قمة نارية بين ريال مدريد وتشيلسي في المسابقة الأوروبية

بعد تعادله الأخير أمام ريال بيتيس الذي أبعده نسبيا عن حسابات الليغا، سيلقي ريال مدريد بكل تأكيد بكامل ثقله سهرة اليوم على ضيفه تشيلسي في المباراة الأولى من المربع الذهبي لرابطة أبطال أوروبا،

ريال مدريد- تشيلسي
نشرت : الهداف الثلاثاء 27 أبريل 2021 17:18

 وتجاوز ملك ملوك القارة العجوز منافسه ليفربول عن جدارة واستحقاق في مرحلة ربع النهائي، وها هو يواجه فريقا إنغليزيا آخر، لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع وصوله إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة، ولا شك أن توماس توخيل يسعى رفقة مجموعته لتجاوز عقبة غول أوروبا، ولما لا، تكرار إنجاز روبيرتو دي ماتيو الذي أمسك بزمام الأمور في الجهاز الفني للبلوز في متصف الموسم، وتمكن من قيادة كتيبة ديديي دروغبا إلى النهائي في 2012 والإطاحة بـ بايرن هانكس المرعب وتحقيق أول لقب.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

التشكيلتان المحتملتان

ريال مدريد: كورتوا، فاران، ميليتاو، ناتشو، كارفاخال، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فينيسيوس، أسينسيو (هازارد)، بن زيمة.

تشيلسي: ميندي، أزبيليكويتا، تياغو سيلفا، روديجير، جيمس، جورجينو، كانتي، شيلويل، ماونت، هافرتز، فيرنير.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

تاريخ المواجهات

ـــــــــــــــــــ

 

هزيمتان وتعادل قبل المواجهة الرابعة

الريال لم يحقق أي فوز على تشيلسي في مباراة رسمية

ستكون قمة السهرة رقم 4 بين ريال مدريد وتشيلسي، ويشير تاريخ المواجهات إلى أن الفريق الإسباني لم يسبق له تحقيق أي انتصار على البلوز في المباريات الرسمية والتي يصل عددها إلى 3، منها 2 ذهابا وإيابا في نهائي منافسة كأس أوروبا للأندية الفائزة بالكؤوس سنة 1971، وتعادل الفريقان 1 – 1 ذهابا ثم فاز النادي اللندني 2 – 1 إيابا، كما كان هناك هزيمة في السوبر الأوروبي لعام 1998 بنتيجة 1 – 0، هذا وعرف تاريخ المواجهات مباراتين وديتين، في 2013 وفاز فيها الريال 3 – 1 وفي 2016 وفاز نفس الفريق بنتيجة 3 – 2.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ميندي لم يلحق بالمواجهة وكوفاسيتش خارج الخدمة

يعاني ريال مدريد الكثير من الغيابات في صفوفه مقارنة بـ تشيلسي، هذا الأخير الذي يعد ماتيو كوفاسيتش الخسارة الوحيدة لمدربه توماس توخيل، بينما خسر زين الدين زيدان في الجهة المقابلة العديد من الأسماء المؤثرة، يتقدمها فيرلان ميندي الذي لم يتمكن من اللحاق بالمواجهة، إضافة إلى فيديريكو فالفيردي المصاب بفيروس كورونا، يضاف إلى ذلك غياب سيرجيو راموس المتواصل ولوكاس فازكيز الذي يبدو أن موسمه انتهى، ووجب التذكير أن "زيزو" تمكن من استعادة توني كروس لهذه المواجهة، إضافة إلى الجاهزية الكاملة لـ إيدين هازارد.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مع عودة فينيسيوس مكان رودريغو

زيدان سيكرر تشكيلة بيتيس وتوخيل وفي لخياراته

سيكرر زين الدين زيدان خياراته لمباراة ريال بيتيس أمام تشيلسي، يأتي هذا بما أن مدرب ريال مدريد لم يتمكن من استعادة فيرلان ميندي، هذا الأخير الذي كانت عودته ستسمح للتقني الفرنسي بإشراك بـ 3 لاعبين في قلب الدفاع، وسيكون بذلك ناتشو فيرنانديز ظهيرا أيسر بينما سيعود فينيسيوس إلى التشكيلة الأساسية مكان رودريغو غويس في الهجوم، أما توماس توخيل فسيواصل بـ لـ 3 – 4 – 2 – 1 الخاصة به، مع أزبيليكويتا كقلب دفاع بدل كريستنسن، رفقة رودريجير وتياغو سيلفا، كما من المرشح ان يكون جيمس ريسي أساسيا.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

حظوظه ليكون أساسا ضئيلة جدا

هازارد في مباراة خاصة أمام الفريق الذي صنع أمجاده

سيكون إيدين هازارد أمام مباراة خاصة جدا سهرة اليوم، حيث سيواجه للمرة الأولى فريقه السابق تشيلسي وهو الفريق الذي صنع أمجاده وقدم معه أفضل اللحظات في مشواره الاحترافي، وعلى الأرجح، لم يكون هازارد أساسيا أمام رفقائه السابقين، ومن المنتظر أن يمنحه زين الدين زيدان بضعة دقائق قبل نهاية المباراة، يذكر أن البلجيكي انتقل إلى تشيلسي صيف 2012 قادما من ليل، خاض 352 مباراة سجل خلالها 110 أهداف، وحقق خلال الفترة الممتدة من 2012 إلى 2019 حصيلة 6 ألقاب منها لقبين في الدوري الإنغليزي الممتاز ولقبين في الدوري الأوروبي.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بوليسيتش: "لا أعتقد أنها ستكون مباراة سهلة للريال"

رافق كريستيان بوليسيتش مدربه توماس توخيل في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة ريال مدريد، وأبدى الجناح ثقة كبيرة في النفس مؤكدا أن فريقه تشيلسي سيكون بمثابة كابوس لـ "الملكي"، هذا الأخير الذي يعترف له النجم بتاريخه العريق خاصة في رابطة أبطال أوروبا، وقال بوليسيتش: "إذا كنت لاعبا لفريق آخر فلن أود اللعب ضد تشيلسي، لا أعتقد أنها ستكون مباراة سهلة على الإطلاق لريال مدريد. لكن بالطبع، لريال مدريد تاريخهم ونحن نحترمهم"، اما عن إيدين هازارد فقال: "لقد كان لاعبا رائعا هنا في تشيلسي، هو لاعب أتطلع لأن أكون مثلة ولكني لا أقارن نفسي به، أنا أحاول بذل قصارى جهدي لهذا النادي وما زال أمامي طريقا لأخوضه".

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

توخيل: "نستحق التأهل للنهائي وأتمنى أن يلعب الريال بـ 10 لاعبين"

أكد توماس توخيل في ندوته الصحفية أن فريقه وبالنظر لمشواره مؤخرا يستحق مكافأة تتمثل في الوصول إلى نهائي رابطة أبطال أوروبا، واعترف مدرب البلوز أن المنافس هو الآخر يستحق الوصول للنهائي، وقال: "نحن نستحق أن نكون في نصف النهائي مثلما يستحق ريال مدريد، هو لم يتلقى أي خسارة منذ 16 مباراة لكننا نثق بأنفسنا، لأننا فزنا بمباريات حاسمة وحققنا نتائج كبيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ودوري الأبطال. أتمنى أن نلعب بمغامرة، بعدوانية، وبكثافة"، وأضاف: "أنا أفضل أن يلعب ريال مدريد بـ10 لاعبين فقط، لكن هذا لن يحدث".

 

"زيدان ؟ الفوز برابطة أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي أمر مستحيل"

استغل توماس توخيل الفرصة للإشادة بالمدرب زين الدين زيدان ورقمه المميز في رابطة الأبطال وهو تحقيق هذا اللقب في 3 مرات على التوالي، 2016، 2017 و2018، وقال المدرب الألماني: "زيدان مدرب رائع،إنه يملك رقما قياسيا رائعافي دوري أبطال أوروبا، الفوز بها ثلاث مرات على التوالي أمر مستحيل إلى حد كبير"، وتابع توخيل: "حلم كل طفل صغير يتمثل في اللعب ضد ريال مدريد، بلاشك. ريال مدريد الفريق الأكثر خبرة في دوري الأبطال، يلعبون هذه المباريات بكل ثقة وذكاء".

 

كلمات دلالية : دوري أبطال أورويا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال