الشلف تستغرب تهميش غربي والبعض يعتبره ضحية وضعية الجمعية

استغرب الطاقم الفني والإداري لجمعية الشلف التهميش الصارخ للاعبها صبري غربي،

الشلف
نشرت : ي.خ الخميس 04 أبريل 2013 00:00

 وإقصائه من القائمة التي أعدها المدرب الوطني للمنتخب المحلي توفيق قريشي التي أعلنها أول أمس الثلاثاء، معتبرين ذلك بمثابة تحطيم لمسيرة اللاعب الذي يقدم مشوارا طيبا مع فريقه، ويبرز في كل المناصب التي يلعب فيها سواء كظهير أيمن، صانع ألعاب أو جناح.
تساؤلات حول إبعاد غربي والجميع لم يفهم شيء
كما أثار غياب اسم اللاعب غربي عن قائمة 30 لاعبا التي استدعاها قريشي تحسبا للتربص التحضيري القادم بالجزائر العاصمة الحدث، وهو الأمر الذي فسح المجال للعديد من التساؤلات في محيط الجمعية، إذ يحاول الجميع فهم دواعي استغناء المدرب قريشي عن غربي، وعدم ضم اسمه إلى التعداد المعني بالمشاركة في منافسة "الشان" القادمة بجنوب أفريقيا.
التمثيل الشلفي غائب تماما
وإذا كانت التربصات السابقة للمنتخب المحلي لم تخلوا من إسم أو اثنين من تعداد الجمعية، جاءت قائمة قريشي هذه المرة خالية تماما من لاعبي الشلف، وكأن الشلف التي كانت في الماضي تقدم أبرز اللاعبين وأحسنهم على الإطلاق أصابها العقم في نظر القائمين على المنتخب، ولو عدنا إلى الحقيقة، فإن لاعبا مثل غربي، عوامري، ملولي، حدوش لديهم مكانة في المنتخب بـ"السيڤار".
على غربي ألاّ يستغرب ما دام مسعود مُهمّش
وحاولت إدارة الشلف التخفيف من وطأة الصدمة التي تلقاها غربي بالقول أن أبرز وأحسن هداف في المواسم الماضية محمد مسعود لم توجه له الدعوة ولو لمرة إلى المنتخب الوطني الأول، وهذا يكفي غربي ليتأكد بأن التهميش في المنتخب لم يطله إلا هو، بل هناك من سبقوه.
.. والبعض يُؤكّد أن الأبواب لم تُغلق
وحاول البعض مواساة غربي بالعودة إلى ما حدث في بداية شهر أكتوبر 2011، حينما اقتصرت الدعوة على الثنائي زازو سمير ومسعود محمد للمنتخب المحلي، ووقتها كان المنتخب يحضر للبطولة الأفريقية، قبل أن يتم بعدها توجيه الدعوة لهلال العربي سوداني، وهذا معناه أن الأبواب لم تغلق بعد في وجه غربي، وما عليه سوى التكثيف من مجهوداته ليصل إلى مبتغاه.
الخبر نزل كالصاعقة على اللاعب
وجاء خلو قائمة اللاعبين المشاركين في التربص الجديد من اسم غربي مفاجئا جدا للاعب، خصوصا أنه يقدم مستوى جيد في المواسم الأخيرة مع الجمعية، وقد تعافى كلية من الإصابة التي كان يشتكي منها، كما بدا غربي جد متأثر لغياب اسمه، وهو الذي كان يأمل أن تسمح له الدعوة بالكشف عن إمكاناته ولفت انتباه "حليلوزيتش".
أدى مباريات رائعة في رابطة أبطال أفريقيا
وكان غربي قد أدى مباريات قوية في اللقاءات التي لعبتها الجمعية في رابطة أبطال أفريقيا، فضلا على بروزه اللافت في البطولة المحلية، لكن أن يتم إبعاده وعدم توجيه الدعوة له فهذا ما حز كثيرا في نفسية اللاعب، وجعله يتأثر بشدة من قرار قريشي.
غربي: "لم أفهم سبب تهميشي"
أعرب غربي صبري عن استغرابه للتهميش الذي طاله من الناخب الوطني للمحليين توفيق قريشي، بعدم توجيه الدعوة له للدخول في معسكر تحضيري، وقال غربي: "بكل صراحة لم أفهم سبب تهميشي، إذ كنت أعلق آمالا كبيرة على دعوة المنتخب المحلي لأكشف عن قدراته وأبرهن عن إمكاناتي، لكن للأسف الشديد لم يتم استدعائي، لكن هذا لا يعني أنني محطم معنويا بل عدم استدعائي لن يثني من عزيمتي لمواصلة العمل والاجتهاد أكثر، خاصة أن القائمة النهائية في نظري لم تضبط بعد والأمل ما يزال قائما".
زاوي: "على قريشي إعادة النظر في حساباته لأن غربي سيُشرّفه"
وقد كان مدافع المنتخب الوطني السابق سمير زاوي متأثرا بعدم دعوة زميله غربي، إذ قال: "في اعتقادي، قريشي لم يدرس جيدا القائمة التي حددها لأنه قام بشيء بسيط ودون أن يكسر راسو، إذ وجه دعوته للعناصر التي كان يستدعيها دوما حليلوزيتش كأنه لم يحفظ الدرس، على كل حال، أطلب فقط من قريشي إعادة النظر في حساباته لأن غربي سيشرفه ويرفع رأسه أمام المسؤولين عن الكرة في بلادنا، لأنني أعرف اللاعب وأعرف جيدا ما الذي يمكنه أن يقدمه للمنتخب".
"طريقة لعب غربي تشبه مرزقان في وقته وهو يستحق الدعوة"
وأضاف زاوي: "أتحدى أي شخص أن يلعب كما يلعب غربي، خاصة حينما يأتي بالكرة من الدفاع ويتخطى عدد كبير من اللاعبين ليصل إلى المرمى، وهذا الأمر لم أشاهده إطلاقا إلا مع لاعب واحد، وهو الظهير الأيمن السابق لمنتخب الثمانينات شعبان مرزقان، لهذا أنا شخصيا أشبه طريقة لعب غربي بمرزقان في وقته، وعلى قريشي ألا يحطم لاعب بارز مثل غربي، وكما قلت سابقا فإنه لن يندم على جلبه".
++++
غضب كبير انتاب الجوارح بعد إعلان القائمة...
قريشي يتجاهل لاعبي الجمعية و الشلفاوة يتهمونه بالجهوية

أثارت القائمة المستدعاة لتربص المنتخب الوطني للمحليين استياء كبيرا من أنصار جمعية الشلف الذي عبروا عن غضبهم الكبير من غياب أسماء لاعبيهم عن القائمة وخصوصا أولئك الذين كانت دعوتهم منظرة مثل غربي، مسعود  و حتى حدوش بالإضافة إلى المدافع القوي فريد ملولي وهو ما جعل الجوارح يخرجون كل غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" أول أمس.
مدرب المحليين تجاهل لاعبي الجمعية بالجملة
ومما أثار غضب الشلفاوة هو الغياب الكلي للاعبيهم عن قائمة منتخب المحليين وهو ما جعل تعليقات الجوارح على الفايسبوك ساخطة على قريشي، حيث اتهمه بالبعض بالتجاهل والبعض الأخر باستدعاء لاعبي الفرق العاصمية حيث أكد أحد الأنصار قائلا:" إذا انتقل هذا الرباعي غدا إلى أحد الأندية العاصمية فانه سيستدعى فورا للالتحاق بالمنتخب المحلي وحتى الأول" على حد تعبيره.
ولا لاعب من الغرب الجزائري !
وفي ذات السياق تساءل الجوارح عن سر غياب كل لاعبي الغرب الجزائري عن قائمة قريشي وكأنهم يلعبون في بطولة أخرى، وإذ أكد البعض منهم أن ترتيب هذه الفرق جعل قريشي لا يقوم باستدعائهم فإن الأغلبية ذهبوا إلى أن هذا المدرب لا يحب فرق الغرب وهو ما جعلهم يؤكدون أن الكرة الجزائرية ستبقى مريضة بسبب هذه الذهنيات على حد قول أحد الجوارح في إحدى صفحات الأنصار الأكثر متابعة على الفايسبوك.
الشلفاوة يتهمون قريشي بالجهوية
من جهة أخرى فإن أغلب الشلفاوة اتهموا توفيق قريشي بالجهوية على حد تعبيرهم وهذا بالنظر إلى القائمة المستدعاة الى تربص المحليين، حيث أكدوا أن بعض لاعبي الجمعية مكانتهم "بالسيقار" في منتخب المحليين، ولكن قريشي اعتمد على معايير غير رياضية في عملية انتقائه للاعبين على حد قول الجوارح الغاضبين والذين وجودوا من"الفايسبوك" المتنفس الوحيد للتعبير عن سخطهم الكبير من قائمة قريشي.
الجوارح:"غربي، مسعود، حدوش، ملولي لا يلعبون في البطولة الموزمبيقية يا قريشي"
وتواصل حديث الشلفاوة عبر صفحات الفايسبوك المخصصة لفريقهم عن قائمة قريشي المحلية بالقول أن هذا المدرب استعمل سياسة الكيل بمكيالين في قائمته ومن أبرز التعليقات التي لاقت الكثير من الإعجابات هو ما كتبه احد الشلفاوة قائلا "أن غربي، مسعود ملولي و حدوش لم يتم استدعاؤهم لأنهم ينشطون في البطولة الموزمبيقية ربما" وهو ما يؤشر على الغضب الكبير للجوارح بعد إعلان قائمة قريشي.
+++++
اللاعبون ولجنة الأنصار قدموا تعازيهم لمدرب الحراس السابق حاج يوسف
على إثر المصاب الجلل الذي ألم بعائلة المدرب السابق لحراس الجمعية حاج يوسف على اثر وفاة أخته –رحمها الله- قام الكثير من لاعبي الجمعية وكذلك أعضاء من لجنة الأنصار بالاتصال بحاج يوسف وتقديم تعازيهم القلبية على اثر هذا المصاب والجلل ومن جانبها تتقدم يومية "الهداف" بتعازيها القلبية لعائلة حاج يوسف.. إن لله وإن إليه راجعون.  
الإدارة حجزت للأصاغر في فندق الريف
قامت إدارة فريق جمعية الشلف بالحجز لأصاغر الفريق في فندق الريف بالعلمة وهذا تحضيرا للمقابلة المرتقبة التي تنتظر الاصاغر في لقاء الدور النصف النهائي أمام وفاق سطيف على ملعب 8 ماس ويأتي هذا الحجز في سياق توفير كل الظروف المثالية لبراعم الجمعية من أجل العودة من عاصمة الهضاب بالتأهل إلى النهائي والمحافظة على لقب كاس الجمهورية للمرة الثاني على التوالي.
مباراة النصف النهائي أمام الوفاق ستجري على الـ11
وهذا قد حددت الرابطة الوطنية يوم السبت الـ6 من أفريل كموعد لإقامة هذه المباراة واختارت الساعة الـ11 لانطلاقها وهو ما سيساعد أصاغر الجمعية على التنقل براحة من مقر إقامتهم بالعلمة إلى ملعب الـ8 ماي 1945 وهذا في انتظار تحقيق التأهل إلى النهائي.
بعض الجوارح مصرون على التنقل وتشجيع الاصاغر
هذا وقد أكد بعض أنصار جمعية الشلف أنهم سيتنقلون إلى سطيف للوقوف مع الاصاغر في مباراة النصف النهائي وهذا لإعطائهم السند المعنوي، هذا وقد أصبح الشلفاوة مهتمين هذه الأيام بالفئات الصغرى أكثر من الفريق الأول بفضل النتائج الرائعة التي أصبحوا يحققونها في البطولة والكأس عكس فريق الأكابر الذي مازال يصارع من اجل البقاء رغم الإمكانيات الكبيرة التي رصدت للاعبيه.
الجمعية تدربت أمس على السادسة إلا ربع
أجرت أمس تشكيلة جمعية الشلف حصتها التدريبية على الساعة السادسة إلا الربع بملعب بومزراق وهذا في ظروف عادية، ويبدو أن الخسارة الأخيرة أمام "العسكر" لم تؤثر كثيرا في اللاعبين الذين أكدوا أن الهدف من المبارايات الودية يبقى الحفاظ على اللياقة البدنية وتنافسية المباريات وليست النتيجة و أن الصح سيكون في مباراة سوسطارة.


 

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال