صراع مثير على ثمانية مقاعد في الدور الثاني لدوري الأبطال

بعد أقل من سبعة شهور على المواجهة المثيرة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في أول نهائي ألماني خالص على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، تواجه الأندية الألمانية أزمة حقيقية ومخاطر كبيرة في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بالبطولة

دوري أبطال أوروبا ..
نشرت : الهدّاف الاثنين 09 ديسمبر 2013 13:57

كما يخوض الثلاثي الإيطالي جوفنتوس ونابولي وميلان مهمة انتحارية في هذه الجولة من أجل التقدم إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ويسدل الستار غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على فعاليات دور المجموعات بالعديد من المواجهات التي ستحسم الصراع على المقاعد المتبقية في دور الستة عشر.

وأسفرت الجولات الخمس الأولى عن تأهل ثمانية فرق بالفعل إلى الدور الثاني وهي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وتشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الأسباني وبرشلونة الأسباني.

بينما يظل الصراع دائرا بين 15 فريقا على المقاعد الثمانية الأخرى في دور الستة عشر وفقدت تسعة فرق فرص المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني ولكن الأمل لا يزال قائما لدى بعضها لاحتلال المركز الثالث والانتقال للعب في مسابقة الدوري الأوروبي وهو ما يشعل الصراع في مختلف المجموعات حتى نهاية الجولة السادسة الأخيرة.

وحسم بايرن حامل اللقب تأهله بجدارة للدور الثاني بعد خمسة انتصارات متتالية ويسعى لأن يواصل انتصاراه في المجموعة الرابعة والحفاظ على العلامة الكاملة ليكون الفريق الوحيد الذي يصل للدور الثاني بستة انتصارات متتالية.

ولكن الفريق سيصطدم على ملعبه غدا بمنافس عنيد هو مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة والذي حسم البطاقة الثانية من المجموعة إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة هذا اللقاء.

ويشتعل الصراع في المباراة الثانية بالمجموعة على المركز الثالث بين فيكتوريا بلزن التشيكي (بلا نقاط) وضيفه سيسكا موسكو الروسي (ثلاث نقاط) حيث يحتاج فيكتورا بلزن للفوز بهدف نظيف أو 2/1 أو بفارق أكثر من هدف إذا أراد حجز المركز الثالث بعدما خسر 2/3 أمام سيسكا ذهابا.

وبينما ضمن بايرن مقعده بجدارة في الدور الثاني، تواجه فرق دورتموند وباير ليفركوزن وشالك خطر الخروج المبكر من البطولة.

كما يواجه الثلاثي الإيطالي جوفنتوس وميلان ونابولي مهام انتحارية في هذه الجولة الصعبة.

وإذا فشلت الفرق الثلاثة في تحقيق نتائج حاسمة ، سيصبح الدوري الإيطالي بلا أي ممثل في الأدوار الفاصلة للبطولة للمرة الأولى منذ موسم 2001/2002 عندما ودع جوفنتوس وروما البطولة من الدور الثاني (دور الستة عشر) عندما يقام بنظام المجموعات ليخلو دور الثمانية من ممثلي الكرة الإيطالية.

وفي النظام الحالي للبطولة ، تبدأ الأدوار الفاصلة من الدور الثاني (دور الستة عشر) ويملك كل من جوفنتوس وميلان مصيره بيده حيث سيحسم مستقبله في البطولة من خلال مباراته في هذه الجولة دون اعتماد على المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويحل جوفنتوس ضيفا على غالاتاسراي التركي غدا في المجموعة الثانية بينما يستضيف ميلان فريق جاكس الهولندي بعد غد بالمجموعة الثامنة.

وفي المقابل ، يبدو موقف نابولي أكثر تعقيدا لأنه يحتاج إلى الفوز على ضيفه أرسنال وعدم فوز دورتموند على مضيفه مارسيليا الفرنسي في المباراة الثانية بالمجموعة السادسة.

ويتصدر جوفنتوس الدوري الإيطالي هذا الموسم في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي وذلك بعد 15 مرحلة مرت من المسابقة حتى الآن كما سيطر عليه التفاؤل قبل السفر إلى اسطنبول بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية في الدوري المحلي وسجل في هذه المباريات 15 هدفا ولم تستقبل شباكه أي هدف.

وانتزع ريـال مدريد بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثانية التي يتصدرها حاليا برصد 13 نقطة مقابل ست نقاط ليوفنتوس وأربع نقاط لكل من غالاتاسراي وكوبنهاجن الدنماركي.

وتعادل جوفنتوس مع ضيفه جالطة سراي 2/2 ذهابا في تورينو خلال تشرين أكتوبر الماضي كما تردد أن النادي التركي رصد 250 ألف أورو (5ر342 ألف دولار) كمكافآت للفريق في حالة التأهل للدور الثاني.

ويواجه ميلان موقفا مشابها في المجموعة الثامنة حيث يحتل المركز الثاني برصيد ثماني نقاط مقابل عشر نقاط لبرشلونة الأسباني المتصدر وسبع نقاط لأجاكس وثلاث نقاط فقط لسلتيك الاسكتلندي الذي يحل ضيفا على برشلونة في المباراة الثانية بالمجموعة بعد غد الأربعاء.

وأصبح ميلان مجرد شبح للفريق الذي فاز بسبعة ألقاب سابقة في دوري الأبطال الأوروبي والتي كان آخرها في 2007 ولكنه ما زال أفضل في المستوى على الساحة الأوروبية منه في الدوري المحلي الذي تراجع فيه للمركز التاسع.

ولم يكن مستوى الفريق ونتيجته في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع مطمئنة ولكن مصدر الاطمئنان الوحيد كان مهاجم الفريق ماريو بالوتيللي الذي سجل هدفين لينقذه من الهزيمة أمام ليفورنو المتأزم وينتزع له التعادل 2/2 بصعوبة.

وتبدو الأوضاع أكثر خطورة بالنسبة لفريق نابولي الذي يستضيف أرسنال متصدر المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لكل من دورتموند ونابولي ويقبع مارسيليا في القاع بلا رصيد من النقاط قبل استضافة دورتموند في المباراة الثانية بالمجموعة بعد غد والتي يخوضها دورتموند بعد سقوطه في فخ الهزيمة صفر/1 أمام باير ليفركوزن أمس الأول السبت في الدوري الألماني.

كما أسفرت هذه المباراة عن خسارة أخرى لدورتموند حيث انضم لاعبان جديدان لقائمة الإصابات بالفريق وتأكد غياب زفن بيندر للإصابة في الكاحل بينما تبدو فرص زميله نوري شاهين ضعيفة للحاق بالمباراة لتعرضه لإصابة مشابهة في الكاحل.

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-قدم-أوروبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال