ماتس هوميلز: "أنشيلوتي ليس هادئا ومستقبل البايرن تحت قيادته مشرق"

تحدث ماتس هوميلز في حوار له مع صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن الأسباب والدوافع الحقيقية التي منعته من الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وتفضليه الرحيل نحو بايرن ميونيخ على خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي...

هوميلز
نشرت : الهداف الأربعاء 07 ديسمبر 2016 22:58

بداية، كنت مرشحا للانتقال إلى مانشستر يونايتد، ما هي الأندية التي كانت تريد خدماتك أيضا؟

صحيح، كنت قريبا للغاية من الانضمام لـ مانشستر يونايتد، كانت هناك العديد من المحادثات لعدة مرات في السنوات الأخيرة، والصفقة كانت قريبة، نعم، كانت قريبة جدا، واستمرت المفاوضات لأكثر من مرة على مدار الأعوام الأخيرة، سواء من إنجلترا أو من الثلاثة الكبار في إسبانيا ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد الذين أرادوا خدماتي أيضا.

لكن اهتمام اليونايتد كان أكبر، هل هذا صحيح؟

العروض الإسبانية لم ترق لنفس جدية عرض اليونايتد، فقد كانت سطحية جدا مقارنة بـ فان غال الذي أرادني حقا في إنجلترا.

ما السبب وراء فشل الصفقة، هل لك أن تكشف لنا بعض الحقائق؟

كان من الصعب بالنسبة لي اللعب في إنجلترا الآن، أنا سأتم 28 سنة من عمري الشهر المقبل ووقعت لـ بايرن على عقد لمدة 5 سنوات، وهدفي كان الانتقال لأحد الدوريات الكبرى مع ناد أحبه وبالطبع يلعب في دوري الأبطال، وهذا السبب الأخير هو ما منعي من الانتقال لصفوف "المان يو".

هل أنت متابع دائم للدوري الإنجليزي؟

أنا على دراية كبيرة بما يحدث في إنجلترا، نعم أنا ألعب في ألمانيا ولكني متابع لما يجري في إنجلترا، كم سنة لعب روني في اليونايتد؟ 12 سنة، وكم سنة لعب للمنتخب الإنجليزي؟ 10 سنوات وربما أكثر، لا يمكنك طول الوقت أن تكون في أفضل حالاتك.

زميلك السابق هنريك مخيتاريان يعاني من مقاعد البدلاء، ما تعليقك؟

أنا على يقين تام بأن مخيتاريان سيظهر قيمته الحقيقة عندما يشارك أساسيا في المباريات لأنه من أفضل اللاعبين الذين لعبت بجوارهم، لا يجب علينا أن نغفل عن حقيقة أنه يصعب للغاية على أي لاعب التألق طالما لا يشارك بصفة مستمرة، لقد تابعت جزءا من مباراة مانشستر أمام فينورد في الدوري الأوروبي وأمام ويست هام في الكأس، وكان مخيتاريان حاضرا وبقوة وأظهر قيمته الحقيقية للجميع.

هنالك مدرب ألماني يبصم على نجاحات باهرة في الدوري الإنجليزي وهو يورغن كلوب الذي سبق لك أن تدربت تحت قيادته، فكيف تراه كمدرب؟

كلوب مدرب عاطفي جدا، نجاحه مع ليفربول ليس غريبا إذا ما نظرنا إلى سجله مع بوروسيا دورتموند، الفريق لم يكن لديه نجاح مماثل مع أي مدرب عدا كلوب، نحن ممتنون له كلاعبين فبفضله تمكنا من تطوير مستوانا، رحيله كان متوقعا لأنه أخبرنا أنه لا يمكن أن يستقر مع النادي.

لكل مدرب صفات تميزه عن البقية، ما الذي يتواجد في كلوب ولا يمتلكه مدرب آخر؟

عندما تلعب تحت إمرة كلوب عليك أن تقدم في التدريبات 100 بالمائة من مجهودك الشخصي، ما يميزه أنه رجل متواضع وعندما يخطئ في حق أحد اللاعبين لا يجد حرجا في الاعتذار له، سواء كان وحده أو بين اللاعبين، إذا قال أشياء غير مناسبة فإنه يقوم بعد ذلك بإصلاح الأمر، ولا يأخذ الأمور بطابعها الشخصي.

هل صحيح أنك مشجع لـ ليفربول؟

لا أستطيع أن أقول إنني معجب بـ ليفربول، ليس هنالك ناد محدد أشجعه في إنجلترا، كل ما في الأمر أنني أريد الفوز لـ كلوب، وإذا كان مدربا لفريق آخر سأهتف لذلك الفريق وأدعمه.

تتذكر الخسارة التي تعرضتم لها على يده في دوري الأبطال بنتيجة (4 ـ 3) وإقصاءكم منها...

إنها مباراة سيئة بالنسبة لنا، لقد خسرنا اللقاء في الدقيقة الأخيرة، أتذكر الأجواء المجنونة التي كانت قبل وأثناء اللقاء، الأجواء في ليفربول عاطفية جدا وهي نفسها في دورتموند، كل شيء هناك مشابه لـ دورتموند، وأعتقد أن كلوب يمتلك الوقت الكافي لجعله مثاليا.

لنتحدث عن مباراة ألمانيا أمام البرازيل والتي فزتم فيها بنتيجة ثقيلة (7 ـ 1)؟

الوصف الصحيح لتلك المباراة أنها مباراة العصر، كل شيء كان مميزا في تلك الليلة، اللعب أمام البرازيل وفي نصف نهائي كأس العالم وعلى ملعب "ماراكانا" جعل الفوز ذا طعم خاص جدا.

كيف تصف التتويج بلقب كأس العالم؟

التتويج بكأس العالم ليس متاحا للكثير من اللاعبين، الفوز باللقب يعني أن اللاعب قد حقق نجاحا باهرا ولا يضاهيه شيء، الميدالية التي توجت بها تعني لي الكثير، هي الآن في المتحف الخاص بنادي بوروسيا دورتموند أين يحتفظون بها لمدة 5 سنوات.

من هو اللاعب الذي يعتبره هوميلز قدوة له في كرة القدم؟

سأقول إنه زين الدين زيدان دون تردد، كنت ألعب سابقا في مركز المهاجم إلى غاية سن 15 سنة، وكنت أرى في زيدان قدوة لي فهو لاعب فذ.

ما هو السر وراء إتقانك للغة الإنجليزية؟

تعلمتها في المدرسة، وحاولت أن أحسن مهاراتي فيها من خلال الحديث مع الناس، كما أن مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية تساعدني كثيرا، وأنا الآن أشاهد بعض الأفلام باللغة الإسبانية وأجد نفسي أتحسن في هذه اللغة.

إنهاء دور المجموعات في المركز الثاني سيجعلكم تقعون في مواجهات صعبة بالدور المقبل، ما تعليقك؟

مواجهة فريق كبير مسألة وقت فقط، أتوقع أن نواجه ليستر أو برشلونة.

كيف تنظر إلى مستقبل الفريق تحت قيادة كارلو أنشيلوتي؟

مستقبل البايرن تحت قيادة أنشيلوتي مشرق، النادي عرف بعض الصعوبات في بداية الموسم وهذا أمر طبيعي، فعندما ينتقل مدرب جديد إلى الفريق فإن إمكانية تعرضه للنتائج السلبية تكون كبيرة، الآن نحن نسير في الطريق الصحيح ولكن لم نصل إلى ذروة مستوانا بعد، وأنا واثق من أن ذلك سيحدث قريبا.

بما ستجيب لو طلب منك مقارنته مع بقية المدربين الذين سبق لك العمل معهم؟

"كارليتو" مدرب هادئ كما يعرفه الجميع، ولكن هذه الميزة لا تصاحبه دائما، فهو يظهر غاضبا ومنفعلا بشكل لم نره من قبل في بعض المباريات التي نقدم فيها مستوى سيئا.

نقلا عن صحيفة "دايلي مايل" البريطانية

كلمات دلالية : هوميلز

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

هل تعتقد أن مستوى مانشستر سيتي حاليا يجعله مرشحا قويا للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا؟

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال