الكامروني "ألبير إيبوسي" منتظر منتصف نهار الأحد وسيتفاوض قبل الإمضاء

اقتنع رئيس شبيبة القبائل حناشي والمدرب آيت جودي بفكرة جلب المهاجم الكامروني ألبير إيبوسي الذي يلعب في بطولة ماليزيا،

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة. ب الجمعة 28 يونيو 2013 00:00

ومثلما هو معلوم فإن الإدارة القبائلية باشرت الإجراءات اللازمة لجلب هذا اللاعب إلى الجزائر وضمه إلى الكناري في أسرع فرصة ممكنة حتى لا يتم خطفه من طرف فرق أخرى، وهو ما يخشاه الرئيس حناشي أكثر فأكثر. وآخر المستجدات فيما يتعلق بـ إيبوسي هو أنه تواجد أمس في سفارة الجزائر بـ ياوندي وقام بالإجراءات الضرورية للحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، ومن المنتظر أن يحل بالجزائر منتصف نهار هذا الأحد قادما من العاصمة الكامرونية إلى الجزائر مرورا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية، وسيكون مسيرو الشبيبة في انتظار صبيحة هذا الأحد في مطار هواري بومدين.
أودع ملفّه على مستوى سفارة الجزائر بـ ياواندي
وقام المهاجم ألبير إيبوسي بإيداع ملفه الخاص بطلب التأشيرة على مستوى سفارة الجزائر بـ ياوندي الكامرونية وجواز سفره يتواجد على مستوى السفارة الجزائرية، وينتظر منحه التأشيرة حتى يتمكن من ركوب الطائرة وشد الرحال إلى الدار البيضاء المغربية، ومن هناك إلى الجزائر العاصمة، وسيكون إيبوسي مرفوقا بمناجيره الكامروني الذي سيبعث المفاوضات مع حناشي على أمل الوصول إلى أرضية اتفاق والإمضاء له على العقد مع الكناري لما لا يقل عن سنتين، وكل شيء سيتضح عند حلول هذا المهاجم بالجزائر والتقائه مع مسيري النادي القبائلي.
حناشي توسّط لدى السفارة لتسهيل منحه التأشيرة
واتصلت الإدارة القبائلية- ممثلة في البداية بالرئيس حناشي وكذا الأمين العام للنادي حسين- بأعضاء السفارة الجزائرية بـ ياوندي وطلب منهم تسهيل عملية منح هذا اللاعب التأشيرة في أقرب فرصة ممكنة حتى يتمكن من دخول الأراضي الجزائرية، وتلقى الرئيس القبائلي ضمانات من جانب السفارة التي ستقوم بجميع التسهيلات اللازمة، ومن المنتظر أن يحل هذا اللاعب رفقة وكيل أعماله الكامروني بأرض الوطن الأحد في حال لم تطرأ أي تغييرات في هذه القضية.
إيبوسي سيحل مع مناجير للتفاوض قبل الإمضاء
وكما أشرنا إليه من قبل، فإن ألبير إيبوسي أبدى رغبته في الانضمام إلى الشبيبة وأعطى موافقته بنسبة كبيرة للالتحاق، لكنه سيحل بالجزائر رفقة مناجير الذي سيتفاوض مع الرئيس حناشي والمدرب آيت جودي على أمل الاتفاق والإمضاء على العقد، وبعدها يغادر المناجير ويبقى اللاعب بمفرده في مقر إقامته بـ تيزي وزو (مكان إقامة بقية اللاعبين)، في انتظار مباشرة التدريبات مع فريقه الجديد في حال أمضى على العقد.
الإدارة القبائلية ستجهّز له تأشيرة سلوفاكيا لحضور التربص
من جهتها، طالبت إدارة شبيبة القبائل اللاعب ألبير إيبوسي بالإسراع في القدوم إلى الجزائر حتى تتفق معه ويمضي على العقد من جهة، وللإسراع في تسوية وضعيته وإيداع جواز سفره على مستوى سفارة التشيك بالجزائر، والتي من خلالها يتم الحصول على تأشيرة دخول الأراضي السلوفاكية. ولا يريد المدرب آيت جودي من ألبير إيبوسي أن يضيع التربص المزمع إجراؤه في 15 جويلية المقبل، والشيء نفسه بالنسبة لجميع اللاعبين في تعداد شبيبة القبائل.
سيجلب معه أمتعته وفي حال أمضى لن يعود إلى الكامرون
من المنتظر أن يجلب ألبير إيبوسي أمتعته كاملة من الكامرون، لأنه في حال أمضى على العقد مع الشبيبة سيبقى بالجزائر ويتحصل على رخصة العمل والإقامة في أرض الوطن لسنة كاملة، ولن يشد الرحال إلى ياوندي هذه الصائفة بل سيلتحق بالتدريبات من أول يوم، والمقرر في الفاتح من شهر جويلية المقبل بـ ملعب أول نوفمبر بـ تيزي وزو.





روراوة يقدم ضمانات لآيت جودي ويؤكد توليه قضية المغرب الفاسي
كشف لنا مصدر موثوق من إدارة شبيبة القبائل، أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة قد قدم ضمانات للمدرب الحالي لشبيبة القبائل عز الدين آيت جودي وأكد له توليه قضية المغرب الفاسي التي أسالت الكثير من الحبر في الأيام القليلة الماضية منذ رفض النادي المغربي تسريح آيت جودي إلى الشبيبة بالنظر إلى طبيعة العقد الذي يربطه به، لكنه أعلن مغادرته بعدما طلبت الشبيبة خدماته، الأمر الذي أغضب نوعا ما رئيس المغرب الفاسي بناني. للتذكير، فإن آيت جودي كان قد تنقل الأسبوع الماضي إلى مدينة فاس المغربية، وحضر الاجتماع الذي عقده رئيس النادي بحضور جميع الإداريين والمسيرين ومنحوه مهلة للتفكير في إعادة أموال موسم كامل أو مواصلة عمله، لكن آيت جودي رفض الخيارين وأبدى تمسكه بالعمل في الشبيبة.
إدارة المغرب الفاسي تشرع في عملية استقدام مدرب أجنبي
لكن، يبدو أن إصرار آيت جودي على الالتحاق بالعارضة الفنية للنادي القبائلي، وكشفه عدم رغبته في العودة إلى المغرب، قد جعل إدارة الرئيس بناني تفقد الأمل في إقناعه بمواصلة عمله، بدليل المساعي الحثيثة التي تقوم بها لاستقدام مدرب أجنبي، حيث كشفت تقارير إعلامية مغربية أمس أن المغرب الفاسي دخل مفاوضات سرية ومتقدمة مع بعض المدربين الأجانب محاولة منها لإقناع أحدهم بتولي العارضة الفنية للنادي المغربي، وهو المؤشر الذي يوضح مرة أخرى فقدان الإدارة أمل الاحتفاظ بآيت جودي.
تلغي التنقل إلى السعودية للمشاركة في دورة الطائف
المؤشر الثاني الذي يؤكد مرة أخرى أن إدارة المغرب الفاسي فقدت الأمل في الاحتفاظ بالمدرب، هو إلغاء مشاركتها في الدورة الكروية بالسعودية وبالضبط بالطائف، بعدما كانت قد عبرت عن استعدادها للمشاركة في هذه الدورة بقرار من آيت جودي، غير أن مغادرته غير رأي الإدارة. وعلى صعيد آخر رفض آيت جودي التحدث عن المغرب الفاسي ويفضل التركيز على العمل الذي ينتظره حاليا مع النادي القبائلي، والأمر الذي جعله يرفض الحديث عن هذه القضية هو خشيته الدخول في جدال عقيم في الوقت الذي يريد أن يركز أكثر على الشبيبة.
آيت جودي: "أريد التركيز على مرحلة التحضيرات"
كان من المفترض أن يتنقل آيت جودي إلى المغرب أول أمس من أجل إنهاء هذه المسألة، غير أنه رفض العودة إليها وفضل البقاء هنا بالجزائر والانشغال أكثر بأمور شبيبة القبائل قبل أيام قليلة عن عودة التشكيلة إلى أجواء التحضيرات، وقد صرح في هذا الخصوص قائلا: "لقد بدأ العد التنازلي لعودة التشكيلة إلى التدريبات استعدادا للموسم المقبل، كما تعلمون نحن الآن نتواجد في مرحلة مهمة جدا ألا وهي مرحلة التحضيرات ستحاول جميع الأندية أن تستغلها جيدا، ولهذا أفضل التركيز عليها فضلا عن المسائل الأخرى لأنني أريد فعلا أن تنجح التحضيرات وفي حال ما إذا كانت الشبيبة محضرة جيدا فستدخل الموسم الجديد بكل قوة، إلى حد الآن كل شيء يسير على أحسن ما يرام والإدارة سخرت لنا كل الوسائل، بعد أيام قليلة من الآن سنسافر من أجل القيام بتربص مهم جدا خارج الوطن ولا بد أن نحضر له منذ الآن، على اللاعبين أيضا أن يستعدوا له جيدا".



الإضراب الشامل في البرتغال يعرقل مانيش مجدّدا وقد يتحصّل على التأشيرة اليوم
لم يتمكن لاعب الرأس الأخضر مانيش من تسوية وضعيته بعد لدى سفارة الجزائر في لشبونة، فهو ينتظر الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، ولم يكن مانيش محظوظ ابما فيه الكفاية لأنه تنقل صبيحة أمس إلى السفارة في لشبونة ووجد الإدارة في إضراب شامل، وهو ما عرقل حصوله على التأشيرة رغم كل الأطراف التي تدخلت لإتمام هذه القضية، لكن حسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن مانيش سيتنقل صبيحة اليوم مجددا إلى سفارة الجزائر بلشبونة على أمل تسوية وضعيته، وهناك إمكانية لمنحه التأشيرة، وهو ما ينتظره مانيش أوليفيرا لاعب جزر الرأس الأخضر الناشط في القسم الثاني البرتغالي مع نادي "فيرينسي".
أعضاء السفارة قدّموا ضمانات لـ حناشي
وكان للرئيس حناشي حديث مع أعضاء السفارة الجزائرية في لشبونة وطلب منهم القيام ببعض التسهيلات لـ مانيش حتى يتمكن من الحصول على التأشيرة ويحل بالجزائر في أقرب فرصة ممكنة، فقدموا له ضمانات ووعدوه أن يمنحوه التأشيرة بسرعة، وما عليه إلا أن يتقدم إليهم ويجلب جميع الوثائق اللازمة حتى يتحصل على التأشيرة، كما وعدوه أن تكون بحوزته اليوم أو غدا كأقصى تقدير ويبقى عليه حجز تذكرته في الطائرة على باريس، ومن هناك إلى مطار هواري بومدين.
مناجيره قام بجميع الإجراءات والإضراب كان مفاجئا
من جهته، قام المناجير الفرانكو جزائري بجميع الإجراءات اللازمة حتى يتمكن مانيش من الحصول على التأشيرة ويدخل الأراضي الجزائرية، حتى أنه قام باقتناء تذكرة سفر بقيمة 80 أورو- ما يفوق عشرة ملايين سنتيم-، لكن بسبب الإضراب وعدم حصوله على التأشيرة ضاعت التذكرة من مانيش ولا يمكن تعويضها، ومن الضروري أن يحجز له مجددا في رحلة أخرى حتى يتمكن من القدوم إلى الجزائر في نهاية هذا الأسبوع أو على الأكثر مع بداية الأسبوع المقبل.
أكد لـ حناشي وآيت جودي أنه سيقنعه بالإمضاء
مازال مناجير مانيش ينتظر حصوله على التأشيرة فهو يصر على جلبه، فرغم عدم الاتفاق معه حول الراتب الشهري الذي سيتقاضاه مع الشبيبة، إلا أن هذا المناجير قدم ضمانات لـ حناشي وآيت جودي بجلب هذا اللاعب في أقرب فرصة ممكنة وسيقنعه بالإمضاء في الشبيبة ويؤدي موسما كبيرا مع الكناري، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها وهو الذي يوجد محل اهتمام عدة فرق في البرتغال في القسم الثاني، لكن هذا المناجير يريد تحويله إلى الجزائر ثم نقله إلى فرنسا في "الليغ 1".
سيحل بالجزائر يم السبت أو الأحد
وفي ظل المعلومات التي بحوزتنا والتي استقيناها من مناجير اللاعب من جهة ومن الإدارة القبائلية من جهة أخرى، فإن مانيش سيحل السبت أو الأحد كأقصى تقدير بالجزائر للتفاوض مع مسيري شبيبة القبائل ثم الإمضاء على العقد لما لا يقل عن سنتين، مثلما يشترط ذلك الرئيس حناشي وبراتب شهري لن يقل عن 150 مليون شهريا، لأن هذا اللاعب قيمته مرتفعة في البرتغال. وفي حال أمضى مع الشبيبة فلن يعود إلى البرتغال ولا إلى الرأس الأخضر، بل سيباشر التدريبات مع فريقه الجديد في انتظار شد الرحال إلى سلوفاكيا لإجراء التربص هناك في شهر رمضان الكريم.






إدارة الحمراوة تطعن لدى "التاس" لفسخ عقد عواج مع القبائل
مثلما تحدث عن ذلك رئيس مولودية وهران يوسف جباري، جسد تهديده والمتعلق باللجوء إلى المحكمة العالمية للرياضة (التاس)، أين أودع طعنا فيما يخص قضية سيد أحمد عواج وعدم السماح له بفسخ عقده مثلما قامت بذلك لجنة المنازعات على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. ويرغب جباري في استعادة حقوق الحمراوة على حد قوله، ولن يسمح لـ عواج بالانضمام إلى الشبيبة رغم من أنه أمضى على عقده لمدة سنتين مع الكناري، لأن جباري ينتظر من "التاس" أن تنصفه ويتمكن من إلغاء عقد عواج مع الشبيبة ويعود إلى مولودية وهران، وهو ما لا يمكن لـ حناشي السكوت عنه وحتى اللاعب الذي تحصل على تسريحه بصفة رسمية ومن هيأة رسمية في الاتحادية.
عواجبإسبانيا وتسريحه بحوزة حناشي
حاولنا الحديث مع اللاعب عواج لكنه لم يعد بعد من إسبانيا أين يقضي عطلته الصيفية في إحدى المدن السياحية، وهو مرتاح البال ولا يعطي أية أهمية لهذا الموضوع المتعلق بالطعن الذي أودعه الرئيس جباري على مستوى "التاس" في سويسرا، وبالنسبة لـ عواج فإن الأمور محسومة نهائيا بالنسبة له، بعدما استلم تسريحه من طرف لجنة المنازعات التابعة لـ"الفاف" وقدم نسخة أصلية إلى الرئيس حناشي واحتفظ بنسخة ثانية له، ولا يمكن لـ جباري أن يتحداه في هذا الجانب لأن كل القوانين على جانب عواج الذي سيتحدث عن هذه القضية عند عودته من إسبانيا.
يدين بـ 540 مليون سنتيم لإدارة مولودية وهران
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن عواج مازال يدين بمستحقات مالية من إدارة مولودية وهران تقدر بـ 540 مليون ومن الضروري على إدارة الحمري تسديدها له، وإلا ستكون ممنوعة من القيام بالاستقدامات هذه الصائفة، أو بالأحرى الرابطة لن تؤهل العناصر الجديدة التي انتدبتها إدارة مولودية وهران، وأكد عواج أنه لن يسمح في المستحقات التي يدين بها والتي تتعلق برواتب خمسة أشهر كاملة في وهران، وينتظر استلامها في أقرب فرصة ممكنة.
جباري: "أودعنا طعنا لدى التاس بشأن عواج وننتظر إنصافنا"
وفي تصريح لرئيس مولودية وهران يوسف جباري لوكالة الأنباء الجزائرية أمس، قال عن قضية عواج وإيداعه طعن لدى التاس: "لقد قدمنا طعنا لدى المحكمة العالمية للرياضة لإلغاء تسريح عواج الذي مازال مرتبطا معنا بعقد إلى غاية جوان 2014، لكن لجنة المنازعات سرحته دون علمنا، وهو ما لا يمكننا السكوت عنه وسنعمل كل ما في وسعنا لاستعادته".

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال