المحترف الأول: مولودية الجزائر 1 - 0 مولودية وهران (نهاية اللقاء)

المحترف الأول: مولودية الجزائر 0 - 0 مولودية وهران

نشرت : الهداف الثلاثاء 09 أبريل 2019 17:37

ملعب 5 جويلية الأولمبي، طقس مشمس، أرضية صالحة، تنظيم محكم وتحكيم للثلاثي ميال، شوبالي وحداد.

الأهداف: فريوي د 84 (م. الجزائر)

الانذارات: بن عمارة د 45 + 1، حلايمية د 90 + 4 (م. وهران)

م. الجزائر: شعال، نرير (نقاش د 46)، لعمارة، دمو، مرواني، عروس، أمادا، ديانغ، بورديم (حدوش د 73)، تبي (كنيش د 89) وفريوي.

المدرب: مخازني

م. وهران: ليتيم، بلاحة (غرتيل د 85)، حلايمية، مكاوي، بدبودة، بن عمارة (برزوق د 88) (برزوق د 88)، سباح، منصوري، المؤذن وناجي (تومي د 70).

المدرب: جون ميشال كفالي

 

 

لم تتمكن مولودية وهران من العودة بنتيجة إيجابية من ملعب 5 جويلية الأولمبي حيث فازت عليها مولودية الجزائر بهدف دون رد، لتعقد من وضعيتها أكثر في الترتيب العام للبطولة المحترفة الأولى، في حين أن المحليين أنعشوامن حظوظهم في اللعب على "البوديوم".

 

بداية محتشمة لكلا الفريقين

شهدت المباراة بداية محتشمة من كلا الفريقين حيث لم نسجل فرصة تستحق الذكر سواء من قبل الفريق المحلي أو الزوار الذين حاولوا تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدون وكانت هناك بعض الفرص المحتشمة للعاصميين على غرار فتحة لعمارة في الدقيقة الـ 5 التي كانت متجهة صوب فريوي إلا أن المدافع فيفيان كان في المكان المناسب وأبعد الكرة، ليرد الحمراوة عن طريق اللاعب مكاوي في الدقيقة الـ 11 الذي وزع الكرة صوب المهاجم ناجي إلا أن الحارس شعال كان في المكان المناسب، ثم ركنية بعد دقيقتين تولى تنفيذها منصوري إلا أن رأسية بدبودة مرت جانبية عن إطار المرمى.

 

دفاع الحمراوة كان منظما

وكان دفاع مولودية وهران منظما وكانت تدخلاته موفقة خاصة في اللقطة التي مرر فيها تبي الكرة للاعب عروس في الدقيقة الـ 21 حيث توغل هذا الأخير داخل منطقة العمليات إلا أن توزيعته كانت ضعيفة في الوقت الذي كان فيه فريوي دون رقابة في القائم الأيمن للحارس ليتيم أسامة حيث أبعد القائد سباح هذه الكرة الخطيرة. ثم عمل جماعي من لاعبي العميد في الدقيقة الـ 23 وتوزيعة من أمادا صوب تبي الذي حضر الكرة بالصدر للاعب بورديم إلا أن الايفواري فيفيان كان في المكان المناسب وأبعد الكرة إلى وسط الميدان.

 

مكاوي يتحصل على ضربة جزاء وشعال يتألق أمام ناجي

اعتمدت مولودية وهران على الهجمات المعاكسة السريعة والتي كادت أن تكلل بأهداف خاصة بعد أن توغل مكاوي داخل منطقة العمليات بعد أن استفاد من كرة على طبق من المؤذن في الدقيقة الـ 28 حيث عرقل من قبل اللاعب عروس ليتحصل على ضربة جزاء شرعية، إلا أن المهاجم رشيد ناجي عجز عن ترجمتها إلى هدف السبق بعد أن تصدى الحارس شعال لكرته ببراعة، وسط استياء الحمراوة الذين حاولوا رفع معنويات اللاعب ناجي الذي لم يكن ذكيا.

 

رد لاعبي العميد كان ضعيفا

لن تحفز ضربة الجزاء الضائعة لاعبي مولودية الجزائر الذين كان ردهم محتشما وسجلنا في الدقيقة الـ 35 محاولة عن طريق الشاب عروس الذي مرر على طبق للمهاجم فريوي الذي توغل داخل منطقة العمليات إلا أن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى الركنية. ليرد الحمراوة عن طريق اللاعب رضا حلايمية في الدقيقة 39 عندما وزع صوب ناجي إلا أن المدافع مرواني كاد يغالط حارسه بعد أن علت الكرة التي حاول إبعادها العارضة الأفقية بقليل.

 

مكاوي يتدخل بشجاعة أمام فريوي

حاول اللاعب منصوري مخادعة الحارس شعال في الدقيقة الـ 42 بعد أن قذف الكرة على شكل توزيعة إلا أن كرته لم تشكل أي خطر على حارس العميد. كما حاول أشبال المدرب مخازني الوصول إلى مرمى الحارس أسامة ليتيم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكاد المهاجم السريع فريوي أن يفعل ذلك بعد أن توغل داخل المنطقة وحاول التسديد إلا أن المدافع مكاوي أبعد كرته الخطيرة إلى الركنية بشجاعة بعد أن تدخل في الوقت والمكان المناسبين.

 

بداية قوية من المولوديتين

شهد الشوط الثاني من المواجهة بداية قوية من كلا الجانبين وكانت المبادرة من قبل الزوار عن طريق الخطير مكاوي الذي انفلت من الجهة اليسرى ووزع ناحية المهاجم ناجي إلا أن كرته أبعدها المدافع دمو في الدقيقة الـ 49، ثم عمل جماعي من أشبال المدرب كفالي بعد ثلاث دقائق حيث مرر منصوري على طبق للاعب بن عمارة الذي توغل وحاول التمرير للمهاجم ناجي إلا أن كرته أبعدها الدفاع. وكان رد لاعبي العميد عن طريق عروس الذي وزع باتجاه الرؤوس في الدقيقة الـ 65 إلا أن ليتيم تدخل في الوقت المناسب. ثم نفذ اللاعب بورديم مخالفة مباشرة بعد دقيقتين على بعد 30 متر من الحارس ليتيم إلا أن هذا الأخيرة كان في الموعد وتصدى لهذه المخالفة الخطيرة.

 

بورديم يحاول ومكاوي يرد

حاول من جديد صانع ألعاب مولودية الجزائر بورديم الوصول إلى مرمى الحارس ليتيم ونفذ ركنية مباشرة حاول بها مخادعته في الدقيقة الـ 67 إلا أن هذا الأخير كان فطنا وأبعد الخطر بقبضة اليدين. ليرد الظهير الأيسر مكاوي على هذه الفرصة الخطيرة وتحصل على تمريرة على طبق من بن عمارة حيث توغل في الدقيقة الـ 69 وحاول تمرير الكرة لناجي إلا أن مرواني كان في المكان المناسب وأبعد الخطر في آخر لحظة. ثم محاولة من الحمراوة عن طريق منصوري الذي نفذ مخالفة مباشرة في الدقيقة الـ 76 إلا أن كرته علت العارضة الأفقية بقليل.

 

فريوي يفتتح باب التسجيل للعميد

واصلت مولودية الجزائر ضغطها على مرمى ليتيم وكان لها العديد من الفرص أبرزها قذفة عروس في الدقيقة الـ 81 والتي أبعدها بالخطأ المهاجم فريوي، ثم البديل حدوش زكريا ينفلت من الجهة اليمنى للحارس ليتيم ويوزع إلا أن كرته لم تجد من يسكنها الشباك في الدقيقة الـ 82. وبعد دقيقتين تلقى المهاجم فريوي كرة على طبق من حدوش حيث انفرد بالحارس أسامة ليتيم وتمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه، محررا الأنصار. وحاول زملاء البديل تومي الرد على هذا الهدف إلا محاولاتهم وعلى قلتها كانت محتشمة ولم تشكل أية خطورة على الحارس فريد شعال، لتحقق مولودية الجزائر فوزا ثمينا.

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال