نيكولاس غايتان: "سعيد لأني جزء من فريق كبير وهدفي قيادته لتحقيق الألقاب"

عقد نيكولاس غايتان متوسط ميدان بنفيكا السابق والحالي لـ أتلتيكو مدريد ندوة صحفية، تحدث فيها عن كواليس انضمامه إلى "الروخي بلانكوس" وإصرار إدارة الأتلتيكو والمدرب دييغو سيميوني على التعاقد معه...

نيكولاس غايتان
نشرت : الهداف الأربعاء 20 يوليو 2016 23:53

بداية، كيف تعلق على قرار انضمامك إلى الأتلتيكو قادما من بنفيكا؟

أنا سعيد للغاية لأني أصبحت جزءا من هذا الفريق الكبير، لا يسعني إلى أن أشكر إدارة فريقي السابق على تسهيل مهمتي، بالانتقال إلى هذا النادي الذي يجعلك تؤمن بقدرتك على تقديم مستوى أفضل والظهور بشكل أحسن مستقبلا، أنا في النادي الذي بمقدوره مساعدتي على تحقيق أهدافي، ولا يمكنني إلا أن أكون سعيدا.

اهتمام "الأتلتي" بخدماتك يعود إلى عدة أشهر، كيف تابعت هذه التطورات؟

عندما تحظى باهتمام رسمي من فريق بقيمة أتلتيكو مدريد فالأمر يجعلك تشعر بالفخر، كنت مخيرا بين البقاء في بنفيكا أو الرحيل إلى الأتلتيكو، وكان الأمر صعبا لأن كليهما سيجلب السعادة إلى قلبي.

لماذا استغرقت وقتا طويلا للتوقيع؟

لم يكن من السهل أبدا اتخاذ قرار مغادرة بنفيكا، ست سنوات في فريق واحد تجعلك تشعر بالإحباط لحظة المغادرة، لكن الانتقال إلى الأتلتيكو جعلني سعيدا.

ما هي طموحاتك رفقة ناديك الجديد؟

ما أطمح إليه؟، على المدى القصير أن أتأقلم سريعا مع المجموعة وعلى المدى البعيد الفوز بكل الألقاب، الأتلتيكو أصبح في السنوات الأخيرة منافسا رئيسيا على الألقاب، تألقه في الدوري الأوروبي وبعدها في دوري الأبطال يجعل ثقتك في إمكانية تحقيق شيء ما تتضاعف، أحب هذا النوع من التحديات ولهذا أنا هنا.

ما هي الأسباب التي جعلتك تصر على الانتقال إلى الأتلتيكو دون غيره؟

كما قلت لك، أنا أتابع الأتلتيكو منذ سنوات عن كثب، وكنت عازما على الانتقال إليه بعد أن لمست رغبة من سيميوني والإدارة في التعاقد معي، وآمل أن أكون عند ثقة المدرب بي.

هل تحدثت مع سيميوني قبل توقيعك على العقد؟

لم أتحدث مع سيميوني ولم يحن وقت الحصول على هذا الشرف حاليا، لذلك لا أعرف ما الذي يفكر به بخصوصي، كل ما أعلمه أن أتلتيكو مدريد مهتم منذ أعوام بضمي وحاول كثيرا إقناع مسؤولي بنفيكا بذلك، إنها من الأمور التي جعلتني أتخذ قرار المجيء إلى الأتلتيكو، وأتمنى أن أستطيع رد الثقة التي وضعوها في شخصي داخل الملعب، أرغب أن أجتمع مع زملائي الجدد والبدء في التدريبات قريبا، وأريد بشدة أن أترك انطباعا إيجابيا عني، لذلك أتوق إلى الخوض في التحضيرات لأجل تقديم نفسي للمدرب والأنصار.

المنافسة على المراكز صعبة جدا في "الأتلتي"، هل بدأت تفكر في المنصب الجديد الذي ستلعب فيه؟

ما يشغل فكري حاليا هو أن أتمكن من مساعدة الفريق وأن أحجز مكانا مهما، أستطيع القيام بأي دور تكتيكي يريده الجهاز الفني، وأن ألعب لصالح المجموعة، لكن يبقى القرار الأول بيد المدرب.

بالتأكيد سمعت عن حجم العمل البدني الذي يطغى على أسلوب سيميوني، هل أنت مستعد لذلك؟

سيميوني يركز على العمل البدني وهو ما تعرف به المدرسة الأرجنتينية، الأمر مخالف عما عشته مع بنفيكا ولا أعرف ما الذي ينتظرني الآن، لكن أعتقد أني قادر على التكيف مع الوضع، وأتمنى أن أكون في ذروة الطاقة وسأعطي كل ما أملك للمدرب، لكن في النهاية أبقى إنسانا معرضا للخطأ في أي وقت.

لقد أمضيت 6 سنوات في بنفيكا ولم يكن من السهل عليك مغادرته، أليس كذلك؟

نعم، تابعت منذ أعوام ما يجري لـ الأتلتيكو من تطور، سألت الزملاء في المنتخب عن النادي وحمسني هذا أيضا، وحينما يسعى خلفك المدرب مرة واثنتين وثلاثا، فإن الأمر هام للغاية، يمكنني القول إن تمسك الأتلتيكو بي كان أحد العوامل التي دفعتني لاتخاذ قرار التواجد هنا، لأني قادم بعد ستة أعوام في بنفيكا، كنت أشعر براحة كبيرة، لكني اتخذت القرار وأتمنى أن أقوم بالأمور على ما يرام مثلما فعلت في بنفيكا.

كيف كانت تجربتك مع فريقك السابق؟

لدي ذكريات جملية جدا مع بنفيكا، وكانت ست سنوات مررت فيها بالعديد من اللحظات ولدي فيها ذكريات ستظل محفورة في مخيلتي، التقيت العديد من الأشخاص الطيبين ووجدت الترحاب الذي يبحث عنه أي شخص ولاعب كرة قدم، وأعتز كثيرا لأني أمضيت سنوات في بلد مثل البرتغال لذلك لم يكن الرحيل هينا، كذلك حققت 10 ألقاب، هل تعلم أن الأتلتيكو تقدم إلى بعرض الموسم الماضي لكني رفضته؟ والسبب أني كنت سعيدا في بنفيكا، وكنت أفكر دائما في مصلحة النادي، ولمصلحة بنفيكا أنا هنا الآن.

واجهت في وقت سابق الأتلتيكو رفقة بنفيكا، ماذا تتذكر عن تلك المواجهة؟

كانت ليلة الأبطال، جئنا إلى "فيسنتي كالديرون" لأجل الفوز، وكنا نعرف أننا في حقل ملغم فـ الأتلتيكو قوي جدا على ملعبه وكان من الصعب للغاية الفوز عليه، أحببت كثيرا طريقة مساندة الجماهير للاعبي الفريق، كان الأمر مميزا وأتمنى أن يكون لها دور مماثل لأجل التغلب على أشياء وعراقيل كثيرة ستصادفنا في مشوارنا الموسم المقبل.

هل تعتقد أنكم ستنافسون برشلونة والريال على الألقاب في الموسم الجديد أيضا؟

بل أنا واثق من ذلك، ستكون منافسة شرسة بيننا على الألقاب وآمل أن نكون الطرف الفائز في الصراع، وهناك أيضا فرق كبيرة في دوري الأبطال لكن علينا ألا ننسى أن الأتلتيكو هو الذي نشط نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وبالتالي ليس هناك فرق كبير بيننا وبين باقي الأندية.

"الأتلتي" في مفاوضات بخصوص إعادة كوستا إلى الفريق مجددا، كيف ترى هذه الصفقة؟

أنا لاعب جديد في الفريق ولا أستطيع أن أتحدث عن اللاعب الذي سيأتي أو من سيرحل، مهمتي محصورة فوق أرضية الميدان فقط.

عن الندوة الصحفية لـ نيكولاس غايتان

كلمات دلالية : نيكولاس غايتان

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

من هو أحسن محلل رياضي في الجزائر؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال