال مدريد، ما يحدث لـ إيكر كاسياس والمعاملة التي يلقاها من الجمهور...

كارلو أنشيلوتي
نشرت : الهداف الجمعة 17 أبريل 2015 23:22

 وكذلك عن نتيجة الذهاب في "داربي" رابطة الأبطال وكيف ستكون مباراة العودة، بالإضافة إلى النتائج المحققة من قبل باقي الأندية وخاصة منها البايرن والبياسجي.

 

يتعرض كاسياس للكثير من الانتقادات مؤخرا ما رأيك؟

أعتقد أن ما يحصل له غير عادل، نسمع صافرات الاستهجان في حقه مع كل مباراة، إنه لا يستحق ذلك من جمهور "بيرنابيو"، لقد قدم الكثير للريال والكرة الإسبانية، ليس هناك سبب يدعو لانتقاده لأن الأخطاء تحصل وهي من طبيعة البشر، رغم ذلك أرى أنه لا يزال يملك شخصية القائد خاصة في غرفة الملابس.

ما تقييمك له بدنيا ونفسيا؟

إنه ممتاز، أراه هادئا وواثقا من نفسه، دائم الحماس وجاهزا، لا أستطيع أن أقول نافاس هو الحارس الثاني، أمنحه الفرصة دائما عندما يكون كاسياس غير جاهز وأثق في كليهما، الموسم الماضي كنت أعتمد على مبدأ المداورة في الحراسة إنه قراري وليس قرار الإدارة، عملي سهل جدا وبسيط أكثر مما يتخيل البعض لكن الأصعب هو أن أشرح لماذا لا يلعب هذا اللاعب ولماذا يلعب ذاك.

هل تعتقد أن إيكر سيرحل نهاية الموسم؟

لا أعتقد، أنا متأكد أنه سيبقى إلى نهاية مشواره مع الريال، إنه لاعب كبير ويعرف مدى أهميته في النادي.

هل سيكون أساسيا الموسم القادم؟

إذا كان هناك حارس أفضل منه فلا أعتقد أن إيكر سيكون أساسيا.

وهل يوجد من هو أفضل منه؟

نعم.

ماذا عن تمديد عقدك، هل من مستجدات؟

لا يزال لدي موسم إضافي وسأرى إن كنت سأمدد عقدي أو لا، إذا لم تتصل بي الإدارة حاليا فيمكنهم القيام بذلك في سبتمبر القادم، وإذا لم يتصلوا بي على الإطلاق فأنا لن أطلب تمديد عقدي، مستقبل المدرب متعلق بنتائجه، كل شيء ممكن لكن فيما يخصني أنا فسأحضر للموسم القادم بشكل عادي.

ما تعليقك على "داربي" رابطة الأبطال الأسبوع الماضي؟

تركنا انطباعا جيدا والفريق لعب بامتياز، من الصعب أن نقدم أفضل من ذلك فالمنافس جد معقد، لسنا سعداء بالنتيجة لكننا سنلعب العودة على أرضنا وهذا أمر مهم جدا.

لو سجل بايل كانت الأمور ستختلف تماما...

لم يكن محظوظا وأوبلاك حارس مذهل.

البعض يقول إن تلك المواجهة كانت أفضل "داربي" لـ الريال هذا الموسم...

نعم، في كأس السوبر وكأس الملك لم نقدم مباراة جيدة، في "الليغا" أيضا، خلال مباراة العودة سأبذل كامل جهدي لنقدم مباراة جيدة.

كيف كان آداء فاران في نظرك وهل سيلعب أساسيا في العودة؟

لقد كان جيدا من الناحية البدنية وبيبي لم يجهز 100%، من الممكن أن تتغير الأمور في العودة لو يتحسن بيبي، فاران أجاد كثيرا في مباراة الذهاب وكان مركزا، كما أنه قام بحركة مميزة عندما انطلق بالكرة ووزعها نحو رونالدو، لقد لعب بامتياز.

هناك جدل دائم بين خطة 4-3-3 و4-4-2، ماذا تفضل؟

هذه الأمور لا تقلقني، إنها أمور لا تعكس سوى تمركز اللاعبين، عندما تلعب بـ 4-4-2 فأنت تريد تعزيز الدفاع والوسط فبصعود الظهير الأيمن والأيسر يصبح لديك 6 لاعبين في الوسط وفي في الهجوم، أما بـ 4-3-3 فهناك زيادة عددية في الهجوم وتصبح الخطة بصعود الظهيرين 2-5-3 مع اللعب بمدافعين في حال حيازة الكرة.

الريال تغير تماما بعد عودة مودريتش، ما رأيك في هذا اللاعب؟

صحيح، عودته من الإصابة منحتنا الكثير من الثقة، كل ما مررنا به في الأشهر الماضية نسيناه لأن الفريق الآن أصبح أكثر جاهزية وحماسة، أثبتنا ذلك في "كامب نو" وفي "فيسينتي كالديرون"، منذ عودة مودريتش أصبحت الأمور سهلة لأنه يملك ثقة كبيرة وشخصية فوق الميدان، لقد أصبح حقا من أهم اللاعبين، أفضل مميزاته هي قدرته على الاختراق بالكرة وإحداث ارتباك في دفاع المنافس.

مارسيلو سيغيب عن مواجهة العودة، ما الذي سيخسره الفريق في غيابه؟

لا أريد أن أشتكي بسبب غيابه، ماريو سواريز سيغيب من جانب الأتلتيكو، غياب مارسيلو لا يزعجني لأننا يمكن أن نعوضه، كوينتراو هو الأقرب للعب محله، الموسم الماضي لعب مباراة جد ممتازة أمام بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

إيسكو عاد إلى الاحتياط  بعد عودة جايمس من الإصابة، هل سيكمل الموسم احتياطيا؟

إيسكو يقدم تضحيات كبيرة وجايمس عاد بقوة بعد إصابته ولهذا فضلت الاعتماد عليه، هذا لا يعني أن إيسكو ليس له مكان في التشكيلة بل على العكس، لقد أظهر هذا الثنائي أنه قادر على اللعب جنبا إلى جنب وبطريقة جيدة.

لماذا لا يتحدث كريستيانو إلى وسائل الإعلام؟

هذا لا يهمني فأنا لست المسؤول عن ذلك، النادي يحدد من يتحدث في الندوات الصحفية ومن لا يجب أن يتحدث، رونالدو يتحدث فقط فوق أرضية الميدان.

ماذا يمكنك أن تقول لـ خيسي الغاضب بسبب عدم منحه فرصا أكثر؟

المدرب يختار اللاعبين الذين يريد تغييرهم لمصلحة ريال مدريد وليس لمصلحة خيسي، رونالدو أو كاسياس، لا أستطيع القيام إلا بـ 3 تغييرات، وعندما تكون فائزا 2-0 فالمباراة لم تنته بعد وكل شيء ممكن أن يحدث، لقد تلقيت 3 أهداف في نهائي رابطة الأبطال خلال 8 دقائق (ميلان وليفربول) وبايرن ميونيخ تلقى هدفين في أقل من دقيقتين (النهائي أمام مانشستر يونايتد).

كيف تتخيل نهاية الصراع على لقب الدوري الإسباني؟

سننتظر عثرة من برشلونة، من جهتنا سنقابل مالاغا وسنحاول الفوز عليهم، لقد لعبوا جيدا أمام الأتلتيكو (2-2 في "كالديرون") وفازوا في "كامب نو"، سنلعب جيدا هذه المواجهة ونحضر للمباراة القادمة أمام الأتلتيكو.

ما رأيك في نتائج ذهاب ربع نهائي رابطة الأبطال؟

لقد شاهدت مباراتين يوم الأربعاء، "البياسجي" كان ضعيفا ومن الصعب عليه مجاراة برشلونة، البايرن بدأ اللقاء بخطأين ومن بعد خسر بثلاثية، بعد رؤية ما حدث لهم أعتبر تعادلنا 0-0 نتيجة مذهلة.

ألا تزال على اتصال بـ "البياسجي"؟

أنا مقرب من بعض اللاعبين وأحترمهم كما أحترم النادي.

ماذا عن فيراتي هل هناك إمكانية لنراه معك في ريال مدريد؟

أحبه كثيرا، لكنني لم أحاول على الإطلاق التعاقد معه، أعلم أنه غير قابل للمساس في فريقه، إنه ليس للبيع، بالنسبة لي هو أفضل لاعب إيطالي حاليا.

ما رأيك في دانيلو الصفقة الجديدة لـ الريال؟

سيكون له دور فعال في خلق المنافسة مع كارفاخال وأربيلوا على مركز الظهير الأيمن.

هل ستدرب إسبانيا يوما ما؟

لم لا؟ سيكون ذلك أسهل من تدريب المنتخب الإيطالي، أتمتع بعلاقات جيدة مع ديل بوسكي مادام ليس هناك مشاكل بدنية مع اللاعبين الإسبانيين (مازحا).

نقلا عن "ES Radio" الإسبانية

كلمات دلالية : كارلو أنشيلوتي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال