لشتستاينر: "أفضل البقاء مع جوفنتوس حاليا وقد ألعب مع البياسجي مستقبلا"

"تحدثت مع أليغري عن المنصب الذي أفضل اللعب فيه"

نشرت : الهدّاف الأربعاء 20 أغسطس 2014 23:15

"كونتي كان مدربا رائعا ونتمنى له التوفيق مع إيطاليا"

"اللعب بخطة 3-3-4- مع أليغري سيكون أفضل"

"أصبحنا أقوى الآن وعلى الجماهير أن تثق بنا"

" روما، نابولي وفيورنتينا أصبحوا أقوى وعلينا الحذر أكثر"

 

 

يعتبر الدولي السويسري ستيفان ليشتستاينر الظهير الأيمن لنادي جوفنتوس من أفضل المدافعين في العالم، الذين يجيدون اللعب بهذا المركز في الوقت الحالي، حيث لا زال مطمع عدة أندية تتنافس على ضمه قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي، من بينها باريس سان جرمان وأرسنال، ستيفان من مواليد 16 جانفي 1984 بزيوريخ في سويسرا، انتقل إلى جوفنتوس في صفقة هلل لها الجميع قادما من نادي لازيو روما الإيطالي سنة 2011، وأجرى لاعب "البيانكونيري" حوارا مطولا مع قناة جوفنتوس الرسمية، تحدث فيها الأخير عن عدة قضايا تخص نادي "السيدة العجوز" سنكتشفها معا.

كل لاعبي الفريق خالفوا طموحات المدرب الجديد أليغري، وأكدوا أنهم يستطيعون التتويج بلقب دوري الأبطال هذا العام، ما تعليقك؟

لا أعتقد أن أليغري لا يريد الفوز بدوري الأبطال، وأظن أن الآخرين لم يفهموا قصده، يعرف الجميع أن جوفنتوس ينتمي للمجموعة التي تنافس على لقب دوري الأبطال، من الواضح أنها ستكون صعبة، فعلى سبيل المثال لم يكن يعتقد أحد أن أتلتيكو مدريد قريب جدا من الفوز بها السنة الماضية، كل شيء جائز في كرة القدم، حتى أن أكثر المتشائمين من عشاق اليوفي لم يكونوا يعتقدون أن فريقهم سيغادر دوري الأبطال مبكرا ومن الدور الأول، علينا العمل بجد لنحصل على ما نريد، وكذا الإيمان بكامل حظوظنا وقدراتنا لأننا نملك كل الأشياء التي تجعلنا نحلم بالفوز باللقب الأغلى، ونحلم أننا قادرين على هزم أي فريق مهما كان.

 

جوفنتوس فاز بالدوري الموسم الماضي، هل تراه المفضل للفوز بهذا اللقب هذا الموسم؟

عقلية جوفنتوس دائما هي الفوز في كل مباراة، سواء كان ذلك في أوروبا أو إيطاليا، أنا متأكد بأن الفريق سيصل إلى أهدافه المسطرة وفي كل بطولاته هذا الموسم، صحيح أن المنافسة هذه المرة ستكون مختلفة لعدة أسباب لعل أهمها أن فرقا كـ روما ونابولي قاموا بتحركات كبيرة في الميركاتو الحالي، كما أن رابطة الأبطال معروفة بصعوبتها والجميع قاموا بتعزيزات نوعية فنيا وتكتيكا، ولكن جوفنتوس سيقدم كل ما لديه وفي كل مباراة، كما عززنا صفوفنا  هذا الصيف، نملك لاعبين على مستوى عالي يلعبون مع بعضهم منذ فترة غير قصيرة، لدي ثقة بالاستمرار في النجاح الذي نحققه منذ 3 سنوات، هناك الكثير من الفريق التي تنافس على  "السكوديتو"، و"السيدة العجوز" ستنافس كذلك، أنا متأكد بأن عقلية فريقنا هي الفوز بالدوري.

 

هل اليوفي أقوى من الموسم الماضي، حسب رأيك؟

نعم، دائما ما يكون الفريق الذي فاز بـ "السكوديتو" هو المرشح، لدينا عقلية الفوز والإيمان بروح ورغبة الفريق، يبدو أننا أكملنا الميركاتو وعلينا أن نظهر قوتنا في الميدان، لكن هذا لا يعني أننا سنجد الطريق معبدا للفوز باللقب، بل من الصعب تحقيق ذلك، خاصة وأن فرق روما، نابولي وفيورنتينا أصبحوا أقوى من الموسم الماضي وعلينا الحذر أكثر.

 

ماذا عن المنافسة على عدة جبهات هذا العام؟ وماذا عن رابطة الأبطال؟

سنحاول الفوز بكل شيء، من الواضح أنها ستكون مهمة صعبة، ولكننا نملك جودة وعقلية اليوفي التي هي كالتالي: انزل إلى أرضية الملعب دائما للفوز بكل مباراة في أي بطولة، اكتسبنا الخبرة اللازمة وسنعمل جاهدين للفوز برابطة الأبطال الأوروبية والذهاب بعيدا في هذه المسابقة، قررنا هنا جميعا لكاعبين، إدارة ومدرب أن نذهب ونضع نصب أعيننا المسابقة الأغلى في أوروبا، وسنعمل على تحقيقها.

 

واجهتك بعض المشاكل من الناحية البدنية العام الماضي  حيث كنت تجلس على دكة الاحتياط بعض الأحيان، لكن أليغري يقول أنك أحد القطع الأساسية في تشكيلته، هل يعتبر هذا حافزا لك؟

سيكون مفيدا جدا بالنسبة لي أن يعتبرني أليغري أحد قطعه الأساسية هذا الموسم، أنت تعلم أنه لا يمكن لأي لاعب الاستمرار في اللعب على المستوى العالي لمدة طويلة، لأنه يحتاج للراحة من حين لآخر، رغم أنني لا أحتاجها حقا (يضحك) الآمر كان  صعبا جدا علي في البداية السنة الماضية، ولم أكن قادر على اللعب بصفة مستمرة في الأول لتعرضي لشد عضلي، حتى أنني شعرت ببعض الإعياء ونحن في المخيم الصيفي في "الشاتليون" شعرت بالتعب ومعنوياتي كانت محبطة، لكن تحسنت الأمورفيما بعد، آمل أن أقدم أفضل من ذلك مع المدرب الجديد أليغري، أتمنى الحصول على فرص أكثر، وعلى الجماهير أن تكون لديها الثقة في هذا الفريق لأننا أقوى الآن.

 

انتقل زميلك السابق إيسلا إلى كوينز بارك رينجرز في الأسبوع الماضي، حدثنا عن علاقتك به؟

ماورو لاعب خاص جدا وجيد حقا، أظن بأنه من أفضل لاعبي العالم في منصبه على الجهة اليمنى، كنا نتنافس من أجل اللعب بشكل أساسي، أظن أن إعارته لـ كوينز بارك كانت رغبته، لأنه يحاول أن يبرهن أنه لاعب كبير وحتى يلعب أكبر وقت ممكن، لقد تحدثنا بخصوص هذا وأظن أنه سيعود إلينا في أقرب وقت ممكن، ونحن بحاجة إليه وأنا شخصيا أستأنس برفقته.

 

كثر الحديث عن مستقبلك هذه الأيام، وهناك عدة تقارير تشير إلى قرب رحيلك عن الفريق باتجاه باريس سان جرمان الفرنسي، ما صحة هذه الأخبار؟

يسعدني الاهتمام الفرنسي، ولكن البقاء في جوفنتوس هو اختيار القلب، باريس سان جرمان فريق كبير وأفتخر باللعب معه وقد يحدث ذلك مستقبلا، إنهم يملكون تشكلية قوية جدا ومشروعا طموحا، كما يضمون لاعبين كبارا وإدارة ساهرة على نجاح استراتيجية الفريق، أظن أنني سعيد للغاية مع "البيانكونيري" ولا أريد التحدث عن مسألة تجديد العقد حاليا، سننظر في  ذلك مستقبلا بعد اجتماع وكيل أعمالي مع الإدارة، صحيح أن عقدي ينتهي في 2015، ولكن اهتمامي الأول حاليا هو انطلاقة حسنة في الموسم الجديد، نريد الحفاظ على الفوز والتضحية بنفسي من أجل القميص، تماما كما تريد الجماهير.

 

أي الخطط تفضل 3-5-2 أو 4-3-3؟

من الأسهل اللعب ضمن رباعي الدفاع لأن لديك دائما زميل أمامك يساندك في واجباتك الدفاعية، وأنت بدورك تعطي حلولا هجومية لمساعدة رفاقك، أما مع خط وسط متكون من خمسة لاعبين فإنك تبذل مجهودا أكبر ويكون لديك التزامات كثيرة دفاعية وهجومية، كما عليك صعود وهبوط جهتك بأكملها لوحدك، ومع رزنامة المباريات الكثيرة، دوري الأبطال، والكأس سيكون هناك تعب كبير وخطر الإصابات، أعتقد أن أليغري قد يفضل خطة 4-3-3، إنها  جيدة للفريق ولنا جميعا.

 

بحكم تعاملك مع كونتي من قبل ومع أليغري الآن، حدثنا عن الفرق بينهما؟

لكل مدرب فلسفته وطريقته الخاصة في التعامل مع اللاعبين، فـ كونتي مثلا كان يقف دائما على هامش الملعب لمدة 45 دقيقة، وكنت أقرب لاعب إليه يوجهني بصراخه ويعطيني النصائح، وصراخه لم يكن يسبب لي أي مشكلة، خاصة أنني اعتدت على ذلك وأصبح عامل يحفزني، في المقابل نحن نعمل بشكل جيد مع أليغري، إنه مدرب رائع له شخصية قيادية، تغيرت بعض الأمور بالتأكيد، لكننا لسنا بحاجة إلى ثورة لأن الاستقرار مفيد.

 

كيف كانت علاقتك بـ كونتي، يقولون أنك كنت أحد ضحايا صراخه وتغييراته، هل هذا صحيح؟

الأمر كان كذلك دائما بالنسبة لي، ولكني دائما أحتاج للمدرب الذي يطلب مني المزيد  حتى أقدم الأفضل، كونتي كان مدربا رائعا بالنسبة لنا، إنه قوي الشخصية وهذا هو الأهم بالنسبة لمدرب يريد تحقيق النتائج الرائعة، لكنه غادرنا ونتمنى له التوفيق مع المنتخب الإيطالي في مهمته الجديدة، أؤكد لك مجددا أن هذه الأمور لا تقلقني إطلاقا.

 

هل تحدثت مع أليغري، وهل أخبرته عن المركز الذي تحب اللعب فيه؟

نعم، تحدثت معه منذ الأيام الأولى التي استلم فيها مهامه كمدرب معنا، إذ سألني عن المركز الذي أحب اللعب فيه وقلت له بأنه بإمكانه أن يستخدمني في أي مركز يريده، سواء كان ظهيرا أيمن أو لاعب خط وسط أو في الأمام، أريد أن أساعد الفريق على تحقيق أهدافه، وأنا قادر فعلا على اللعب في أي منصب، ولكنه يدرك جيدا أني أعطي أكثر في مركز الظهير الأيمن.

 

 

حدثنا عن الجولات الاستعدادية التي قام بها الفريق في أستراليا وشرق آسيا؟

مباراتنا أمام نجوم الدوري الأسترالي والتي انتهت بنتيجة 3-2 مباراة جميلة، لأن الأسطورة أليساندرو ديل بييرو كان طرفا فيها، كما حضرها الكثير من جماهير الفريق حتى في أستراليا، ورغم من معاناتنا تمكنا من الفوز، كنا نعرف أن المباريات التي تليها ستكون أصعب، ولكننا قمنا بما يجب القيام به وفزنا بهم، إنه أمر جميل جدا، كما خضت تحضيرات جيدة على المستوى الشخصي، وأنتم ترون العمل الشاق الذي نقوم به، وهو ما نحتاج إليه قبل بداية الدوري، لقد رأينا الكثير من الجماهير جاءت هنا لمشاهدة كرة القدم وهو أمر جميل، لم أكن أتوقع مثل هذه الأجواء في هذه المناطق، وشكرا للجميع على هذا.

 

نقلا عن قناة جوفنتوس الرسمية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال