واين روني: "من لا يعترف بجمالية أسلوب السيتي فهو لا يستمتع بكرة القدم"

يفتح واين روني نجم إيفرتون قلبه لصحيفة "دايلي تيليغراف" للحديث عن بعض الأمور المتعلقة بمستقبله الكروي وكذا مخططاته لما بعد مرحلة الاعتزال ...

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 13 فبراير 2018 19:00

كما أبدى النجم الإنجليزي الشهير رأيه في عديد المواضيع المهمة، وعلى رأسها التميز الذي يصنعه مانشستر سيتي هذا الموسم، وكذا تعاقد فريقه السابق مانشستر يونايتد مع النجم الشيلي أليكسيس سانشيز، فضلا عن رأيه فيما يصنعه مواطنه هاري كاين، سواء مع فريقه توتنهام أو المنتخب الإنجليزي.

لنعد قليلا إلى الوراء وبالضبط لقرار عودتك إلى إيفرتون فريقك الأصلي، هل ترى بأنك اتخذت القرار الصحيح؟

بالنسبة لي، كان القرار مثاليا ولم أندم على اتخاذه، بوصولي إلى هذا الحد من مسيرتي الكروية، كنت مقتنعا بأن إيفرتون -الذي يعد فريقي الأصلي- هو الخيار المناسب، بعد كل الذي قدمته فوق الميادين، في الحقيقة، دائما ما كنت أفكر في العودة يوما إلى إيفرتون، وبعد أن جاء الوقت المناسب لا يمكن الوقوف ضد رغبتي وإرادتي دون شك، هدفي الآن هو تقديم المساعدة للنادي، ومحاولة وضعه في أفضل وضعية ممكنة، وهذا ما أعمل عليه مع بقية الزملاء.

إذن، أنت تخطط للبقاء مع "التوفيز" إلى غاية نهاية مسيرتك الكروية؟

نعم، أريد البقاء لاعبا في صفوف النادي، وأن أصبح مدربا في المستقبل، لدي رغبة كبيرة في أن أدرب فريقا يوما ما، فعلا أريد أن أحظى بهذا الشرف مع إيفرتون، وفي حال ما كان ذلك غير ممكن، سأسعى لتدريب فريق آخر، أنا مصمم كثيرا على أن أصبح مدربا في المستقبل.

وهل بدأت تحضر لهذه الخطة التي ستمكنك من الإشراف على العارضة الفينة لأحد الأندية مستقبلا؟

بداية من الموسم المقبل سأحاول العمل على تدريب فئتي 13 و14 سنة في إيفرتون، وتزامنا مع ذلك سأتحول إلى الدراسة للظفر بمختلف الشهادات التي تتيح لي العمل في مجال التدريب مباشرة بعد اعتزالي الميادين، هذه هي خطتي التي أطمح لتحقيقها في المستقبل القريب.

ما الذي ينقص إيفرتون لكي يعود إلى مستوياته المعهودة؟

نحن كلاعبين مطالبون بتحمل مسؤولياتنا، لأن الإدارة لا يمكنها تصحيح الأوضاع لوحدها، يجب على الجميع التأكد من أن إقالة وتعيين مدرب لا يمنح الحق للاعب بأن يكون غير معني بالوضعية الصعبة التي يمر بها الفريق، منذ التحاق سام ألاردايس بالعارضة الفنية، تمكن من فرض لمسته على الفريق، وذلك من خلال العمل الكبير الذي يقوم به في التدريبات، وهو ما جعلنا نحقق بعض النتائج الإيجابية، لكنها في المجمل لم تحسن وضعية إيفرتون على سلم الترتيب، لذا فالكرة بين أيدينا كلاعبين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

هل تعتقد أن هناك أندية قادرة على اللحاق بالمتصدر مانشستر سيتي؟

لا أعتقد أن هناك من باستطاعته اللحاق بالرائد مانشستر سيتي هذا الموسم، سأكون صريحا معكم، حتى في الموسم المقبل سيكون من الصعب على أي ناد مجاراة السيتي، وذلك إذا ما واصل الإبهار بهذه المستويات الكبيرة، بالنسبة لي، "السيتيزن" هذا الموسم يملك نفس مستوى برشلونة قبل 4 أو 5 سنوات.

كلامك عن مانشستر سيتي بهذه الطريقة ينم عن روح انهزامية؟

أعلم أنه من السيئ أن قول هذا الكلام، لكن بكل صراحة، إذا كان هناك لاعب لا يعترف بالطريقة الجميلة التي يجسدها مانشستر سيتي، فهو لا يستمتع بلعب كرة القدم أصلا، إنه أمر استثنائي أن تشاهد السيتي يلعب بتلك الطريقة، لاعبو هذا الفريق يملكون شجاعة غير عادية في التحكم بالكرة، بصراحة، هم يطبقون الكرة المثالية في الوقت الراهن، المدرب جوزيب غوراديولا كان من الأول يهدف إلى إعادة تجسيد برشلونة جديد مع السيتي، وهو الأمر الذي يسير في الطريق الصحيح لحد الآن.

ماذا عن رأيك في تعاقد فريقك السابق مانشستر سيتي مع النجم الشيلي أليكسيس سانشيز، هل تعتقد أنه قام بخطوة صحيحة؟

حسب رأيي الشخصي، أرى فيه اللاعب المثالي لـ مانشستر يونايتد، سانشيز من اللاعبين المحاربين فوق أرضية الميدان ويملك عقلية الانتصارات، وهو ما وقفنا عليه عندما كان لاعبا في صفوف أرسنال، أين كان يسجل أهدافا كثيرة، ويساهم بشكل كبير في تحقيق انتصارات فريقه، أعتقد أن ما كان ينقص مانشستر يونايتد هو لاعبون من هذه النوعية.

برأيك، ما هي الإضافة التي يمكنه تقديمها؟

بتواجد لاعب مثل سانشيز سيتحرر لوكاكو وسيسجل أهداف كثيرة، النجم الشيلي سيقدم الإضافة، تماما مثلما قدمها الأرجنتيني كارلوس تيفيز عندما قدم لـ اليونايتد، هذه النوعية من اللاعبين يساهمون في التأثير على بقية اللاعبين في الفريق الواحد.

الجميع يتحدث عن ما يفعله هاري كاين مع توتنهام، ما هي نظرتك لهذا اللاعب؟

هو أفضل مهاجم في أوروبا حاليا دون أدنى شك، كاين من نوعية اللاعبين الذين يتأثرون كثيرا من الناحية النفسية عند تعرض فريقه إلى الهزيمة، وحتى عندما يفشل في توقيع الأهداف، ما يشدني فيه هي رغبته الدائمة في التطور وتحسين آدائه، وهذا ما ينعكس بالضبط على ما يقدمه من مستويات حاليا.

هل ترى أنه الأحق بقيادة المنتخب الإنجليزي حاليا؟

بالنسبة لي، كاين هو قائد طبيعي دون أن يحتاج لحمل شارة القيادة، لكن منطقيا نجم توتنهام هو من يستحق حمل شارة القائد في المنتخب، أتوقع تألق "الأسود الثلاثة" الصيف المقبل، وأرى في كاين واجهة التألق المرتقب، بإمكانه قيادة تشكيلة المنتخب إلى تحقيق الإنجازات بفضل طريقة عمله، كما بإمكانه قيادة فريقه توتنهام للظفر بلقب الدوري الإنجليزي في غضون سنتين، وفي حال تعذر ذلك، فعلى إدارة "السبيرز" التعاقد مع لاعبين جدد، وذلك كي يساعدوا كاين على تحقيق حلمه وحلم أنصار الفريق بشكل عام.

                                                  عن صحيفة "دايلي تيليغراف"

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال