يورغن كلوب: "أفكر بكرة القدم حتى في نومي ولا أدري متى سأتوقف عن الأمر"

خاصم النجاح ليفربول طويلا في العقدين الأخيرين، إذ فقد الفريق ملهميه واحدا تلو الآخر، اسم "الليفر" نفسه لم يعد موضع ترحيب مثلما كان سابقا ...

يورغن كلوب
نشرت : الهدّاف الجمعة 18 نوفمبر 2016 12:00

لكن مجيء واحد من أفضل المدربين في الفترة الأخيرة من أصل ألماني لقلعة "أنفيلد" كان بمثابة الأمل الذي انتظره الجميع ليعيد الشغف والاهتمام، الرجل أتى ليقود ثورة على الجميع داخل "البريمرليغ"، جاء ليعيد هيبة "الريدز" من جديد وضخ دماء جديدة في الفريق الأحمر، إنه التقني الألماني الغاضب يورغن كلوب الذي خص موقع "غول" العالمي بحوار مطول، تحدث فيه عن أبرز ما يميز شخصيته كمدرب، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الشيقة والتي تخض فريقه أيضا بالدرجة الأولى نترككم تطالعونها في هذه الأسطر.

بداية سيد كلوب، ليفربول عاد ليبدع مجددا ويحقق المزيد من الانتصارات هذا الموسم، ما سر هذه الاستفاقة؟

كنت أعرف حتى قبل الوصول إلى ليفربول أن هذا الأخير فريق كبير، كما أن كافة المنافسين يواجهون أندية الصفوة بطريقة مختلفة تماما عما تعودت عليه، ولذلك أصبحنا نعتمد أسلوبا مختلفا لكل مواجهة، كنت أعلم أيضا أني مطالب بإعادة هذا الفريق إلى المراتب الأولى في "البريمر ليغ" ومن ثم محاولة منافسة كبار القارة الأوروبية على لقب دوري الأبطال، نحن الآن نسير في الطريق الصحيح وآمل أن نواصل على هذا المنوال.

ما هو الأسلوب الذي تنتهجه مع اللاعبين؟

أحاول دائما أن أحفز عناصري بشتى الوسائل والطرق ونحن نعمل دائما بجد، فعالم كرة القدم شاسع جدا وكلما أصلحنا جانبا ما، ظهر نقص جديد لم يكن في الحسبان، هناك في المقابل بعض النقاط التي لا يمكننا أن نغيرها، فكلما كانت الكرة بحوزتك تكون في خطورة أقل وعلى هذا الأساس تحاول عناصري دائما أن تستعيد الكرة بأقصى سرعة حين تفقدها.

ما هي الأمور التي تجعل المباراة ممتعة بالنسبة لك وللاعبين؟

أنت تهتم دائما بإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها فريقك، في الحقيقة هناك منافسون جيدون وطموحهم يجعلهم يبذلون مجهودا مضاعفا في المباريات الكبيرة، لذلك نحاول دائما أن نكون في كامل تركيزنا لإخماد حماسهم، صراحة، لم أر في حياتي مقابلة بدون نقائص ومن هذا المنطلق يجب أن يعلم الجميع أن الفريق معرض لارتكاب الأخطاء والوقوع في الهفوات، ونحن بصدد معالجة ذلك سويا مع اللاعبين.

ماذا تمثل كرة القدم بالنسبة لك؟

كل شيء، صراحة، كرة القدم بالنسبة لي هي كل شيء في حياتي، أنا أفكر فيها باستمرار، ولا يمكنني قياس حجم التفكير ولا أعلم متى سأتوقف عن هذا، أنا متأكد بأني أفكر في كرة القدم أثناء نومي أيضا لأني أشاهدها كثيرا، باختصار، المستديرة أخذت مني كل شيء آخر كنت أفكر فيه وأريد تحقيقه في المستقبل.

هل تتابع الدوري الألماني ومباريات فريقك السابق دورتموند؟

عندما توليت تدريب ليفربول أصبحت مسألة مشاهدة مباريات الدوريات الأخرى شيئا صعبا قليلا، لكني مستمر في متابعة الدوري الألماني بعض الشيء عكس السابق، خاصة لقاءات دورتموند، وأيضا أشاهد مباريات "الشامبيونشيب" الإنجليزي لأنهم يلعبون كرة جيدة بحماس كبير.

رغم تقديم ليفربول عديد العروض القوية هذا الموسم إلا أنه يتعرض لانتقادات، كيف تفسر ذلك؟

سماع الآراء الإيجابية عنك أفضل بكثير من الاهتمام بالانتقادات التي أثقلت كاهل اللاعبين، العديد منها تنقص قيمتك وتجعلك منافسا سهل المنال أمام الفرق الأخرى، لكن في نهاية المطاف لا تهمنا كثيرا الآراء التي تأتي من خارج النادي لأنها تعتبر سلبية لحد بعيد.

هل أصبح فريقك يؤمن بقدرته على تحقيق لقب "البريمرليغ" هذا الموسم؟

من الضروري أن نؤمن بقدراتنا وندرك أننا مجموعة ممتازة، نمتلك العديد من التوقعات ولدي الكثير من التفاؤل تجاه إمكاناتنا، لكننا لا نريد أن نبالغ في مدح أنفسنا طوال الوقت ونقول إننا سنتوج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بنسبة كبيرة، لأن هذا الأمر غير مقبول.

هل جهزت "الليفر" لمشاكل وعقبات قد تعترضه مستقبلا؟

لدي إدراك تام بالمشاكل التي يمكن أن تواجهنا في المستقبل، لذلك يجب أن نحافظ على تركيزنا، لا بأس أن نحتفل بعد كل انتصار لكن من الضروري ألا نبالغ في فعل ذلك لأننا فريق قادر على الفوز.

هل أنت على علم ببعض المشاكل التي ستؤثر حتما على مستويات الفريق؟

بالتأكيد، فمثلا قليلا ما تواجه مشاكل خلال المباراة في حال الاستحواذ على الكرة، ومن الضروري أن تسترجعها فور فقدانها، لذلك أسلوب الضغط على المنافس مهم للغاية رغم عدم نجاحه دائما، لهذا السبب يجب عليك الدفاع بطريقة مختلفة في كل مرة، فعندما تغلق مساحة معينة على الملعب فهذا يعني بأنك فتحت أخرى تلقائيا، هذه المسألة ليست لها نهاية لكن هذه هي كرة القدم، لا توجد مباريات مثالية ولم أرها من قبل، الأمر يتعلق بكيفية التعامل مع المشاكل المتوقع حدوثها وأن تكون مستعدا لمواجهتها.

هل يلعب "الريدز" لحصد النقاط فقط دون إمتاع الجمهور؟

قد يجبرك نمط المباريات على اللعب بغية الفوز وليس تقديم مستويات رائعة فقط، الآن توجد العديد من الأندية الجيدة التي تلعب كي تفوز بالنقاط الكاملة لاعتلاء جدول الترتيب، وهذا ما نحاول القيام به أيضا، لذلك يجب التفكير في خطط جديدة أمام كل فريق نواجهه.

فيرمينو أحد أفضل اللاعبين البرازيليين حاليا، كيف تصفه؟

فيرمينو لاعب مميز، يقوم ببعض الأمور داخل الميدان لم تكن تنتظرها منه، صراحة، آداؤه السلس والمميز في كل لقاء يشعرك بالفرح والاطمئنان في نفس الوقت، فالمنتخب البرازيلي مثلا إن كان يستطيع اللعب دون استخدام روبيرتو فيرمينو فإنه فريق رائع حقا.

ماذا عن كوتينيو؟

كوتينيو وصل الآن إلى العمر الذي يحتاج فيه إلى تقديم المستويات الكبيرة بانتظام، لقد بدأ للتو وأنا واثق من قدرته على التألق أكثر، أنا أعتمد عليه كثيرا في الفريق لأنه عنصر مميز داخل التشكيلة، تحركاته وأهدافه غالبا ما تكون حاسمة، وهذا ما يجعلني أثق في إمكاناته كثيرا.

هل اكتمل التعداد لمواجهة ساوثهامبتون يوم السبت (الحوار أجري أمس الخميس)؟

عاد اللاعبون البرازيليون مؤخرا، حاولنا فعل كل شي لتقديم أكبر قدر من الراحة لهم، سنرى ما سيحدث الآن، ونريد أن يكونوا كلهم جاهزين لمباراة ساوثهامبتون.

ماذا عن إصابة لالانا، وكيف هي حالته الصحية؟

لم نقم بفحصه حتى الآن، مشاركته ليست مؤكدة أمام ساوثهامبتون ويجب علينا الانتظار، نتمنى ألا تكون إصابته خطيرة وتستدعي وقتا طويلا للعودة.

كيف يرى كلوب مواجهة ساوثهامبتون، وما رأيك في هذا المنافس؟

ساوثهامبتون أحد أكبر المفاجآت في الدوري بالنسبة لي حتى الآن، إنهم يقومون بعمل مذهل، مباراتنا أمامهم ستكون معقدة ونحن بصدد الإعداد لها لتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد أنصارنا.

ما هي رسالتك للاعبين؟

قلتها لهم من قبل وسأعيدها اليوم، لا تتم ولادة أي شخص وهو منافس حقيقي، بل يجب أن ينمي هذه الصفة في نفسه كلما كبر، ونريد أن نكون منافسين حقيقيين أثناء ارتداء قميص ليفربول.

                                                                                     نقلا عن الموقع الرسمي لـ ليفربول

كلمات دلالية : ليفربول، كلوب، الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي هو أفضل فريق أوروبي حاليا وأنه مرشح لنيل لقب دوري الأبطال؟

بعد 100 يوم من تسلمه قيادة العارضة الفنية لنادي برشلونة، هل ترى أن فالفيردي فرض نفسه كمدرب مثالي للنادي "الكتالوني"؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال