ويليان: "المال ليس كل شيء في كرة القدم وتتويج ليستر بـ البريمرليغ خير دليل"

فتح النجم البرازيلي ويليان لاعب تشيلسي قلبه لمجلة "فور فور تو" البريطانية، بعد أن اختير كأفضل لاعب في الفريق هذا الموسم، وخصها بحوار مطول عاد فيه قليلا للموسم المخيب للآمال الذي لعبه رفقة "البلوز" ...

ويليان
نشرت : الهدّاف الأحد 15 مايو 2016 10:00

حيث عرج للرد على من نسبوا النتائج السلبية التي حققها الفريق إلى المدرب السابق جوزي مورينيو، وراح يدافع عنه بطريقة مباشرة، ملمحا لوجود لاعبين تسببوا في رحيل "سبيشل وان" عن "ستامفورد بريدج"، كما أكد أن فريقه يعمل على نسيان إخفاقات هذا الموسم والعمل على استرجاع هيبة تشيلسي الموسم القادم، فضلا عن العديد من الأمور التي نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بداية ويليان، كيف تلخص لنا الموسم الذي سينتهي غدا بالنسبة لكم (الحوار أجري أمس)؟

إنه موسم للنسيان بكل صراحة، مند أن أيقنا أننا لن نفوز بأي شيء هذا الموسم ونحن نفكر في كيفية إنهائه بأقل الأضرار، نريد أن نتجاوز ما حدث لنا في الدوري الإنجليزي، وعلينا نسيان كل اللحظات المخيبة للآمال هذا الموسم، ومحاولة تحقيق ما هو أفضل الموسم القادم، ونحن على يقين بأننا سنكون في أفضل صورة الموسم المقبل.

ما هي أسباب تراجع مستوى تشيلسي وتضييعه المراكز الأولى في الترتيب العام؟

يجب أن نعترف بأنه لم يكن من السهل بالنسبة لنا تحقيق أفضل النتائج هذا الموسم، لا أدري ما الذي حدث بالضبط، فكل شيء مر علينا بسرعة كبيرة ولم نحسن التعامل مع المباريات التي كنا الأقرب للفوز بها، لم نبدأ الموسم بشكل جيد وانتهى الأمر ودفعنا الثمن في الدوري الممتاز، صراحة حاولنا في كل مرة أن نضع الأمور في نصابها الصحيح، ولكننا لم نتمكن من ذلك، والآن نحن بالفعل نفكر في الموسم المقبل.

هل تتفق مع من نسبوا النتائج السلبية التي حققها تشيلسي إلى جوزي مورينيو؟

لا، لا أعتقد أن مورينيو هو الوحيد المسؤول عن النتائج السلبية التي حقها الفريق هذا الموسم، لا ينبغي أن يتحمل المسؤولية كاملة في تراجع تشيلسي، سمعت بعض الكلام بخصوص هذا الأمر وأريد أن أؤكد لك أن المسؤول الوحيد عن خسارة الفريق في كل مباراة هو كل شخص ينتمي لـ تشيلسي من مسير ولاعب، لا يجب أن نلوم شخصا واحدا فقط على إخفاقات الفريق، هذا أمر غير عادل تماما وليس له مكان في لعبة كرة القدم بكل صراحة.

كيف ترى مورينيو كمدرب؟

حسب رأيي، مورينيو أفضل مدرب في العالم ولا يجب الحكم على مدرب بالفشل في موسم واحد، الجميع على علم بما كان يقدمه للفريق والانتصارات المتتالية والألقاب العديدة التي أحرزها رفقة تشيلسي، لكن شاء القدر أن يفشل ونفشل جميعا هذا الموسم، ليس عيبا أن تفشل لكن العيب أن تواصل الفشل، ونحن على علم بأننا لن نواصل في درب الفشل وسنسلك طريقا آخر الموسم القادم، وسنعود حتما لمنصة التتويجات.

هل صحيح أن بعض اللاعبين في تشيلسي تسببوا في رحيل مورينيو، وهل كان الأخير سببا في مطالبتهم بتغيير المدرب؟

كل مدرب لديه طريقة مختلفة في التعامل مع اللاعبين داخل غرف خلع الملابس، معاملة مورينيو للاعبين لم تكن سيئة تماما، لقد كان قريبا منا كثيرا ويحاول أن يعاتبنا لكن في إطار كرة القدم فقط، بعض اللاعبين كان يقبل بذلك والبعض الآخر لا، وهذا أمر عادي في كل فريق لأن اللاعبين ليسوا متساوين في التفكير، لذلك لا يجب أن نقول إن من كان لا يتقبل معاملة مورينيو في غرف خلع الملابس قد طالب بضرورة مغادرة جوزي الفريق في أقرب وقت.

ما الغريب في إنجلترا، أو بالأحرى في كرة القدم الإنجليزية عامة والجماهير على وجه الخصوص؟

سأتكلم عن جماهير تشيلسي لأنني أنتمي لهذا الفريق الكبير، أنصار "البلوز" اعتادوا على رؤية فريقهم يعتلي منصة التتويجات، ولهذا تفاجأ الكثير منهم بما حدث للفريق هذا الموسم، لكن منهم من أخطأ كثيرا في تقديره لأنهم نسبوا كل ما حدث من أمور سلبية للمدرب جوزي مورينيو، وفي موسم واحد مخيب للآمال نسوا كل ما قدمه جوزي للفريق، حسب اعتقادي، يجب عليهم أن يذكروا محاسن مورينيو لأنه واحد ممن صنعوا مجد هذا الفريق، وهذا ما يميز الجماهير الإنجليزية.

هل كنت من بين المدافعين عن المدرب جوزي مورينيو؟

بالتأكيد، عندما لا نحقق النتائج الإيجابية يجب على الجميع أن يتحملوا المسؤولية، ونحن لم نترك مورينيو يعاني مع أناس وجهوا له أصابع الاتهام في وجهه، ليس فقط لأنه مورينيو في حد ذاته، لأننا كنا سنفعل نفس الشيء مع أي شخص يحاول تشويه سمعة مدرب الفريق ويضر به وينسب له نتائج الفريق السلبية.

قدمتم مباراة في المستوى أمام توتنهام وذكرتمونا بـ تشيلسي الحقيقي في تلك المباراة، لماذا لم تلعبوا جل اللقاءات بنفس الآداء الذي ظهرتم به أمام "السبيرز"؟

كل مباراة تتسم بمميزات مختلفة عن الأخرى، أمام توتنهام كنا متخلفين بنتيجة 2-0 وكانت مباراة الداربي وكان يجب علينا أن نعود في النتيجة، حاولنا رفع نسق المباراة قليلا، وفعلا تمكنا من ذلك وسجلنا هدفين، نحن دائما نريد الفوز، أمام توتنهام لم نكن قلقين رغم إدراكنا أن فوز "السبيرز" علينا كان جد مهم بالنسبة لهم، عدم تلقينا الخسارة في ذلك الداربي أمر مهم جدا بالنسبة لنا، وأعتقد أنها كانت مباراة رائعة، توتنهام لديه الكثير من الجودة وحاول الفوز بالمباراة بأي طريقة ولكن الأمر كان مبالغا فيه قليلا، لأنه في بعض الأحيان وصل الأمر باللاعبين للقتال بين بعضهم البعض وهذا أمر غير لائق تماما، وكانت الأمور ستسوء أكثر في ذلك اللقاء.

ما رأيك في ما قدمه ليستر سيتي هذا الموسم، وما تعليقك عن تتويجه بلقب "البريمرليغ"؟

كرة القدم تبقى كرة القدم، وهي تقدم لنا المفاجآت في كل مرة، وفي هذه المرة توج ليستر باللقب وكان يستحقه لأنه قدم موسما مثاليا، وتمكن من الفوز بعدد كبير من المباريات أمام فرق كبيرة، ليستر ليس فريقا كبيرا ولا يملك لاعبين كبارا لكنه بالإرادة تمكن من استغلال تراجع الأندية الكبيرة في "البريمرليغ"، ليتوج في النهاية بطلا للدوري الإنجليزي ويثبت مرة أخرى أن المال ليس وحده من يصنع الألقاب، بل هناك العديد من الدوافع التي تجعل اللاعب، المدرب أو الفريق يكون الأفضل في عالم كرة القدم.

توجت مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في تشيلسي هذا الموسم، كيف هو شعورك؟

سعيد لكوني أفضل لاعب في تشيلسي هذا الموسم، إنه أمر رائع ولم يأت من العدم، لقد قدمت أفضل ما أملك لفريقي وتم اختياري كأفضل لاعب فيه في النهاية، لقد كان ختام الموسم صعبا بالنسبة لنا، لكن قد تكون هذه الجائزة خير خاتمة لموسمي الصعب رفقة تشيلسي.

                                                                                                                                      نقلا عن مجلة "فور فور تو" الإنجليزية

كلمات دلالية : ويليان، تشيلسي، ليستر سيتي، الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى
تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال