ليوناردو بونوتشي: "كريستيانو أخطر مهاجم واجهته ودائما ينجح في التسجيل أمامي"

يفتح ليوناردو بونوتشي صخرة دفاع ميلان قلبه في هذا الحوار الذي خص به مستمعي راديو "105" الإيطالي ...

ليوناردو بونوتشي ..
نشرت : الهدّاف الجمعة 23 فبراير 2018 11:00

أين تحدث عن كثير من الأمور المتعلقة بعودة "الروسونيري" القوية في المدة الأخيرة، وكذا عودته للحديث عن سبب مغادرته جوفنتوس، وخسارة نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام ريال مدريد، ناهيك عن عدة مواضيع شيقة تطرق لها الدولي الإيطالي، على غرار الكشف عن قدوته في الدفاع، وأخطر مهاجم واجهه خلال مسيرته، وأيضا رأيه في غاتوزو وأشياء أخرى ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

لنعد قليلا إلى الوراء، وبالضبط إلى قرارك بالانتقال من جوفنتوس إلى ميلان، لماذا اتخذت هذا القرار؟

كان من الصعب اتخاذ قرار مغادرة جوفنتوس، ببساطة لأن مع هذا الأخير ألفت تحقيق مختلف الألقاب المحلية، وكان من الصعب تغيير الوضعية، لكن ما شدني في ميلان هو المشروع المجسد، والذي سيعيد هيبة هذا النادي في المستقبل، في هذا الموسم رغم أنه لا يمكن الحديث عن لقب الدوري الإيطالي، لكن يمكن الذهاب بعيدا في المنافسات المتبقية.

حققتم فوزا مهما في الجولة الماضية من الدوري أمام سامبدوريا، كيف تقيم الفترة التي يعيشها فريقك مؤخرا؟

لا أخفي عليكم، كنت سعيدا جدا بالفوز الذي حققناه أمام سامبدوريا لأنه مهم من الناحية المعنوية، تحسبا لما تبقى من مشوار الدوري الذي نسعى فيه للظفر بمقعد مؤهل لمنافسة دوري الأبطال، أما بخصوص مستوى الفريق مؤخرا، فأؤكد لكم أننا أصبحنا ناديا محترما أو بالأحرى تمكنا من صنع فريق مقبول، يمكن أن يمنح ثقة أكبر للجماهير، كل ذلك يؤكده الأداء المقدم فوق أرضية الميدان إلى جانب النتائج الإيجابية المتتالية، أعتقد أن الذي يتحقق في الآونة الأخيرة مستحق، بالنظر للعمل الكبير الذي يقوم به المدرب جينارو غاتوزو.

لماذا برأيك يمر ميلان بهذه الفترة من الفراغ بعد عقود من التألق والبروز؟

سبق أن عشت عدة أزمات في السابق، وتيقنت أن أي فشل بعد خسارة نهائيات مهمة يصعب عودة الفريق إلى الواجهة أو النهوض سريعا، حسب اعتقادي هذا ما حدث مع ميلان بالضبط، والأمور تحتاج بالدرجة الأولى لعامل الوقت، وهنا أيضا يبرز الدور الأبرز للمدرب في استعادة الثقة للاعبين، هذا ما يحدث حاليا في ميلان، أين تمكن غاتوزو من إصلاح الكثير من الأمور، واستعدنا بذلك نغمة الانتصارات، الأمور تغيرت كثيرا ولم يعد بوسعي سماع الحديث عن الهزائم مجددا.

على ذكر غاتوزو، ما هو أهم شيء شدك في هذا المدرب؟

الذي فاجأني كثيرا هو أن جينارو غاتوزو يلتحق بمركز "ميلانيلو" للتدريبات قبل الجميع، وهو ما يبرز بوضوح حبه لمهنته وحرصه على تحضير كل شيء قبل التحاق اللاعبين، أما الأمر الأبرز الذي لم أشاهده في أي مدرب من الذين عملت معهم من قبل هو قدرته الفائقة على شحن اللاعبين وتحفيزهم، إنها علامة مسجلة باسم غاتوزو، ولا أعتقد أن هذه الخاصية تتوفر في كثير من المدربين.

خسرت مع فريقك السابق جوفنتوس نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام الريال، ماذا حدث بالضبط في تلك المباراة؟

كلاعبين لم نساعد بعضنا البعض في تلك المواجهة، ويمكن تشبيه ما حدث بوضعية ميلان في بداية الموسم الجاري، أين وجدنا صعوبات جمة، استغرقنا وقتا طويلا للتعرف على بعضنا البعض فوق أرضية الميدان، وهذا من دون مجاملة بفضل المدرب الجديد جينارو غاتوزو، هذا المدرب آمن بقدراتنا وعرف كيف يستثمر في كل اللاعبين لإعادة الأمور إلى نصابها.

ما هي طموحاتكم هذا الموسم؟

نحاول التعامل مع المباريات بنفس القدر من الأهمية وتحسين الأداء من مواجهة إلى أخرى، ويبقى حلم تجسيد الأهداف المسطرة في بداية الموسم مشروعا.

إلى أي مدى يؤثر عليك جمهور ملعب "سان سيرو"؟

جمهور ميلان يشحنني كثيرا قبل انطلاق المباريات بفضل الأهازيج والصيحات التي أحظى بها خلال عمليات الإحماء، هذا الأمر محفز كثيرا لتقديم كل ما لدي طيلة أطوار اللقاء، أيضا أتقبل حتى الإهانات التي أتعرض لها من حين لآخر من المدرجات.. (يضحك).

هل يمكن لنا معرفة نوعية الأغاني التي تحفزك قبل المباريات؟

لدي قائمة من الأغاني التي أستمع إليها قبل المباريات، لكن في ميلان أنت غير مطالب باستعمال مثل هذه الطرق كثيرا، لأن الأغاني تنبعث من كل مكان في غرف تغيير الملابس، وهو أمر محفز للغاية قبل انطلاق المباريات، لكن شخصيا قبل الدخول إلى أرضية الميدان أحب الاستماع لأغاني "آلان والكر".

ومع عائلتك هل تستمع  لنفس الموسيقى؟

بعد الانتهاء من المباريات أو التدريبات، أستعين في الغالب بزوجتي وابني لورينزو ونستمع سويا للمغني الإيطالي "جوفانوتي".

بعد كل هذه السنوات من العطاء هل ترى أنك حققت حلم طفولتك؟

جزء من شخصيتي الحالية يبقى مرتبطا ارتباطا وثيقا بالطفولة وحلم كرة القدم لا يزال يراودني إلى اليوم، ببساطة لأنه من الصعب الوصول إلى القمة والأصعب من ذلك كيفية المحافظة عليها، دائما ما أكون حريصا على إصلاح الأمور للبقاء في القمة دائما.

بالنسبة للمستوى العالي الذي تلعب فيه حاليا، كم يجب أن تستغرق تدريباتك اليومية؟

على هذا المستوى، العمل يأخذ من 6 إلى 7 ساعات يوميا، هذا دون إغفال الأمور الأخرى التي يجب احترامها مثل النظام الغدائي وساعات النوم، فضلا عن ذلك، يجب على لاعب المستوى العالي أن يكون خالي التفكير من أي أشياء أخرى، لأن ذلك يضمن له أفضل نجاعة ممكنة خلال مختلف المباريات.

من هو قدوتك في الخط الخلفي؟

أليساندرو نيستا، تأثرت كثيرا بطريقة لعبه في الدفاع.

من هو أخطر مهاجم واجهته خلال مسيرتك أو بالأحرى الذي وجدت صعوبات في إيقافه؟

أصعب اللحظات التي يعيشها أي مدافع في العالم تلك المتعلقة بالمباريات الكبيرة والحاسمة، لا يمكن لك التفكير في مهاجم بحد ذاته بقدر ما تفكر في المباراة بشكل عام، لكن هذا لا يمنع من الاعتراف بالصعوبات التي صادفتها أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، فكلما واجهت هذا اللاعب إلا ويسجل ، لا شك  أنه رفقة ميسي لاعبان استثنائيان، أمامهما لو تترك سنتمترا واحدا ستدفع الثمن باهظا، حتى لو تكن في أفضل حالاتك من الصعب إيقافهما، لذا قلت لك سابقا قدوتي هو نيستا لأن هذا الأخير يجيد لعب دور إيقاف هذه النوعية من المهاجمين، بفضل أناقته في اللعب وشخصيته القوية.

لا شك أنك مدمن على ممارسة لعبة "فيفا"، من هو الفريق الذي تختاره؟

كثيرون يفضلون ممارستها بعد الاعتزال، أعتقد أنهم متأخرون كثيرا... (يضحك)، ابني لورينزو في العادة يفضل اللعب بتشكيلة ريال مدريد.

الجميع يعرف أن ابنك لورينزو مناصر لـ تورينو، كيف تفاعل مع  لقاء الداربي الماضي أمام جوفنتوس؟

كان مكسور الخاطر بعد خسارة فريقه المفضل في الداربي، شاهد اللقاء رفقة شقيقه الأصغر بهدوء كبير، ورغم الهزيمة قال إنه يبقى مناصرا وفيا لـ تورينو، أما ابني الأصغر فقلبه لا يزال منقسما بين تشجيع "اليوفي" وميلان، لا يزال مترددا في قراره لحد اليوم، أحب المزاح معهما في هذا الاتجاه، لكن لا يمكنني التدخل أبدا في قراراتهما.

لكن ماذا لو يتعاقد ميلان مع بيلوتي نجم تورينو مثلا؟

ربما ستحوم بعض الشكوك حول إمكانية مناصرة لورينزو لـ ميلان... (يضحك).

                                                                   عن "راديو 105" الإيطالي

كلمات دلالية : بونوتشي، جوفنتوس، كريستيانو، ميسي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الحارس زغبة يستحق التواجد في قائمة المنتخب الوطني القادمة تحسبا لمباراة البنين؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال