كونتي: "لن نفاضل بين رابطة الأبطال والدوري وسنكون سعداء إذا فزنا بالثنائية"

أجرى أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي حوارا صحفيا مع صحيفة "تيليغراف" البريطانية ...

أنطونيو كونتي ..
نشرت : الهدّاف الاثنين 28 أغسطس 2017 10:00

انتقد فيه علانية سياسة إدارة فريقه في التعامل مع ملف اللاعبين الشبان مؤكدا عدم اقتناعه بمستوى شبان أكاديمية "البلوز"، وعرج المدرب السابق لـ جوفنتوس والمنتخب الإيطالي للحديث عن استدعاء نجمه إيدين هازارد إلى المنتخب البلجيكي رغم أنه يعاني من إصابة، كما كان له حديث عن مجموعة فريقه في دوري الأبطال، بالإضافة إلى بعض المواضيع التي ندعوكم لمطالعتها.

هنالك الكثير من الانتقادات التي توجه لنادي تشيلسي بسبب تهميشه للاعبي أكاديميته، فهل تنوي منحهم الفرصة في قادم المواعيد؟

أود أن أمنح شباب الأكاديمية فرصا بالتأكيد، لكن السؤال هو: هل تود تحقيق الألقاب أم ترقية الصغار؟ هنالك طريقان مختلفان لذلك وعليك أن تقرر، وسيكون من الصعب أن تفوز بالألقاب مع الاعتماد على لاعبي الأكاديمية، لأن ذلك يستغرق وقتا طويلا.

هل نفهم من كلامك أن شبان النادي سيواصلون الهجرة خارج الفريق؟

أحضر لي لاعبي الأكاديمية الذين يستحقون اللعب في فريق عظيم مثل تشيلسي، وأنا سوف أمنحهم الفرصة على الفور، يجب أن نكون صادقين معهم، تشيلسي في هذه المرحلة يحتاج إلى لاعبين جيدين وجاهزين، عوض منح الفرصة للاعبين أقل خبرة، لأن ذلك سيكلفنا وقتا وجهدا كبيرين كما قلت.

هنالك من يلومك على اعتمادك على النجوم بدل منح الفرصة للاعبين الصغار؟

هذا غير صحيح، لا تنسى أنني بدأت مسيرتي بالدوري الإيطالي في سن 16، أنا أول مدرب سيرغب بمنح الشباب فرصا لأن هناك مدربا فعل معي ذلك من قبل، وشعرت من قبل بنفس شعور اللاعبين الحاليين، لذا لن أتوانى في مساعدتهم حين أتمكن من ذلك، كما أن أول مباراة لي كلاعب في الدوري الإيطالي كانت وأنا في 16، وأنا أول من أشرك الفرنسي بول بوغبا في التشكيل الأساسي لـ جوفنتوس وهو بعمر 18 سنة.

ألن تؤثر هذه المسألة على الفريق في المستقبل؟

الأمر ليس في تشيلسي فقط، فلماذا تولون أهمية كبيرة لهذا الموضوع؟ وسأطرح سؤالا وأقول: هل يشارك لاعبو الأكاديمية بانتظام مع الفريق الأول في مانشستر سيتي أو الأندية الأخرى؟ أنا لا أعلم، وأود أن أقول شيئا..

تفضل؟

أكرر، اللاعبون الصغار يجب أن يكونوا جاهزين وجيدين ليلعبوا لفريق عظيم مثل تشيلسي، لكن من المهم أن يحظوا بطريق معين لتطويرهم خطوة بخطوة، أنا أكثر المدربين حبا للاعبين الشباب ورغبة في إشراكهم مع الفريق الأول، ولكن بعض اللاعبين في أكاديمية تشيلسي لا يستحقون اللعب للفريق الأول، وحينما أجد من يستحق فلن أتردد في اختياره، فلابد أن يتواجد بيننا مواهب شابة تحمل مستقبل النادي اللندني.

لنتحدث الآن عن "ميركاتو" الفريق، ما هي مستجدات اهتمام تشيلسي بـ روس باركلي، خاصة ونحن مقبلون على انتهاء فترة الانتقالات؟

أنا آسف، لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال، الحديث عن لاعبين في أندية أخرى ليس أمرا جيدا، وهو أيضا عدم احترام للأندية الأخرى ولاعبي فريقي.

هل هنالك أسماء مرشحة للانتقال إلى الفريق غير باركلي؟

الأيام القليلة المقبلة قد تكون حيوية، وآمل أن يظل النادي نشيطا في سوق الانتقالات قبل غلقه يوم الخميس.

هل يدل استمرار اهتمام الإدارة ببعض اللاعبين إلى غاية الأيام الأخيرة من "الميركاتو" على عدم اقتناعكم بأولئك الذين تمتلكونهم؟

من المهم أن نركز على أنفسنا، نعلم أن العديد من الفرق تطورت مقارنة بالموسم الماضي، النادي يبذل كل ما في وسعه في سوق الانتقالات، لكني اليوم راض عن لاعبي فريقي لأنهم قدموا كل ما لديهم.

كيف استقبلت قرار مدرب بلجيكا القاضي باستدعاء هازارد الذي لا يزال يعاني من إصابة؟

عرفت قبل وقت قريب باستدعاء هازارد لتشكيلة بلجيكا، بالطبع أنا مندهش قليلا لهذا القرار، كنت مدربا لمنتخب إيطاليا وأحترم قرار مدرب بلجيكا، ففي مثل هذا الموقف من المهم منح اللاعبين الوقت الكافي للتعافي بشكل جيد جدا، ولو فكر شخص ما في الإسراع بعملية التعافي، فذلك ليس قرارا صائبا، بل هو خطأ كبير، يجب أن ننتبه بشدة لتجنب ارتكاب الأخطاء.

النادي سيكون مقبلا عن رزنامة مرهقة، فهل تنوي الاعتماد على سياسة المداورة بين اللاعبين؟

سنخوض سبع مباريات في شهر واحد، وبالتأكيد سأحتاج لاتباع سياسة التناوب بين اللاعبين، الاعتماد على 11 أو 13 لاعبا طيلة الموسم مستحيل، ويجب إشراك الكثير من اللاعبين، يجب أن نكون على أتم الاستعداد لمواجهة هذا الموقف.

تشيلسي وقع في مجموعة صعبة ضمت أتلتيكو مدريد الإسباني، روما الإيطالي وكاراباغ الأذربيجاني، فكيف تصفها؟

إنها مجموعة صعبة، لدينا مواجهتان قويتان أمام أتلتيكو مدريد وروما، وعلينا أن لا نستصغر الفريق الأذربيجاني، فهدفنا هو الفوز بمباريات دور المجموعات كلها.

فريقك كان مركزا على لقب الدوري فقط الموسم الماضي لأنه لم يكن معنيا بدوري الأبطال، فهل تعتقد أن اللعب على جبهتين سيؤثر على الفريق؟

إنها مرحلة صعبة ولكن يجب علينا المنافسة، وأن نكون على استعداد لمواجهة أفضل الفرق في أوروبا، ويجب أيضا أن نلعب بشكل جيد للغاية، ونبذل قصارى جهدنا للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، نحن لا نريد أن نفضل لقبا على حساب آخر، وسنكون سعداء لو استطعنا الجمع بينهما.

كيف تقيم مستوى الفريق بعد فوزكم على توتنهام وخسارتكم أمام بيرلني (الحوار أجري قبل مباراة أمس)؟

أمام توتنهام كانت رسالتنا واضحة وصادرة من الأبطال، لا تنسى أننا الفريق البطل وقدمنا ما يليق بنا أمام فريق ينافس على اللقب، أما الهزيمة أمام بيرنلي فما هي إلى خسارة لثلاث نقاط، وقد نبهتنا لبعض النقائص، لكننا جاهزون للعودة من جديد والمنافسة.

كلمة أخيرة؟

أشكر لاعبي فريقي على التزامهم الكبير، رغبتهم في الفوز أمر لا يصدق، لا تنسوا أننا سنلعب أمام أقوى الفرق الأوروبية في قادم الأسابيع، اللاعبون أظهروا لي أن رغبة الموسم الماضي مازالت موجودة، وأيضا المشجعون أثبتوا أنهم معنا في كل لحظة، وسنحاول أن نطور أنفسنا.

                                           عن صحيفة "تيليغراف" البريطانية

كلمات دلالية : كونتي، تشيلسي، الدوري الإنجليزي، رابطة الأبطال

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الجزائر، المغرب وتونس قادرة على تجاوز خلافاتها السياسية وتقديم ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 أو 2034؟

هل تعتقد أن المنتخب الألماني يبقى مرشحا للتتويج بلقب كأس العالم هذه السنة رغم بدايته السيئة وهزيمته على يد المنتخب المكسيكي؟

هل تعتقد أن المنتخب الأرجنتيني قادر على التتويج بكأس العالم هذه السنة رغم بدايته المخيبة بتعادله في مباراته الأولى أمام منتخب أيسلندا؟

هل تعتقد أن هناك إمكانية لمشاهدة منتخب عربي في الدور الثاني من المونديال الحالي رغم هزائم السعودية، مصر والمغرب في مبارياتهم الأولى؟

هل تعتقد أن المنتخب الإسباني سيتأثر بوضعه الداخلي وإبعاد المدرب في مباراته أمام المنتخب البرتغالي؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
13:00 | 2018-06-14 فرنسا 1938 .. الفاشية تفوز باللقب الثاني من الأراضي الديمقراطية

لم تكن نهائيات كأس العالم مشابهة للدورتين الماضيتين، بسبب أجواء الحرب والصراعات التي ميزت العالم آنذاك واقتراب الحرب العالمية من الإندلاع ...

13:00 | 2018-06-14 إيطاليا 1934 ... "الآزوري" يظفر باللقب ومصر أول ممثل للعرب

بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأكثر من 8 مرات، تم اختيار إيطاليا لتنظيم النسخة رقم 2 من كأس العالم في اجتماع بـ ستوكهولم في يوم 9 أكتوبر عام 1932 بعد تفضيلها على عرض السويد ...

13:00 | 2018-06-14 الأوروغواي 1930 ... مونديال "النصر أو الموت" !

نالت الأوروغواي شرف استضافة مونديال 1930 في ظل احتفالها بالذكرى المئوية لكتابة دستورها الأول بعد انسحاب كافة المترشحين وسط حزن كبير من دول أوروبا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال