اللاّعبون محفّزون للإطاحة بالحرّاش

تواصل مولودية وهران تحضيراتها الجادة لمباراة الجولة 25 من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى

مولودية وهران
نشرت : هواري. ب الخميس 04 أبريل 2013 23:59

والتي تنتظرهم هذا السبت أمام وصيف البطولة اتحاد الحراش بملعب الشهيد الحبيب بوعقل بداية من الساعة الرابعة عصرا، ويبقى أشبال المدرب سيد أحمد سليماني محفزين للإطاحة بالعاصميين في هذا اللقاء لإنعاش آمالهم في البقاء ضمن حظيرة الكبار، خاصة أن هذه المنافسة ستختتم بعد أقل من شهرين والخطأ يبقى ممنوعا لعناصر الفريق.
تأهّلهم إلى المربّع الذّهبي حفّزهم أكثر
من بين الأمور التي حفزت اللاعبين وستكون دافعا معنويا هام لهم في مباراة نهاية هذا الأسبوع هو الفوز المحقق يوم الأحد الماضي على حساب الجار وداد تلمسان في منافسة كأس الجمهورية، وهو الفوز الذي جعل الحمراوة يتأهلون إلى الدور النصف نهائي من هذه المسابقة ،وهو دور جد متقدم يجعل المولودية تلعب مباراة الحراش بمعنويات مرتفعة بعد تخطيها عقبة الزيانيين بالأداء والنتيجة.
استرجعوا الثّقة في إمكاناتهم
وكان اللاعبون قد استرجعوا الثقة في إمكاناتهم بعد الانتصار العريض المحقق أمام وداد تلمسان، بعد الهزيمة التي مني بها الفريق في الجولة الماضية من عمر البطولة أمام مولودية الجزائر بثنائية نظيفة بملعب 5 جويلية، وقد سمحت مباراة كأس الجزائر لزملاء القائد صديق براجة بالعودة إلى مستواهم واسترجاع نشوة الانتصارات التي تبقى مهمة في بقية المشوار الذي ينتظرهم.
لا يفكّرون حاليا سوى في الفوز على الحرّاش
ولا يفكر عناصر مولودية وهران حاليا سوى في الفوز على أشبال المدرب بوعلام شارف في المباراة التي ستلعب بملعب الحبيب بوعقل هذا السبت، بالنظر إلى أهمية هذه المواجهة التي يعول عليها الجميع لإنعاش آمال البقاء ضمن حظيرة الكبار، بالنظر إلى وضعية المولودية التي تحتم على اللاعبين عدم تضييع النقاط بملعبهم وأمام جمهورهم لتحقيق هدف الفريق وهو تجنب السقوط.
تدرّبوا بمعنويّات عالية هذا الأسبوع
وكان لاعبو مولودية وهران قد تدربوا بمعنويات مرتفعة خلال هذا الأسبوع، خاصة بعد تجاوزهم عقبة الزيانيين في مباراة الدور الربع نهائي من كأس الجمهورية، وهي المباراة التي كان يتخوف منها اللاعبون بالنظر إلى أن الوداد لم ينهزم بملعب بوعقل منذ أكثر من 15 سنة، إلا أن تحقيقهم فوز عريض بالأداء والنتيجة جعل معنوياتهم في السماء وجعلهم يحضرون في أحسن الظروف.
فراجي: "معنويّاتنا مرتفعة ولا نفكّر سوى في الفوز على الحرّاش"
أكد حارس مولودية وهران محمد الصغير فراجي أن معنويات اللاعبين مرتفعة حاليا بعد الفوز المحقق أمام وداد تلمسان وتأهل الفريق إلى المربع الذهبي من منافسة الكأس، وقال: "معنوياتنا مرتفعة حاليا ونحن لا نفكر سوى في الفوز على اتحاد الحراش، من أجل تدعيم رصيدنا بثلاث نقاط ستكون ثمينة وغالية من أجل إنعاش آمالنا في تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار".
"حصد النّقاط الثّلاث سيفتح لنا أبواب البقاء"
وواصل الحارس السابق لوفاق سطيف وشبيبة القبائل يقول حول أهمية الفوز بمواجهة نهاية هذا الأسبوع: "حصد النقاط الثلاث أمام الحراش يبقى مهما للغاية، لأنه سيفتح لنا أبواب ضمان البقاء على مصرعيها وسيحفزنا أكثر في بقية اللقاءات سواء المتعلق بالبطولة، أو حتى لقاء الدور النصف نهائي من منافسة كأس الجمهورية الذي ينتظرنا أمام اتحاد العاصمة".
"وضعنا منافسة الكأس جانبا ونحن نركّز على البطولة"
أما إذا كان رفقة زملائه يفكرون في مباراة نصف نهائي الكأس الذي سيجمعهم بالاتحاد، نفى فراجي ذلك وقال: "لقد وضعنا منافسة الكأس جانبا ونحن نركز فقط على البطولة ومباراة الجولة المقبلة أمام اتحاد الحراش لأنها هامة ومصيرية بالنسبة لنا، وقد اتفقنا على ضرورة توجيه اهتمامنا للبطولة بعد إطاحتنا بوداد تلمسان، على أن نعود للتركيز على مباراة الكأس بعد الفوز على الحراش".
قضيّة ملعب زبانة ستحمّس اللاّعبين أكثر
بعد أن تخوفت بعض الأطراف المقربة من مولودية وهران في أن تؤثر قضية العودة إلى ملعب الشهيد أحمد زبانة بمناسبة لقاء المربع الذهبي من منافسة كأس الجمهورية التي تنتظرهم امام اتحاد العاصمة نهاية الأسبوع المقبل على لاعبي المولودية، تأكد أن هذه القضية ستحمسهم أكثر وستدفعهم للتأكيد على مستواهم بتحقيق الفوز لا غير في مباراة يوم السبت أمام اتحاد الحراش.
شعروا بالحڤرة وسيردّون في الميدان
وفي حديثنا مع لاعبي مولودية وهران فيما يخص قضية ملعب أحمد زبانة، أكدوا أنهم شعروا بالحڤرة والتمييز بعد أن برمجت لجنة تنظيم منافسة كأس الجمهورية لقاء الدور النصف نهائي بزبانة عوض الملعب الذي وجدوا ضالتهم فيه وهو ملعب الحبيب بوعقل، وقد علمنا أن زملاء القائد صديق براجة سيردون في أرضية الميدان بمناسبة مباراة هذا السبت أمام اتحاد الحراش.
عبد الإله: "اللاّعبون لن يتأثّروا بقضيّة الملعب وتركيزهم منصبّ على البطولة"
أكد رئيس مجلس إدارة مولودية وهران العربي عبد الإله خلال الندوة الصحفية التي عقدها منتصف نهار أول أمس، أن لاعبيه لن يتأثروا بقضية ملعب زبانة بعد قرار لجنة تنظيم الكأس، وقال: "أؤكد لكم أن لاعبي لن يتأثروا بقضية الملعب وقرار برمجة نصف نهائي كأس الجمهورية بزبانة، فتركيزهم منصب حاليا على مباراة البطولة التي ستجمعهم باتحاد الحراش هذا السبت".
"سيردّون بطريقتهم في الميدان وهم محفّزون"
وأضاف رئيس المولودية يقول حول هذه النقطة: "أنا أعرف لاعبي جيدا، فقرار الملعب سيرفع معنوياتهم أكثر ويجعلهم يردون بطريقتهم الخاصة في أرضية الميدان بعد أن شعروا بالحڤرة عقب هذا القرار، وقد اتصلوا بي وأكدوا أنهم سيردون على من يحاول تحطيمهم خلال المباريات التي سيلعبونها بداية من لقاء هذا السبت أمام اتحاد الحراش ولا خوف على اللاعبين من هذه الناحية".
--------------------
تدريبات أمس بتعداد شبه مكتمل
بعد أن تدربت عناصر مولودية وهران في اليومين الماضيين في الفترة المسائية بملعب بوعقل، أجرت أمس حصتها التدريبية في الصباح بداية من الساعة 11، وهذا بعد أن أصر الطاقم الفني للفريق على برمجة حصة يوم الخميس في الفترة الصباحية من أجل التحضير الجيد للمواعيد المقبلة خاصة مباراة يوم السبت أمام الحراش، وقد حضرت المولودية بتعداد شبه مكتمل.
الحصّة تحوّلت من الملعب إلى القاعة
ولم تجر الحصة التدريبية ليوم أمس في ظروف عادية بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدينة وهران صباح أمس، وهو ما اضطر الطاقم الفني لتحويل الحصة من ميدان الحبيب بوعقل إلى القاعة الموجودة في هذا الملعب خوفا من إصابة اللاعبين بالزكام بسبب الحالة الجوية لنهار يوم أمس، ولم تدم هذه الحصة سوى ساعة فقط خاصة أن الجمعية تدربت قبل المولودية.
غياب بوتربيات وسبّاح يتواصل
شهدت حصة أمس تواصل غياب متوسط ميدان مولودية وهران سفيان بوتربيات الذي يعاني من الإصابة، إذ تحصل على راحة مدة 15 يوما ستنتهي نهاية هذا الأسبوع، وهو ما يعني تواصل غيابه عن مباريات فريقه وعدم مشاركته أمام الحراش. كما يتواصل غياب سباح زين العابدين الذي يعاني من الإصابة، على أن يغيب عن مباراة الجولة المقبلة بسبب العقوبة.
مغربي عاد إلى التّدريبات
شهدت حصة أمس عودة المدافع المحوري محمد مغربي الذي أجرى عملية جراحية على مستوى الركبة لنزع الغضروف في الأسابيع القليلة الماضية وكانت ناجحة، إذ عاد أمس إلى أجواء التدريبات بعد أن أجرى عملية إعادة التأهيل في الأيام الماضية ومنح له طبيب الفريق الضوء الأخضر للعودة إلى التحضيرات.
سيكون جاهزا بعد أسبوعين
وقد حضّر المدافع السابق لمولودية الجزائر يوم أمس على انفراد بما أنه لم يسترجع كامل إمكاناته الفنية والبدنية بسبب تضييعه العديد من الحصص التدريبية في الأيام الماضية، وهو ما جعله يكتفي بالتحضير على انفراد وإجراء بعض التمارين الخفيفة على أن ينضم إلى تحضيرات بقية زملائه بداية من الأسبوع المقبل، وسيكون جاهزا للمباريات الرسمية بعد قرابة 15 يوما من الآن.
---------------
بورزامة: "أنا جاهز لمواجهة الحرّاش فنيّا وبدنيّا وقرار مشاركتي بيد المدرّب"
كيف تجري الأمور داخل التّشكيلة بعد تأهّلكم في الكأس على حساب وداد تلمسان؟
الأمور تجري على أحسن ما يرام داخل التشكيلة في الظرف الراهن خاصة بعد أن تمكنا من اجتياز عقبة وداد تلمسان في ربع نهائي كأس الجمهورية، وهو ما جعلنا نسترجع الثقة في إمكاناتنا الفنية والبدنية بعد هزيمتنا أمام مولودية الجزائر في اللقاء الأخير من عمر البطولة، فالفوز المحقق مؤخرا في الداربي جاء في وقته من أجل لعب بقية المباريات بمعنويات مرتفعة.
ستواجهون اتحاد العاصمة في المربع الذهبي، ما قولك؟
دون شك أن هذه المباراة ستكون صعبة وهامة للفريقين بالنظر إلى تقاليد المولودية والاتحاد في منافسة كأس الجمهورية، فكلا الناديين يعتبران من أعرق الفرق الموجودة ليس محليا فقط بل حتى على الساحة الإفريقية والعربية، وهو ما سيجعل هذه المباراة مشوقة وستجلب أنظار متتبعي كرة القدم الجزائرية، خاصة أنها ستكون بوابة تنشيط الدور النهائي.
ينتظركم لقاء هامّ أمام الحرّاش، هل تركيزكم منصبّ عليه أم على لقاء الكأس؟
ندرك جيدا أن البطولة تبقى أهم من الكأس رغم أننا وصلنا إلى الدور النصف نهائي من هذه المنافسة، إذ يبقى هدفنا الأول هو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار وبعدها التفكير في كأس الجمهورية التي لن نفرط فيها لأننا نتواجد في المربع الذهبي، لكن تركيزنا لن ينصب على هذه المواجهة بل على مواجهة يوم السبت التي ستكون هامة ومصيرية لنا.
ألن تتأثّروا ببرمجة مواجهة اتّحاد العاصمة بملعب زبانة؟
نحن حاليا نركز على مباراة البطولة ولا نريد أن يتشتت تركيزنا بالنظر إلى أن هذا اللقاء هام ومصيري، وأنا أعتقد أن الحديث عن لقاء الكأس سابق لأوانه، إلا أني أؤكد لك أن قضية لعب الدور النصف نهائي من كأس الجزائر بملعب زبانة لن يؤثر علينا أمام اتحاد الحراش، بل سيزيدنا عزما وإصرارا على مواصلة التألق والتأكيد على عودتنا القوية.
لماذا أصبحت بعيدا عن التّشكيلة الأساسيّة رغم افتقارها للمدافعين؟
لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال بما أن المدرب سيد أحمد سليماني هو المسؤول عن تحديد التشكيلة الأساسية التي يقحمها ولست أنا، أحترم قرارات الطاقم الفني وهو فضل إقحام لاعبي وسط ميدان في المباراة الأخيرة أمام وداد تلمسان على الأطراف عوض الاعتماد على مدافعين صرحاء، وكانت له أهداف من وراء ذلك.
وهل أنت جاهز للعب المباريات الرّسميّة؟
أنا جاهز بدنيا وفنيا للعب المباريات الرسمية، فأنا أتدرب بجدية كبيرة لأكون في الموعد عندما تتاح لي فرصة اللعب، خاصة أني أترقب أن يضع المدرب ثقته في شخصي خلال المباريات القليلة المقبلة من أجل تقديم يد العون لزملائي في التشكيلة وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في البطولة من أجل إنعاش آمالنا في تحقيق البقاء.
كيف تنتظر أن تكون مباراة هذا السّبت؟
دون شك أن مباراة هذا السبت التي ستجمعنا باتحاد الحراش ستكون صعبة للغاية، بالنظر إلى أن المنافس حقق العديد من النتائج الإيجابية داخل وخارج قواعده وهو يحتل حاليا المرتبة الثانية، ما يؤكد قوة هذا الفريق، إلا أننا لن نبقى مكتوفي الأيدي وسنعمل على تحقيق الفوز لا غير خلال هذه المواجهة، من أجل تدعيم رصيدنا بثلاث نقاط هامة قد تفتح لنا أبواب البقاء ضمن حظيرة الكبار.
ماذا تقول لأنصار الحمراوة؟
ليس لدس ما أقوله، فهم يقومون بواجبهم وأكثر في المدرجات ولن نجد أفضل من أنصار الحمراوة في الوقت الراهن، فهم يقفون إلى جانبنا ويقدمون لنا الدعم اللازم وصراحة أنصار مولودية وهران يستحقون فريقا يلعب في كل موسم على الألقاب وحصد الكؤوس لأنه فريد من نوعه ويحب فريقه حتى النخاع، وأنا أدرك جيدا أن الحمراوة سيتنقلون بقوة هذا السبت إلى ملعب بوعقل لمساندتنا.
---------------
اللاّعبون تحصّلوا أمس على 10 ملايين عوض 6
كشفت مصادرنا المطلعة أن إدارة مولودية وهران تكون قد سددت مساء أمس منحة الفوز المحقق أمام الوداد في ربع نهائي كأس الجمهورية كما كشفنا عنه في عدد أمس، واحتوت مشكلة رفض اللاعبين الحصول على هذه المنحة بسبب قيمتها التي حددت بـ 6 ملايين سنتيم في وقت سابق، ويكون اللاعبون قد تحصلوا على 10 ملايين أمس بالإضافة إلى 5 ملايين ستسدد في الأيام المقبلة.
عبد الإله اجتمع بهم وحفّزهم ماليّا
وكان رئيس مجلس إدارة المولودية العربي عبد الإله قد اجتمع بلاعبيه منتصف نهار أمس بأحد المطاعم حيث تناولوا وجبة الغذاء، وهذا لاحتواء الأزمة المتعلقة بمنحة الفوز على وداد تلمسان التي رفض اللاعبون الحصول عليها، وقد اتفق الجانبان على عدة نقاط وأبرزها رفع منحة التأهل إلى المربع الذهبي إلى 15 مليون والحصول على 10 ملايين مع تحديد منحة الفوز على اتحاد الحراش.
20 مليون نظير الإطاحة بالحرّاش
ولتحفيز اللاعبين في مباراة الجولة 25 من عمر البطولة، خصص عبد الإله منحة مغرية لعناصر التشكيلة مقابل الإطاحة باتحاد الحراش وصلت 20 مليون سنتيم مقابل حصد النقاط الثلاث، وهذا بالنظر إلى أهمية المباراة التي تنتظرهم هذا السبت بملعب الحبيب بوعقل، وهي القيمة التي ستحفز اللاعبين أكثر لتحقيق الفوز.
اللاّعبون أيّدوا قرار الإدارة بالانسحاب من الكأس
وقد عرف الاجتماع الذي انعقد بين لاعبي مولودية وهران وإدارة الفريق- ممثلة في رئيس مجلس الإدارة عبد الإله والمناجير العام عبد النور- موافقة رفقاء براجة على قرار المسيرين القاضي بالانسحاب من نصف نهائي كأس الجزائر، إذا تشبث المشرفون على كرة القدم الجزائرية بقرارهم القاضي بتحويل المباراة إلى ملعب زبانة عوض ملعب بوعقل، وأكدوا تأييدهم لقرار عبد الإله.
---------
براجة: "لن نلعب في زبانة ونؤيّد الإدارة والأنصار"
لم ينف قائد التشكيلة صديق براجة هذا الخبر وكشف قائلا: "لن نلعب لقاء النصف نهائي في زبانة ونحن نؤيد قرار الإدارة والأنصار بمقاطعة المباراة إذا برمج في هذا الملعب، لأنه ليس من العدل أن يتم تغيير مكان إجراء اللقاء دون سبب مقنع، والكل يعلم أن بوعقل مؤهل وأحسن من عدة ملاعب كلمعب المحمدية الذي احتضن نصف نهائي كأس الجمهورية منذ سنتين ونقل على المباشر".

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال