هازارد: "لن أرحل عن تشيلسي وأريد الفوز بدوري الأبطال معه"

ي حوار أقل ما يقال عنه أنه شيق، حل الدولي البلجيكي إيدين هازارد ضيفا على شبكة "سكاي سبورت"، أين تطرق إلى مستقبله وطموحاته مع النادي اللندني وحلم دوري الأبطال

نشرت : الهداف الاثنين 27 أبريل 2015 23:45

الذي يستهويه رفقة ناديه، بالإضافة إلى ذلك، كشف أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للمرة الثانية رغبته في الوصول إلى مستوى أفضل لاعب في العالم، ومنافسة كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على اللقب، وهو الأمر الذي لن يكون سهلا على الإطلاق حسب هازارد، ولكنه تكلم بلغة الواثق عن قدرته على إزاحة الثنائي من عرشها، وغيرها من الأمور التي ندعكم تطالعونها في هذا الحوار الشيق.

بداية، كيف هي أوضاعك داخل الفريق؟

أمر بأوقات رائعة رفقة النادي، إنه أمر جيد حقا أن أكون لاعبا في تشيلسي، وأساهم في إنجازات هذا النادي.

ما هي تطلعاتك المستقبلية مع النادي؟

ما يمكنني أقوله هو أن مستقبلي هنا في تشيلسي، وأهدف للبقاء معه أطول وقت ممكن، لدي العديد من الأهداف التي أسعى لتحقيقها رفقة "البلوز".

كيف تجد العمل تحت قيادة جوزي مورينيو؟

العمل مع جوزي مورينيو أمر رائع حقا، إنه يجعلك تشعر أنك مهم جدا للفريق، ويستطيع أن يخرج ما في جعبتك من قدرات، لقد تطورت كثيرا منذ أول مباراة لي تحت قيادته، هو حقا مدرب رائع.

هل تستهويك الحياة في لندن؟

نعم، أستمتع بقضاء أوقات فراغي في شوارع المدينة، الحياة ممتعة هنا وهذا من الأسباب التي جعلتني أرغب في البقاء بشدة، أنا سعيد هنا.

البعض كان متخوفا من رحيلك إلى ريال مدريد بعدما كشف زيدان معاينته لك؟

لا أعلم شيئا بهذا الخصوص، كل ما أعلمه -من وسائل الإعلام طبعا- أن زيدان من الممكن أن يتولى العارضة الفنية لـ ريال مدريد، أما أنا فلا أنوي مغادرة تشيلسي على الإطلاق كوني أشعر بأني جزء من هذا النادي، ولا أكترث لما يقال في وسائل الإعلام.

ما الذي جعلك تتعلق بـ تشيلسي إلى هذا الحد؟

الأمور كلها مهيأة بالنسبة لي وتدفعني للبقاء هنا في تشيلسي لأطول فترة ممكنة، أنا ألعب مع لاعبين كبار وهذا دافع آخر للبقاء، والشيء الأهم هو أني أريد الفوز بالألقاب مع هذا النادي، وسأحاول جاهدا تحقيق ذلك.

بالحديث عن التتويجات، ما هو اللقب الذي ترغب في الظفر به بشدة؟

التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا له مذاق خاص جدا، توجت رفقة تشيلسي ببعض الألقاب وأنا في طريقي لحصد لقب الدوري الإنجليزي، لكن دوري الأبطال يبقى مميزا للغاية.

هل ترى نفسك قادرا على جلبه لـ تشيلسي؟

أنا مصمم على لعب دور رئيسي في جلب هذا اللقب إلى "البلوز" مرة أخرى، بمساعدة كل اللاعبين يمكننا ذلك.

لماذا دوري الأبطال خصوصا؟

دوري أبطال أوروبا صعب لأننا نواجه فيه أندية كبيرة، وهذا ما يجعل المنافسة ممتعة حقا فالجميع يريدون التتويج باللقب، الفوز به يجعلك الأفضل في أوروبا وهذا أمر رائع، إضافة إلى أن جميع اللاعبين الكبار استطاعوا قيادة فرقهم للظفر بهذا التاج وآمل أن أتمكن من فعل ذلك، أريد أن أحذو حذو ديدي دروغبا الذي استطاع قيادة الفريق إلى تسيد القارة، بعدما لم يتوقع الجميع حدوث ذلك.

تتويجك بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز جاء بعد مشوار رائع رفقة تشيلسي، كيف تصف ذلك؟

صحيح أني أرغب في حصد الجوائز الفردية، لكن بالنسبة لي فهي ليست ذات قيمة على الإطلاق أمام التتويجات الجماعية، وتعتبر ثانوية، أنا أعمل دائما على تطوير مستواي لتحقيق أهدافي وأهداف النادي ككل.

منافسة كريستيانو رونالدو وميسي هي أحد أهدافك، أليس كذلك؟

ميسي ورونالدو لاعبان من كوكب آخر، أريد منافستهما، لم لا؟ أنا أهدف لأكون أفضل لاعب في العالم لأني طموح للغاية، وأرغب دوما في حصد المزيد من النجاحات، صحيح أن منافسة لاعبين بقيمتهما ليست أمرا سهلا، لكني واثق من قدرتي على إزاحتهما من على عرش الكرة العالمية، ولطالما أعمل بجهد فإن ذلك يبقى ممكنا.

ولكن الأمر يتطلب جهدا كبيرا منك في التدريبات..

هذا أمر طبيعي، فالنجاح يأتي بعد جهد كبير، وأنا بدوري أتدرب كل يوم للوصول إلى مستوى أعلى.

البعض يعتبرك صغيرا وبإمكانك فعل ذلك مستقبلا؟

لا أزال شابا وعمري 24 سنة فقط، لكن ميسي وقتها توج بجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين، ومع ذلك فأنا أريد التحسن أكثر وبلوغ أهدافي في أقرب وقت.

كيف تجد طريقة جوزي مورينيو في التدريب؟

أتدرب معه بشكل جيد، ونحن نعمل بأفضل حال، أهم شيء يميزه هو أنه يطالبك دائما بالأفضل، ولا يشعرك برضاه عن مستواك.

ألا يشكل الأمر ضغطا كبيرا عليك؟

لا بالعكس، فالأمر يدفعني للعمل أكثر ومساعدة الفريق وهذا أمر جيد، لديه طريقة رائعة في التدريب تستدرجك لتقديم الأفضل دائما، وهذا الأمر يساعدني كثيرا.

ما الذي تغير في هازارد، فأرقامك ليست تلك التي حققتها مع ليل في فرنسا؟

الجميع يدرك ما يمكنني فعله بالكرة، أما بدونها فقد كنت سيئا للغاية، أما الآن فأحاول تقديم المساعدة الهجومية والدفاعية للفريق، وهذه أمور تحسنت فيها.

مازلت تحتفظ بقدراتك على التهديف، هل هذه ميزة اكتسبتها أم تعمل على التطور فيها؟

هذا هو عملي، لكن بالنسبة إلي أهم شيء هو مساعدة الفريق، أرغب في خلق فرص تسمح لي بالتسجيل أو مساعدة زملائي على ذلك.

لنتحدث عن مشواركم في الدوري الإنجليزي، كيف تصف مستواكم طوال الموسم؟

استطعنا الحفاظ على ثباتنا منذ أول جولة لنا في الدوري، قدمنا لقاءات جيدة جدا هذا الموسم، لذا فإننا نستحق الفوز بلقب الدوري.

توجت بلقب أفضل لاعب في إنجلترا، ألا تظن أن مساهمتك في نتائج تشيلسي في الدوري إلى حد الآن كانت سببا في تتويجك الشخصي؟

لا أعرف إذا ما كنت أستحق هذا التتويج أم لا، لكن الأمر يبدو جيدا بالنسبة لي، التصويت جاء من قبل أناس يعرفون كرة القدم حق المعرفة، أنا شخصيا كنت حاسما في بعض المباريات وسجلت الكثير من الأهداف الحاسمة، وأظن أنه لهذا السبب كنت الأفضل.

دوري الأبطال هو اللقب الوحيد الغائب عنك، ما الذي كان ينقصكم للتتويج به؟

كما قلت لك، رابطة الأبطال تشهد تنافس أقوى الفرق الأوروبية، وكلهم يريدون الفوز بها، وهذا ما يجعل المنافسة صعبة للغاية، ضيعنا فرصتنا هذا الموسم وسندخل الموسم المقبل بهدف التتويج بها لا غير، ولا ينقصنا شيء لتحقيق ذلك.

هل تتوقع مغادرة فريقك في حال أخفقت في بلوغ أهدافك؟

أنا سعيد هنا، وكل الظروف الضرورية لنجاح أي لاعب موجودة في النادي، أتلقى دعما من الجماهير وكل محيط الفريق، لا أفكر في أني سأفشل، لذلك سأبقى في تشيلسي.

الموسم الحالي على وشك الانتهاء، ما هي أهدافكم المستقبلية؟

نحن نفكر الآن في بقية مباريات هذا الموسم فقط، التفكير في الموسم المقبل لا يزال مبكرا، لدينا مباريات هامة سنخوضها للتتويج باللقب المحلي.

كنتم قد وعدتم جماهير الفريق بالتتويج باللقب، وأنتم تقتربون من ذلك...

دائما ما نحاول إدخال الفرحة على قلوب جماهيرنا، أريد أن أقدم كل ما أملك لمشاهدة فرحة أنصار الفريق، تتويجنا باللقب سيكون بدعمهم ونحن نريد رد الدين لهم.

تتكلم وكأنكم حسمتم اللقب؟

اللقب لم يحسم بعد، ولكنني واثق من قدرتنا على التتويج به، يتبقى أمامنا الفوز بمباراتين فقط لضمان اللقب، وهو ما سنحققه وننهي موسمنا بأفضل طريقة ممكنة.

 

نقلا عن قناة "سكاي سبورت" الإنجليزية

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال