كونتي:" "أهدف لإرجاع المنتخب الإيطالي إلى مكانته الطبيعية"

يتحدث أنطونيو كونتي المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي في الندوة الصحيفة التي عقدت أمس بمناسبة تقديمه كمدرب لـ "الآزوري"، عن الكثير من الأمور المتعلقة بالمنتخب، كاشفا في الوقت ذاته العوامل الرئيسية التي جعلته يقبل بمنصبه

نشرت : الثلاثاء 19 أغسطس 2014 23:45

الجديد، كما حملت تصريحات المدرب السابق لنادي جوفنتوس الكثير من التهديدات للعناصر التي لا تحسن التصرف داخل وخارج المستطيل الأخضر، مؤكدا أن عامل الالتزام بالقوانين ووضع مصلحة المنتخب أولا يعتبر من بين أهم الخصائص التي يريدها في كل عنصر، كما أكد نفس المتحدث أن انفصاله عن "البيانكونيري" كان بعد شهرين من المفاوضات التي باءت بالفشل.

بداية ما هو إحساسك وأنت تشرف على العارضة الفنية لمنتخب بحجم إيطاليا بكل تاريخه العالمي وألقابه التي لم تصل إليها الكثير من المنتخبات؟

في الحقيقة إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أكون مدربا للمنتخب الإيطالي، وأنا جد محظوظ لأن هناك الكثير من المدربين الذين يتمنون أن يكونوا في مكاني، كما أنني جد فخور لأنني أشغل منصبا شغله عمالقة إيطاليا من قبلي، وأسعى لأن أشرف مسيرتي.

ما هي الأمور التي كنت تقوم بها بعد استقالتك عن العارضة الفنية لـ جوفنتوس، وقبل أن يتم الإعلان أنك المدرب الجديد لـ إيطاليا؟

في الحقيقة كنت في أمس الحاجة لراحة بعد موسم شاق مع جوفنتوس، تجولت في كامل أنحاء أوروبا تقريبا وكنت أريد تعلم لغات أخرى، في الوقت الذي كنت أدرس فيه كل العروض التي قدمت إلي، ولكن عندما تلقيت عرض تدريب المنتخب الإيطالي تركت كل شيء، ولم أتردد في القبول لأن المنتخب كان ضمن أولوياتي.

تم اختيارك من بين الكثير من المدربين الذين كانوا مرشحين لتدريب إيطاليا، فما قولك في هذا الموضوع؟

أشكر الاتحاد الإيطالي وكل المسؤولين على هذه الثقة التي أوكلت إلي، أنا جد سعيد لوجودي في هذا المكان، أعلم جيدا أن الأمور ستكون صعبة لأن مسؤولية كبيرة سأتحملها في المستقبل، وأتمنى أن أكون في مستوى هذه المسؤولية.

هل كان هناك تردد في حسم مسألة تدريبك للمنتخب بعدما تم اختيارك؟

لم أتردد ولو للحظة لأنني شخص أحب رفع التحديات، وأعلم جيدا أنني سأجد الكثير منها في المنتخب، كما أن تدريب المنتخب كان من ضمن أحلامي التي كنت أسعى للوصول إليها، وأنا جد متحمس لخوض هذه التجربة التي اعتبرها فريدة من نوعها.

ما تقييمك للعمل الذي قام به تشيزاري برانديلي المدرب السابق للمنتخب؟

بالمناسبة، أحيي المدرب برانديلي على العمل الكبير الذي قدمه مع المنتخب قبل رحيله، لقد اختصر الكثير من الأمور في التشكيلة، وأظن أن عمله كان إيجابيا إلى أبعد الحدود، إنه مدرب كبير واستخلصنا منه الكثير من الأمور رغم تجربته الأخيرة في مونديال البرازيل والتي دخلت فيها الكثير من العوامل.

هل ترى أن بإمكانه تحقيق ما حققه في المنتخب مع غالاتاسراي ناديه الجديد ؟

أكيد، أنا جد واثق من الإمكانات الكبير التي يملكها برانديلي والتي سيستفيد منها النادي التركي بالدرجة الأولى، كما أن خبرته الواسعة في أكبر النوادي التي أشرف عليها سيكون لها أثر كبير في نوعية العمل الذي سيقدمه مع النادي، فضلا عن شخصيته القوية.

هل يمكن الكشف عن الفلسفة الجديدة التي ستعتمد عليها في المنتخب، وتراها الأنسب للتشكيلة في الوقت الحالي؟

هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها قبل كل شيء، ولكن الكل يعرفني، أنا ألعب من أجل الفوز ليس إلا، ولن يكون ذلك إلا بالعمل الجاد، كنت في جوفنتوس عندما أخسر مباراة أصاب بنوبة حزن لمدة يومين، وهذا يدل على فلسفتي في كرة القدم، وإرادتي الكبيرة في الفوز خلال كل مباراة مهما كان نوعها.

هل يمكن القول إن الأمر سواء بين تدريب النادي والمنتخب؟

لا يمكن المقارنة بين مسؤولية النادي ومسؤولية المنتخب، فأنا الآن أحمل آمالا شعب بأكمله، وهذا أمر صعب جدا، ولا يمكن إخفاء أنني وصلت في وقت صعب جدا بسبب التجربة المتواضعة للمنتخب في مونديال البرازيل، ينتظرني الكثير من العمل والنقائص التي أسعى لتداركها، وأتمنى أن ألقى الدعم والمساعدة من كل الأطراف.

ما تعليقك على تشكيلة المنتخب في مونديال البرازيل، وهل ستمنح لها الثقة في عهدك؟

أنا جد مقتنع بالتشكيلة الحالية، وذلك لأنها تملك الكثير من الأمور، كعامل الخبرة ومعرفة المنتخب حق المعرفة، ويجب إعطاء الفرصة للعناصر التي بإمكانها تقديم الإضافة وما أكثرها في إيطاليا، كما أن هناك الكثير من الأمور التي يجب الاعتماد عليها لتحسين المستوى.

ما هي هذه الأمور؟

المنافسة من بين أهم العوامل التي تدفع اللاعب لتقديم الأفضل، يجب خلق منافسة على المناصب في التشكيلة، وهو العامل الذي سيستفيد منه المنتخب بالدرجة الأولى، كنت أعتمد على عنصر المنافسة عندما كنت في جوفنتوس، وأصر كثيرا على هذا العنصر لبناء فريق متكامل على كامل الأصعدة.

ما هي الخصائص التي تريدها في اللاعب الذي سيتقمص ألوان المنتخب الإيطالي؟

أريد اللاعب الذي يقشعر بدنه عند سماع النشيد الإيطالي، ونحن في أمس الحاجة للاعبين يملكون عزيمة كبيرة على تقديم الإضافة، والتضحية من أجل المنتخب أولا، وهذا العامل مهم جدا بالنسبة لي، ولن نستطيع الوصول إلى أي هدف من الأهداف التي نريدها في حال لم يتوفر عامل العزيمة والتضحية في اللاعب الإيطالي، وهذا ما سأسعى إلى غرسه في اللاعبين دون استثناء.

هل سيكون عامل المهارات الفردية مهما بالنسبة لك في اختيار العناصر؟

لن يقوم المنتخب الذي أريده على المهارات الفردية بالدرجة الأولى، ولا تهمني أيضا أعمار اللاعبين بقدر ما يهمني مردود كل عنصر وقدرته على الانسجام مع التشكيلة، بالإضافة إلى تطبيق كل النصائح المقدمة له من طرف الطاقم الفني، هذا العامل جد مهم، ويجب أن تتم مراعاته من طرف كل العناصر، كما أن هناك عوامل أخرى سيتم مراعاتها أيضا.

ما هي هذه العوامل؟

يجب أن يعرف كل لاعب إيطالي أنه مرشح لتقمص ألوان المنتخب، وهذا سيكون بناء على مردوده داخل المستطيل الأخضر بالإمكانات التي يملكها، بالإضافة إلى خارج الميدان بالتصرفات التي يقوم بها، سأتابع كل عنصر داخل وخارج الميدان، ولا أريد أي عنصر في المنتخب لا يلتزم بحسن السلوك حتى وإن تعلق الأمر بناديه.

نفهم من قولك أنكم ستعتمدون قانون "الميثاق الأخلاقي" الذي اعتمد عليه برانديلي المدرب السابق، أليس كذلك؟

لا يوجد مقياس أسير عليه، الأمور واضحة وضوح الشمس، الكل يعلم جيدا أنني لن أقبل أي عنصر لا يحسن التصرف سواء تعلق الأمر بداخل أو بخارج الميدان، كما أن هذا الجانب كان مهما في عهد المدرب السابق، سأسعى بدوري للحفاظ عليه وتحسينه خدمة للمنتخب.

هناك حديث كبير بخصوص وجود برودة علاقة بين بعض اللاعبين في المنتخب، ما قولك في هذا الموضوع؟

لا يمكن تصديق كل الأخبار التي ينشرها الإعلام غالبا، فبعضها تهدف إلى أمور أخرى تأثر بالدرجة الأولى على المنتخب، ولكن حتى وإن كانت تلك الأخبار صحيحة فيجب التعامل مع الأمر بكل عقلانية، لأن هذا الأمر جد حساس ومهم في نفس الوقت، ويجب تحسين العلاقة بين كل اللاعبين في المنتخب.

بالحديث عن اللاعبين، كيف ترى علاقتك مع بيرلو وإمكانية توظيفه في المنتخب؟

لقد كان بيرلو عنصرا مهما بالنسبة لي في جوفنتوس، إنه لاعب كبير ولا يزال يقدم الإضافة، يجب التحدث معه حول أمور عدة، وسنختار الحل الذي سيناسب المنتخب بالدرجة الأولى.

ما تعليقك على المستوى الكبير الذي يقدمه المهاجم جوسيبي روسي؟

أعتبره ثورة في كرة القدم الإيطالية، ولكن لا أريد الحديث عن اللاعبين في الوقت الحالي لأن هناك أمورا أولى.

كيف تريد علاقة المنتخب بأندية اللاعبين، خاصة الإيطالية منها؟

يجب أن يعود المنتخب إلى المكان الذي يستحقه، سأوطد علاقتي مع كل الأندية، وأكثف الاتصال بها لأن هذا الأمر جد ضروري، يجب وضع مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار، وأريد أيضا أن يستوعب لاعبو "الآزوري" هذا الأمر جيدا.

يمر المنتخب بفترة صعبة بسبب المسيرة المتواضعة التي حققها في مونديال البرازيل الأخير، ما هي الإجراءات التي تريد اتخاذها بهدف الخروج من هذه النكسة؟

يجب عقد اجتماعات والحديث مع كل الأطراف للوصول إلى الحلول اللازمة التي يتم اتخاذها لإخراج المنتخب من هذه الفترة، أعلم جيدا أن الأمور قد تكون صعبة، ولكنني جد واثق من أنها ستؤول إلى الأحسن بعد المناقشة والنقد البناء بخصوص كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالمنتخب.

كيف تم الانفصال عن جوفنتوس رغم المؤشرات الكثيرة التي كانت توحي ببقائك؟

قرأت الكثير من العناوين منذ رحيلي عن جوفنتوس، وأؤكد مرة أخرى أن مغادرة النادي كان الحل الأمثل بالنسبة لي ولهم، جمعتني مفاوضات مع مسيري الفريق لقرابة شهرين كاملين باءت بالفشل، وأنا جد فخور بما حققته مع "اليوفي" طيلة 3 سنوات.

ما تعليقك على توقيفك من طرف الاتحاد الإيطالي سابقا، وأنت مدرب للمنتخب حاليا؟

لازلت أصر على أن توقيفي كان ظلما في حقي، ولكني استفدت كثيرا من العقوبة، وطورت إمكاناتي على كامل الجوانب، ووجودي حاليا على رأس العارضة الفنية للمنتخب هو أحسن دليل.

عن الندوة الصحيفة لـ أنطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال