ش. قسنطينة 2 - م. وهران1 بزاز وبولمدايس يقلبان الطاولة على "الحمراوة"

تمكن شباب قسنطينة من تحقيق فوز صعب وهام أمام مولودية وهران بفضل هدفي بزاز وبولمدايس في الشوط الثاني، بعد شوط أول كان لـ "الحمراوة"

ش. قسنطينة 2 - م. وهران1
نشرت : حمزة. س السبت 22 فبراير 2014 23:59

 

 الذين أنهوه متفوقين قبل منعرج اللقاء في أول دقيقة من المرحلة الثانية بإعلان ركلة جزاء للشباب وطرد المدافع عوامري.
بداية قوية لـ "الحمراوة" وبن يطو ونايت يضيعان هدفين
بداية المقابلة كانت دون مقدمات لصالح الزوار الذين بادروا إلى الهجوم منذ الدقيقة الأولى بعد عمل جماعي منظم، تصل الكرة إلى عواد الذي مرر في العمق لبن يطو، هذا الأخير في وضعية سانحة، يسدد، لكن كرته تمر جانبية بقليل وتكاد تخادع سيدريك، مرّة أخرى المولودية تضيّع ما لا يضيّع في الدقيقة 6 عن طريق نايت الذي توغل وانفرد بالحارس، لكنه ضيع في الأخير.
كوريبة يفتح باب التسجيل
ضغط "الحمراوة" ودخولهم القوّي كلل بهدف في الدقيقة 8 بعد هجوم معاكس وتمريرة من عواد، يتمكن كوريبة بتسديدة من مباغتة الحارس سيدريك مفتتحا باب التسجيل، رد فعل الشباب كان محتشما في (د17) بعد عمل فردي من بزاز على الجهة اليمنى، يوزع ناحية دراڤ لكن يقظة الحارس بلعربي الذي التقط الكرة أحبطت محاولة المحليين، وفي (د19) دراڤ يوزع ومدافع "الحمري" بلعباس يخرج الكرة من خط المرمى.
بن يطو وهشام شريف يخفقان في مضاعفة النتيجة
سيطرة مولودية وهران تواصلت وكان بإمكانها مضاعفة النتيجة على مرتين في (د21) بعد محاولة من كوريبة الذي مرر لبن يطو، هذا الأخير في وضعية جيّدة يسدد وكرته تجانب القائم مفوتا فرصة ذهبية لفريقه، بعدها بدقيقة، نساخ دائما من جانب وهران يتوغل على الجهة اليسرى مراوغا 4 لاعبين من الشباب ويمهد لزميله هشام شريف على طبق، ولكن هذا الأخير لم يحسن استغلال الفرصة وتسديدته تخطئ المرمى بغرابة، مفوتا هدفا محققا للمولودية.
معيزة وبولمدايس يضيعان أخطر فرصة للشباب
المحاولة الخطيرة الوحيدة للشباب كانت في الدقيقة 25 بعد ركنية من بزاز، تصل الكرة إلى معيزة الذي حاول التعديل قبل تدخل دفاع المولودية في المرّة الأولى، لترجع الكرة إلى بولمدايس على الطائر، كرته كانت متجهة نحو الشباك قبل تدخل المدافع بلعباس في آخر لحظة من خط المرمى مجنبا فريقه هدف التعادل، باقي فترات الشوط الأول لم تعرف أي جديد، حيث غابت الفرص وانخفض نسق اللعب إلى غاية صافرة الحكم ونهاية الشوط الأول بهدف دون رد.
بولمدايس يحصل على ركلة جزاء وبزاز يسجلها
بداية الشوط الثاني عرفت اندفاع عناصر الشباب نحو الهجوم، وفي أول دقيقة حصل بولمدايس على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل عوامري داخل منطقة العمليات طرد على إثرها المدافع الوهراني، الركلة تولى تنفيذها الاختصاصي بزاز معادلا النتيجة ومعيدا فريقه من بعيد أمام فرحة العدد القليل من أنصار "السي. آس. سي" في المدرجات.
بلعربي ببراعة يبعد رأسية بولمدايس الذي يرد بهدف
في (د58)، بزاز قائد شباب قسنطينة بعمل فردي يوزع ناحية بولمدايس، هذا الأخير برأسية كانت متجهة داخل المرمى، لكن تدخل حارس المولودية بلعربي بأعجوبة منقذا "الحمراوة" من هدف ثان، بعدها لم نسجل أي محاولة تذكر إلى غاية الدقيقة 80 بعد توغل من دراڤ على اليسار، حيث فتح ناحية بولمدايس الذي لم يترك أي فرصة هذه المرة للحارس بلعربي مسجلا الهدف الثاني للشباب ومحررا الجميع.
بن يطو يضيّع ما لا يضيّع وبزاز كاد يوقّع الثالث
بعد ذلك، توغل البديل عمري الشاذلي في الدقيقة 85 وقدم كرة على طبق لبن يطو على بعد أمتار عن المرمى، يخفق في وضعها داخل الشباك بغرابة، ليخفق الشباب في قتل اللقاء في الدقيقة 88 بعد تمريرة حنايني إلى بزاز الذي رفع الكرة فوق رأس الحارس، ولكن محاولته مرت فوق الإطار، لينتهي اللقاء بتفوق الشباب المحلي بهدفين مقابل هدف.
--------

لقطة اللقاء
"الحمراوة" تذكروا إبراهيم وهارون بلافتة
رفع أنصار مولودية وهران في الدقيقة 75 راية مكتوب فيها: "الله يرحم إبراهيم وهارون الطفلان الضحيتان"، حيث تذكّر "الحمراوة" المرحومين في مبادرة جميلة صفق لها أنصار شباب قسنطينة الحاضرين بملعب حملاوي.

رجل اللقاء
خبرة بزاز تصنع الفارق
مرّة أخرى، كان قائد شباب قسنطينة ياسين بزاز في الموعد ومنح فريقه الإضافة اللازمة بفضل خبرته الكبيرة وفي الأوقات الحرجة، حيث تحمل مسؤولية تسديد ركلة الجزاء التي أعادت "السي. آس. سي" إلى اللقاء وكان وراء فوز "الخضورة" مرة أخرى.

حدث اللقاء
أول فوز للشباب بملعبه في العودة
يعتبر الفوز الصعب المحقق على حساب مولودية وهران في الدقائق الأخيرة هو الأول للشباب القسنطيني على ميدانه في مرحلة العودة، بعد تعثرين أمام اتحاد الحرّاش وشبيبة الساورة.

البطاقة الحمراء
بوعيشة قام بلقطة غير أخلاقية تجاه ملتقط الكرات
لقطة غير أخلاقية قام بها لاعب مولودية وهران بوعيشة تجاه أحد ملتقطي الكرات أثارت سخط أنصار الشباب وكل من شاهد ما فعله اللاعب الذي كاد يخرج اللقاء عن إطاره الرياضي.

-+------------

بن طوبال: "الفوز أمام الحمراوة جبدنا من البير"
"أنا أسعد الناس بهذا الفوز المحقق أمام مولودية وهران، لقد كنا في أمس الحاجة إلى النقاط الثلاث في ظل الوضعية التي نعيشها، الحمد لله على كل شيء، لقد حضرنا جيدا ولم نكن ننام من أجل تخطي هذه الأزمة ولقد وفقنا الله، أنا أعتبر هذا الفوز هاما للمرحلة القادمة، ولم لا نحاول أن ننهي الموسم مع فرق البوديوم، خصوصا وأن طموحنا كبير للمشاركة في منافسة قارية".
"الموسم القادم سنلعب من أجل البطولة"  
"كما أود أن أستغل الفرصة وأشكر الأنصار على الترحيب الذي خصوني به، حيث أشكرهم على الثقة التي وضعوها في شخصي، وأتمنى أن أنجح في قيادة فريقهم إلى منصات التتويج، أعدهم بتشكيل فريق الألقاب مع بداية الموسم القادم لأننا نملك كل شيء للتنافس عليها، خصوصا في ظل امتلاكنا جمهورا كالسنافر".

"سيموندي": "الفوز فوز اللاعبين ونهديه للإدارة الجديدة"
"هذا الفوز هو فوز اللاعبين الذين أصروا عليه من أجل إهدائه للإدارة الجديدة، أنا أشكرهم لأنهم نجحوا في رفع التحدي رغم كل شيء، كما أشكرهم أيضا لأنهم نجحوا في قلب المباراة، على العموم هذا الفوز جاء بفضل الأنصار أيضا على اعتبار أنهم سجلوا حضورهم بالمدرجات ووقفوا إلى جانب فريقهم في المرحلة الثانية، أنا أتفهم غضبهم في المرحلة الأولى وأعدهم بوجه مغاير للشباب فيما تبقى من مباريات".

بزاز: "الفوز سيفتح صفحة جديدة"
"الفوز كان صعبا أمام فريق كان يبحث عن نتيجة إيجابية للخروج من منطقة الخطر، المهم أننا فزنا وتركنا النقاط في قسنطينة، أتمنى أن يغيّر هذا الفوز الكثير ويفتح صفحة جديدة مع الأنصار ومع الإدارة الجديدة".

بلعطوي: "ضيعنا القاضية في الشوط الأول"
"كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول الذي ضيعنا فيه القاضية، منعرج اللقاء كان ركلة الجزاء وطرد عوامري مع بداية الشوط الثاني، الغيابات أثرت فينا ورغم ذلك التعادل كان قريبا لو سجل بن يطو الفرصة السهلة التي ضيعها في آخر الدقائق".
‪-----------‬
بولمدايس يسجل العاشر بألوان الشباب
تمكن المهاجم والهداف حمزة بولمدايس من تسجيل هدفه العاشر بألوان شباب قسنطينة هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى سبعة أهداف في البطولة، في الوقت الذي يمتلك ثلاثة أهداف في الكأس، وقد فضل بولمدايس أن يرفع يديه إلى السماء عند الاحتفال بالهدف في إشارة واضحة إلى أن ما حدث لهم في الكأس كان خارجا عن إرادتهم.
--------------
تابع اللقاء على الأعصاب من النفق...
بن طوبال أسعد الناس بالفوز أمام "الحمراوة"
يبدو أن المدير العام الجديد لشركة "السنافر" الاحترافية عمار بن طوبال كان أسعد الناس بالفوز المحقق أمام مولودية وهران عشية أمس، حيث احتفل بهذا الفوز بطريقة هستيرية عند صافرة النهاية من خلال التوجه نحو الميدان ومصافحة جميع اللاعبين، علما أن بن طوبال قد تابع المواجهة على الأعصاب من النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس.
عانق سيدريك و"سيموندي" بشدة
ولقد توجه بن طوبال مباشرة بعد صافرة النهاية صوب اللاعبين والطاقم الفني، حيث سلم على الجميع، ولكن ما لفت الانتباه طريقة معانقته للحارس سي محمد سيدريك الذي لعب دورا كبيرا في الفوز المحقق، كما عانق المدرب الفرنسي "برنار سيموندي"، في إشارة واضحة إلى أنه يثق في إمكاناته.
الأنصار حيوه مطولا وهو يقول "مازال الخير القدام"
وفضل أنصار الشباب تحية المدير العام الجديد بعد أن نجح في البصم على أولى مبارياته بفوز، حيث تغنوا بإسمه عند نهاية اللقاء وسط تجاوب منه، مشيرا إلى أنه لا يزال في أول الطريق، ومؤكدا بأنه لن يبخل بشيء على "الخضورة" من أجل قيادتها إلى منصات التتويج.
‪---------------------‬
أضعف حضور جماهيري منذ 3 سنوات
يبدو أن تأثيرات الخروج من منافسة السيدة كأس الجمهورية على يد شبيبة الشراڤة قد ألقت بظلالها على مباراة أمس أمام مولودية وهران، حيث شهدنا أضعف حضور لعشاق ومحبي "الخضورة" خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وقد فضل جل "السنافر" مقاطعة اللقاء تعبيرا عن احتجاجاهم لما آلت إليه وضعية الشباب.
قرابة 1000 "سنفور" بالمدرجات
ولم نسجل سوى قرابة 1000 "سنفور" بمدرجات ملعب الشهيد حملاوي عشية أمس، وهو عدد قليل جدا مقارنة بأعداد "السنافر" التي عودتنا على حضور مباريات الفريق أو تلك التي سجلت حضورها ملعب بولوغين الثلاثاء الماضي أمام شبيبة الشراڤة، ما يؤكد بأن أنصار الشباب متأثرون من مهزلة بولوغين الأخيرة.
البعض سجلوا حضورهم ولكنهم رفضوا الدخول
ورغم أن الأنصار الذين كانوا حاضرين بالمدرجات لم يتعد عددهم 1000، إلا أنه يتوجب علينا الإشارة إلى أن أعدادا قد سجلت حضورها خارج أسوار الملعب، ولكنها رفضت الدخول تعبيرا عن احتجاجها للوضعية التي آل إليها الفريق، خصوصا وأنه ودع منافسة كأس الجمهورية بطريقة مذلة أمام ناد من قسم الهواة.
أصروا على مقاطعة اللقاء ورفضوا اشتراء التذاكر
ولقد استجاب غالبية الأنصار للنداءات التي كانت تريد أن تكون مباراة "الحمراوة" دون جمهور، حيث قاطعوا اللقاء بشكل كبير، وهذا من خلال رفضهم الاقتراب من أكشاك الملعب لاقتناء التذاكر باستثناء قلة قليلة لم تستطع رؤية فريقها المحبوب يصارع بمفرده، حيث تواجدت بالمدرجات من أجل التشجيع.
"السنافر" شتموا جميع اللاعبين وطالبوا "سيموندي" بالرحيل
وكان الأنصار الذين سجلوا حضورهم بالمدرجات قد قابلوا لاعبي الفريق بوابل من الشتائم والسب عند دخول أرضية الميدان، حيث لم يستثنوا أحدا، وشتموا كل لاعب على حدة، في إشارة واضحة إلى أن الجميع يتحمل مسؤولية العار الذي لحق بالفريق عشية الثلاثاء الفارط بملعب بولوغين أمام شبيبة الشراڤة، كما حظي المدرب "سيموندي" بحصة الأسد من الشتم وطالبوه بالرحيل.
"بهدلتو بينا يا باردين القلوب دارت حالة"
ولعل من بين أهم العبارات التي كان يرددها "السنافر"، تلك المتعلقة بعدم لعب الفريق بالإرادة اللازمة في بولوغين الثلاثاء الماضي، حيث رددوا مطولا: "بهدلتو بينا يا باردين القلوب"، في إشارة واضحة إلى أن غالبية عناصر الفريق لم تبلل القميص في العاصمة خلال مباراة كأس الجمهورية.
شتموا بوالحبيب ورددوا: "السي. آس. سي ما تموتشي"
ولم يستثن الأنصار والمحبون أحدا خلال الشتائم، حيث أسمعوا الإدارة السابقة ما لا يرضيها، في صورة المدير العام الأسبق للشركة الاحترافية محمد بوالحبيب، محملين إياه مسؤولية الوضعية الصعبة التي أصبح يتخبط فيها الشباب، مؤكدين في الوقت نفسه بأن شباب قسنطينة لا يموت ولا يزول بذهاب أي شخص.
"دارو حالة" في "سيموندي" واللاعبين بين الشوطين
‪و‬كان غضب الأنصار شديدا ما بين شوطي مباراة مولودية وهران، حيث نزلوا بالقرب من النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس وأسمعوا اللاعبين ما لا يرضيهم، كما شتموا المدرب "برنار سيموندي" مطولا، خصوصا وأن فريقهم كان متأخرا مرة أخرى في النتيجة.
"اللوكا" و"فيردي" قلبا راياتهما احتجاجا على هذه الوضعية
وخلال متابعتنا للقاء، لفت انتباهنا الخطوة التي أقدم على فعلها كل من أعضاء "ألترا لوكارڤاتزي" و"فيردي أڤيلا"، حيث قلبوا راياتهم كخطوة احتجاجية لعدم رضاهم بالوضعية التي أصبح يتخبط فيها الشباب الذي غادر منافسة كأس الجمهورية وابتعد عن فرق المقدمة في الرابطة المحترفة الأولى.
حمزة. س


بلخضر ودراڤ يعودان، "سيموندي" يصر على سامر مسترجعا وتهميش بوهنة يتواصل
يبدو أن التقني الفرنسي "برنار سيموندي" لم يتعلم من درس الشراڤة الأخير، حيث أصر على نفس التشكيلة تقريبا، متجاهلا بذلك طلبات الآلاف من الأنصار المتكررة بإعادة النظر في بعض المناصب، وهو الأمر الذي جعل "الخضورة" تبدأ المباراة بصعوبة كبيرة، حيث تلقت هدفا مبكرا من "الحمراوة"، ولعل أهم ما ميز التشكيلة التي لعبت لقاء أمس هو عودة دراڤ وبلخضر إلى المشاركة من البداية، في الوقت الذي تواصل فيه تهميش بوهنة.
الفرنسي حافظ على العناصر التي شاركت في بولوغين
ومن خلال النظر إلى تشكيلة شباب قسنطينة التي بدأت المباراة، نجد أنها ضمت غالبية العناصر التي شاركت في مهزلة بولوغين الأخيرة، وهو ما طرح الكثير من علامات الاستفهام حول المعايير التي يعتمد عليها المدرب الفرنسي في اختيار اللاعبين، خصوصا وأنه كان من الأجدر به إحداث عدة تغييرات على اعتبار أن من أقصته الشراڤة لا ينتظر منه شيء.
يصر على سامر مسترجعا و"جيل" مدافعا محوريا
وما لفت الانتباه في التشكيلة التي أقحمها "سيموندي"، هو أنه لا يزال يصر رغم كل شيء على سامر مسترجعا، والكاميروني "جيل نڤومو" مدافعا محوريا، رغم أن الجميع يعلم بأن هذين اللاعبين لا يحبذان المشاركة في هذين المنصبين كون الأول يعد مهاجما صريحا في الوقت الذي يعد الثاني مسترجعا.
دراڤ يعود بعد غياب طويل
ولقد عرفت القاطرة الأمامية عودة اللاعب دراڤ بعد غياب طويل، حيث تعافى بشكل نهائي من الإصابة التي كان يعاني منها، وهو الأمر الذي جعل "سيموندي" يفضله على عدة خيارات في صورة حديوش وحنايني، بالمقابل عبر "السنافر" عن استغرابهم من فلسفة "سيموندي" الغريبة، خصوصا وأنه يتجه إلى قيادة الشباب نحو الهاوية.
--------------


حبه وتعلقه بالشباب جعله متمسكا بمنصبه...
بن طوبال تعرض لضغوط من والده للتنحي عن قيادة الشباب ولكنه رفض
علمت "الهداف" من مصادر مقربة من المدير العام الجديد لشركة "السنافر" الاحترافية عمار بن طوبال بأنه قد تعرض لضغوط من عائلته من أجل التنحي عن المنصب الذي تم تعيينه فيه، خصوصا في ظل الصعوبات الكبيرة التي سيواجهها على اعتبار أن الفريق يمر بمرحلة حساسة جدا، واستنادا إلى المصادر فإن بن طوبال لا يزال متمسكا بمهمته الجديدة رغم كل شيء.
والده لا يريده في الشباب لهذه الأسباب
وكانت "الهداف" قد حصلت على معلومات مفادها أن والد بن طوبال لا يريد إبنه في مقاليد تسيير شباب قسنطينة بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، خصوصا وأن الجميع يعلم بأن الأوضاع متعفنة بعد الإقصاء على يد الشراڤة، كما أنه يصر على إبنه لعدم استلام هذه المهمة لأنه لا يريد تلطيخ إسم عائلته المعروفة في قسنطينة ككل بحبها لألوان الشباب.
اتصل به وطلب منه ترك هذه المهمة الانتحارية
وكان والد بن طوبال قد اتصل بإبنه سهرة أول أمس بعد أن وصلته أخبار تعيينه مديرا عاما جديدا للشركة الاحترافية لـ "السنافر"، حيث ترجاه للتنحي عن هذا المنصب، خصوصا وأن المهمة التي تنتظره انتحارية كون الفريق يتواجد في مفترق طرق بعد الخروج من منافسة كأس الجمهورية على يد شبيبة الشراڤة والجماهير تتواجد في قمة الغضب.
أصر على البقاء من أجل فريق القلب
وحسب بعض المصادر المقربة من المدير العام الجديد عمار بن طوبال، فإنه ظل متمسكا بقرار البقاء على رأس الفريق بسبب تعلقه بـ "الخضورة"، حيث يعتبر المهمة التي أوكلت له بمثابة الاستجابة لنداء الواجب على اعتبار أن حبه للفريق يجعله مجبرا على إنقاذه، وهو الأمر الذي جعله يعتذر لوالده بلباقة.
بن طوبال: "لم أقل يوما لا لوالدي، ولكن من أجل الشباب قلت له لا"
ولقد كان لـ "الهداف" حديث هاتفي مع المدير العام الجديد عمار بن طوبال صبيحة أمس، حيث أقر بالضغوط التي تعرض لها من والده من أجل ترك هذه المهمة، ولكنه أشار إلى أنه ظل متمسكا بالمنصب الذي تم تعيينه فيه، وفي هذا السياق قال: "لم أقل يوما لا لوالدي، ولكني قلتها له لما اتصل بي وطلب مني ترك هذه المهمة الانتحارية حفاظا على إسم العائلة، صدقوني حبي للشباب جعلني مجبرا على قبول هذا التحدي رغم أن الأمر يتعارض ورغبة والدي".
"أملك سيارة رباعية الدفع ومسكنا في طور الإنجاز حتى أكون صادقا مع الأنصار"
وفضل بن طوبال الإشارة إلى نقطة هامة تتعلق بالأسباب التي جعلته يقبل بمهمة قيادة الشباب، حيث أكد بأنه لم يأت من أجل الأموال ومصالحه الشخصية بدليل أنه يقر بالممتلكات التي يحوز عليها قبل الشروع في عمله، وهنا قال: "أملك سيارة رباعية الدفع ومسكنا في طور الإنجاز حتى أكون صافيا مع الأنصار، وإن شاء الله سأغادر الخضورة كما دخلتها لأنني شبعان والحمد لله ولم آت من أجل النهب والسرقة بل من أجل العمل وقيادة فريقي المحبوب إلى التتويجات".
"بوالحبيب أكثر من أخي وجئت من أجل تكملة العمل الذي بدأه"
وختم بن طوبال حديثه لـ "الهداف" بالتأكيد على نقطة في غاية الأهمية تتمثل في العلاقة التي تجمعه بالمدير العام الأسبق محمد بوالحبيب، حيث أشار إلى أن الأخير يعتبر أكثر من أخ بالنسبة له، وفي هذا الخصوص قال: "أنا لست ضد أي شخص وبوالحبيب يعتبر صديقا وأخا بالنسبة لي، لقد جئت من أجل تكملة العمل الذي بدأه، خصوصا وأن الفريق قد عاد بقوة في السنوات الأخيرة".
سمير. ك

بن طوبال زار التشكيلة بفندق "الحسين" صبيحة أمس
يبدو أن رغبة المدير العام الجديد عمار بن طوبال في قيادة "السنافر" نحو الفوز أمام مولودية وهران قد جعلته يتنقل إلى فندق "الحسين" منذ الصباح الباكر من يوم أمس، حيث التقى اللاعبين والطاقم الفني وطلب منهم رفع التحدي وقيادة "الخضورة" إلى تحقيق النقاط الثلاث التي من شأنها أن تعيد المياه إلى مجاريها بعد خيبة الإقصاء في الكأس.
‪----------‬
بزاز يوقع ثاني أهدافه في البطولة
نجح قائد "السنافر" ياسين بزاز في تسجيل ثاني أهدافه في البطولة الوطنية والثالث له بألوان شباب قسنطينة منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، وكان بزاز قد سجل هدف التعادل لفريقه عن طريق ركلة جزاء حصل عليها مع بداية المرحلة الثانية.
كل أهدافه من ركلات جزاء
وما يتوجب علينا أن نشير إليه، هو أن جميع أهداف المهاجم ياسين بزاز هذا الموسم جاءت عن طريق ركلات جزاء، حيث سجل ركلتين في منافسة البطولة الوطنية وكان ذلك أمام "السياربي" و"الحمراوة" أمس، كما نجح في تسجيل ركلة جزاء في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، وهو الهدف الذي نجح به في إهداء "الخضورة" تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل.
الأنصار ساندوا اللاعبين بعد تمرير رسائلهم  
فضل أنصار الشباب مساندة الفريق مع بداية المرحلة الثانية على عكس الشوط الأول، خصوصا وأنهم قد انتهوا من تمرير رسائلهم الغاضبة خلال الـ45 الدقيقة الأولى، وهو الأمر الذي مكن اللاعبين من العودة في المباراة، حيث نجحوا في تعديل الكفة عن طريق بزاز مع بداية المرحلة الثانية، علما أن "السنافر" قد رددوا مطولا: "ميزيريا وتحيا السي. آس. سي"، في إشارة واضحة إلى أنهم لن يتركوا فريقهم المحبوب.
يرحبون بخيار عرامة
يبدو أن عشاق ومحبي النادي القسنطيني يرحبون بالاستنجاد بإبن الفريق طارق عرامة ليكون مناجير "الخضورة"، حيث رددوا مطولا إسمه أمس على المدرجات، كما أن هناك من تنقل إلى مقر سكنه وتحدث معه عن إمكانية تقديم يد العون للتشكيلة والفريق في هذه المرحلة الحساسة، وحسب عرامة فإنه يرحب بالعودة إلى الشباب.

.............
الإدارة تبحث عن حل ودي مع هرادة لتقديم لقاء العلمة
علمت "الهداف" من مصادر مقربة من إدارة "السنافر"، أن الأخيرة تبحث عن حل ودي مع نظيرتها من مولودية العلمة من أجل تقديم المباراة التي ستجمع بين الفريقين لحساب الجولة القادمة إلى يوم الثلاثاء بدلا عن الجمعة، خصوصا وأن "السنافر" سيكونون معنيين بالتنقل إلى ليبيريا من أجل لعب مباراة ذهاب الدور 16 من كأس الاتحاد الإفريقي، حيث يود المدير العام الجديد بن طوبال الوصول إلى أرضية اتفاق مع رئيس "البابية" هرادة لإعادة النظر في تاريخ لعب اللقاء.
تقديم اللقاء أصبح بيد مسؤولي "البابية"
ولعل السبب الذي جعل المدير العام الجديد عمار بن طوبال يتباحث قضية تقديم لقاء العلمة مع الرئيس هرادة بدلا عن الرابطة، على اعتبار أن الأمر أصبح بيد مسؤولي "البابية" بالنظر إلى أن الرابطة لا يمكنها التدخل كون "السنافر" لم يتقدموا بطلب تقديم اللقاء قبل 10 أيام عن موعده، وهو الأمر الذي ورط الإدارة الحالية التي لم تجد من حل سوى الاتصال برئيس العلمة.
"السنافر" ينتظرون من هرادة تليين موقفه
وينتظر عشاق ومحبو النادي الرياضي القسنطيني على أحر من الجمر أن يلين رئيس "البابية" موقفه ويقبل بتقديم المباراة التي ستجمع فريقه بـ "السنافر" إلى يوم الثلاثاء بدلا عن الجمعة، خصوصا وأنه معروف بحبه لشباب قسنطينة، وسبق أن أدلى بتصريحات لـ "الهداف" بخصوص هذا الأمر.
سمير. ك
‪---------‬
حتى تتسنى لها استضافة الفريق الليبيري الأحد 9 مارس...
الإدارة تتقدم اليوم بطلب لتقديم لقاء "سوسطارة" إلى الخميس 6 مارس
علمت "الهداف" من مصدر مقرب من إدارة النادي القسنطيني، أن المدير العام الجديد للشركة عمر بن طوبال سيتقدم اليوم بطلب رسمي إلى الرابطة الوطنية من أجل تقديم مباراة الجولة 22 من البطولة والتي يستقبل فيها "السنافر" اتحاد العاصمة، من السبت 8 مارس إلى الخميس 6 مارس، وهو الطلب الذي سيوافق عليه رئيس الرابطة محفوظ قرباج مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، حيث أن إدارة الشباب لم تتقدم بأي طلب من قبل من أجل تقديم مباراة "البابية".
بن طوبال لا يريد الوقوع في أخطاء لقاء العودة أمام "نجيلاك"
يبدو أن المدير العام الجديد للشركة عمر بن طوبال لا يريد الوقوع في الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة السابقة، خاصة فيما يتعلق بمباراة نادي "نجيلاك"، التي اضطر فيها "السنافر" إلى لعب مبارتين في نفس اليوم، وهو ما جعله يفكر جديا في التقدم بطلب إلى الرابطة من أجل تفادي تكرار ذلك السيناريو الأليم الذي جعل الشباب مطالبا بتقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى واجهت شبيبة الساورة التي فرضت التعادل بقسنطينة، والثانية لعبت كأس "الكاف" وتأهلت إلى الدور المقبل بشق الأنفس.
الرابطة لا تعارض اللعب يوم الخميس والوفاق خير دليل
ومن خلال المعلومات التي بحوزتنا، فإن الرابطة الوطنية لكرة القدم لا تعارض على الإطلاق فكرة اللعب يوم الخميس 6 مارس، خصوصا وأن هيئة قرباج سبق لها أن قبلت الطلب الذي تقدم به الفريق الجار وفاق سطيف، وهو الأمر الذي يجعلنا نقول إن لقاء الشباب الذي سيستضيف فيه اتحاد العاصمة سيلعب بنسبة كبيرة جدا يوم الخميس بدلا عن الجمعة أو السبت، وهذا من أجل ربح أيام إضافية قبل مباراة العودة أمام "الأسود الحمراء" من ليبيريا.
الإدارة تعلم بأنه يتوجب عليها مراسلة الرابطة قبل 10 أيام
وتعلم إدارة "السنافر" بأنه يتوجب عليها عدم تكرار أخطاء الإدارة السابقة بعدم مراسلة الرابطة الوطنية لكرة القدم في الأوقات المحددة، حيث سيحاول المدير العام الجديد عمار بن طوبال صبيحة اليوم مراسلة الرابطة الوطنية لكرة القدم من أجل تقديم لقاء "سوسطارة"، خصوصا وأن الآجال المحددة تشير إلى ضبط هذه الأمور قبل 10 أيام من تاريخ اللقاء.
بهذا "سيموندي" لن يكون مجبرا على تقسيم التعداد
وفي حال ما إذا نجحت إدارة الشباب في برمجة لقاء اتحاد العاصمة بتاريخ 6 مارس ومواجهة العودة أمام نادي "الأسود الحمراء" الليبيرية بتاريخ 9 مارس، فإن المدرب الفرنسي "برنار سيموندي" لن يكون مضطرا لتقسيم الفريق كما حدث من قبل في مباراة "نجيلاك"، حيث سيلعب بالتشكيلة المعتادة يوم الخميس قبل أن يرتاح اللاعبون جيدا لمباراة الأحد الإفريقية.
حمزة. س
----------------
الغرب

 

------------------------
بلعطوي يحدث بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية
أحدث مدرب مولودية وهران عمر بلعطوي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي واجهت شباب قسنطينة ظهر يوم أمس بملعب حملاوي، وهو ما كان منتظرا بالنظر إلى المعطيات التي أحاطت بالمباراة ومن بين أبرزها الغيابات العديدة التي سجلت على تعداد "الحمراوة" لأسباب مختلفة، كالعقوبات والإصابات، حيث لم يشارك أكثر من خمسة لاعبين في مباراة أمس.
أعاد جدان وبلعباس إلى الخط الخلفي
وكما كان منتظرا، أعاد مدرب المولودية المدافع فريد بلعباس إلى التشكيلة الأساسية، وهو الذي غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الخيارات الفنية للمدرب السابق جمال بن شاذلي في مبارتين وبلعطوي في لقاء واحد، حيث لعب في محور الدفاع إلى جانب عوامري، كما أعاد المدرب، اللاعب جدان عادل أساسيا بعد أن غاب عن لقاء الكأس.
بوتربيات يسترجع شارة القيادة ومنصبه الأصلي
أما اللاعب سفيان بوتربيات الذي لعب المباريات الثلاث الماضية في محور الدفاع إلى جانب عوامري محمد الأمين، فقد عاد يوم أمس إلى منصبه الأصلي في وسط الميدان الدفاعي بالنظر إلى غياب هريات حمزة بداعي الإصابة، كما أن اللاعب السابق لاتحاد عنابة استرجع أمام شباب قسنطينة شارة القيادة التي منحت لصديق براجة في المباراة التي لعبت يوم الثلاثاء الماضي.
كوريبة أساسي ويعوض "داڤولو" في الوسط
كما كان منتظرا، وضع المدرب عمر بلعطوي الثقة في اللاعب كوريبة إلياس وأقحمه في وسط الميدان وليس في منصبه الأصلي مهاجما صريحا، حيث عاد اللاعب السابق لوفاق سطيف إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب طويل بداعي الإصابة التي كان يشكو منها وبسبب خيارات المدرب في بعض اللقاءات، وقد عوض كوريبة الإفريقي "داڤولو" في وسط الميدان أمام شباب قسنطينة.
بلعطوي فضل نايت على عمري شاذلي
فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران إقحام نايت سليماني أمين في التشكيلة الأساسية يوم أمس، عوض إقحام المغترب عمري شاذلي كما كان منتظرا، حيث علمنا أن بلعطوي قرر في آخر لحظة وضع الثقة في اللاعب السابق لوداد تيسمسيلت عوض إقحام الدولي السابق بسبب عدم جاهزية هذا الأخير، خاصة من الناحية البدنية.
... وجدد الثقة في بن يطو وهشام شريف
وقد جدد المدرب الثقة في اللاعبين اللذين شكلا القاطرة الأمامية خلال مباراة الدور ربع النهائي من الكأس، ويتعلق الأمر بقلب الهجوم بن يطو محمد ولاعب الجناح الأيمن هشام شريف، وهذا رغم الانتقادات التي طالت هذين اللاعبين عقب نهاية مباراة يوم الثلاثاء الماضي بسبب تضييعهما عدة فرص سانحة للتسجيل.
ترك بوعيشة على مقاعد الاحتياط
كما فضل المدرب ترك العائد إلى صفوف التشكيلة جمال بوعيشة على مقاعد البدلاء رغم أن اللاعب يعتبر قطعة أساسية في التشكيلة، إلا أن نقص جاهزيته خاصة من الناحية البدنية جعل المدرب يفضل تركه.
--
جباري يغيب مرة أخرى عن مباريات فريقه
جدد رئيس مجلس إدارة مولودية وهران العهد مع غياباته المتكررة عن اللقاءات الرسمية لفريقه والتي تلعب خارج الديار، حيث أصبح لا يولي أي أهمية لمثل هذه المواجهات رغم أهميتها ورغم أهمية حضوره فيها من أجل تقديم الدعم المعنوي للاعبين، خاصة وأن هؤلاء اشتكوا مؤخرا من إحساسهم بأنهم بمفردهم في اللقاءات الهامة دون سند إضافي، عكس ما يقوم به رؤساء آخرون كحناشي وزرواطي.
عبد الإله التحق بالتشكيلة برا رفقة بن زرباج
يبقى نائب رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله الوحيد الذي يرافق التشكيلة في مختلف تنقلاتها التي لم يضيع منها سوى مقابلتين أو ثلاث كانت لأسباب قاهرة، حيث علمنا أن الرئيس السابق لمجلس الإدارة التحق بالتشكيلة برا بواسطة سيارته الخاصة وكان برفقته عضو مجلس الإدارة عبد القادر بن زرباج الذي فضل التنقل إلى قسنطينة لمساندة الفريق.
--
100 "حمراوي" حضروا في حملاوي
رغم النتائج السلبية والمخيبة للآمال التي سجلها "الحمراوة" في الأسابيع الماضية، وخاصة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد أن عجز اللاعبون عن تحقيق الفوز في اللقاءات الأربعة الماضية وآخرها أمام شبيبة القبائل، إلا أن الأنصار فضلوا التنقل إلى مدينة الجسور المعلقة لمتابعة مباراة فريقهم المفضل أمام شباب قسنطينة، حيث حضر حوالي 100 مناصر إلى ملعب حملاوي.
وجهوا انتقادات للاعبين بعد دخولهم
لم يسلم لاعبو المولودية من انتقادات أنصارهم الذين وجهوا لهم سيلا من الانتقادات مباشرة بعد أن وطأت أقدامهم أرضية ميدان حملاوي، وهذا بسبب عجزهم عن تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة وكأس الجمهورية، حيث واصل اللاعبون قيادة فريقهم إلى الهاوية مع بداية الشطر الثاني من عمر البطولة، وهو ما لم يتقبله الأنصار الذين يتواجدون في قمة الغضب.
شتموا جباري مطولا
رغم أن رئيس مجلس إدارة المولودية لم يحضر مباراة يوم أمس، إلا أنه لم يسلم من شتائم الأنصار الذين تنقلوا إلى ملعب حملاوي، حيث شتموه بسبب سياسته التي تقود "الحمراوة" إلى الهاوية حسبهم، خاصة وأنه يرفض التنقل مع لاعبيه في مثل هذه المباريات الهامة كما حدث في مباراة الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية.
لم يتقبلوا ما قام به في البركي الخميس
يعود سبب الهجمة الشرسة التي تقودها مجموعة من الأنصار على يوسف جباري، إلى ما قام به بمقر عمله في حي البركي يوم الخميس الماضي، عندما تجمع الأنصار سلميا أمام المقر حتى يطلبوا منه التدخل لإطلاق سراح أنصار المولودية المسجونين في تيزي وزو، إلا أن جباري استدعى رجال الأمن وهو ما أغضب الأنصار كثيرا، خاصة وأنهم لم يتقبلوا عدم وقوفه إلى جانبهم في تيزي وزو.
طالبوا برحيله رفقة حاشيته
وقد طالب أنصار المولودية برحيل رئيس مجلس الإدارة الحالي من منصبه بسبب السياسة العرجاء – حسبهم - التي يعتمدها حاليا والتي قادت المولودية إلى الهاوية، حيث لم يستثن الأنصار أي شخص وطالبوا برحيله رفقة حاشيته التي تعمل إلى جانبه وفي مقدمتها المناجير العام حدو مولاي الذي يبقى غير مرغوب فيه هو الآخر، وردد الأنصار يوم أمس: "إيو إيو... يروح جباري نولو لابس".
"الحمراوة" جلسوا جنبا إلى جنب مع أنصار الشباب
جلس أنصار مولودية وهران في مدرجات حملاوي إلى جانب أنصار "السنافر" بالنظر إلى العلاقة المتينة التي تربط بينهم، حيث شهدت المباراة روحا رياضية عالية بين أنصار المولودية والشباب خاصة وأن لقاء الذهاب شهد صورا رائعة في المدرجات بعد "التيفو" العملاق الذي صممه أنصار المولودية تخليدا لروح الفقيدين هارون ورياض.
رددوا شعار: "خاوة، خاوة... السنافر حمراوة"
ردد أنصار المولودية رفقة أنصار شباب قسنطينة شعار: "خاوة خاوة... السنافر حمراوة"، وهي الأغنية التي تم ترديدها في أكثر من مرة، ما يؤكد العلاقة المتينة التي تجمع بين أنصار الفريقين العريقين، حيث رحب "السنافر" بأنصار المولودية حتى خارج الملعب.
--
أول هدف لكوريبة في البطولة والرابع له هذا الموسم
سجل اللاعب إلياس كوريبة أول هدف له في بطولة الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم، حيث وفى بوعده بعد أن أكد أنه سيسعى رفقة زملائه في التشكيلة لتدارك ما فاتهم في اللقاءات السابقة بعد أن أهدروا عدة فرص سانحة للتسجيل، ويعتبر الهدف الذي أمضاه يوم أمس الرابع في رصيده هذا الموسم بعد أن سجل ثلاثة أهداف في كأس الجمهورية.
سجل بطريقة جميلة
وكان خريج مدرسة المولودية قد سجل هدفه الأول في البطولة بطريقة جميلة وبتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، وبنفس الطريقة التي سجل بها في منافسة السيدة الكأس أمام شبيبة بجاية، مستغلا البداية القوية لـ "الحمراوة" والتي جسدت بهدف أول في الدقائق الأولى من عمر المواجهة.
بلعطوي طلب من لاعبيه مواصلة الضغط
رغم أن "الحمراوة" كانوا متقدمين في النتيجة، إلا أن المدرب عمر بلعطوي ومباشرة بعد تسجيل كوريبة الهدف الأول، طالب لاعبيه بمواصلة الضغط على حامل الكرة من أجل عدم إتاحة الفرصة للمنافس للعودة في النتيجة، خاصة وأن الشباب كان يمر بفترة صعبة وفرض عليه ضغط شديد من أنصاره.
--
هشام شريف أكمل المباراة بالضمادات
رفض مهاجم مولودية وهران هشام شريف الانسحاب من أرضية ملعب حملاوي بعد أن أصيب على مستوى الرأس في المباراة التي جمعت فريقه ظهر يوم أمس بشباب قسنطينة، حيث وضعت له بعض الغرز من قبل معالج الفريق بن رماس عمار ووضع الضمادات على رأسه حتى يتمكن من مواصلة اللعب ويساعد زملاءه في التشكيلة.
بلعربي يتألق في مباراة الشباب
يواصل حارس مولودية وهران بلعربي عبد الله إبداعاته، حيث تألق في مباراة أمس أمام شباب قسنطينة خاصة في الشوط الثاني بعد رأسية بولمدايس في الدقيقة 59، والتي كانت متوجهة صوب المرمى إلا أن بلعربي أخرجها في آخر لحظة بطريقة خرافية، كما لا يتحمل الحارس مسؤولية الهدفين اللذين أمضاهما بزاز عن طريق ركلة جزاء وبولمدايس برأسية محكمة، حيث كان في المستوى بتدخلاته الموفقة.
المولودية لعبت أكثر من 40 دقيقة بعشرة لاعبين
لعبت مولودية وهران بعشرة لاعبين لأكثر من 40 دقيقة، وذلك بعد طرد المدافع المحوري عوامري محمد الأمين في الشوط الثاني بعد تدخل قوي على المهاجم بولمدايس الذي كان متوجها صوب المرمى، ما جعل الحكم يعلن عن ركلة جزاء لـ "السنافر" مع طرد مباشر لمدافع الفريق الزائر.
بوتربيات عاد إلى محور الدفاع بعد طرد عوامري
بعد أن طرد الحكم عوينة المدافع عوامري محمد الأمين، اضطر بلعطوي إلى تحويل وسط الميدان بوتربيات سفيان إلى محور الدفاع، حيث لعب إلى جانب المدافع فريد بلعباس فيما تبقى من عمر المباراة.
بوعيشة يعود إلى المنافسة في الدقيقة 78
شهدت الدقيقة 78 عودة المهاجم جمال بوعيشة إلى أجواء المنافسة بعد غياب دام قرابة شهر بعد أن كان يعاني من الإصابة التي تعرض لها في مباراة كأس الجزائر في الدور ثمن النهائي، حيث فضل بلعطوي إقحامه في الشوط الثاني مكان هشام شريف من أجل العودة تدريجيا إلى مستواه المعهود واسترجاع لياقته الفنية والبدنية، خاصة وأن المولودية ستلعب مباريات هامة مصيرية.

 

كلمات دلالية : ش. قسنطينة 2 - م. وهران1

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال