ماكسويل أندرادي: "مستعد لفتح باب المفاوضات مع البياسجي لتجديد عقدي وإبرا شخص رائع"

روجت الصحف الفرنسية للكثير من الأخبار التي تحدثت عن إمكانية رحيل ماكسويل مدافع باريس سان جرمان نحو الدوري البرازيلي نهاية الموسم، خصوصا بعد أن تعاقد النادي الباريسي مع لايفين كورزاوا من موناكو والذي يشغل نفس منصب اللاعب البرازيلي...

ماكسويل أندرادي
نشرت : الهداف الأحد 24 يناير 2016 11:00

وفند اللاعب السابق لـ برشلونة في هذا الحوار الذي خص به موقع "غول" في نسخته الفرنسية، كل هذه الشائعات، مؤكدا أنه لا يفكر في الرحيل، خصوصا وأنه يشعر بأنه في أفضل حالاته سيما من الناحية البدنية، وسيبحث خيار تجديد عقده مع إدارة النادي في الأسابيع المقبلة، كما تحدث الدولي البرازيلي عن عديد الأمور، على غرار علاقته مع اللاعبين وإدارة النادي والجماهير، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من الخبرة التي تحصل عليها طيلة 16 سنة من مسيرته.

 

بداية، وصلت إلى سن 34 لكنك مازلت تقدم آداء في المستوى وبإمكانك تقديم المزيد، كيف تفسر هذا؟

ليس هناك أي سر في ذلك، كل ما في الأمر أنني أعمل بجد في التدريبات منذ بداية الموسم لكي أكون جاهزا من الناحية البدنية على وجه الخصوص، وحتى الطاقم الفني يريحني في بعض المباريات، وهم أذكياء جدا في هذا الأمر.

هل أنت سعيد مع هذا النادي بعد أن قضيت ثلاثة مواسم ونصف؟

كل من في النادي يعمل على توفير جميع الشروط التي تساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا وحتى في أدق التفاصيل، أحيانا هناك أمور صغيرة جدا لكنها مهمة بالنسبة لكل اللاعبين، حقا أنا سعيد جدا لذلك وفخور أيضا بما أقدمه لهذا النادي منذ وصولي إلى هنا.

تخوض الموسم 16 في مسيرتك كلاعب ظهير أيسر، هل وجدت الأمر مختلفا في جميع الدوريات التي لعبت فيها؟

استفدت كثيرا مع أجاكس في الدوري الهولندي الذي يعتمد كثيرا على الاستحواذ على الكرة واللعب الهجومي، أما في إيطاليا فقد تعلمت الكثير وطورت قدراتي الدفاعية، لقد تطور آدائي في كل الدوريات التي لعبت فيها، وفي إسبانيا الكل يعتمد على الجانب التكتيكي والاستحواذ على الكرة أيضا، وهذا ما ساعدني كذلك.

وهل استفدت من هذه الخبرة مع باريس سان جرمان؟

وصلت إلى باريس سان جرمان بكثير من المهارات والقدرات، بعد أن استفدت من فترة لعبي سابقا في مختلف الدوريات، عقلية النادي ومشروعه ساعداني على التأقلم سريعا مع الفريق، ورغبتي الكبيرة في مواصلة لعب كرة القدم كانت عونا كبيرا لي من أجل تقديم أفضل ما لدي لإثبات مكانتي ومساعدة فريقي.

هل وجدت الأمر مختلفا هنا مقارنة بالفرق والدوريات التي لعبت فيها سابقا؟

الأمور لا تختلف كثيرا هنا باستثناء أنه يجب أن تكون فعالا وجاهزا دوما، سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي، وكذلك من خلال التواصل الجيد مع المدافعين المحوريين، إنه أمر مهم جدا بالنسبة للعب في مركزي، عليك أن تكون ذكيا وأن تحسن التمركز في كل الظروف، وكمثال على ذلك، عندما يلعب كورزاوا على الرواق الأيسر من المهم جدا أن يتواصل في كل وقت مع بقية المدافعين، مثل هذه الأمور يجب أن تدركها وتحسن القيام بها على أحسن وجه، لأنها أمور مهمة على هذا المستوى.

وما هي طبيعة علاقتك مع كورزاوا؟

لدي علاقة طيبة مع كورزاوا وكل الأمور تسير على نحو جيد، نحن نتبادل النصائح والتوجيهات فيما بيننا وهذا الأمر يروقني، كثيرا ما يكون حاسما للفريق، وأنا مستعد لمساعدته لأنني أعرف جيدا وضعيته كلاعب جديد في الفريق، وأعمل جاهدا على مساعدته للتأقلم مع الفريق.

هل تتوقع أن يكون ناجحا مستقبلا بحكم خبرتك الطويلة في هذا المنصب؟

أعي جيدا أن مستقبلا كبيرا ينتظره، وأتمنى أن يطور آداءه أكثر مع الفريق، والكل يتمنى له ذلك لأنه يملك مؤهلات وإمكانات كبيرة، لا توجد أي مشاكل بيننا وعلاقتنا رائعة وأتمنى أن تدوم كذلك.

هل ستستمر الموسم القادم مع باريس سان جرمان من أجل دعمه أكثر؟

أنا جاهز لمساعدته في أي وقت حتى لو توقفت عن اللعب أو رحلت عن باريس سان جرمان، عقدي مع هذا النادي ينتهي مع نهاية الموسم، علينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث الصيف المقبل، فكل شيء ممكن في كرة القدم.

هل يعني ذلك أنه من الممكن ألا تتوقف عن اللعب وأن تواصل لمواسم أخرى مع فريقك؟

لم أفكر إطلاقا في الرحيل عن باريس سان جرمان ولست في أتم جاهزيتي لهذا الأمر، لأنني أشعر بأنني بخير خصوصا من الناحية البدنية، وهذا أمر مهم جدا في مثل سني، لدي علاقة جيدة مع إدارة النادي ومسؤوليه، سوف نتحدث فيما بيننا حول وضعيتي لنرى ما يمكننا فعله قبل انتهاء عقدي نهاية هذا الموسم.

وهل تعتقد بأنه حان الوقت للاعتماد على شباب الفريق؟

الأمر يبدو صعبا قليلا لأن الشباب لا يحصلون على فرص كبيرة للعب، لكن كرة القدم تتطور بسرعة، وآمل أن يواصل هؤلاء الشباب العمل ليكونوا لائقين للعب في الفريق الأول وأن يكونوا مثاليين دوما، بإمكانهم الاقتداء بـ إبراهيموفيتش، إنه مثال رائع لكل الشباب، فهو يواصل العمل بشكل جدي كل يوم منذ التحاقه بالنادي، ورغم كل الضغوط يقدم أفضل ما لديه.

الضغط كبير جدا في الأندية الكبيرة خصوصا على اللاعبين، سمعنا صافرات استهجان من الجماهير بين شوطي مباراتكم أمام تولوز في الكأس، ما هو تعليقك؟

أكيد أن الجماهير تعودت على رؤية فريقها يحقق الانتصار تلو الآخر، وتعودت أيضا على تسجيل الكثير من الأهداف، لكننا نحترم كل المنافسين، وأحيانا نتعرض لصعوبات كبيرة أمام المنافسين ونضطر إلى التغيير من خططنا والتعامل مع الوضع بشكل أكثر واقعية، صحيح أنه يجب أن نفهم مطالب الجماهير ورغبتها في الحصول على متعة أكبر في كل المباريات التي تشاهدها، لكن علينا أيضا أن نكون أكثر تواضعا وأن نتعامل بجدية مع الوضع لنحقق نتائج أفضل.

هل تتفهم الرسالة التي أرادت الجماهير إيصالها من خلال هذه الصافرات؟

لا نحب أن نتعرض للصافرات من قبل جماهيرنا، خصوصا وأننا قدمنا انطلاقة جيدة هذا الموسم، الأمر ليس ممتعا أن تسمع صافرات استهجان في هذا الوقت، ولكن علينا أن نفهم موقفهم، أمام تولوز قدموا إلى الملعب من أجل رؤية فريقهم يسجل أهدافا، لكننا لم نتمكن من ذلك في الشوط الأول، وهو ما أثارهم، لكن من حسن حظنا أننا عالجنا الموقف في الشوط الثاني وتمكنا من تحقيق الفوز، وكان أمرا إيجابيا بالنسبة لنا.

هل ترى أن مطالب الجماهير هي نفسها في جميع الفرق التي لعبت لها؟

تقريبا هي نفسها في جميع الفرق التي لعبت لها طوال مسيرتي، عندما نفوز بمباراة تلو الأخرى نتعود على نسق الانتصارات، وكذلك الجماهير، ولكن عندما نواجه صعوبات ولا نقدم مباراة جيدة نتعرض لصافرات استهجان من الجماهير.

وكيف ترى علاقتكم مع الجماهير؟

أتمنى أن نحصل على دعم دائم منها، لأننا نستحق ذلك نظير كل ما نقدمه من أجل الفريق، أحيانا دعم الجماهير وتشجيعها قد يساعدك على تغيير نتيجة أي مباراة، علاقتنا مع جماهير النادي طيبة ورائعة وأتمنى أن تكون كذلك دوما.

عن موقع "غول"

كلمات دلالية : كرة القدم، فرنسا، ماكسويل أندرادي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال