كومباني: "نحن مستعدون لتجريد تشيلسي من لقبه والعودة لمنصات التتويج"

"لم يكن صعبا على تشيلسي التتويج بلقب الموسم الماضي"

نشرت : الخميس 09 يوليو 2015 00:00

"واثق من قدرة السيتي على حسم المزيد من الصفقات هذا الصيف"
"عدم توفر لاعبين كبار حاليا سبب تأخر الفريق في إبرام الصفقات"
"بمقدور السيتي ضم نجوم كبار وعلى جماهيرها الصبر فقط"  

في حوار له مع شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، تحدث البلجيكي فنسنت كومباني قائد وصخرة دفاع فريق مانشستر سيتي عن آخر مستجدات "السيتيزن" في سوق الانتقالات الصيفية الحالية والتي عرفت على غير العادة ظهورا شاحبا لنادي الأثرياء، بدليل ضمانهم لصفقة واحدة فقط حتى الآن، كما عاد الدولي البلجيكي بالزمن إلى الوراء من خلال تطرقه إلى أسباب فشل فريقه في مقارعة النسق العالي لـ تشيلسي بطل الدوري الموسم المقبل، وكذا رفع العقوبات عن الفريق، والعديد من المواضيع الشيقة التي ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

بداية كومباني، كيف هي أحوالك مع عودتك لتدريبات الفريق؟
بدأت التدريبات مبكرا حتى أستعيد لياقتي البدنية بشكل ممتاز قبل بداية الموسم، ولأكون مستعدا للتحدي المقبل.

وكيف هي أحوال الفريق ككل؟
بأفضل حال، نحن بصدد التحضير للموسم المقبل، لا يهمنا ما حدث في الموسم الماضي، وسنسعى جاهدين لمحو التعثرات وتجديد العهد مع الألقاب والانتصارات، لحس حظنا أنه لا توجد إصابات كثيرة في تشكيلة الفريق، وهذا ما سيتيح لنا الفرصة لبدء الموسم بنجاح كبير، بغية التتويج بالألقاب.

كيف كانت الأمور في تدريبات الفريق؟
الأمور دائما ما تكون معقدة للأندية التي تقوم باستقدامات عديدة ويغيب الانسجام عن لاعبيها في المباريات الأولى من المنافسات، ونحن في مانشستر سيتي نواصل العمل معا منذ 3 سنوات، وهو أمر جد إيجابي بالنسبة للفريق، المحافظة على الاستمرارية هدفنا الحالي ولا شيء سوى ذلك.

هل أنتم على استعداد لمنافسة تشيلسي على لقب "بريمرليغ" الموسم المقبل؟
بالتأكيد، هذا كل ما يشغل بالنا حاليا، لقد سطر الفريق بعض الأمور التي يجب علينا تحقيقها ومن بينها إزاحة تشيلسي من عرش لقب الدوري الممتاز، لسنا بعيدين عن هذا الإنجاز، نحن معتادون على مثل هده الأمور، ولا تخيفنا التحديات بقدر ما تخيفنا العراقيل التي من شأنها أن تؤثر على مردود الفريق.

تشيلسي يملك تقاليد كبيرة في الدوري الممتاز، ومع ذلك أصبح الآن يملك تشكيلة مميزة، ما رأيك فيه؟
تشيلسي فريق من أكبر وأفضل الفرق في أوروبا حاليا، إنه فريق تمكنه فرض نفسه في كل المسابقات، يملك أرمادة من اللاعبين الجيدين أمثال دييغو كوستا، هازارد وغيرهما، كما أنه تحت قيادة مدرب كبير بحجم جوزي مورينيو الذي يملك خبرة كبيرة بمعرفته الجمة لتقاليد "بريمرليغ"، أظن أننا سنكون في صراع كبير مع هذا الفريق الموسم المقبل.

هناك فرق أخرى لا يمكن أن نستبعدها من سباق الصراع على اللقب ، أليس كذلك؟
بالطبع، ففرق كـ أرسنال ومانشستر يونايتد وحتى ليفربول لديها تاريخ كبير في هذه المنافسة، ولا أظن أنها ستبقى مكتوفة الأيدي، ستقدم مستويات مميزة الموسم المقبل، مانشستر يونايتد مثلا بصدد الإعداد للموسم المقبل في أفضل حال، بقيامه بانتدابات لا بأس بها، أعتقد أن المنافسة الموسم المقبل على لقب الدوري الممتاز ستكون شرسة حتما.

هل أصبح الفريق ناضجا للمنافسة على كل الألقاب؟
نحن دائما نهدف إلى الفوز بجميع الألقاب، وسنفعل نفس الشيء الموسم المقبل، هدفنا واضح التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، الذي نعتبره أهم تلك الأهداف المسطرة من قبل الفريق.

لنتحدث قليلا عن منافسة رابطة الأبطال، لم تتمكنوا من السير ضمنها بخطى ثابتة في المواسم الماضية، ما سبب ذلك؟
الفرق المنافسة في رابطة أبطال أوروبا تلقى الكثير من الضغوطات سواء من الإعلام أو حتى الأنصار الذين لا يرضون سوى بالفوز، وهذا أمر محترم من قبلنا، حققنا بداية مثالية الموسم الماضي في هذه المنافسة بعد فوزنا على روما والكثير من الفرق بعدها، لكننا لسوء الحظ اصطدمنا بفريق كبير اسمه برشلونة الذي تمكن من الفوز علينا ذهابا وإيابا، الأمر الذي صعب من مأموريتنا قليلا، لكننا نريد أن ننسى الماضي ونفكر قليلا في المستقبل، رغبة منا في تحقيق لقب رابطة الأبطال الذي ترغب الكثير من الفريق في أوروبا ليكون ضمن خزائنها.

الكثير من أنصار الفريق طالبوك بتوضيحات بشأن تدني مستواك منذ مباراتكم في أمام برشلونة في رابطة الأبطال، ما تعليقك؟
من حق جماهير الفريق أن ينتقدوا أي لاعب، صحيح، لقد تدنى مستواي قليلا في الموسم الماضي لأسباب كثيرة، لكن حسب رأيي لكل لاعب فترة صعبة يمر بها، ومع ذلك أنا أحترم آراءهم، لكني سأكون في مستوى تطلعاتهم الموسم المقبل، وسأفعل كل ما بوسعي لإرضائهم وتقديم مستويات مميزة لمساعدة الفريق.

هل ترغب حقا في الاستمرار لمدة أطول رفقة مانشستر سيتي؟
حاليا لا أفكر سوى بمواصلة مشواري مع الفريق، أرغب في مساعدة النادي، وسأبقى هنا مادمت أعتقد أني قادر على تقديم الإضافة، سأحاول تشريف العقد الذي يربطني مع السيتي، كما أني لا أريد التفكير في المغادرة الآن، لأن ذلك الأمر يؤثر علي شخصيا، أريد التركيز على كيفية مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات والعمل على التعامل الجيد مع أي مباراة سواء في الدوري الإنجليزي أو منافسات أخرى على غرار رابطة الأبطال.

هل وصلتك عروض أم أنك غير مهتم بمثل هذه الأمور الآن؟
بشأن العروض، وإن وجدت أتركها لوكيل أعمالي لمناقشتها، قلت لك من قبل لا أريد التفكير كثيرا في مثل هدا الأمور التي تخرج اللاعب عن نطاق تركيزه على المباريات التي تنتظره.

الجماهير متخوفة كثيرا من فشل "ميركاتو" الفريق بسبب عدم جلبكم للاعبين كبار؟
النادي لديه من الإمكانات ما يؤهله للدخول بقوة إلى "الميركاتو"، لكن الأمر مدروس بعناية، الجميع يدرك أن السيتي بإمكانه استقطاب عديد النجوم حول العالم ولا أرى داعيا من هذه التخوفات.

ما تعليقك على صفقة الفريق الوحيدة لحد الآن؟
 كل ما أعلم أن النادي تعاقد مع أنيس أونال ذي 18 سنة، إنه موهبة رائعة، ومع قليل من العمل بجهد سيتطور أكثر في الفريق.

ما سبب غياب السيتي عن "الميركاتو" حسب رأيك؟
 أظن أنه لا يوجد لاعبون كبار كثر في سوق الانتقالات هذا الموسم، ولهذا لم يقرر الفريق الدخول إليه بعد، لـ السيتي جاذبية خاصة نحو نوع معين من اللاعبين، ولهذا أرى أن قرار الإدارة في التريث هذا الموسم حكيم.

لكن قدرة الفرق على المنافسة على كل الألقاب مرهونة بمدى تقديمه لـ "ميركاتو" جيد؟
سوق الانتقالات هو مفتاح نجاح للكثير من الأندية الكبيرة، ولا يختلف اثنان على هذا الأمر، وهذا لا يتوقف على كم الصفقات الجديدة بل جودتها، أعتقد أن كل الأندية الكبيرة تكتفي بضم لاعبين أو ثلاثة لجعل الفريق أكثر قوة للمنافسة الموسم المقبل.

أنتم مجبرون على اقتحام "الميركاتو" فلو فشلتم فيه فإنكم تتيحون الفرصة لصعود باقي الفرق أليس كذلك؟
نعم، هذا صحيح، وإذا لم نفعل ذلك فسنساهم في قوة الفرق الأخرى، وأنا على ثقة بأننا سنحصل على الصفقات التي نبحث عنها هذا الصيف.

ما تعليقك على رفع العقوبة المفروضة عليكم من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب قانون اللعب المالي النظيف؟
الجميع في السيتي يشعر بالراحة بسبب هذا القرار الذي سيخدم النادي كثيرا، فهو سيساعدنا كثيرا على تطوير الفريق والعودة للمنافسة على جميع الألقاب مرة أخرى.

ما تعليقك على المستوى الذي ظهرتم به الموسم الماضي؟
لقد كانت خيبة أمل لـ السيتي، وكانت خيبة أمل لكل لاعب في النادي، سنحاول تفادي الأخطاء التي وقعنا فيها الموسم الفارط لتعزيز فرصنا في المنافسة على الألقاب.

هل يختلف طموحك وأهدافك عن أهداف الفريق؟
أن تلعب في فريق ما ويكون له طموحات معينة، فلا بد أن تكون لك نفس طموحاته، فأنت تتأثر بالنادي ولا يمكن أن تكون لك أهداف خارجه.

إلى أي مدى ستؤثر الاستقدامات الجديدة على مستوى الفريق؟
أعتقد أننا نمتلك فريقا قويا، وإذا نجحنا في ضم لاعبين جيدين فذلك سوف يجعل الفريق أقوى.
 
ألا تظن أنكم ستتأثرون برحيل بعض النجوم على غرار ميلنر؟
لا، فالفريق لا يعتمد على لاعب فقط، ورحيله سيضعف مستوانا، فقد لعب عديد النجوم في الفريق وفي الأخير قرروا الرحيل ولم يتغير شيء في النادي.

                                                 عن شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية

      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال