كريستيانو رونالدو:"أنا الأفضل في العالم وقارنوني مع عظماء الكرة عبر التاريخ"

أسال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من الحبر في الأيام القليلة الماضية بتصرفاته وخرجاته المثيرة للجدل، بداية من تصريحاته التي وصف فيها نفسه باللاعب الأفضل في العالم، مرورا بالخلافات الدفينة بينه وبين إدارة النادي "الملكي" ...

رونالدو
نشرت : الهداف السبت 07 نوفمبر 2015 09:33

وبالأخص خلافاته مع الرجل الأول في الفريق فلورنتينو بيريز، وصولا إلى مقابلته الصحفية أول أمس لقناة "BBC'' البريطانية والتي ستشغل الرأي العام الكروي في العالم مطولا، نظرا للمواضيع التي تطرق إليها "الدون"، ونحن كعادتنا نضع بين أيدكم حوار "صاروخ ماديرا" الذي تناول فيه الكثير من الأمور الشيقة نترككم تطالعونها.

كريستيانو، لا يختلف اثنان في كونك أفضل لاعب في العالم، كيف يصف "الدون" نفسه؟

أنا أفضل لاعب في العالم، وبصراحة أنا لاعب قابل للمقارنة مع عظماء اللعبة، لست بحاجة إلى أحد ليخبرني بأنني أفضل لاعب في العالم، أنا واحد من أفضل لاعبي كرة القدم تاريخيا، أو بالأحرى أسطورة، والأرقام التي حققتها تتحدث عني.

هل ترى أنك وصلت لأعلى مستوى للاعب كرة قدم؟

حسب رأيي، أنا لاعب أفنى عمره خدمة للفرق التي لعب لها، لعبت كرة القدم لحبي وعشقي لها لا أكثر، قدمت كل ما لدي ولازلت أقدم أفضل المستويات، إن صح قولي، فأنا وصلت لمستوى لاعب كرة القدم الذي يملك كل المؤهلات التي تصنفه كواحد من عمالقة كرة القدم العالمية، أقول هذا الكلام بكل تواضع لأنني أعرف وأعي جيدا ما أقوله، لكن ورغم كل هذا أحاول دائما أن أطور وأحسن أكثر من مستوياتي، وأريد أن أصل يوما للاعب المتكامل، أريد أن أحارب نقاط ضعفي وأحولها لنقاط إيجابية، تلك هي رغبتي الحالية.

تبلغ 30 عاما، هل تفكر في الاعتزال؟

لا إطلاقا، قدمت خلال الثماني سنوات الماضية أفضل ما لدي وكان لدي مشوار أكثر من رائع، لا أرغب في الاعتزال ولا أفكر فيه بتاتا لأنني لازلت قادرا على العطاء بشكل مميز لخمس أو ست سنوات إضافية.

هل أنت قادر على الحفاظ على مستوياتك التي تقدمها في الوقت الحالي طيلة 5 أو 6 سنوات إضافية؟

إن سألتني عن تحسين مستوياتي وآدائي أكثر فأنا مستعد لذلك، لكنني لا أضمن لك أن أكون بمثل هذه المستويات لفترة أكثر من خمس أو ست سنوات، لأن اللاعب أولا وقبل كل شيء هو إنسان، ما أريده حاليا هو الحفاظ على المستوى الذي أظهر به رفقة فريقي، ولا أظن أن هذا الأمر سهل لأنه صعب جدا.

تلقيت الكثير من الانتقادات وصافرات الاستهجان من طرف عشاق الريال، ما ردك على منتقديك؟

في رأيي، أنا دائما الأفضل ولا يهمني إطلاقا ما يقال عني وما يعتقده الناس، لم أكن يوما عبئا على أحد بل بالعكس أفرحت الملايين من عشاق الريال، وأنا سعيد حيال ذلك، دائما أريد أن أثبت للعالم أنني دائما أقدم أفضل ما عندي، هذا العام أقدم مستويات جيدة ولكني دائما ما أسجل الكثير من الأهداف.

لعبت تحت قيادة جوزي مورينيو في ريال مدريد، الآن يمر بفترة صعبة رفقة تشيلسي، ما رأيك؟

لست مندهشا لأن كل شيء وارد في كرة القدم، لقد عملت مع مورينيو وأنا أعلم حجم قدراته وأثق بكونه سيتخطى هذه الأوقات الصعبة، بصفتي برتغاليا فأنا أتمنى له الأفضل، وآمل أن يجلب السعادة لجماهير تشيلسي لأنهم يستحقون ذلك.

هناك أخبار تتحدث عن إمكانية اختيارك السيتي نظرا للراتب المعتبر الذي ستتقاضاه هناك، ما تعليقك؟

إذا كنت تعتقد أن المال سيغيرني في 30 من عمري، فأنا لا أرى ذلك وهذه ليست مشكلة، صراحة إذا كنت أفكر بالمال سأذهب إلى قطر، الأمر ليس كذلك، إنها عاطفة، نشأت على حب كرة القدم وليس حب المال.

لنتحدث قليلا عن فريقك السابق مانشستر يونايتد، من المحزن رؤية هذا الفريق الكبير يتخبط في المشاكل والنتائج المتذبذبة منذ بداية الموسم الحالي، أليس كذلك؟

بالنسبة لي، من الصعب أن أرى اليونايتد يمر بهذه الفترة، لأنه الفريق الذي أرغب دائما في رؤيته يعتلي منصات التتويجات، لأنني ببساطة أكن له كل الحب والاحترام والتقدير، أرغب في رؤيته يعود من جديد للمستويات التي كان يظهر بها سواء في "البريمرليغ" أو مسابقات أخرى، سبورتينغ لشبونة أتمنى له أيضا كل التوفيق في المنافسات التي تنتظره لأني لعبت له ونشأت فيه، صراحة أود أن أرى الأندية التي لعبت برفقتها في أفضل حالاتها، أعتقد أن مانشستر يونايتد هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي، وأظن أنه لا يزال لديهم عمل كبير يجب القيام به ليكون الفريق على نفس المستوى قبل 6 سنوات من الآن.

هل من الممكن أن تعود لـ "الشياطين الحمر" يوما ما؟

كما قلت في مرات عديدة، مستقبلي ليس معروفا، يمكن أن أقول لكم شيئا، أنا سعيد جدا في ريال مدريد، ولكن عن وجهتي المستقبلية فلا أحد يعرف ذلك، حاليا أشعر بالراحة هنا وأنا بخير.

روي كين يعد من بين اللاعبين الذين ساعدوك عندما كنت لاعبا في مانشستر يونايتد، كيف تصف هذا اللاعب؟

روي كين له فضل كبير جدا علي، لقد كان دائم الصراخ في وجهي من أجل تمرير الكرة له عندما كنت لاعبا شابا في الفريق وهذا بحسن نية، لقد لمست منه رغبة في مساعدتي على تحسين مستواي، وأنا أشعر بالسعادة لأنني تعلمت منه الكثير.

ما صحة الأخبار التي تتحدث عن خلافاتك مع فيرغسون، هل لك أن تنفي أو تؤكد لنا ذلك؟

لا، لست على خلاف مع فيرغسون أبدا، فقد علمني أساسيات كرة القدم، ساهم فيما أنا عليه الآن، أذكر في البداية أنه أشيع أنني لم أكن أقوم باتخاذ تعليمات المدرب بالشكل الصحيح، هذا خاطئ، فأنا كنت أتعلم منه حتى كيفية اتخاذ القرارات الصحية.

ما رأيك بخصوص رأي البعض في كون ليونيل ميسي أفضل منك، وهل تعتبر نفسك أفضل منه؟

هذا الموضوع أشرت إليه في الكثير من المرات، أحترم كثيرا آراء الجماهير، ربما من وجهة نظرهم يعتبرون ميسي الأفضل أو أفضل مني، إن صح التعبير، لكن -حسب رأيي- أنا أفضل من ميسي حتى في الأمور البسيطة.

ما العلاقة التي تجمعكما، هل صحيح أنه توجد بعض الخلافات والصراعات بينكما؟

لا وجود لشيء اسمه خلافات مع ليونيل ميسي على الإطلاق، لم يكن لي أي مشكل مع ميسي.

ما هي الأسباب التي تدفع البعض لخلق الأكاذيب عن علاقتك بـ ميسي، حسب رأيك؟

مثل هذه الأمور تنشر على وسائل الإعلام والصحف لتلقى رواجا، علاقتي معه طبيعية جدا، فنحن في نفس المهنة منذ سنوات، ولا أعرف لماذا يفعلون ذلك لأن علاقتي معه عادية.

كيف تراه كلاعب ومنافس لك على الألقاب؟

ميسي لاعب لا يصدق، وربما في بعض الأوقات يدفعني للعمل أكثر وأكثر، إنه لاعب رائع ومحترف للغاية، الصحافة فقط من تصنع مثل هذه الأخبار، ولكن هذا الأمر طبيعي.

كيف تنظر إلى الصراع القائم بينكما، هل تزعجك المقارنة بينكما؟

بالنسبة لي، لا يوجد أي صراع مع ميسي ولا وجود لهذه الكلمة، المتصارعون كلمة تستعمل في الحروب ونحن في لعبة اسمها كرة القدم، في الأخير هي مجرد لعبة والأرقام وحدها من تحدد كل شيء، ولست بحاجة إلى القول إنني أسطورة، لندع الأرقام تتولى هذه المهمة.

لقد قدمت فيلمك يوم الإثنين الماضي، إلى أي مدى تبدو حياتك جيدة في ظل الشهرة التي تتمتع بها؟

إنه لشيء رائع، أعطاني هذا الأمر الدافع للعمل بجد في عملي للبقاء في القمة، ولكن يجب أن أشير إلى شيء، حياتي ليست سهلة على الإطلاق، أنا لا أشكو هنا، أريد فقط أن أقول إنني سعيد هنا، وكل ما يحدث لي كان بفضل ما قدمته.

هل يريد رونالدو العودة يوما إلى الحياة العادية؟

أنا سعيد وأريد الاستمرار في مهنتي التي أحبها، أعيش أفضل فتراتي وأريد البقاء على هذا المستوى.

 

                                                                                                                  نقلا عن قناة "BBC" البريطانية

 

كلمات دلالية : رونالدو، ريال مدريد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال