جايمس ميلنر: "أدركت منذ اليوم الأول أن الجميع في ليفربول متعطش لحصد الألقاب"

أجرى جايمس ميلنر الوافد الجديد لـ ليفربول أول حصة تدريبية في "ميلوود" مركز تدريبات "الريدز"، ومن ثم خص القناة الرسمية للنادي بحوار مطول تحدث فيه عن أسباب انضمامه لـ "الليفر"، وكذا تحدياته رفقة فريقه الجديد وسر الرقم 7 في النادي الإنجليزي...

جايمس ميلنر
نشرت : الهداف الثلاثاء 07 يوليو 2015 22:09

جايمس أهلا بك في ليفربول، كيف تصف لنا شعورك وأنت تتدرب لأول مرة بقميص النادي؟

إنه شعور مدهش، من الواضح أن تغيير الفريق ليس سهلا، التوقيع لـ ليفربول وحمل ألوانه أمران مميزان للغاية بالنظر لتاريخه.

هل أنت مستعد للدفاع عن ألوانه؟

أن متحمس من أجل بدء مشواري مع ليفربول، أمر رائع أن أكون هنا وسأعمل كل ما في وسعي من أجل فرض نفسي في الفريق، في الآونة الأخيرة كنت أفكر مليا من أجل الانضمام للنادي، وأظن أني قمت بالقرار الصحيح.

هل تشعر بالضغط أم الإثارة قبل انطلاق الدوري؟

كلا الأمرين معا، أشعر بقليل من الخوف لأني سأمشي في غرفة تغيير ملابس جديدة، وتغيير الأجواء ليس أمرا سهلا، لكن من حسن حظي أني على علاقة رائعة مع بعض اللاعبين، وهذا الأمر سيساعدني كثيرا من أجل الاندماج مع المجموعة، أنا أعتبر الأمر تحديا جديدا أضيفه لميسرتي الكروية.

ما هي طموحاتك للموسم المقبل رفقة ليفربول؟

ليفربول ناد كبير ويمتلك لاعبين جيدين، لقد سمعت الكثير من الأشياء الجيدة عن العاملين في النادي، فجميع اللاعبين، الطاقم الفني والأشخاص خلف الكواليس يهدفون إلى تحقيق نتائج إيجابية الموسم المقبل، وأنا بدوري أريد مساعدة النادي على تحقيق الأهداف التي سنسطرها.

ما الذي جذبك إلى التوقيع مع "الليفر" فقد كنت لاعبا رئيسيا في السيتي وفزت بالعديد من الألقاب؟

مانشستر سيتي فريق كبير وقد لعبت له 5 سنوات، فزت خلالها بالكثير من الألقاب، استمتعت بكل دقيقة أمضيتها في "السيتيزن" ولهذا السبب كان توقيعي في ليفربول صعبا جدا، وهو القرار الأصعب الذي قمت باتخاذه في مشواري، كنت محظوظا بالفوز بكل تلك الألقاب والبطولات وكنت فخور بما أني أمثل جزءا من هذا النادي العريق، لكن خلال تحدثي إلى مسيري السيتي أخبروني بأنهم يفكرون على المدى البعيد وأني لست في مخططاتهم، وكذلك الحال خلال حديثي إلى وكيل أعمالي، لهذا أظن أن رحيلي هو القرار الصحيح.

هل تعتبر نفسك لاعبا محظوظا لأنك لعبت لأكبر الأندية الإنجليزية؟

نعم، أعتبر نفسي لاعبا محظوظا جدا لأني قمت باللعب لأندية كبيرة، وها أنا أضيف تحديا آخر من خلال موافقتي على حمل ألوان ليفربول، أريد أن ألعب كرة القدم وأستمتع بها و"الليفر" يوفر هذا لي.

هل راودتك فكرة الاعتزال؟

لن أقول إن نهاية مسيرتي الكروية قريبة، فأنا أريد الاستمتاع بهذه اللحظات قدر ما أستطيع، فعندما أبلغ سن 45 من عمري وأعود بذاكرتي إلى الخلف قليلا أريد أن أشعر بالفخر، فبدلا من الاضطرار إلى وضع حد لمسيرتي الكروية، أنا الآن في ناد كبير مثل ليفربول وأجواء الكرة هنا لا مثيل لها.

لعبت أمام ليفربول والآن أنت لاعب في الفريق، كيف تصف الآمر؟

لقد قمت في السابق باللعب أمام ليفربول، والآن سأحاول أن أستمتع بتشجيع جماهير "أنفيلد" لي، سيكون الأمر جميلا عندما تكون الجماهير داعمة لك، لقد لعبت في كل ملاعب إنجلترا لكن لم أر مثيلا لمثل أجواء "أنفيلد رود".

لقد ذكرت أن وكيل أعمالك كان له دور كبير في اتخاذك قرار اللعب مع "الريدز"؟

كي نكون صادقين، اللعب في ناد مثل ليفربول لا يحتاج إلى تفكير، فمع العراقة والتاريخ اللذين يمتلكهما النادي فإنك ترغب بشدة في اللعب هنا، لقد تحدثت إلى ستيفن جيرارد وبعض الأصدقاء وأقنعوني بذلك، وهو ما جعلني أوقع للنادي على الفور.

تكلمت منذ قليل عن الطموح ورغبتك في لعب أكبر قدر من المباريات، هناك دور آخر سيمنح لك لمساعدة اللاعبين الشباب في النادي، ما تعليقك؟

إذا نظرت إلى اللاعبين الذي يحوزهم الفريق فستجد مزيجا من اللاعبين البريطانيين والأجانب الشباب الذين يحملون مهمة قيادة ليفربول على عواتقهم، لقد سبق لي أن لعبت لـ 13 سنة كاملة واللعب الآن مع لاعبين شباب يجعلني أشعر أني كبرت حقا في السن، هدفي هو مساعدتهم وإفادتهم بخبرتي،، أتمنى أن نتمكن من قيادة ليفربول نحو الألقاب، والجميع هنا يظهر للعالم رغبة النادي في الفوز بلقب الدوري.

قلت إنك تعرف بعض لاعبي ليفربول وهم من ساعدوك على الانسجام، هل لك أن تذكر أسماءهم؟

نعم، كنت أتحدث مع اللاعبين هذا الصيف، وكولو توري واحد منهم، لقد قابلته وأكد لي أني سوف أجد كل الحب والدعم من الجميع، وقال أن ليفربول فريق كبير، لقد سمعت الكثير من الأشياء الجيدة عن النادي، لحد الآن لم أتفق مع كل اللاعبين لأني لم ألتق بهم، ومع بداية تحضيراتنا ستكون الفرصة من أجل التعرف على بعضهم، ومتأكد أننا سنصبح مجموعة واحدة مع مزيد من الوقت وفي غضون أسابيع قليلة فقط.

كأي لاعب كنت تقوم بوضع التحديات أمامك للوقوف أمامهما، ماذا عن مهمتك الآن رفقة ليفربول؟

أعتقد أن العمل الأول الذي سأسعى إليه وسيكون تحديا بالنسبة لي هو أن أقوم بفرض نفسي في التشكيلة، ليس من السهل عليك أن تحوز على ثقة الجميع في أول سنة لك مع أي ناد، ولهذا السبب الدوري الإنجليزي صعب للغاية، أنا متأكد من قدرتي على ذلك رغم جودة اللاعبين الذين يمتلكهم الفريق، إلا أني سأحاول جاهدا من أجل كسب ثقة المدرب، بالإضافة إلى ذلك فأنا أسعى إلى الفوز  بالبطولات، أستطيع أن أرى شوق اللاعبين والجماهير من أجل حصد الألقاب الموسم المقبل.

هل ترى الرغبة الفولاذية للاعبين لتعويض إخفاقات الموسم الماضي؟

أنا هنا في أول يوم لي مع النادي ولاحظت ذلك، يمكن لأي كان أن يلاحظ الأمر على الفور، في الجلسة الصباحية للفريق لمست تصميم الجميع على التعلم من أخطاء الماضي، المدرب هنا للعام الثالث على التوالي وبقية اللاعبين أيضا، وكان الهدف في كل مرة هو محاولة تجنب أخطاء المواسم السابقة سواء فزت أم خسرت، الجميع في النادي متعطش من أجل حصد البطولات بما في ذلك أنا، والشيء الذي يزيد من الأمر صعوبة هو الضغط المفروض، لكن عليك أن تدرك مثل هذه الأشياء حين تنضم للنادي.

ما الذي تأمل تحقيقه خلال مدة بقائك هنا؟

أريد أن أستمتع بكرة القدم رفقة ليفربول، كما أني أريد اللعب بشكل جيد من أجل إثبات نفسي، أريد أيضا التحسين من مستواي لأني كأي لاعب أسعى إلى تطوير مهاراتي، والأهم من كل ذلك هو رؤية فرحة الجماهير ونحن نحقق الألقاب.

هل تظن أنك قادر على تعلم المزيد؟

لقد كنت محظوظا لأني لعبت إلى جانب لاعبين كبار في مسيرتي وتعلمت منهم الكثير، كذلك الحال بالنسبة إلى ليفربول، الفريق يضم مجموعة رائعة من النجوم، ولهذا سأحاول أن أستفيد قدر الإمكان من تجربتي هنا.

لقد تم تخصيص القميص 7  لك، هل تعلم ماذا يعنيه هذا الرقم في ليفربول؟

لقد كنت لاعبا في مانشستر سيتي وكنت أحمل الرقم 7، أدرك جيدا ماذا يعنيه هذا القميص في النادي، وأعلم أنه رقم خاص وأنا أريد أن أكون لاعبا خاصا أيضا، أشعر بالفخر وأنا أرتدي هذا الرقم، ولهذا أتمنى أن أصبح لاعبا مهما في ليفربول.

وصلنا إلى نهاية الحوار جايمس، هل لديك رسالة إلى مشجعي ليفربول في الختام؟

البعض لا يقدر ما تقوم به الجماهير تجاه النادي، كنت أستمتع كثيرا باللعب أمام جماهير ليفربول، فحماسهم وتشجيعهم لفريقهم كانا يضطراني إلى بذل مزيد من الجهد، والآن سألعب وصيحات وأهازيج أنصار "الليفر" تساندنا إنه أمر مذهل، أدرك أنهم لن يتخلوا عنا، فالأجواء التي يصنعونها من الممكن أن تحدث الفارق لنا في الأخير.

                                                                      عن قناة نادي ليفربول

كلمات دلالية : جايمس ميلنر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال