مدوار: "الفريق لم يضيع أهدافه ولا توجد نار في بيت الجمعية لنطفئها"

لا زالت الهزيمة التي تكبدتها جمعية الشلف لثالث مرة على التوالي في البطولة تلقي بظلالها على الفريق، بدليل أن الناطق الرسمي للنادي عبد الكريم مدوار عبر في تصريح ليومية "الهدّاف" أمس عن قلقه،

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم. س الثلاثاء 11 مارس 2014 00:00

ليس من ناحية النتائج ولا من ناحية المرتبة التي صار الفريق يحتلها في جدول الترتيب، وإنما للقلق الذي انتاب الأنصار في المدة الاخيرة التي يهدد فيها البعض بمقاطعة النادي، مؤكدا في الوقت ذاته أن رأس مال فريقه هم الأنصار ويستحيل التفريط فيهم.

"عودة المصابين ساهمت في تحسن مردود الفريق"

أول نقطة أشار إليها مدوار في معرض حديثه كانت المردود الذي كشف عنه فريقه في مباراة شبيبة القبائل، والتي جعلته يتفاءل بمستقبل أفضل للتشكيلة، إذ قال: "أعتقد أن كل من تابع مباراة فريقنا أمام شبيبة القبائل الأخيرة يتأكد بأن اللاعبين قدموا وجها طيبا وأداء أحسن بكثير من المرات السابقة، وهذا أكيد يعود بالدرجة الأولى إلى العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني، وطبعا إرادة اللاعبين لنفض الغبار عن أنفسهم وإعادة الثقة التي ضاعت منهم في وقت سابق، والشيء الذي يوافقني فيه الجميع دون شك هو في عودة المصابين والمعاقبين، والتي أحدثت عودتهم تحسنا كبيرا في مردود الفريق، لهذا أنوه بالمجهودات التي بذلوها وأحيي اللاعبين على ما قدموه".

"ثقتنا كبيرة في إيغيل وهو أدرى بما يقوم به"

تراجع الفريق في الترتيب وخسارته للمرة الثالثة على التوالي لم تمنع مدوار من تأكيد ثقته الكبيرة في مدربه إيغيل مزيان، والذي قال في شأنه: "ثقتنا كبيرة في المدرب إيغيل مزيان، ونحن دوما نقف إلى جانبه مهما كانت الظروف والنتائج لأننا نعلم أنه مدرب كبير وهو يدرك جيدا ما يقوم به، لهذا لا أجد كلاما في هذا الشأن سوى تحيته على ما يقوم به من جهد وعمل على رأس العارضة الفنية، رفقة المدير التقني لمين كبير ومدرب الحراس حسان سيد روحو".

"لولا الغيابات الماضية لما ضيعنا المركز الثالث"

كما تحدث الناطق الرسمي لشركة "أسود الشلف" عن الوضعية التي يوجد عليها الفريق بعد أن أنهى مرحلة الذهاب في المركز الثالث ووجد نفسه اليوم في المرتبة التاسعة، فقال: "لا يمكن إنكار أن الفريق قدم مشوارا كبيرا وقويا في مرحلة الذهاب جعلنا ننهيها في المركز الثالث، لكن بدايتنا في العودة كانت متعثرة كثيرا بسبب كثرة الغيابات التي جعلت الفريق مرات يلعب ناقص ثمانية إلى تسعة لاعبين من التشكيلة الأساسية، لنضيع بذلك المركز الثالث ونعيش أزمة نتائج".

"لم أر موسما كارثيا للتحكيم مثل الموسم الحالي"

وعرج البرلماني عن حزب "الأفلان" إلى قضية أخرى أسالت الكثير من الحبر في الفترة الأخيرة، وهي قضية التحكيم وما عاناه الفريق في الجولات الأخيرة، إذ قال: "المتتبع للبطولة هذا الموسم يتأكد بأن الأمور لا تسير على طبيعتها بالنسبة لسلك التحكيم، ففي كل جولة نجد أغلب الأندية تشتكي من التحكيم، وبكل صراحة، أنا طيلة 17 سنة مسيرا في الجمعية ورئيسا لها لم أشاهد موسما أسود للتحكيم مثل هذا الموسم، لهذا يجب دق ناقوس الخطر ومعالجة قضية التحكيم بشكل دقيق".

"غربال عماها في لقاء القبائل"

وعاد مدوار ليتحدث عن الطريقة التي أدار بها الحكم غربال مباراة فريقه الأخيرة أمام شبيبة القبائل، إذ قال: "الحكم غربال عماها في المباراة التي جمعتنا بشبيبة القبائل يوم السبت، والجميع شاهد ما فعله بنا، خاصة بعد حرمانه فريقي من ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس، بينما منح أخرى خيالية للشبيبة شاهدها الجميع بأنها غير شرعية إلا هو".

"صالحي كان يستحق الطرد وغربال تجاوزته الأحداث"

كما لم يستثن مدوار الأخطاء التي وقع فيها الحكم ضد فريقه، إذ قال: "حديثي عن التحكيم ليس كوننا خسرنا اللقاء وإنما لنرى ونعالج الأخطاء التي وقع فيها، لهذا أقول أنه مثلما حرمنا غربال من ركلة جزاء، فقد غض الطرف عن الخطأ الجسيم الذي وقع فيه الحارس صالحي حينما خرج من مرماه ولمس الكرة بيده، في لقطة كان يستحق عليها الطرد، لكن الحكم على ما يبدو ومثلما ظهر للجميع تجاوزته الأحداث".

"لا يوجد مشكل مالي في الفريق ولا داعي للفتنة"

وعن المشاكل التي حدثت مؤخرا في الفريق بشأن المستحقات والرواتب الشهرية التي يدين بها اللاعبون، أكد مدوار أنه تحدث مع اللاعبين عشية مباراة شبيبة القبائل التي جرت السبت الماضي، وأكد لهم أن الإدارة لم تخلف بوعدها والتزاماتها مع الفريق، موضحا في الوقت ذاته: "لا يوجد مشكل مالي في الفريق لنتحدث عنه، بل الجميع خالص ولم يبق لنا سوى أربعة لاعبين وهم زاوي، بن طوشة، علي حاجي وزاوش، وهؤلاء يعرفون جيدا "البير وغطاه"، لهذا فلا داعي لإثارة الفتنة في الوقت الراهن".

"أدعو الأنصار للوقوف مع الفريق"

وختم مدوار عبد الكريم حديثه ليعرج إلى اللقاء المرتقب أن يجمع فريقه بأهلي البرج السبت القادم على ملعب محمد بومزراڤ، والذي قال بشأنه: "نحن نعلم الوضعية الصعبة التي يوجد عليها منافسنا القادم أهلي البرج في أسفل الترتيب، لهذا ندرك كإدارة بصعوبة المهمة، لكن المشكلة ليست في الفريق بل أنا متأكد أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لتشريف الألوان التي يحملونها ويعيدوا الاعتبار أولا لأنفسهم قبل الفريق، والشيء الذي أدعوا له للمرة الألف هو أن يقف الأنصار إلى جانبنا، خاصة في مثل الظروف التي نمر بها".

 

 

 

 

لخذاري: "غربال حڤرنا، ركلة الجزاء خيالية وعمل أسبوع كامل راح في الريح"

"نقاط البرج يبقاو في الشلف ويجب وضع حد للهزائم"

كيف هي معنوياتكم عقب الهزيمة الأخيرة أمام القبائل؟

يا أخي نحن متأثرون كثيرا بعد تلك الهزيمة، ليس لأننا لم نلعب جيدا ولكننا خسرنا بطريقة لا يتقبلها العقل والمنطق وبسبب خطأ تحكيمي، كما أن تلقي هدف على بعد 5 دقائق من نهاية اللقاء، يزيد من مرارة الهزيمة ولا يخفى عليكم أن إرادتنا كانت كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية ولكن "الله غالب" الأمور تعدت الإطار الرياضي والحكم حرمنا من نقطة على الأقل.

تبدو متأسفا جدا للخسارة، أليس كذلك؟

عندما تعمل وتجتهد وتتعب لأسبوع كامل ثم يضيع كل هذا في "الريح" بسبب خطأ تحكيمي فإن هذا الأمر يؤسفنا كثيرا ولو خسرنا في الميدان، كنا سنتقبل الهزيمة بكل روح رياضية ولكننا كنا قادرين على العودة بنتيجة إيجابية، قبل أن يعلن الحكم غربال عن ركلة جزاء خيالية للشبيبة لم يرها إلا هو والتي غيرت مجرى اللقاء بشكل كلي.

هل هذا يعني أن الحكم غربال كان سببا رئيسيا في الهزيمة؟

هذا ليس رأي وحدي والحمد لله أن المباراة كانت منقولة على المباشر والجميع شاهد أن غربال "حڤرنا" بسبب قراره الخاطئ في لقطة ركلة الجزاء، وفي الجهة المقابلة حرمنا من ركلة جزاء بعد عرقلة بوسعيد ولو كان التحكيم عادلا لكنا قادرين على تحقيق نتيجة أفضل بكثير وصراحة صرنا نضع حسابات للحكام أكثر من منافسينا للأسف الشديد.

ولكنكم ضيعتم أيضا فرصا عديدة، ما رأيك؟

صحيح أننا ضيعنا فرصا كثيرة للتسجيل ولكن هذا الأمر عادي والمباراة كانت تتجه للتعادل لولا القرار الخاطئ لحكم اللقاء، وأحيانا أقول في نفسي "ما بقاش بالون" مع هؤلاء الحكام، وعلى كل حال يجب نسيان ما جرى في لقائنا أمام شبيبة القبائل والتركيز على قادم المباريات.

الهزيمة في تيزي وزو كانت الثالثة على التوالي، ألا ترى أن هذا الأمر غير عادي؟

صدقوني أننا نحاول في كل مرة التدارك ولكننا لا نستطيع ولذلك تلقينا 3 هزائم متتالية وهو أمر غير عادي ولكن علينا أن نحافظ على معنوياتنا استعداد للقاءات القادمة والتي سنحاول العودة فيها بكل قوة والبداية بلقاء البرج إن شاء الله والذي ستبقى نقاطه في الشلف ولن نرضى بغير ذلك.

ما تعليقك على التراجع الكبير للفريق على مستوى سلم الترتيب؟

بالفعل، فإنهاء الشطر الأول في المركز الثاني وبعدها التراجع أمر يجب الوقوف عنده كثيرا ولذلك نعول على وضع حد للهزائم أمام البرج ولكن هذا الأمر لن يكون سهلا لأن الأهلي يتواجد في وضعية صعبة وسيلعب الكل في الكل أمامنا.

أكيد أنكم ستعملون على تحقيق الفوز أمام البرج…

ليس هناك أي خيار آخر أمامنا، فالمباراة ستجري على ملعبنا وأمام جمهورنا ونحن مطالبون بالفوز لعدة إعتبارات وعلى رأسها إنهاء مرحلة الفراغ التي نمر بها مؤخرا وإن شاء الله لن نفرط في النقاط ومن جانبنا نشعر بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وإن شاء الله فيها خير.

الأنصار ينتظرون منكم العودة بقوة خلال الجولات القادمة، هل من كلمة توجهه لهم؟

الفريق ملك لأنصاره ونقبل كل انتقاداتهم ولكننا في حاجة ماسة إليهم وخصوصا في هذه المرحلة، فما هي الفائدة من مقاطعة المقابلات؟ ولذلك ننتظر حضورهم بقوة أمام البرج وإن شاء الله "يخرجوا فرحانين" هذه المرة.

م. وضحة

 

 

التشكيلة تستأنف اليوم واللاعبون يصرون على التعويض أمام البرج

تعود جمعية الشلف إلى أجواء التدريبات عقب المقابلة الأخيرة التي لعبتها أمام شبيبة القبائل وانتهت بهزيمة أشبال إيغيل بهدف وحيد إمضاء "إيبوسي" عن طريق ركلة جزاء والتي أثارت حفيظة "الجوارح" وكذا إدارة الفريق، خاصة مدوار الذي أكد أنه لن يسكت عما بدر من الحكم غربال، ومن جانبهم، فإن اللاعبين يريدون التركيز على المباريات القادمة ونسيان ما جرى في تيزي وزو.

إيغيل منح يومين راحة للاعبيه

تعرض لاعبو الشلف إلى ضغط رهيب خلال الفترة الأخيرة بسبب الهزائم المتتالية، كما أن الفريق بدا متأثرا من الناحية البدنية وهو ما جعل إيغيل يمنح راحة يومين لأشباله عقب كل مباراة أجراها الفريق مؤخرا وهو ما حدث أيضا بعد لقاء الشبيبة، وكان حديث إيغيل واضحا، إذ طالبهم بالراحة جيدا من أجل العودة بقوة إلى التدريبات على حد قوله وجاء هذا القرار بعدما انتقد العديد من التقنيين التدريبات المكثفة التي إعتمدها إيغيل قبل مباراة سطيف.

الاستئناف اليوم على 10:30 في القاعة

بداية التدريبات ستكون صبيحة اليوم على الساعة العاشرة والنصف ومن قاعة تقوية العضلات وسيكون العمل خفيفا تجنبا لأي ضغط بدني على اللاعبين، كما أن التقني الشلفي يدرك جيدا ضرورة الحفاظ على لياقة اللاعبين لتحقيق التوازن عقب منحه يومين راحة، ولن يكون الجانب البدني الوحيد الذي سيلقى الاهتمام من ايغيل.

كل اللاعبين مطالبون بالحضور

إذا كان إيغيل قد برمج الحصة التدريبية في القاعة، فإن هذا لا يعني أن الحصة إختيارية، بل أنه يصر على حضور كل اللاعبين وحتى المصابين منهم للعلاج، وسبق لإيغيل وضع النقاط على الحروف بخصوص الغيابات، خصوصا عقب حادثة دحام قبل لقاء بلوزداد وأكد المتتبعون لشؤون الفريق الشلفي أن ايغيل استطاع فرض الانضباط، بعد أن عاش الفريق حالة من التسيب والفوضى الموسم الماضي.

إيغيل سيعقد إجتماعا مع أشباله

وسيكون المدرب إيغيل على موعد مع عقد اجتماع مع لاعبيه قبل بداية حصة الاستئناف، إذ سيقدم لهم برنامج العمل وسيعود بالتأكيد إلى ما جرى خلال اللقاء الأخير أمام شبيبة القبائل وإلى الأخطاء التي إرتكبها زملاء دحام الذين كان بإمكانهم قتل اللقاء في أكثر من مرة ولكن ذلك لم يحدث بسبب التسرع ونقص الفعالية أمام المرمى.

التحضيرات للقاء البرج تنطلق

ستبدأ اليوم التحضيرات للقاء القادم أمام أهلي البرج والذي سيكون مفخخا، لأن الفريق الزائر يتواجد في وضعية حرجة للغاية عقب خسارتهم مؤخرا أمام أمل الأربعاء في عقر الديار و بثلاثية كاملة والأكيد أنه سيأتي للشلف وعينه على نقاط التعويض وهو ما يعرفه الشلفاوة الذين يريدون الفوز وفقط.

صالحي: "لن نرضى بغير الفوز أمام البرج"

من جانبه، قال الحارس الأول للجمعية عبد القادر صالحي عن اللقاء القادم أمام أهلي البرج: " الهزيمة الأخيرة في لقائنا مع شبيبة القبائل ستجعلنا أمام خيار واحد خلال اللقاء القادم أمام أهلي البرج وهو الفوز وفقط وأنا أؤكد أننا لن نرضى بغير ذلك من أجل تصحيح المسار".

م. وضحة

 

 

 

إيغيل سيجدد الثقة في نفس اللاعبين أمام البرج 

يبدو أن المدرب إيغيل اقتنع أن لاعبيه قدموا أداء جيدا أمام القبائل ولذلك فإن كل المؤشرات تؤكد أنه سيجدد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت السبت الماضي، لكنه أكد لبعض المقربين من الفريق أنه لن يرضى بغير الفوز في اللقاء القادم، لاسيما عقب الهزائم الثلاث الأخيرة والتي أدت إلى تراجع الفريق في الترتيب العام للرابطة المحترفة الأولى.

صالحي سيبقى أساسيا

قدم الحارس صالحي أداء مميزا أمام شبيبة القبائل وهو ما جعل مدوار يؤكد مرة أخرى أن حارسه الشاب سيكون الرقم واحد في التشكيلة الوطنية مستقبلا، إذ تمكن من إيقاف كل المحاولات التي صنعها زملاء "إيبوسي"، أما في لقطة ركلة الجزاء فلم يكن بوسعه فعل شيء.

الدفاع أظهر صلابته

أدى الخط الخلفي للجمعية مباراة قوية أيضا، إذ ربح كل الصراعات الثنائية وهو ما يؤكد أن إيغيل استقر على رباعي خط الدفاع وهم: لخذاري وزاوي في المحور و"نانا" على الجهة اليمنى وزازو يسار وسيكون الخط الخلفي مطالبا بالحذر في مواجهة أهلي البرج.

سيشرك مسترجعين إثنين فقط

رغبة إيغيل في تحقيق نتيجة إيجابية ستدفعه بكل تأكيد إلى اللعب بخطة هجومية وهو ما يؤكد أنه قد يعود للعب بمسترجعين اثنين فقط وإذا كان ملياني الإسم الأول فإن اللاعب الثاني سيكون واحد من بين الثلاثي سلامة، بوسعيد وبن طوشة وبغض النظر عمن سيلعب فإن الوسط الميدان الدفاعي سيكون مطالبا بإيقاف محاولات البرايجية في مهدها.

نحو الدفع بتجار، مسعود ودحام مجددا

في الشق الهجومي، سيقوم المدرب إيغيل بوضع الثقة مجددا في الثلاثي: مسعود وتجار ودحام والذي ستكون مهمته واضحة وهي الوصول إلى شباك الفريق الزائر وعدم تضييع الفرص بالطريقة التي حدثت في ملعب أول نوفمبر، خصوصا أن إيغيل كان واضحا بشان ضرورة تحقيق الفوز.

فرحي أو حدوش جديد التشكيلة الأساسية

قناعة ايغيل بضرورة اللعب بخطة هجومية ستجعله يشرك مهاجما آخر بجانب دحام ومن بين المرشحين هناك فرحي الذي حقق أهدافا حاسمة في عدة لقاءات وحدوش الذي مازال يحظى بثقة إيغيل وفي حال أشرك التقني الشلفي واحد مهما فعليها السعي للوصول إلى مرمى الأهلي لوضع بصمتهم في أول فوز بعد الجولات الأربع الأخيرة.

سيطالب لاعبيه بالفوز ولا شيء غيره

سيكون المدرب ايغيل واضحا جدا مع لاعبيه، إذ سيطلب منهم النقاط كاملة، لأن الأنصار لن يرضوا بغير ذلك والوضعية الحرجة التي يمر بها الفريق لا تسمح بأي خطوات خاطئة، ما سيفرض ضغطا أكبر على الفريق الذي هو في غنى عن المشاكل ويحتاج إلى إسترجاع ثقة أنصاره الغاضبين مؤخرا.

م. وضحة

 

 

 

 

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال