غابي: "برشلونة والريال مرشحان للفوز بـ الليغا لكننا سنقول كلمتنا هذا الموسم"

غابرييل فيرنانديز الملقب بـ "غابي"، قائد أتلتيكو مدريد وأحد أفضل لاعبي الوسط في "الليغا"...

غابرييل فيرنانديز
نشرت : الهداف الخميس 20 أغسطس 2015 22:33

خص صحيفة "آس" الإسبانية بحوار مطول تحدث فيه الدولي الإسباني عن حظوظ فريقه في المنافسة على الدوري المحلي ورابطة الأبطال هذا الموسم، كما أكد قيمة التعاقدات التي قام بها "الروخي بلانكوس" هذا الصيف وموقفه من تجديد عقد المدرب دييغو سيميوني، إضافة إلى مواضيع أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار الشيق.

بداية، كيف هي تحضيرات أتلتيكو مدريد قبل بداية الدوري الإسباني هذا الأسبوع؟

لقد قمنا بتحضيرات جيدة جدا، واجهنا العديد من الفرق بمستويات مختلفة وهذا ما ساعدنا كثيرا على الاستعداد جيدا للتحديات التي تنتظرنا هذا الموسم، نحن متعطشون جدا للفوز بالألقاب.

الرئيس إنريكي سيريزو أقنع سيميوني بالبقاء بعد مفاوضات طويلة، هل هذا التجديد سيضاعف حظوظكم في التتويج بأحد الألقاب هذا الموسم؟

بالتأكيد، سيميوني واحد من أفضل المدربين في العالم، لقد قدم الكثير لـ أتلتيكو مدريد منذ وصوله إلى الفريق، وأصبح "الأتلتي" من أفضل الفرق في أوروبا ويهابه الجميع، وهذا يعود إلى العمل الكبير الذي قام به سيميوني على جميع الأصعدة، نحن سعداء جدا بتجديده ونريد بقاءه معنا لعدة سنوات.

الكثير من خبراء كرة القدم يؤكدون أن "الأتلتي" هذا الموسم يختلف كثيرا عن نظيره الماضي، ما رأيك؟

(يضحك)، ربما، الفريق قام بالعديد من التعاقدات الممتازة هذا الصيف وهذا ما جعلنا نظهر أكثر قوة من الموسم الماضي، لا أريد التقليل من قيمة العمل الذي قدمه اللاعبون الموسم المنقضي، لكن الفريق كان يحتاج العديد من الاستقدامات في بعض المناصب، خاصة أنك تنافس على العديد من الجبهات وهذا ما يتطلب تعدادا زاخرا باللاعبين على أعلى مستوى.

لكن هذا سيخلق بعض المشاكل بين اللاعبين، أليس كذلك؟

بالعكس تماما، الاستقدامات ستعود بفائدة كبيرة على الفريق، مع اقتراب كأس أمم أوروبا الكل يريد الحصول على مكانة في التشكيلة الأساسية لفريقه، وهذا ما سيخلق منافسة كبيرة على جميع المناصب والذهاب بعيدا في كل المسابقات التي سننافس عليها، نحن في أتلتيكو مدريد سواء مدربين أو لاعبين نريد أن نكون يدا واحدة، من أجل مصلحة الفريق إضافة إلى الدعم الكبير الذي نلقاه من أنصارنا في كل مباراة نلعبها سواء في مدريد أو خارجها.

نتحدث الآن عن وضعيتك مع الفريق هذا الموسم، هل سيحافظ غابي على مكانته الأساسية؟

لست أنا من يضع التشكيلة الأساسية، دييغو سيميوني يعلم تماما من اللاعبين الذين يستحقون التواجد في التشكيلة، وكما قلت لك سابقا التنافس في جميع المراكز سيجعل المدرب واثقا تماما أن أي لاعب يتواجد منذ بداية المباراة سيقدم كل ما لديه من أجل الفريق، بالنسبة إلي، أشعر أني بحالة جيدة جدا، وقدمت كل ما لدي خلال التحضيرات التي قمنا بها استعدادا للموسم الجديد، وأنا تحت تصرف المدرب في كل وقت.

وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أن عودة أوليفر توريس من الإعارة وإمكانية قدوم تياغو موتا ستؤثران على مكانتك الأساسية، ما تعليقك؟

عودة أوليفر توريس تشجعني أكثر فأكثر لتقديم المزيد والعمل بجدية أكبر من أجل الحفاظ على مكانتي الأساسية كقائد للفريق، لكني لن أتذمر أبدا في حال جلوسي على مقاعد البدلاء لأن دييغو سيميوني يعلم تماما من هو الأجدر بالدخول منذ البداية، أما بالنسبة لـ تياغو موتا، فهو لاعب ممتاز ويملك خبرة كبيرة بعد مشواره الحافل بالإنجازات سواء مع برشلونة، الإنتير أو باريس سان جرمان، قدومه سيكون إضافة كبيرة للفريق والكل هنا يتمنى انتقاله إلى أتلتيكو مدريد.

ماذا عن صحة الأخبار التي أشارت إلى إمكانية انتقالك إلى فالنسيا؟

(يضحك)، وسائل الإعلام العالمية والإسبانية بصفة خاصة أصبحت تتحدث عن الكثير من الإشاعات، فالنسيا من أفضل الفرق في العالم وأحترمه كثيرا لكن وكيل أعمالي لم يخبرني بأي اتصال من إدارة "الخفافيش"، أنا سعيد جدا في أتلتيكو مدريد وأريد تشريف عقدي مع الفريق، أنصار "الروخي بلانكوس" يحترمونني كثيرا وأنا أبادلهم نفس الشعور، ولا توجد عندي أي رغبة في المغادرة.

نعود للحديث عن الصفقات التي عقدها الأتلتيكو هذا الصيف، هل هي قادرة على تقديم الإضافة اللازمة وإعادة الفريق إلى منصات التتويج؟

كما قلت لك سابقا، الفريق قام بتعاقدات ممتازة في "الميركاتو" الحالي، أعتقد أنهم سيساعدوننا كثيرا على الذهاب بعيدا في كل المسابقات التي سننافس عليها خاصة الدوري الإسباني ورابطة أبطال أوروبا، لقد انسجموا سريعا مع أسلوب الفريق وهذا ما سيمنحهم الدافع الأكبر من أجل إعطاء الإضافة اللازمة للنادي هذا الموسم.

جاكسون مارتينيز كان من أفضل الصفقات التي عقدت في "الميركاتو" الصفي، ما تعليقك؟

بالتأكيد، جاكسون مارتينيز من أفضل المهاجمين في العالم في السنوات الأخيرة، كلنا في أتلتيكو مدريد كنا ننتظر قدومه بفارغ الصبر لأننا ندرك جيدا أنه مهاجم قناص وبإمكانه صنع الفارق في أي وقت من أوقات المباراة، وهذا من بين الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في المهاجم من أجل قيادة فريقه إلى الفوز، أعتقد أن جاكسون سيكون من بين أفضل الهدافين ضمن الدوري الإسباني هذا الموسم، وسينافس بقوة كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

قدوم مارتينيز وتواجد فييتو قد يجعلان غريزمان يلعب في مركز صانع ألعاب، هل هذا سيؤثر على مردوده مع الفريق؟

لا أعتقد أن غريزمان سيجد مشكلة لو لعب في مركز صانع الألعاب، قدراته الفنية تسمح له باللعب في جميع مراكز الهجوم وهذا ما سيساعدنا كثيرا في خلق المساحات، كما أن تبادل المراكز مع فييتو وارد جدا، لكني لا أريد الخوض في تكتيك الفريق لأن دييغو سيميوني أدرى بالخطة المناسبة التي يجب أن نلعب بها في مختلف المباريات.

وماذا عن زميلكم السابق فيليبي لويس الذي عاد مجددا إلى النادي؟

نحن سعداء جدا بعودته إلى الفريق، فيليبي يعشق كثيرا الأتلتيكو وسيعطي الإضافة اللازمة، لقد افتقدناه كثيرا العام الماضي خاصة أنه أعرب لنا في الكثير من المرات عن رغبته في العودة إلى النادي، وهذا ما تحقق في "الميركاتو" الحالي، سيكون له دور كبير هذا الموسم في إعادة "الأتلتي" إلى منصات التتويج.

الكثير من الخبراء يرشحون "الأتلتي" لمنافسة برشلونة والريال على لقب "الليغا" هذا الموسم، ما رأيك؟

برشلونة وريال مدريد أفضل فريقين في العالم، وهما المرشحان للفوز بالدوري الإسباني وهذا أمر لا نقاس فيه، لكن كرة القدم ليست علما دقيقا، سنحاول قول كلمتنا هذا الموسم ولم لا إعادة سيناريو 2014 والفوز بالدوري، لدينا كل الإمكانات لفعل ذلك ونتمنى أن نسعد أنصارنا مرة أخرى سواء في الدوري أو ضمن رابطة أبطال أوروبا.

بالحديث عن دوري الأبطال، كيف ترى حظوظكم هذا الموسم؟

أعتقد أن لدينا كل الإمكانات اللازمة للذهاب بعيدا في هذه المنافسة الكبيرة، لدينا تعداد جيد جدا من أجل الفوز أمام أي فريق في البطولة، لكن هناك فرق مرشحة فوق العادة للتتويج باللقب أهمها برشلونة، ريال مدريد، باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ.

بما أنك رشحت برشلونة، هل تعتقد أن خسارته السوبر بنتيجة ثقيلة أمام بيلباو لن تؤثر عليهم بداية الموسم؟

لا أعتقد ذلك، لقد لعبوا أمام بيلباو بعد تقديم مباراة طويلة وشاقة أمام إشبيلية، الإرهاق وإراحة اللاعبين الأساسيين هما سبب خسارتهم بالأربعة أمام بيلباو، برشلونة يبقى النادي الأفضل في العالم بدون منازع، أعتقد أنهم قادرون على التتويج بثلاثية جديدة هذا الموسم.

وماذا عن الريال، هل ترى أن بينيتيز المدرب المناسب للفريق في هذه المرحلة الصعبة؟

رافاييل بينيتيز مدرب كبير، لقد قدم الكثير لكل الأندية التي أشرف عليها خاصة مع فالنسيا وليفربول، أعتقد أنه الرجل المناسب لـ ريال مدريد في الوقت الراهن، هو ابن ريال مدريد ويعرف جيدا بيت "الملكي" إضافة إلى شخصيته الصارمة التي ستمكنه من التحكم في العدد الكبير من النجوم الذين يلعبون في الفريق، وإعطاء الإضافة اللازمة لقيادة "الملكي" للتتويج بالألقاب.

مباراتكم القادمة ستكون أمام لاس بالماس الصاعد الجديد إلى "الليغا"، كيف ترى هذه المواجهة؟

لاس بالماس من الفرق العريقة في إسبانيا، لقد لعب من قبل في الدرجة الأولى ويعرف تماما أجواء "الليغا"، نحن نحترمه كثيرا ولن ندخل المباراة على أساس أننا مرشحون فوق العادة للفوز بها، لقد خسرنا الدوري الموسم الماضي بسبب النقاط التي ضيعناها أمام الفرق الصغيرة ولا نريد تكرار نفس السيناريو هذا الموسم، سندخل كل مباراة على أنها نهائي من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

 عن صحيفة "آس" الإسبانية

 

كلمات دلالية : غابرييل فيرنانديز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال