دانيلو: "تواجدي في ناد بحجم الريال بمثابة حلم راودني منذ الصغر"

"تحدثت مع نايمار واحترم قراري بالالتحاق بالريال وهو سعيد لأجلي"

نشرت : الخميس 02 يوليو 2015 00:27

 

"متأسف لتضييعي منافسة كوبا أميركا وحزين لإقصاء البرازيل"

"تحدثت مع بينيتيز وطلب مني أن أفرض نفسي في الملكي"

"تعلمت في بورتو أهمية القيم وأدرك القيمة التي صرفها الريال لضمي"

خص دانيلو النجم المنتقل حديثا لصفوف ريال مدريد الإسباني صحيفة "ماركا" الإسبانية بحوار مطول كشف فيه عدة مواضيع تخصه وفريقه الجديد، فبعد تألقه الملفت للأنظار رفقة ناديه السابق بورتو، سيخوض البرازيلي تجربة فريدة من نوعها في فريق كبير بحجم ريال مدريد، واعدا جمهور "الميرنغي" بتقديم ما عليه في أول موسم له مع الفريق الأبيض، معتبرا التحاقه بـ "الملكي" بمثابة الحلم، كما كشف أيضا موقف مواطنه نايمار بشأن تفضيله الريال على حساب برشلونة، فضلا عن عدة مواضيع ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

بداية دانيلو، أنت الآن في عطلة كيف تقضيها رفقة عائلتك الصغيرة؟
أنا الآن في عطلة رفقة جميع أفراد أسرتي، زوجتي وابني، أريد أن أستمتع بها هنا في البرازيل، "بيلو أوريزنتي" مكان جميل يريح أي لاعب من مشقة موسم طويل، أعمل بعض التمرينات الرياضية الخفيفة إضافة لتلقي العلاج المتواصل للتعافي التام من إصابتي على مستوى الكاحل، أنا أعمل في الصباح والمساء وأقوم بتمارين تقوية العضلات للوصول لـ مدريد جاهزا، وآمل أن أتدرب رفقة المجموعة، ورغم أني لم أتمرن على العشب إلا أني  سأحضر نفسي جيدا لبداية الموسم.

إصابتك أبعدتك عن منافسة "كوبا أميركا"، هل أنت متحسر على تضييعك التواجد رفقة "السيليساو"؟
كنت حزينا جدا لأني أعددت الكثير لهذه المنافسة الكبيرة، عملت سنة كاملة من أجلها، أعتقد أني أستحق أن أكون جزءا من المجموعة، لكن للأسف لم أتمكن من ذلك، لكن لدي هدف العودة قريبا، وبالمناسبة أنا حزين لإقصاء البرازيل من هذه المنافسة.

الأمر الإيجابي هو إمكانية تعافيك من الإصابة وبدايتك للموسم رفقة الريال، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، الإصابة  كانت من الأمور التي تشعرني بالقلق، كنت قد تحدثت بالفعل مع مسؤولي ريال مدريد وأخبروني بقصر العطلة التي منحت للاعبين قبل الدخول في التربص، لذا كان هذا صعبا علي كوني تعرضت للإصابة، لكن أعتقد أن إصابتي لا تدعو للقلق وسأكون جاهزا للبداية رفقة المجموعة بشكل جيد.

كيف سيكون شعورك حين ترتدي لأول مرة قميص الريال في "بيرنابيو"؟
سوف تكون لحظة سعيدة جدا، وأنا سعيد جدا حيال ذلك، بالنسبة لي هو تحقيق حلم، اللعب في ريال مدريد ليس بالأمر السهل، أنا بصدد الإعداد النفسي والبدني للوصول لأعلى مستوى هنا في مدريد، في صغري كنت دائما أحلم باللعب لهذا الفريق وها أنا الآن لاعب فيه، أشكر كل من ساهم من قريب أو من بعيد في وصولي لهذا المبتغى.

بالنسبة للمدرب رافاييل بينيتيز، هل تحدثت معه شخصيا؟
نعم، تحدثت معه قليلا على الهاتف، وقلت له إني على ما يرام وشفائي من الإصابة سيأخذ بضعة أيام فقط، تحدثنا قليلا عن تحد جديد، وقال لي بالحرف الواحد أنه يجب علي فرض نفسي في الفريق وتطوير مستوياتي، وأشكره بالمناسبة على رفع معنوياتي وجعلي سعيدا جدا بعد مكالمتي له.

هل سبق لك أن تكلمت مع الرئيس فلورنتينو بيريز أو المدرب السابق أنشيلوتي؟

لم أتحدث معهما مباشرة، توقيعي لـ الريال تزامن مع عدة مشاكل بين الرئيس بيريز والمدرب السابق أنشيلوتي، لذلك لم يكن لدي الكثير من الوقت لأتواصل معهما، واضطررت إلى اتخاذ قرار سريع بالتوقيع للفريق ولا شيء سوى ذلك، لكن المستقبل سيفتح لي المجال للتواصل مع الرئيس بيريز قريبا.

هل تتذكر المرة الأولى التي سمعت فيها باهتمام الريال بك؟
بالتأكيد، أتذكر أن موكلي كان قد ذهب لـ مدريد وسمع باهتمام الريال بخدماتي وأخبرني بعدها، ومن ثم تداولت بعض الصحف والجرائد هذا الخبر الذي كان بمثابة أمر لا يصدق بالنسبة لي، لكني في كل الأحوال سأكون لاعبا لـ الريال وسأعمل على كسب ود الأنصار، وأؤكد أن أي لاعب يجب أن يشعر بالفخر إذا استدعاه ريال مدريد أكبر ناد في العالم وكان هذا حلمي دائما.

هل كنت على علم بأطماع أندية بحجم البايرن وبرشلونة وأندية إنجليزية كبيرة للتعاقد معك؟
نعم، كنت على علم باهتمام تلك الأندية، لكن لم يكن لدي شكوك من اهتمام ريال مدريد بي، صراحة كنت أريد أن أذهب إلى هناك، لا تهمني الأمور الاقتصادية والمالية وغيرها أردت دائما اللعب لـ ريال مدريد، وأنا دائما وفي لهذا النادي.

بالنسبة لمواطنك نايمار، كان يرغب في التحاقك بفريقه برشلونة، حدثنا عما دار بينك وبينه؟
إنه أمر طبيعي أن يبدي نايمار رأيه بخصوص الفريق الذي يريدني أن أتواجد فيه، نحن صديقان حميمان جدا، لكن الآن بعد أن اخترت الريال كان على علم أنه خيار شخصي ولا يمكن لأي لاعب التواجد في فريق لا يرغب في اللعب له، وهذا مرتبط أساسا بالنجاح من عدمه، ونايمار احترم قراري باللعب لـ الريال.

هل يساورك قلق كون الريال دفع 30 مليون أورو من أجل ضمك؟
إنه أمر جيد، لقد تعلمت في بورتو أهمية القيم وأنا أدرك القيمة التي صرفها ريال مدريد من أجل ضمي، أريد أن أكون في الموعد وتقديم ما ينتظرونه مني، لكن هذا لن يكون في اليوم الأول ولا الثاني.

مدريد، ما تعني لك في كلمة واحدة؟
الحلم.

وما رأيك في نشيد العاشرة؟
رأيت الفيديو، وشاهدت تفاعل الزملاء مع النشيد وحماستهم حين يرددون "هلا مدريد"، إنه شعور مذهل.

لوبيتيغي مدربك السابق في بورتو، هل سبق له أن حدثك عن الريال؟
نعم، لقد تحدثت إلى المدرب لوبيتيغي وأخبرني بأشياء كثيرة عن ريال مدريد وأمور رائعة، في إحدى المرات قال لي لا يمكن أن تلعب في ناد أفضل من ريال مدريد، لكن من جهة أخرى حذرني من صعوبة المأمورية، ففي الريال دائما ما يكونون مطالبين بالفوز وتقديم مستوى جيد، وفي الأخير قدم لي نصائح من أجل التعود على النادي وكيفية تسهيل الأمور.

هل تعتقد أن اللعب في "الملكي" مثير إلى هذه الدرجة؟
أعتقد ذلك، اللعب لـ ريال مدريد له بعد آخر فهو أكبر ناد في العالم، والشيء الذي يجعلك منتصرا في مبارياتك هو البعد الذي يكتسبه ريال مدريد بالنسبة للعالم.

كيف تصف شعورك وأنت بصدد حمل قميص النادي؟
اللعب بشعار النادي مسؤولية وعلي اللعب بهدوء من أجل تقديم الأفضل، الأمر ليس سهلا، لكن ستكون الأمور سلبية أكثر لو لم أكن هادئا.

حتى النجوم يتم انتقادهم في الريال، فلاعبون مثل زيدان، كريستيانو، بايل وكاسياس أخذوا نصيبهم من الانتقادات، هل أنت مستعد لمثل هذه الأمور؟
كما قلت لكم، مع قليل من الصبر والهدوء بإمكاني تقديم الأفضل، أدرك أن الأمور لن تحدث كما ينبغي منذ الدقائق الأولى، لديك عمل يوم وأسبوع وشهر من أجل التحسين من مستواك وتعلم كيفية التعامل مع المباريات، وهكذا ستكون الأمور على ما يرام.

كيف سيكون شعورك وأنت تلعب المباراة الأولى؟
قبل المباراة الأولى لا شك أن الأمور ستكون عصبية للغاية، لأني سألعب لأول مرة مع ناد كبير بحجم الريال، سأكون متوترا نوعا ما، لكن هذه هي مهنتي ولا أجيد شيئا آخر غير كرة القدم، ولذلك سأبرهن على إمكاناتي.

كيف عايشت إقصاء الفريق أمام جوفنتوس في رابطة أبطال أوروبا؟
لقد رأيت المباراة مع أصدقائي، كان الأمر سيكون رائعا لو تمكن الفريق من المرور إلى النهائي، أنا دعمت الريال بكل قوة، وكنا نأمل في أن ينجح الفريق في الفوز، الآن سنفكر في الموسم المقبل، وأتمنى مساعدة النادي من أجل التتويج بلقب رابطة أبطال أوروبا.

هل فوجئت عندما علمت أن أنشيلوتي لن يستمر مع "الميرنغي"؟
في كرة القدم، هكذا هي الأحوال، وغالبا ما تكون الأوضاع غير عادلة على الإطلاق، لقد كان أنشيلوتي بطل أوروبا قبل عام، وهو الآن يخرج من الباب الضيق للفريق، بالنسبة لي، لم يكن رحيله مفاجئا لأن هذه هي كرة القدم، وإن لم تحصل على نتائج جيدة فإنك ستغادر الفريق وهو ما حدث مع أنشيلوتي.

ماذا يمكن لـ دانيلو أن يقدم لـ الريال؟
أود أن أقول أني سأعطي التوازن للفريق، وسأعمل رفقة زملائي على إنشاء الخطر وبالطبع إن كنت أستطيع تسجيل الأهداف أو صناعتها  فلن أتردد في ذلك فهي أجمل الأشياء في كرة القدم، إذا أخبرتني إن كنت أحب اللعب في الدفاع، فسأقول لك كلا بكل تأكيد، فأنا أحب مشاركة فريقي في الهجوم وهذا ما عملت عليه طوال أربع سنوات سابقة.

نقاط ضعفك وقوتك؟
أنا أعمل دائما على تحسين مستواي في الكرات العالية، هذا العام ركزت جيدا على هذه النقطة مع المدرب لوبيتيغي، وبفضل ذلك تطورت كثيرا، لكن الأمر لن يمنعني من الاستمرار في التحسن.

أن تلعب في وسط الدفاع أو أن يتم تحويلك إلى الأجنحة، ماذا سيكون قرارك؟
على الجناح أو في الوسط، فالأمر لا يشكل فرقا عندي فأنا دائما سأقوم باللازم عندما يحتاجني الفريق، وسأقوم باللعب في المركز الذي يختاره لي مدرب الفريق، لقد لعبت عدة مرات في مراكز مختلفة رغم أن منصبي هو اللعب على الأجنحة، حيث بدأت كرة القدم في منصب ظهير أيمن.

عن صحيفة "ماركا" الإسبانية           


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال