فيراتي: "لن أنتقل إلى البايرن أو برشلونة وسأمدد عقدي مع البياسجي"

خرج ماركو فيراتي نجم باريس سان جرمان في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "السونترو" الإيطالية عن صمته، إذ تحدث عن الكثير من الأمور التي تتعلق بمستقبله بعد الأخبار الكثيرة التي أكدت قرب رحيله، حيث جزم الدولي

فيراتي
نشرت : الهداف الخميس 24 ديسمبر 2015 22:00

الإيطالي بأن تمديد عقده في نادي العاصمة سيكون في الأيام المقبلة كأقصى تقدير، كما دافع فيراتي بشدة على العمل الذي يقدمه أنطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي، مضيفا أنه الرجل المناسب الذي سيقود المنتخب للتألق في "أورو" 2016، كما فتح أبواب عودته لنادي بيسكارا الذي سجل فيه أولى خطواته ضمن عالم كرة القدم.

بداية، ما تعليقك على المستوى الكبير الذي يقدمه "البياسجي" ضمن الدوري الفرنسي بعد عدم خسارته أي مباراة لحد الآن؟

النادي تحسن كثيرا مقارنة بالموسم الفارط، أمر مهم أن نحافظ على سلسلة النتائج الإيجابية التي تجعلنا نواصل في أحسن الأحوال من الناحية النفسية، كما أن هذه النتائج جاءت بفضل تكاثف مجهودات اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، والعمل على تغليب مصلحة النادي.

أخبار كثيرة تؤكد قرب رحيلك، ما قولك بخصوصها؟

في الحقيقة، هي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، وقد سمعت الكثير من الأخبار مثلها الموسم الماضي، لم أتخذ أي قرار بخصوص مستقبلي، وأسعى إلى التألق والعمل على تحسين مستواي.

وماذا عن الأخبار التي تؤكد تلقيك اتصالات رسمية من بعض الأندية مؤخرا، هل هي إشاعات أيضا؟

لا، لقد تلقيت اتصالات كثيرة منذ الموسم الفارط، وأنا جد فخور بهذا الأمر لأنه يؤكد إيجابية العمل الذي أقدمه في التشكيلة الأساسية، ويزيد افتخاري عندما يكون الاتصال من بعض الأندية التي تملك تاريخا واسعا في كرة القدم العالمية، هذا الأمر يدفعني إلى العمل كثيرا.

ما هو القرار الأقرب بخصوص مستقبلك في الوقت الحالي؟

لن أنتقل إلى بايرن ميونيخ أو برشلونة رغم حجم الناديين على المستوى العالمي، أريد البقاء في باريس سان جرمان وتقديم الأفضل للنادي الذي منحني الكثير من الأمور، كما أن هناك الكثير من الأهداف التي أريد تحقيقها مع "البياسجي".

ما هي هذه الأهداف؟

الكل يعلم التحسن الكبير الذي يظهره النادي ضمن الدوري المحلي وفي منافسة رابطة أبطال أوروبا، شخصيا، أريد التألق تحت ألوان "البياسجي" على الصعيد الأوروبي والذهاب لأبعد نقطة ممكنة، التشكيلة تضم لاعبين في المستوى وعلينا أن نؤمن بقدراتنا.

هل هناك أي مفاوضات رسمية مع إدارة ناديك لتمديد عقدك؟

في الوقت الحالي لا توجد أي مفاوضات، لكن هذا لا يعني أني لن أمدد عقدي مع "البياسجي"، التمديد وشيك وكل الظروف تصب في خانة بقائي مع باريس سان جرمان لمواسم إضافية.

ما هي الظروف التي جعلتك ترفض الاتصالات التي تلقيتها وتختار البقاء في "البياسجي"؟

هناك الكثير من الأمور التي أعتبرها جد مهمة في مسيرة أي لاعب، منها راحتي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، باريس مدينة جميلة وأنا جد سعيد رفقة عائلتي في هذه العاصمة التي تعتبر الأحسن في العالم، كما أن المستوى الذي أقدمه في تشكيلة "البياسجي" هو نتيجة لراحتي الكبيرة ضمن الدوري الفرنسي.

ما تعليقك على عمل المدرب لوران بلان منذ بداية الموسم؟

بلان من بين أحسن المدربين في العالم، لقد استطاع أن يحقق الكثير من النتائج التي فشل في تحقيقها سابقوه، بالإضافة إلى تحطيمه بعض الأرقام التاريخية في النادي، أنا جد فخور لأني عرفته كشخص قبل أن أعرفه كمدرب، إنه يملك طريقة خاصة في التعامل مع اللاعبين.

تعرضت لإصابة في الآونة الأخيرة جعلتك تغيب عن مباريات كثيرة، هل أثر هذا على مردودك؟

تعرضت لإصابة تعتبر الأصعب في مشواري لحد الآن، ومررت بفترة صعبة جدا، خاصة أني غبت عن الكثير من المباريات التي كنت أسعى جاهدا إلى حضورها والمشاركة فيها، أشكر كل من وقف بجانبي في تلك الفترة، وأسعى جاهدا إلى استرجاع إمكاناتي تدريجيا.

ما تقييمك لمستواك في باريس سان جرمان منذ تقمصك ألوانه سنة 2012؟

أنا جد راض عما أقدمه في النادي منذ قرابة أربع سنوات، لقد لعبت رفقة عناصر اكتسبت معها الكثير من الأمور وأنا جد فخور، سعيت جاهدا للتألق وتقديم الأفضل للنادي، ومشاركتي الحالية كعنصر أساسي في التشكيلة الأساسية جاءت بعد عمل مكثف، وخبرة كبيرة اكتسبتها منذ أول يوم لي في "البياسجي".

كيف ترى العام الجديد في النادي والمنتخب الإيطالي؟

في باريس سان جرمان نسعى إلى كتابة تاريخ للنادي ضمن دوري أبطال أوروبا والتألق أيضا على المستوى المحلي، والذي نتواجد فيه بأحسن رواق للحفاظ على لقب الدوري الفرنسي، هذه هي أهم النقاط التي يجب العمل عليها بداية من العام الجديد.

وعن المنتخب الإيطالي؟

التفكير منصب كله على منافسة كأس أوروبا التي ستكون خاصة بالنسبة لي، كما أني جد واثق من قدرتنا على التألق في هذه المنافسة واللعب على الأدوار الأولى، التشكيلة تضم أحسن اللاعبين في إيطاليا بالإضافة إلى خبرتهم الواسعة داخل المستطيل الأخضر.

هل ترى أن المنافسة الشديدة الموجودة ضمن الدوري الإيطالي ستؤثر إيجابا على اللاعبين الدوليين في "الأورو"؟

أكيد ، الدوري الإيطالي يملك فضلا كبيرا على المنتخب في الوقت الحالي، مشاركة بعض العناصر بطريقة منتظمة، بالإضافة إلى المنافسة الشديدة الموجودة على المراكز الأولى في "الكالتشيو"، تجعلان اللاعب في أحسن مستوياته مع المنتخب.

بالحديث عن المنتخب، ما تقييمك للعمل الذي يقدمه المدرب أنطونيو كونتي؟

أظن أن الحصيلة التي حققها كونتي لحد الآن تعتبر إيجابية لأبعد الحدود، رغم وجود بعض النقائص في المنتخب والتي يجب العمل على تداركها، مهمة تحقيق النتائج لا يتحملها المدرب وحده، بل يجب على كل العناصر أن تتحمل مسؤولية المنتخب وتقديم الأفضل.

بعض الأطراف تؤكد أن كونتي وجد صعوبات كبيرة في تدريب المنتخب الإيطالي، هل تؤكد هذا الأمر؟

تعرض الطاقم الفني وعلى رأسه المدرب كونتي لصعوبات في المنتخب الإيطالي أمر عادي، نظرا لحجم المنتخب على المستوى العالمي والضغط الكبير الذي يصاحبه في كل منافسة، لكني جد واثق من قدرة المدرب على إرجاع المنتخب للسكة الصحيحة وتحسين مردود اللاعبين.

بعض المتتبعين يؤكدون أنه ليس المدرب المناسب لـ "الآزوري"، هل توافق هذا الرأي؟

لا، أظن أن خبرة كونتي ضمن الدوري الإيطالي ومعرفته الواسعة لكل العناصر في تشكيلة المنتخب من بين الأمور التي تساعدنا قبل بداية "أورو" 2016، وأظن أنه الرجل المناسب لمثل هذه المهام الصعبة.

ما تعليقك بخصوص العقوبة المسلطة على بلاتير وبلاتيني بإبعادهما لمدة 8 سنوات؟

في الحقيقة، لا أعرف تفاصيل القضية لكني آسف لما حدث للثنائي، كل مسؤول في كرة القدم كان مرشحا للوقوع في نفس الأخطاء، يجب على كل واحد أن يكون على قدر المسؤولية في مجاله، وأن يكون قدوة للجيل الصاعد الذي سيتحكم بزمام أمور كرة القدم مستقبلا.

هل يمكنك أن تعود يوما إلى بيسكارا؟

بيسكارا هي المدينة التي ولدت فيها وتعلمت فيها كرة القدم، كما أن البيئة التي عشت فيها منحتني عزيمة كبيرة على التألق أوروبيا، وفرض إمكاناتي في كل مناسبة، لن أنسى فضل النادي علي، وأتمنى أن أعود يوما لـ بيسكارا لنقل خبرتي إلى النادي.

عن صحيفة "السونترو" الإيطالية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال