المولودية جاهزة للفوز بـ"داربي" السيادة وبلوزداد تحلم بتكرار سيناريو 2003

بعد أسبوع ساخن بسبب قضية التذاكر وتقسيم المدرجات، ينتهي اليوم الكلام ويمر لاعبو مولودية الجزائر إلى صراع الأقدام لما يطلق الحكم الدولي حواسنية...

م. الجزائر – ش. بلوزداد (هذه الأمسية ابتداء من الساعة 17:45 بملعب 5 جويلية)
نشرت : م. لكحل - ف. عبود السبت 14 سبتمبر 2013 00:00

 صافرة انطلاق أول "داربي" لـ"العميد"ّ هذا الموسم بملعب 5 جويلية أمام الجار والغريم التقليدي شباب بلوزداد، في مباراة لن تخرج عن التقاليد وستكون فيها الفرجة مضمونة، مثلما عودتنا عليه مواجهات الجارين منذ زمان.

"داربي الرجال واللي ماشي قادر يجبد روحو"

ورغم أننا في بداية الموسم وخسارة "الداربي" لا تعني أكثر من تضييع ثلاث نقاط فقط، إلا أن الحساسية الشديدة وقيمة الرهان الكروي لدى الشناوة، جعلتا اللاعبين يشعرون طيلة هذا الأسبوع بضغط من نوع آخر مثلما أكدوه في مختلف خرجاتهم الإعلامية، ولهذا فقد أجمعوا أنه "داربي" الرجال واللاعب الذي يرى نفسه غير قادر أو غير جاهز لكسب نقاطه، فمن الأفضل أن يصارح المدرب وينسحب من الآن.

كل المعطيات في صالح المولودية، لكن 

ورغم أن هواة التكهنات يرشحون مولودية الجزائر للخروج غانمة بنقاط "داربي" بلوزداد، بالنظر إلى الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبوها على خلفية الانطلاقة المثالية التي حققوها، خاصة أنهم لم يتجرعوا مرارة الخسارة لحد الآن عكس المنافس الذي يدخل "الداربي" جريحا بعد خسارتين متتاليين أمرّهما الهزيمة الأخيرة على ميدانه أمام الوفاق، ورغم أن المولودية تستفيد من عاملي الأرض والجمهور اللذين يعززان حظوظها، إلا أن السويسري "ڤيڤر" يركز كثيرا على الجانب النفسي ويحذر من انتفاضة المنافس، لأن "الداربيات" مفتوحة على كل الاحتمالات وتلعب على جزئيات بسيطة.

لاعبو المولودية تحت الضغط لكنهم واثقون من الفوز

وفي قراءة سريعة لأهم التصريحات التي أدلى بها لاعبو مولودية الجزائر خلال الأسبوع الذي يسبق داربي بلوزداد، فإن زملاء حشود بدوا واثقين من فوز فريقهم وحصد النقاط الثلاث رغم اعترافهم بصعوبة المهمة، حيث أجمعوا أنهم في وضعية أفضل من المنافس للخروج غانمين خاصة إذا عرفوا كيف يستثمرون في مشاكل جيرانهم، ولقوا المساندة المطلقة من جمهورهم العريض الذي سيغزو مدرجات 5 جويلية مبكرا على أمل تحقيق أول فوز في "الداربي".

"ڤيڤر" في مواجهة خاصة ويصر على تسيّد العاصمة

تكتسي مواجهة شباب بلوزداد طابعا خاصا لمدرب "العميد" السويسري "ألان ڤيڤر"، الذي سيكون على موعد مع أول "داربي" عاصمي بعد إشرافه هذه الصائفة على العارضة الفنية للمولودية، حيث يصر "ڤيڤر" على كسب رهان المدرسة السويسرية أمام نظيرتها الأرجنتينية، حتى يكسب ودّ الشناوة ويتسيد العاصمة من خلال الفوز على أول نادي عاصمي والبقاء في الريادة.

ويريد ملاقاة "كوربيس" الأسبوع القادم في الريادة

وقد أكدت طريقة تفكير المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" أنه بعدما لقي انتقادات لاذعة، عقب تضييعه الفوز في وهران أمام الحمراوة يريد دوما ضرب عدة عصافير بحجر واحد، ويصر على نقاط بلوزداد من أجل رفع أسهمه بين الأنصار وملاقاة الجار اتحاد العاصمة في الجولة القادمة السبت المقبل بمعنويات مرتفعة وفي الريادة، وهو ما سيكون خطوة جديدة من مخطط البحث عن اللقب الشتوي.

يؤكد أن بلوزداد كتاب مفتوح ولا يخشى مفاجآت "ڤاموندي"

ورغم أن "ڤيڤر" لم يدرب في الجزائر منذ موسمين ولم يعاين شباب بلوزداد في أي مباراة هذا الموسم، إلا أنه غير قلق تماما وأكد خلال ندوته الصحفية الأخيرة، أن ما يهمه أكثر هي جاهزية لاعبيه وليس معرفته المنافس الذي يبقى حسبه كتابا مفتوحا، ويؤكد "ڤيڤر" أنه لم يتغير كثيرا عدا رحيل سليماني الذي سيعوضه بورڤبة أو حنيفي.

بلوزداد تحلم بتكرار سيناريو 2003

ولا حديث في البيت البلوزدادي إلا أن الفوز من شأنه أن يمنح الشباب جرعة أكسجين، بعد بداية موسم صعبة وخسارتين على التوالي أمام جمعية الشلف ووفاق سطيف. ويعول الشباب على نتيجة تصالحه أيضا مع الأنصار، بعد الخسارة أمام وفاق سطيف التي أثرت في أنصار الشباب وجعلتهم يشككون في مستوى رفقاء ربيح هذا الموسم بعد مردودهم السلبي على أرضية الميدان.

"ڤاموندي" ركز على الجانب النفسي

وركز الطاقم الفني للشباب طيلة الأسبوع الحالي على الجانب النفسي، إدراكا من المدرب الأرجنتيني أن لاعبيه يمرون بفترة صعبة للغاية، بسبب البداية الصعبة وخسارة الوفاق التي انعكست على معنوياتهم، حيث طالبهم "ڤاموندي" بنسيان التعثرات السابقة والتعلم من الأخطاء التي وقعوا فيها، مؤكدا أن الفوز بين أيديهم وبإمكانهم تحقيقه في "الداربي" العاصمي. وجاء حديث الأرجنتيني مع لاعبيه بسبب المعطيات الأولى للمباراة باعتبار المولودية سجلت بداية موسم موفقة، بينما الشباب يعاني ما شكل ضغطا على رفقاء عمور.

اللاعبون تجاوزوا خسارة سطيف ويريدون الفوز

وأظهرت الحصص التدريبية الأخيرة أجواء ممتازة صنعها اللاعبون، مؤكدين أن خسارة الوفاق باتت من الماضي ولا يفكرون إلا في الفوز على مولوية الجزائر والعودة إلى سكة الانتصارات. وأجمع اللاعبون على أنهم لن يترددوا في بذل كل جهدهم على أرضية الميدان، لأنهم يدركون أنه لا مجال للتعثر من جديد إذ تعني الخسارة دخول مرحلة الشك، وقد تكون عواقبها وخيمة في المباريات المقبلة التي ستكون صعبة، والفوز بـ"الداربي سيكون مفتاح الانطلاقة الجديدة ومواصلة المشوار بمعنويات عالية.

لاعبو الشباب لم ينسوا خسارة الموسم الماضي

ولا يزال لاعبو الشباب يذكرون خسارة الموسم الماضي بنتجية (2-1)، التي اعتبرها الجميع قاسية بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي أهدرها زملاء عمور وكان يمكن أن تجعل النتيجة مغايرة، وستكون مباراة اليوم أفضل فرصة من أجل رد الاعتبار لأنفسهم. ويعول اللاعبون على الفوز بالمباراة ليكون أفضل رد على تصريحات لاعبي المولودية، الذين توعدوهم بالفوز والتسجيل عليهم وأكدوا أن لديهم تسعين دقيقة للرد عليهم.

آخر فوز بـ"الداربيات" العاصمية كان أمام المولودية

وتشاء الصدف أن يكون آخر فوز للشباب في "الداربيات" العاصمية في موسم 2011-2012، على حساب مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية بثنائية سجلها عمور وخرباش، لكن الشباب فشل الموسم الماضي في تسجيل ولا فوز واحد في المباريات العاصمية، حيث تعادل سلبا أمام المولودية في مباراة الذهاب وقدم مباراة رائعة وأهدر البينيني أنقان فرصة تحقيق الفوز وخسر في الإياب، والأمر نفسه تكرر في مباراة اتحاد العاصمة وخسر الشباب ذهابا وإيابا، أمام اتحاد الحراش ويريد الفوز بأول "داربي" عاصمي في الموسم.

-----------------------------------------------------

حدث هذا بعد آخر حصة تدريبية...

ڤيڤر يستدعي 19 لاعبا لـ"الداربي"، يُبعد مومن ويعلاوي ومتردد بين بصغير وزغدان

ضبط المدرب السويسري لمولودية الجزائر آلان ڤيڤر كافة الأمور الفنية عقب آخر حصة تدريبية أجراها "العميد" صبيحة أمس بمركب 5 جويلية حيث أستدعى 19 لاعبا وأبعد كل من يعلاوي، مومن، بن سالم وبوزيدي بالإضافة إلى غربي الذي كان إبعاده منتظرا بعدما تدرب طيلة الأسبوع بمفرده وفضل الطاقمان الفني والطبي أن لا يغامرا به ويحضراه لـ"الداربي" المرتقب أمام إتحاد العاصمة.

السويسري وفيّ لتقاليده ولاعب آخر "في السيبلة"

وقد أكد المدرب آلان ڤيڤر باستدعائه لـ 19 لاعبا أنه وفيّ لتقاليده حيث تعوّد أشباله على هذا التقليد. ورغم أن القرار يضمن له تفادي رد فعل لاعب آخر إلا أن السوسبانس سيتواصل إلى غاية الاجتماع الفني حيث سيبعد لاعبا آخر يضطر للتنقل مع التشكيلة ويتابع "الداربي" من المنصة الشرفية.

مومن ويعلاوي لم يناقشا القرار وغادرا غاضبين

وكانت قائمة اللاعبين المبعدين قد حملت مفاجآت بإبعاد مومن الذي كان أساسيا في الجولة الماضية أمام مولودية وهران، بالإضافة إلى نبيل يعلاوي الذي ندم كثيرا على بقائه وهو الذي كان يحلم بأن تتغير وضعيته مع ڤيڤر الذي زكاه عند الإدارة وقرّر أن يحتفظ به. ورغم أن هذا الثنائي لم يناقش قرار المدرب، إلا أن مصادرنا أكدت أنهما غادرا غاضبين خاصة أن "الداربي" يحمس كل اللاعبين على المشاركة فيه.

داود وجغبالة يعودان وبن سالم "مازال محقور"

بالمقابل شهدت قائمة الـ 18 عودة داود وجغبالة إليها بعدما أبعدهما المدرب آلان ڤيڤر في المواجهة الأخيرة أمام "الحمراوة". وإذا كان البعض قد فسر ذلك بتألق هذا الثنائي في التدريبات واقتناع السويسري بإمكاناتهما، فإن البعض الآخر أكد أن ڤيڤر يريد أن يتفادى إحداث المشاكل بتدوير اللاعبين الإحتياطيين. يحدث هذا في الوقت الذي يتواصل تهميش بن سالم الذي يعتبر البديل الوحيد لزغدان ولكنه لم يحصل على فرصته بعد.

التشكيلة الأساسية اتضحت وڤيڤر حائر بخصوص الرواق الأيسر

في سياق متصل بالتشكيلة الأساسية علمت يومية "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن ڤيڤر سيعود إلى تشكيلة عين الفكرون التي ستعرف عودة بوڤش وقاسم مهدي إليها بعدما غابا عن آخر مواجهة. يحدث هذا في الوقت الذي مازال السويسري مترددا ولم يفصل بين زغدان الذي ليس لديه خبرة "الداربيات" وبصغير الذي أكد استعداده للعب ما دام أنه يملك من الخبرة ما يكفيه للتعامل مع مواجهات من هذا الحجم.

هذه هي قائمة اللاعبين المدعوين لـ"الداربي":

جميلي، فابر، حشود، بصغير، زغدان، بشيري، بلعيد، جغبالة، مترف، قاسم، غازي، داود، يحيى شريف، والي، جاليت، ياشير، سايح، بوڤش، أكساس.                     

------------------------------------------------------------

"ڤاموندي" يفاجئ ويبعد حنيفي ومسعودي ومكحوت وخودي يعودان

عرفت الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها شباب بلوزداد صبيحة أمس، وأعلن الطاقم الفني خلالها عن قائمة 18، مفاجأة من العيار الثقيل، بإبعاد سليم حنيفي الذي يعاني في بداية الموسم ولم يظهر بالوجه الذي كان منتظرا منه. وكانت كل المؤشرات توحي بأنه لن يكون أساسيا في مباراة اليوم أمام مولودية الجزائر، وأن الطاقم الفني سيشرك رمزي بورڤبة منذ الوهلة الأولى.

حنيفي ذهب ضحية الضغط الذي يعاني منه

ويبقى الأكيد أن إبعاد حنيفي من التشكيلة الأساسية كان متوقعا لكن من قائمة 18 كان مفاجأة للجميع، باعتباره المهاجم الوحيد الذي سيكون على كرسي الاحتياط دون احتساب خرباش باعتباره لاعب جناح. إلا أن المدرب الأرجنتيني كشف لمقربيه أنه منحه ثلاث فرص لكنه لم يستغلها كما ينبغي، وأن مشكلته تكمن في الجانب المعنوي وإبعاده سيكون أفضل فرصة من أجل إزالة الضغط عنه تحسبا للمباريات المقبلة.

غادر محبطا وزملاؤه رفعوا معنوياته

وبدا حنيفي متأثرا في نهاية الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بملعب 20 أوت، بعدما تفاجأ من عدم إدراج اسمه ضمن قائمة المعنيين بـ"الداربي" العاصمي، ما جعله يغادر الحصة التدريبية محبطا من دون أن يتحدث مع لاعبيه. وأبدى اللاعبون تضامنهم مع حنيفي مؤكدين أنهم لم يتوقعوا أن يكون خارج حسابات المدرب وحاولوا رفع معنوياته، مؤكدين أنه سيعود إلى مستواه الحقيقي وسيكون في أقرب وقت معهم في التشكيلة الأساسية.

إبعاد مسعودي كان متوقعا ايضا

ولم يكن حنيفي المفاجأة الوحيدة بلكانت هناك مفاجأة أخرى تمثلت في إبعاد الظهير الأيمن مسعودي من قائمة 18، وكنا أشرنا في عدد سابق إلى أن الطاقم الفني قام بتجريب بلال نايلي في الرواق الأيمن، ما يؤكد أن مسعودي لن يكون في التشكيلة الأساسية قبل أن يجد نفسه خارج القائمة النهائية. وكان مسعودي قد تعرض لانتقادات شديدة في المباراة الأخيرة أمام الوفاق وغياب التغطية الدفاعية، في وقت قوة المولودية تكمن في الأجنحة ما حدث الموسم الماضي لما استغل بوڤش صعود مسعودي للهجوم.

مكحوت وخودي يعودان إلى قائمة 18

وسجلنا استدعاء اللاعب مكحوت ليكون في التشكيلة الأساسية، بعد تماثله للشفاء واندماجه في التدريبات مع زميله وشارك في المباريات التطبيقية التي برمجها الطاقم الفني في التدريبات ما جعل "ڤاموندي" يستنجد به. كما سجلنا عودة المدافع خودي إلى قائمة 18 بعدما وجد نفسه خارجها أمام الوفاق، ويبقى ابن برج منايل مرشحا للمشاركة أساسيا في مباراة اليوم رفقة عبدات، بعد الانتقادات التي وُجهت إلى محور الدفاع في المباريات الأخيرة.

-----------------------------------------------------

بوڤش: "إن شاء الله هدفي الأول سيكون أمام بلوزداد"

صرح لنا لاعب المولودية حاج بوڤش أن مباراة شباب بلوزداد ستكون صعبة على الفريقين ومفتوحة على كل الاحتمالات، كما أضاف أنه تعافى من الإصابة وجاهز لهذا الموعد إذا ما وضع فيه الطاقم الفني ثقته، وأكد بوڤش أنه لا يهم من يسجل الأهداف بقدر ما يهم أن يعود الفوز والنقاط الثلاث إلى فريقه وإسعاد الانصار، لكنه بالمقابل عبر عن أمنيته أن يكون محظوظا في هذا "الداربي" ويتمكن من تسجيل أول هدف له هذا الموسم وهو الذي سبق أن سجل على الشباب في مواسم سابقة.

عبدات: "سنقول كلمتنا في الداربي ونطلب من الأنصار الحضور بكثرة"

أكد المدافع البلوزدادي فيصل عبدات أن الشباب جاهز لـ"الداربي" العاصمي، الذي يعتبر أفضل فرصة لإحداث وثبة نفسية موجها نداء إلى أنصار الشباب، من أجل الحضور بقوة إلى ملعب 5 جويلية، حيث قال: "حضرنا جيدا للداربي وكلنا جاهزون وندرك المهمة التي تنتظرنا، وسنبذل كل ما في وسعنا لكي نفوز على مولودية الجزائر ونسعد أنصارنا، بعدما خاب أملهم أمام وفاق سطيف ونطلب منهم الحضور بقوة إلى المدرجات، لأن دعمهم مهم بالنسبة لنا وسيغادرون الملعب فرحين، فلن نخيب أملهم من جديد".

بن علجية: "معنوياتنا مرتفعة لنفوز على المولودية"

لم يختلف رأي بلال بن علجية كثيرا عن زميله عبدات، فقد أكد لنا أنه يركز على المباراة وسيكون في خدمة المدرب لو يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية، غير أن بن علجية أكد أن ما يهمه في الوقت هو الفوز على "العميد"، وقال في هذا السياق: "معنوياتنا مرتفعة ولا نفكر إلا في الفوز على المولودية، ونطلب من الأنصار الحضور بقوة إلى المدرجات لرفع معنوياتنا، حضرت كما ينبغي للداربي وإن منحني المدرب الفرصة فلن أخيب ظنه، وإن أشرك لاعبا آخر فأسانده وكل ما يهمني هو الفوز بالمباراة، التي ستكون منعرجا حاسما بالنسبة لنا، وبعدها سيكون لي مزيد من المباريات لكي ألعب وأقنع الطاقم الفني".

-------------------------
مالك رفع معنويات اللاعبين وطالبهم بالفوز بـ"الداربي"

زار رئيس شباب بلوزداد رضا مالك اللاعبين في الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة، التي جرت مساء أول أمس بملحق ملعب مصطفى تشاكر من أجل تفقد أحوالهم، في الليلة التي تسبق "الداربي" العاصمي ورفع معنوياتهم. وأكد الرئيس البلوزدادي أن الإدارة تثق في إمكاناتهم كثيرا وتنتظر منهم الفوز بـ"الداربي"، مؤكدا أنهم قادرون على ذلك وإفراح الأنصار.

أكد لهم أن الإدارة لن تبخل عليهم بشيء

وكشف الرئيس البلوزدادي للاعبين أن الإدارة لن تبخل عليهم بشيء، سواء بالمحفزات أو بأمور مادية أخرى وأكد أنها ستكون خلفهم وتدعمهم في كل شيء، رافضا الضغط عليهم كثيرا أو العودة إلى نتائج الفريق السابقة. وكانت الإدارة قد سددت مستحقات اللاعبين المالية المتعلقة بالموسم الماضي، وتحضر للشروع في تسوية مستحقات الموسم الجديد راتبي شهرين على الأقل، وهو ما لم نشاهده منذ عدة مواسم وكثيرا ما كانت انطلاقة الموسم بالمشاكل المادية.

الإدارة خصصت منحة مغرية للفوز

وسبق لنا أن أشرنا في عدد أمس إلى أن إدارة الشباب رصدت منحة مغرية للاعبين، نظير الفوز بـ"الداربي" العاصمي لم تكشف عن قيمتها لكن بعض المصادر أكدت لنا أن أطرافا تدخلت وقررت منح رفقاء عبدات الحرية تحديد قيمة التي يريدونها للمنحة. وجدد الرئيس البلوزدادي في حديثه مع اللاعبين أن الإدارة لن تبخل عليهم بشيء، وما عليهم إلا الفوز بـ"الداربي" أمام المولودية الذي أخذ منعرجا آخر بسبب قضية المدرجات وعدم الترخيص للشباب بالتدرب على أرضية ملعب 5 جويلية، ما زاد إصرار المسيرين بالفوز على المولودية.

أقامت لهم مأدبة عشاء بالبليدة

وعقب نهاية الحصة توجه اللاعبون إلى أحد مطاعم البليدة، حيث تناولوا وجبة العشاء جماعية رفقة الطاقم الفني والمسيرين من أجل الحفاظ على روح المجموعة داخل الفريق، ولتجنيبهم ضغط المباراة خاصة أن المسيرون لاحظوا الفراغ بين اللاعبين مقارنة بالمواسم الماضية. وبدا اللاعبون بمعنويات عالية أثناء تناول وجبة العشاء وصنعوا أجواء رائعة، على غرار الحصة التدريبية التي أظهرت معالم التشكيلة الأساسية.

اللاعبون استحسنوا زيارة مالك ووعدوا بالفوز

ولم يخف اللاعبون ارتياحهم لزيارة الرئيس البلوزدادي التدريبات قبل "الداربي"، ودعوته اللاعبين إلى وجبة عشاء جماعية وأكدوا أنهم كانوا بحاجة ماسة للقاء المسيرين وتخفيف الضغط عنهم. ولم يتردد اللاعبون في التأكيد أنهم لا يفكرون إلا في الفوز على المولودية ولا يهمهم ما يقال، لأنه قد يفقدهم تركيزهم وكل ما يهمهم هو الفوز بـ"الداربي" والتصالح مع الأنصار وإحداث وثبة نفسية، قبل بقية المشوار الذي سيزداد صعوبة مع مرور الجولات.

----------------------------------------

حوالي 200 مناصر في حصة أمس...

"الشناوة" يلهبون التدريبات ويطالبون بوڤش، جاليت وياشير بقهر بلوزداد

عرفت الحصة التدريبية التي أجرتها تشكيلة المدرب آلان ڤيڤر صبيحة أمس في "حجوط" حضور عدد غفير من أنصار "العميد" الذين أبوا إلا أن يقفوا على مدى جاهزية تشكيلتهم قبل القمة، وقد تابع ما يقارب 200 مناصر الحصة بأهتمام شديد وحاولوا تحفيز تشكيلة السويسري آلان ڤيڤر لتحقيق الفوز في أولى "الداربيات".

حاصروا مثلث الرعب وطالبوه بالفوز

كما حاصرت مجموعة من الأنصار ياشير، جاليت وبوڤش بعد نهاية الحصة التدريبية وطالبوهم بأداء مباراة قوية اليوم وتسجيل أكبر عدد من الأهداف من أجل الفوز على الشباب بنتيجة تاريخية. ورغم أن هذه الخطوة جاءت لتزيد من حدة الضغط المفروض على اللاعبين إلا أنها حفزتهم أكثر ووضعتهم في صورة المسؤولية والآمال المعلقة عليهم.

ڤيڤر تحدث إليهم ووعدهم بالفوز

كما انتظرت مجموعة أخرى من الأنصار المدرب ڤيڤر في نهاية الحصة التدريبية وتحدثت إليه، حيث أكدت له أن النتائج التي حققها لحد الآن لا تعني شيئا إلا إذا فاز في "داربي" بلوزداد. ورغم أن ڤيڤر حاول أن يخفي الضغط بابتسامته إلا أنه وعد الأنصار بالفوز وأكد أنه يريد دخول التاريخ وتحقيق الانتصار في أول "داربي" له مع "العميد" الذي سيكتشف أجواءه اليوم لأول مرة.

بعض "الشناوة" جلبوا الرايات ثم علقوها في 5 جويلية

كما جلب بعض الأنصار بعض الرايات التي علقوها في ملعب حجوط من أجل تحفيز اللاعبين، ثم تنقلوا إلى مدرجات الملعب الرئيسي وقاموا بتعليق تلك الرايات خاصة أن العملية كانت قد إنطلقت عشية أول أمس، كما استمرت أمس عملية التحضير لـ"التيفو" حيث ألصق بعض أعضاء "فيراج الهبلة" الأوراق التي سيرفعها "الشناوة" اليوم في المدرج الجنوبي.

-----------------------------------------------------

ربيح: "الداربي سيلعب بتفاصيل بسيطة ويجب أن نفوز على المولودية"

"أطلب من أنصارنا الحضور بقوة وهذه المرة ما نخيبوهومش"

24 ساعة تفصلنا عن "الداربي" العاصمي أمام المولودية؟

"الداربي" العاصمي له تحضيراته مثل كل المباريات، وكلنا واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والفوز سيسهل أمورنا في بقية المشوار والخسارة ليست نهاية العالم، المهم أن نرمي بكل ثقلنا والنتيجة في "يد ربي" والمهم أن لا نندم بعدها.

آخر "داربي" عاصمي فزتم به كان على حساب المولودية منذ موسمين، ما قولك؟

"الداربي" يلعب عادة على تفاصيل بسيطة، يجب الحفاظ على تركيزنا ولا فائدة من الحديث عن الانتصارات، لدينا مباراة يجب التركيز عليها جيدا وعلينا أن نلعب بطريقتنا، ففريقنا يلعب كرة قدم جيدة ربما مشكلنا في الشوط الأول ويجب أن نتخلص منه، ولا يجب تضخيم الأمور وأن نشرف الكرة الجزائرية في نهاية المطاف.

هل وجدتم الحل لمشكل عدم دخولكم في المباريات مبكرا؟

كل شيء راجع إلى التركيز، تحدثنا عن هذا المشكل ولا يجب تضخيم الأمور، وأن نركز جيدا، لاحظنا أن الفرق الثلاثة التي واجهناها لم تكن قوية، لكن مشكلتنا أننا كنا لا ندخل في المباراة سريعا وكانت تستغل هذه النقطة، ولقد تحدثنا عن هذا الشأن ويجب أن لا نمنح المباراة أكبر من حجمها، لكي لا تنعكس علينا سلبا وتفقدنا تركيزنا.

ربما الفوز بـ"الداربي" سيكون بمثابة وثبة نفسية بالنسبة لكم، ما قولك؟

من دون شك الفوز من شأنه أن يمنحنا دفعا معنويا قبل المباريات المقبلة، حتى لو لم تكن غير جاهز بدنيا لكن الفوز يمنحك قوة إضافية للعب، ونريد أن يشعر الأنصار بالقلق حيال النتائج وهذه المرة سنفرحهم.

ماذا عنك؟ هل أنت جاهز لـ"الداربي"؟

منذ بداية الموسم وأنا مستعد لهذه المباراة التي يجب أن نكون جاهزين لها، وكل لاعب يريد المشاركة وهذا أمر أكيد، نتمنى أن نكون في يومنا وسنبذل كل ما في وسعنا لنحقق نتيجة ترضينا.

ماذا تقول للأنصار الذين يعيشون على أعصابهم بسبب النتائج وقضية المدرجات؟

سمعنا بقضية المدرجات لكننا فضلنا البقاء بعيدا عن الأمر، ونركز على التدريبات وعلمنا أن أنصارنا حرموا من المدرجات ومنحوهم جزءا بسيطا، مع هذا أطلب منهم الحضور بقوة وسنبذل كل ما في وسعنا لكي لا نخيب آمالهم ولا أعتقد اللاعب الذي يقف وراءه أنصار مثل أنصار الشباب يصفقون له رغم الخسارة لا يرمي بثقله ليفرحهم، عليهم الحضور بقوة "وفيها خير".

----------------------------------------------------

لاعبو الشباب التحقوا بفندق "وازيس" أمس

دخل الشباب في تربص قصير مساء أمس بفندق "وازيس" مثلما جرت العادة تحسبا لـ"الداربي" العاصمي اليوم أمام مولودية الجزائر، وكانت النشكيلة قد أجرت آخر حصة تدريبية لها في الصبيحة بملعب 20 أوت وضرب المدرب الأرجنتيني الموعد لأشباله في الأمسية للإلتحاق بالفندق.

يطالبون الأنصار بغزو 5 جويلية ويعدونهم بالفوز

رغم قرار إدارة المولودية بعدم منح أنصار الشباب إلا جانبا من المدرجات العلوية، إلا أن الطاقم الفني للشباب واللاعبين لم يترددوا في توجيه الدعوة للأنصار قصد التنقل بقوة إلى مدرجات ملعب 5 جويلية والوقوف إلى جانبهم طيلة المباراة مثلما تعودوا عليه، ولم يتردد رفقاء ربيح في التأكيد أنهم يعولون على التصالح مع الأنصار بعد خسارتين على التوالي والفوز على مولودية الجزائر اليوم ستكون الطريقة المثلى لذلك.

"ڤاموندي" أكد أن الفوز أفضل هدية سيمنحها لهم

وكان المدرب الأرجنتيني قد وجه رسالة إلى أنصار الشباب طلب منهم الحضور بقوة إلى ملعب 5 جويلية وأكد أنه يدرك أهمية "الداربي" لهم بعدما تذوق طعم الفوز على المولودية قبل موسين من الآن وشاهد الفرحة العارمة التي سادت الأنصار وانعكاسها على اللاعبين والشارع البلوزدادي طيلة الموسم، وأكد "ڤاموندي" أن الفوز بالنقاط الثلاث سيكون أفضل هدية إلى الأنصار الذين أبهروه أمام وفاق سطيف لما صفقوا له ولأنصاره عقب نهاية المباراة وأكد أنه سيكافئهم على تلك الوقفة بإهدائهم الفوز  في مباراة اليوم.

الأنصار يتحدون إدارة المولودية وسيتنقلون بقوة

أحدث منح إدارة المولودية أنصار الشباب جزءا من المدرجات العلوية فقط، ضجة لدى الشارع البلوزدادي، الأمر الذي جعل أبناء "العقيبة" يكثفون من تحركاتهم لدعوة الجميع للتنقل بقوة إلى ملعب 5 جويلية والإستجابة لنداء اللاعبين والمدرب الأرجنتيني، ويحضر أبناء "الحمراء" للتنقل بقوة إلى الملعب، ضاربين عرض الحائط قرار تخصيص جانبا للمدرجات لهم، في نوع من التحدي لإدارة المولودية وكل من أقر بالتقسيم.

البعض فكر في التنقل ساعات قبل المباراة

واستغل البعض مواقع شبكة التواصل الإجتماعية من أجل إيصال رسالة إلى كل الأنصار من أجل حثهم على التنقل بقوة إلى ملعب 5 جويلية، حتى أن البعض فكر في التنقل ساعات مبكرة من أجل الحصول على أماكن إضافية، وفي هذه الأثناء حاولت الإدارة التخفيف من الوضع من خلال مطالبة الأنصار بتفادي الوقوع في استفزازات أنصار المولودية والإكتفاء بمناصرة فريقهم إلى غاية الدقيقة الأخيرة.

المفاجأة واردة في المباراة كما جرت العادة

ويبقى عامل المفاجأة واردا من أنصار الشباب الذين يفكرون في إحداث مفاجأة في مباراة اليوم، رغم أن الكثيرين اعتبروا ما قام به مسيرو المولودية كان استجابة لطلب أنصارهم وخشيتهم من تكرار اللوحة الفنية الرائعة التي قام بها أنصار الشباب الموسم الماضي، الأمر الذي دفعهم للضغط عليهم لحرمانهم من المدرجات وإفساد مخططات أنصار الشباب.

لاعبو المولودية يقولون عن "الداربي"

جميلي: "مستعد لألعب أول داربي وسأحافظ على نظافة شباكي"

"المباريات المحلية تكون دوما صعبة وتلعب على جزئيات بسيطة، لذلك يجب أن نكون مركزين جيدا، صحيح أنني كنت حاضرا في داربي بلوزداد الموسم الفارط، لكنني لم ألعبه بعدما فضل المدرب شاوشي، لذلك فأنا متحمس لاكتشاف هذا الداربي على أرضية الميدان وسأعمل المستحيل حتى أحافظ على نظافة شباكي، وأساعد فريقي على تحقيق الفوز".

بصغير: "مدافع أيمن، أيسر أو حتى حارس مرمى المهم نربحو السياربي"

"مباريات المولودية – بلوزداد تكون دوما قمة في الإثارة والتنافس، ولا أعتقد أن داربي هذا الموسم سيخرج عن القاعدة، نحن جاهزون لتحقيق أول فوز في اللقاءات المحلية هذا الموسم، لكن يجب أن نضحي ونحترم المنافس كما يجب، لا أعرف إذا كنت سألعب أم لا ولا المنصب الذي يريدني فيه المدرب، لكنني مستعد للعب في الرواقين الأيمن أو الأيسر أو حتى حارس مرمى، المهم أن نؤدي مباراة كبيرة ونفوز على بلوزداد في النهاية".

حشود: "لقاء السياربي يذكرني بهدفي في نهائي الكأس وبربي نعاودها"

"نحن على الطريق الصحيح عكس المنافس الذي خرج من خسارة مفاجئة على ميدانه أمام السطايفية، لكن هذا الأمر لا يهمنا إطلاقا، نحن سنلعب على ميداننا وأمام جمهورنا، لذلك لابد أن نكون في مستوى الحدث وأنصح البلوزدادية بنسيان النقاط الثلاث، الشباب يذكرني دوما بهدفي التاريخي في نهائي كأس الجمهورية منذ موسمين، لما كنت في الوفاق وإذا كتب ربي سأعيد ما فعلت به، وسأسجل عليه مجددا بقميص المولودية".

بلعيد: "متشوق ومستعد لأفوز بأول داربي مع المولودية"

"أنا سعيد جدا لأنني سألعب أول "داربي" مع المولودية، ومتشوق كثيرا لاكتشافه بعدما حدثني عنه ياشير وقاسم كثيرا، وأكدا لي أن الأجواء ستكون مختلفة تماما عن أجواء مواجهة عين فكرون، لا أعرف من لاعبي المنافس سوى سليماني الذي احترف في البرتغال، ولكنني مستعد للعب أساسيا والفوز بأول داربي لي وهو أمر مهم جدا في مشواري".

بشيري: "يجب أن نفوز على بلوزداد حتى نواجه لياسما في الريادة"

"مباراة بلوزداد عادية جدا لأننا في بداية الموسم ولا تساوي أكثر من ثلاث نقاط، ولكن لا بد أن نفوز بها حتى نؤكد أن النتائج التي حققناها في أولى ثلاث جولات لم تكن ضربة حظ، وحتى نواجه اتحاد العاصمة في الجولة الموالية بمعنويات مرتفعة ونحن في الريادة أيضا".

غازي: "نقاط بلوزداد تهمنا وهذه مفاتيح الفوز في الداربي"

"لم أندم إطلاقا على مغادرة شباب بلوزداد في صنف الأواسط، وذلك لم يكن بسبب الحڤرة كما يتصور البعض، الداربي صعب دوما وسندخله بحظوظ متساوية لكننا لن نفرط في حقنا في الفوز، لأن النقاط الثلاث تهمنا كثيرا، خبرتي علمتني أن الفوز بالصراعات الثنائية مهم جدا لتحقيق الانتصار، كما يجب تسجيل هدف مبكرا لأن هذا الأمر مهم جدا من الناحية النفسية وسيكون له أثر إيجابي".

مترف: "لاعبو السياربي يعرفونا ونعرفوهم ولا خيار أمامنا سوى الفوز"

"مباريات المولودية – بلوزداد تكون صعبة دوما ويصعب التكهن بنتيجتها، صحيح أننا سنلعب على ميداننا وأمام جمهورنا، لكن الداربي لا يولي أهمية بالغة لهذه الأمور، بلوزداد كتاب مفتوح بالنسبة لنا مثلما يعرفنا لاعبوه أيضا، لكن لا خيار لنا غير الفوز ويجب أن نضحي ونلعب بقلبين من أجل تحقيق الفوز".

يحيى شريف: "السياربي ذكرى سيئة وسألعب بنية الثأر لسباعية القبائل"

"لقد اشتقت كثيرا لأجواء الداربيات التي افتقدتها منذ أيام القبة، آخر مواجهة لي أمام بلوزداد كانت قبل احترافي في إيستر وبقيت ذكرى سيئة جدا لما خسرت مع شبيبة القبائل في 20 أوت بسباعية، لهذا سأدخل مواجهة هذا السبت بنية الثأر لنفسي من تلك الخسارة، وسأحاول أن أفوز على الشباب ولم لا أسجل أول أهدافي في مرماه؟".

ياشير: "ما يهمني هو الفوز بنقاط الداربي وليس تكرار الثنائية"

"أنا متأكد أن مباراتنا أمام شباب بلوزداد ستكون صعبة جدا، لأن كل الفرق التي تواجه المولودية تكون محفزة آليا خاصة لما يتعلق الأمر بناد عاصمي، نحن جاهزون لرفع التحدي وتحقيق ثالث فوز لنا هذا الموسم حتى نبقى في الريادة، صحيح أن مهمتي تسجيل الأهداف ولكن لا يهمني أن أسجل وأكرر ثنائية الموسم الفارط، بقدر ما يهمني فوز فريقي وضمان ثلاث نقاط جديدة".

-------------------------------------------------------

15  مليونا منحة الفوز على بلوزداد

مثلما سبق لـ"الهدّاف" أن كشفت عنه في عدد سابق، فإن علاوة الفوز المحدّدة إلى رفقاء جاليت في حال تجاوزهم عقبة شباب بلوزداد بسلام اليوم تقدر بـ 15 مليون سنتيم لكل لاعب، على أن ترتفع المنحة في "داربي" اتحاد العاصمة إلى 20 مليونا، إذ أرادت إدارة الفريق تحفيز اللاعبين نظرا لقيمة وأهمية نتيجة هاتين المباراتين في بقية المشوار.

غازي ويحيى شريف يعولان على مباراة كبيرة لمحو شجارهما

علمت "الهدّاف" من مصدر مقرّب من المولودية، أن اللاعبين غازي ويحي شريف يريدان لعب مباراة كبيرة اليوم أمام شباب بلوزداد حتى يظهران للجميع أن الشجار الذي حدث بينهما مجرد سحابة صيف عابرة، كما أنهم يعرفان بأن أي تعثر سيجعلهما على وقع ضغط وتطالهما انتقادات شديدة وبالتالي فإن الفوز هو أحسن وسيلة للفريق ولهذين اللاعبين وحتى لبلعيد ومومن لتأكيد أن ما حدث لم يزعزع استقرار المجموعة.

-----------------------------------------------------------

"الشناوة" يحضّرون لغزو 5 جويلية ومفاجآت بالجملة...

5 آلاف شرطي لتأمين "الداربي"، الأبواب تفتح على العاشرة ونداءات للتعقل

يرتقب حضور عدد كبير من جماهير المولودية وشباب بلوزداد مباراة الفريقين المبرمجة هذا المساء في ملعب 5 جويلية مثلما تعوّدنا عليه في المواسم السابقة، خاصة أن كل فريق مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية، فالمولودية تريد تأكيد انطلاقتها الطيبة والمرتبة الأولى التي تحتلها فيما يسعى البلوزداديون إلى التصالح مع أنصارهم بعد الخسارة في ملعب 20 أوت في الجولة الماضي أمام الوفاق السطايفي.

تعزيزات أمنية مشدّدة ومراقبة صارمة للأنصار

ومن أجل إنجاح العرس اتخذت إدارة المركب الأولمبي وكذا السلطات الأمنية كافة الترتيبات التنظيمية حتى تسير المباراة في ظروف طبيعية جدا وفي روح رياضية بين جماهير المولودية وبلوزداد، حيث علمنا من مصادر موثوقة أن "الداربي" سيعرف تعزيزات أمنية مشدّدة ومراقبة صارمة للأنصار من خلال تخصيص حوالي خمسة آلاف شرطي لتأمين اللقاء خارج وداخل الملعب، أضف إلى ذلك أنه من بين الأسباب التي جعلت الرابطة تقدّم "داربي" الحراش واتحاد العاصمة إلى أمس هو توفير الأمن الكافي في هاتين المباراتين حتى تتفرغ السلطات الأمنية لـ "داربي" واحد في اليوم بدل تقسيم وحداتها على مقابلتين في يوم واحد.

بيع التذاكر والدخول بداية من العاشرة ونقاط لبيع المأكولات والمشروبات

من جهة أخرى قرّرت إدارة ملعب 5 جويلية برئاسة مديرها الجديد شلفي الشروع في بيع تذاكر اللقاء في وقت مبكّر وفتح أبواب الملعب على العاشرة صباحا حتى يتم تفادي الاحتكاك والازدحام في "طوابير" أمام أبواب الملعب، حيث سيكون بإمكان المناصر اقتناء تذكرته والدخول إلى الملعب في توقيت مناسب. وستوفر إدارة الملعب قبل أول مباراة محلية يحتضنها ملعب 5 جويلية هذا الموسم نقاط بيع المأكولات الخفيفة والمشروبات للأنصار قبل، أثناء وبعد نهاية المواجهة.

200 شنوي تنقلوا أمس إلى التدريبات، علقوا الرايات ووعدوا بمفاجآت

كل المؤشرات توحي أن أنصار المولودية سيغزون ملعب 5 جويلية بأعداد غفيرة بدليل تحضيراتهم الحثيثة في مختلف معاقلهم في باب الوادي ومختلف أحياء العاصمة، كما تنقلوا بكثرة إلى ملعب 5 جويلية أين حضر حوالي 200 شنوي تدريبات الفريق وشجّعوا كثيرا رفقاء بوڤش على تحقيق الفوز في هذا "الداربي". كما علقوا رايات المولودية في المدرجات التي ستكون مخصّصة إليهم محضّرين أيضا الكثير من المفاجآت التي ستضفي على المباراة جوا مميزا.

نداءات للتعقل والتحلي بالروح الرياضية حتى لا يفسد العرس

ولم يتردد الكثير من العقلاء في المولودية إلى مطالبة الأنصار التحلي بالروح الرياضية وإعطاء صورة جميلة عن "الداربي" وعن المولودية، حيث وجّهوا نداءات إلى الجمهور العريض لـ "العميد" بأن يناصر فريقه كالعادة بطريقة حضارية ويقدّم المساندة الكافية للاعبين دون أن يتجاوزوا الحدود حتى ينجح العرس مثل كل المباريات السابقة بين المولودية وبلوزداد.

-----------------------------------------------------

يفتح النار على مالك ويرد عليه….

قاسي السعيد: "لم تشرّف منصبك وأنصارنا لم يأتوا من "الفيرمة" حتى تضعهم في "البولايي"

رد "المناجير" العام للمولودية كمال قاسي السعيد بقوة على تصريحات رئيس شباب بلوزداد رضا مالك الذي عبر عن غضبه من إدارة "العميد" بسبب منح أنصار الشباب المدرجات العلوية فقط وأن ما قام به قاسي السعيد عمل غير احترافي إلى حد أنه ذهب إلى حد الرد بالمثل في لقاء الإياب والتفكير في عدم تخصيص أي مدرج لـ"الشناوة"، كما اعتبر عدم منح ملحق 5 جويلية (حجوط) للفريق البلوزدادي للتدرب فيه في حصة واحدة وصمة عار في جبين بعض الأشخاص في إشارة منه إلى قاسي السعيد.

"مالك هو المسؤول، رفض منحنا المدرجات الثانية في الإياب وقال لي "مانقدرش"

لم يتأخر قاسي السعيد في التأكيد أن رئيس الشباب هو الذي يتحمل كامل المسؤولية ولم يفكر كشخص مسؤول على فريق كبير قائلا: "حتى يعرف أنصار بلوزداد والجميع بما جرى بالضبط، فإنني أكشف لكم أن رضا مالك هو الذي دفعنا إلى التعامل معه بهذه الطريقة، فقد قدمت له شخصيا اقتراحا مناسبا وهو أن نقتسم مدرجات ملعب جويلية في لقاء الذهاب بالتساوي حتى "الفلومبو" والمنعرجين نقتسمهم بالتساوي، لكنني طلبت منه أن يعاملنا بالمثل في لقاء الإياب ويعطينا المدرجات الثانية لملعب 20 أوت في العودة، لكنه رفض وقال لي بالحرف الواحد: "مانقدرش".

"أعرف الاحتراف قبلك، شبعت بالون والشناوة لم يأتوا من الفيرمة"

وأضاف قاسي السعيد يقول في تصريحاته: "هو يقول أنني لست محترفا وأنا أرد عليه أنك لو كنت فعلا مسيرا محترفا وتفكر في مصلحة أنصار الفريقين ونكهة "الداربي" بين فريقين جارين ويكون العرس كبيرا لقبلت أن نلعب ذهابا وإيابا في ملعب 5 جويلية، فأنا أعرف الاحتراف قبلك و"شبعت بالون" في الجزائر وخارجها، لكن مادام أنك تصّمم على لعب الإياب في 20 أوت وتمنحنا "البولايي" فقط، فنحن أيضا نعرف مصلحة المولودية وندافع عن أنصارنا، فهل "الشناوة" أتوا من "الفيرمة" حتى تعطيهم "البولايي" فقط وأنصار فريقك تريدهم أن يقتسموا معنا مدرجات 5 جويلية".

"لم يشرّف منصبه وهو الذي رفض أن نتدرب حصة واحدة في 20 أوت، فعاملناه بالمثل"

وقال قاسي السعيد أن المولودية هو الفريق المستقبل ومن حقها أن تتصرف في تنظيم المباريات، كما واصل يقول: "كيف يقول رئيس الشباب الذي لم يشرّف منصبه كمسؤول على فريق كبير بأن عدم منحنا ملحق حجوط لفريقه لكي يتدرب فيه وهو وصمة عار في جبيني. فالحقيقة هي أننا وافقنا على طلبه ويتدرب فريقه في حجوط بشرط أن يسمح للمولودية بالتدرب حصة واحدة في 20 أوت في الإياب، لكنه قال لي "مانقدرش" ولم يكن أمامنا سوى معاملته بالمثل، فماذا يريد هذا مالك "هو ما يقدرش وأنا نقدر" أم أنه يريد أن يفرض علي أوامره ورأيه وأنا في داري".

"بقاء المنعرج الشمالي شاغرا مسألة مبدأ لأنه ولا واحد يرفض علي قراره في "داري"

واصل قاسي السعيد تصريحاته قائلا: "ليس لدينا أي مشكل مع شباب بلوزداد ويبقاو خاوتنا وجيراننا وأظن أن الجمهور البلوزدادي يفهم أنا عاملنا إدارة الشباب بالمثل وهي السباقة التي رفضت اقتراحاتنا، فبقاء المنعرج الشمالي شاغرا هذا السبت هو مسألة مبدأ، لأنني أرفض أن يفرض علي أحد قراره علي في "داري" ونحن الفريق المستقبل في "داربي" هذا السبت".

"خدمت أربع سنوات مع "العسكر" وأعرف الأمن"

ولقد ختم قاسي السعيد تصريحاته بالقول عن الجانب الأمني للقاء: "عملت مع "العسكر" 4 سنوات وأعرف الأمن، فأنا أطمئن مالك بأنه لن يحدث أي شيء وأنصار الشباب سيجدون كل الظروف مواتية لهم، فقد خصّصنا لهم المدرجات العلوية 18،19 و20، ضف إلى ذلك قوات الأمن تعرف عملها وتعرف كيف تفرض الأمن في كل اللقاءات و ليس في هذا "الداربي" فقط".

------------------------------------------------------------

"داربي" اليوم رقم 87 بين الفريقين

بلوزداد "هاربة" بـ 5 انتصارات و"ڤيڤر" يريد السير على خطى فابرو، براتشي ومناد

يتجدّد الموعد عشية اليوم مع "الداربي" العاصمي، بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد الذي يجلب إليه عادة جماهير غفيرة من محبي الفريقين، المتعطشين إلى العروض الجميلة والأهداف الكثيرة رغم أنه في السنوات الأخيرة، أصبحت هناك حساسية مفرطة بين أنصار الفريقين، حيث كان يحدث خلاف في كل مرة على الملعب الذي يحتضن المباراة، بين ملعب 20 أوت أو بولوغين ثم 5 جويلية لتقرّر الرابطة في المواسم الأخيرة برمجة كل "الداربيات" في الملعب الأولمبي، لتعود هذا الموسم إلى النظام القديم باستقبال كل فريق على ميدانه، ما أثار جدلا شديدا حول اقتسام المدرجات.

البلوزداديون يفتخرون بثلاثية 2003 والتتويج باللقب على حساب المولودية في 2000

"الداربي" الذي لن ينساه أنصار الشباب هو ذلك الذي حقق فيه فريقهم الفوز بثلاثية، في شباك صاولة في موسم(2003/2004) في سهرة رمضانية ليلة عيد الفطر المبارك، حيث تألق في تلك المباراة المهاجم شاش، وتداول على تسجيل أهداف الشباب كل من بونقجة باجي ودوب منير، كما يفتخر أنصار الشباب بأن فريقهم احتفل بلقب البطولة في 2000 على حساب المولودية في ملعب 5 جويلية، في لقاء فاز به الشاب رسميا بلقب(1999/2000) بعد تغلبه على "العميد" في لقاء الإياب بهدفين دون مقابل هدف.

ثلاثية بعد حملة باب الوادي أوقفت سيطرة بلوزداد

من جانبهم يستفز الشناوة نظراءهم من بلوزداد بأن لاعبهم السابق كمال معوش، حبس أنفاس البلوزداديين لما سجل هدفا تاريخيا في شباك الحارس غيموز بصاروخية قاتلة، في موسم 2004/2005 وهو الهدف الذي كاد يسقط الشباب إلى القسم الثاني، وقد عاد الفوز إلى "العميد" رغم أن النقاط  لم تكن تهمه كثيرا، ويبقى أيضا "داربي" 2001 في الذاكرة لأنه أتى مباشرة بعد الحملة التي ضربت باب الوادي، ولقد كان اللقاء جميلا وشيّقا وعرف تسجيل خمسة أهداف، ثلاثة للمولودية واثنين للشباب وأنهى "العميد" بذلك الفوز سيطرة الشباب التي دامت سبع سنوات.

الشباب يتقدم على "العميد" بخمسة انتصارات

وكانت هناك الكثير من اللقاءات الأخرى الشيّقة والمثيرة بين الفريقين الجارين، مثل لقاء 1973 عندما حرم الشباب المولودية من التتويج بلقب البطولة عندما تفوق رفقاء دحلب بهدفين دون مقابل، وهي الهزيمة التي أبعدت المولودية من سابق اللقب، ويعتبر "داربي" اليوم رقم 87 بين الفريقين ويبتعد الشباب عن المولودية بستة انتصارات، حيث عاد إليه الفوز في 29 مناسبة فيما حققت المولودية الانتصار 24 مرة، في حين انتهت 33 مباراة بالتعادل.

"الشناوة"لم ينسوا ركلة الجزاء التي ضيّعها براجة قبل موسمين

ويبقى أنصار المولودية يحتفظون من آخر مواجهة بين الفريقين لحساب لقاء الإياب للموسم ما قبل الماضي بذكرى سيئة، حيث ضيّع براجة على نفسه وعلى المولودية فرصة الثأر من خسارة الذهاب القاسية بهدفين دون مقابل، عندما ضيّع براجة ركلة جزاء حاسمة في مواجهة الإياب في (د85)، في وقت كانت المباراة متعادلة بـ(2-2) وانتهت بالنتيجة نفسها الشيء الذي أثار غضب "الشناوة"، ويبقى بذلك "السوسبانس" والإثارة الميزتين الغالبتين اللتين تطبعان دوما مواجهات المولودية وبلوزداد، وهو ما نتوقعه اليوم أيضا بين رفقاء عمور ورفقاء جاليت، في ظروف ومعطيات مختلفة يمر بها الفريقان الجاران.

"ڤيڤر": "أريد الفوز بكل الداربيات"

ولم يخف مدرب المولودية الجديد "آلان ڤيڤر" أن الفوز أمام بلوزداد يهمّه كثيرا، كما يريد أن يسجّل اسمه في تاريخ "داربيات" المولودية وشباب بلوزداد، ويسير على خطى آخر المدربين الذين قادوا "العميد" إلى الإطاحة بالشباب، ونعني بهم الإيطالي فابرو، الفرنسي براتشي والجزائري مناد الموسم الماضي، كما لا يتمنى أن يبقى التاريخ يحتفظ بأنه قاد في أحد المواسم "العميد" إلى الخسارة في "داربي"، وما يؤكد الأهمية القصوى التي يوليها "ڤيڤر" للقاءات المحلية، تصريحاته في الندوة الصحفية لما قال إن الذي يريد التتويج بلقب البطولة عليه أن يفوز بكل "الداربيات".

----------------------------------------------------

ياحي: "أطلب من اللاعبين تجنب الضغط وإمتاعنا فوق أرضية الميدان"

أبى اللاعب السابق للشباب ونجم في الثمانينيات حسين ياحي إلا أن يتحدث معنا حول الداربي العاصمي الذي سيجمع الشباب بمولودية الجزائر اليوم، ونصح رفقاء عمور أن يتجنبوا الوقوع في فخ الضغط إن أرادوا الفوز بالداربي: "أطلب من اللاعبين تجنب الضغط على أنفسهم أكثر من اللزوم، لأنه من شأنه يؤثر على اللاعبين وعليهم أن يدخلوا أرضية الميدان بتركيز شديد وعليهم إمتاعنا فوق أرضية الميدان أكثر شيء، أعلم جيدا أن لاعبي المولودية لديهم أفضلية النتائج لكن الداربي تتغير الأمور".

"الفريق تحسن كثيرا منذ قدوم مالك"

وعن الفريق الحالي للشباب، فقد أكد ياحي أن شباب هذا الموسم الأفضل في المواسم الخيرة من حيث الإستقرار مقارنة بالمواسم الماضية التي عانى فيها من المشاكل، وأوضح قائلا: "أعتقد أن الفريق هذا الموسم أفضل وفي وضعية جيدة مقارنة بالمواسم الماضية وهذا منذ مجيء مالك لرئاسة الفريق، إذ نقصت حدة المشاكل مقارنة بالمواسم الماضية وهذا أفضل رغم أن البداية لم تكن موفقة".

"شباب بلوزداد فريق كبير يجب أن يتنافس على الألقاب"

واستطرد في حديثه معنا وأكد أن الشباب لا يمكنه البقاء دائما حبيس أهداف بسيطة لا تلقي به على غرار تكوين فريق، وأكد أنه لا يتفق مع هذا الأمر ولكن مكان الشباب التنافس على الألقاب لأنه من أكبر الأندية الجزائرية، قائلا: "بصراحة أخالف من يقول أن الهدف هو تكوين فريق قوي، لأن الشباب فريق كبير ومن المفترض أن يتنافس على الألقاب كل موسم وألوم هنا الإدارة حول الإستقدامات التي تقوم بها كل موسم بجلب لاعبين محدودين، فالشباب مثل الريال والبرصا في إسبانيا يتنافسون كل موسم على الألقاب، فإلى متى نستمر في الحديث عن بناء فريق عليهم تجاوز المشاكل المادية بأي ثمن".

"أول هدف لي كان على حساب المولودية"

وختم ياحي حديث معنا بالتوقف عند "الداربي" العاصمي وأكد أن المباريات التي تج

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال