هوبير فورنيي: "تواجد 4 من لاعبينا في المنتخب الفرنسي دليل على عملنا الكبير"

خص هوبير فورنيي مدرب أولمبيك ليون الفرنسي وأحد أفضل مدربي "الليغ 1" هذا الموسم صحيفة "ليكيب" الفرنسية بحوار مطول، تحدث خلاله عن الموسم الكبير الذي قدمه فريقه وتأهل رفقاء غونالون إلى دوري أبطال أوروبا...

هوبير فورنيي
نشرت : الهداف الجمعة 29 مايو 2015 23:00

كما كشف أهدافه للموسم المقبل ورأيه في انتقال نجم الفريق ألكسندر لاكازيت، وعرج على وضعية اللاعب يوهان غوركوف، إضافة إلى تناوله عدة مواضيع ستطالعونها في هذا الحوار.

 

حققتم أسوأ بداية في الدوري منذ سنوات، إذ سجلتم فوزين فقط في 15 مباراة وكنتم تحتلون المركز 16، ما تعليقك؟

لا توجد أشياء كثيرة يمكن أن أقولها، بكل بساطة أنا أعمل من أجل تغيير الإحصائيات.

هذه البداية جعلت الكثير من الخبراء وأنصار النادي يشككون في قدراتك، ويعتبرون أن ليون أكبر من هوبير فورنيي، ما رأيك؟

النتائج السيئة التي حققناها بداية الموسم كانت السبب وراء كل الانتقادات التي تعرضت لها، أنا أتفهم جيدا وجهة نظر أنصار الفريق الذين تعودوا على لعب المراكز الأولى في الدوري، قبل المجيء إلى هنا لم تسنح لي الفرصة لتدرب فريق بحجم أولمبيك ليون، درست الوضعية جيدا وكنت واثقا من أن هذا الفريق بإمكانه العودة وتحقيق نتائج طيبة، خاصة بعد عودة اللاعبين المصابين.

كيف تمكنت من قلب الموازين لصالحك، فالصحافة الفرنسية أكدت أن انتقادك للمحضر البدني ألكسندر مارليس كان لكسب غرفة الملابس، هل هذا صحيح؟

ليس صحيحا أبدا، منذ مجيئي إلى الفريق وأنا أحاول أن أتكيف مع غرفة الملابس، كنت أعلم جيدا المسؤولية الملقاة على عاتقي، خاصة أني لا أعرف جيدا اللاعبين، لكني عملت على التحكم في الوضع بأقصى ما يمكن وكسبت ثقة اللاعبين، وهذه أول مرحلة في سبيل تحقيق أهدافي.

في سبتمبر الماضي عقدت ندوة صحفية رفقة رئيس الفريق ميشال أولاس، ولم تتحدث إلا بعد 18 دقيقة، كيف تفسر هذا؟

(يضحك) لا أجد تفسيرا لهذا، ربما الآن كذلك سيحدث نفس الشيء رغم المستوى الجيد للفريق.

بعد تدخلك، معظم الصحفيين وجهوا إليك أسئلة كثيرة، ماذا يعني هذا؟

سأخبرك بشيء، في مثل هذه الحالات الرئيس هو المسؤول الأول والأخير عن أزمة الفريق، ميشال أولاس كان يريد التدخل بنفسه وإعطاء توضيحات فيما يخص النتائج السلبية التي حققناها، وكان يعلم أن فريقا بحجم أولمبيك ليون قادر على تجاوز الأزمة والعودة إلى المنافسة في أقرب وقت.

هل عشت وضعية مماثلة من قبل؟

لا إطلاقا، ليون من أفضل الفرق في فرنسا خلال السنوات الأخيرة وله قاعدة جماهيرية كبيرة، أمضيت عقدا لمدة سنتين قابلا للتجديد في حال التأهل إلى منافسة أوروبية، كنت أعلم تماما الصعوبات الكبيرة التي تنتظرني وقررت رفع التحدي، تحدثت مع الرئيس وأخبرته أن الفريق سيعود في قادم الجولات.

الصحافة الفرنسية أشادت بالعمل الكبير الذي قمت به، خاصة بعد منحك الفرصة لـ نبيل فقير وكلينتون اللذين تألقا بشكل كبير هذا الموسم، ما رأيك؟

نبيل فقير وكلينتون نجاي من أفضل المواهب في الدوري الفرنسي، كنت أعلم تماما أنهما سيقدمان إضافة كبيرة للفريق، فعلتها سابقا مع ياسين بن زية، فلم لا أفعلها مع لاعبين مثل فقير ونجاي.

على النقيض تماما، لم تكن تثق كثيرا في قدرات نجم الفريق يوهان غوركوف، كيف تفسر هذا؟

أتيت إلى هنا بتفاؤل كبير من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، يوهان لاعب كبير وكان من الصعب جدا رؤيته في مقاعد البدلاء، لكنه أثبت احترافيته وكان يقدم مستوى كبيرا كلما سنحت له الفرصة بالتواجد في التشكيلة الأساسية.

كان جاهزا للعب في المباريات الأخيرة لكنه لم يشارك أبدا، هل النادي وضع خطا أحمر تحت اسم غوركوف؟

ليس الفريق هو من وضع خطا أحمر على اسمه، غوركوف هو من أوصل نفسه إلى هذه الوضعية، تحدثت شخصيا مع يوهان وكان صريحا معي،وأخبرني أنه غضب كثيرا بعد تغييره في مباراة نيس وهذا ما لم تتقبله إدارة الفريق، إضافة إلى مطالبته ببعض المستحقات المالية، الأمر الذي أثر على علاقته بالرئيس جون ميشال أولاس.

بكل صراحة، هل كنت تضعه في مخططات الفريق؟

بالتأكيد، غوركوف يعتبر من أفضل اللاعبين في فريقي، كنت أعامله تماما مثل زملائه، إنه المسؤول الأول عن الوضعية السيئة التي وصل إليها.

تحقيقكم المركز الثاني كان إنجازا كبيرا، أما الفوز ببطولة الدوري فكان سيكون معجزة، أليس كذلك؟

ليس صحيحا، الفوز بالدوري لن يكون معجزة خاصة أننا تصدرنا الترتيب للعديد من الجولات وخلقنا صعوبات كبيرة لـ "البياسجي"، كنا نأمل في تأهلهم أمام برشلونة من أجل زيادة الضغط، فكي تفوز بالدوري يجب أن تكون في قمة مستواك وأن تفوز على الأندية التي تقبع في قاع الترتيب، لن تتمكن من تحقيق اللقب وأنت تخسر أمام أندية مثل نيس، تولوز، ميتز ولانس، رغم كل هذا نستطيع القول إننا قدمنا موسما ممتازا.

هل لديك متطلبات من أجل المنافسة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

بالتأكيد، يجب أن نواصل على نفس المستوى في الدوري الموسم المقبل، ضف إلى ذلك المنافسة في دوري أبطال أوروبا تفرض عليك المزيد من الجهد، وتوفر العديد من اللاعبين لمجاراة برنامج المباريات، في بعض الأحيان سنلعب 3 مباريات في أسبوع.

دوري الأبطال يتطلب توفر لاعبين من أعلى مستوى، هل تفكرون في استقدام بعض الأسماء؟

نعم، نسعى إلى هذا لكن كل شيء مرتبط بالإمكانات المادية للفريق، خاصة مع الارتفاع الكبير في أسعار اللاعبين، سنراقب الوضعية جيدا ونحاول جلب بعض الأسماء التي ستعطي إضافة للنادي.

هل هذا الأمر يقلقك بعض الشيء؟

ليس كذلك، ما يقلقني هو اهتمام الكثير من الأندية بلاعبي الفريق، وهذا سيؤثر على المنظومة الجماعية للنادي.

لاكازيت نجم الفريق يعتبر من أكثر اللاعبين المرشحين للمغادرة، هل هذا صحيح؟

بالتأكيد، ألكسندر من بين أفضل اللاعبين في الدوري، إضافة إلى فوزه بجائزة الهداف هذا الموسم، وهذا ما جعله محل أطماع كبرى الأندية الأوروبية، إضافة إلى نبيل فقير، أومتيتي ولوبيس المراقبين من ظرف عدة أندية فرنسية وأوروبية.

تمكن من تسجيل 27 هدفا لكن "لوال" لم يحقق الدوري، ربما هذا سيجعله يفكر في الرحيل، ما رأيك؟

كل لاعب يريد تحقيق الألقاب الفردية والجماعية، بالنسبة إلي لاكازيت يحتاج إلى التألق في دوري الأبطال، وهذا ما سيسمح له بتطوير مستواه والحصول على مكانة أساسية في صفوف المنتخب الفرنسي مستقبلا، وسنعمل المستحيل من أجل بقائه معنا الموسم المقبل.

هل سيغير رحيله أهداف الفريق؟

لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال، لأن ألكسندر مازال لاعبا لـ أولمبيك ليون.

هل تحدثت مع الرئيس عن تعاقدات الفريق الموسم المقبل؟

بالطبع، الفريق تنتظره تحديات كبيرة الموسم المقبل، لدينا إستراتيجية معينة من أجل الحصول على توقيع بعض اللاعبين.

مركزا قلب الدفاع والظهير الأيمن هما ما يحتاجهما ليون، أليس كذلك؟

بالطبع، سنتعاقد مع قلب دفاع وظهيرين، بالنسبة للوسط نملك لاعبين مميزين على غرار طوليسو وجوردان فيري إضافة إلى كليمون غرونيي، والذي عاد من إصابة طويلة أبعدته عن الميادين لمدة 9 أشهر.

الصحافة الفرنسية رشحت أسماء كثيرة لمغادرة ليون الموسم القادم على غرار غوركوف، دابو، بن زية، غزال، كوني، بيديمو، زفان وكوني، هل تؤكد ذلك؟

لقد ذكرت قائمة طويلة؟ من المستحيل أن يغادروا جميعهم، لكني أؤكد لك أن البعض قد قرر رسميا مغادرة الفريق.

هل يمكننا التعرف عليهم؟

آسف، لا يمكنني ذكر الأسماء.

كيف ستكون تحضيراتكم للموسم القادم مقارنة بالماضي؟

ستكون مختلفة كثيرا عن الموسم الماضي، لقد عانينا كثيرا بسبب مباريات الدوري الأوروبي التي جاءت في وسط التحضيرات، إضافة إلى العودة المتأخرة للاعبين الذين شاركوا مع منتخبات بلدانهم في المونديال.

"لوال" يضم الكثير من اللاعبين الشباب، هل ستعطون الفرصة للاعبين آخرين؟

سياسة الفريق تعتمد كثيرا على اللاعبين الشباب خاصة في السنوات الأخيرة، على غرار بن زية، لاكازيت ونبيل فقير، سنعطي الفرصة للاعبين شباب للتواجد في تحضيرات الفريق لاختيار من هم أحق بالتواجد في الفريق الأول الموسم القادم.

لاكازيت، فقير، جالي وغونالون سيمثلون المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا، ما تعليقك؟

هذا دليل على العمل الكبير الذي قمنا به هذا الموسم، ديديي ديشان يعلم جيدا قيمة هؤلاء اللاعبين والإضافة التي سيقدمونها للمنتخب، نأمل في استدعاء مزيد من لاعبي أولمبيك ليون في المستقبل.

هل ستناصر "البياسجي" غدا ( الحوار أجري أمس) في نهائي كأس فرنسا كي تتمكنوا من لعب كأس الأبطال أمام رفقاء "إبرا" أوت القادم؟

لسنا ملزمين بمناصرة "البياسجي"، لكننا نأمل في لعب تلك المباراة

                                                                                                                                  عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال