اليونايتد وفياريال في نهائي الأحلام

يحتضن ملعب "إنيرجا" في مدينة غدانسك بـ بولونيا نهائي مسابقة الدوري الأوروبي سهرة اليوم والذي سيجمع بين مانشستر يونايتد وفياريال، فالأول سبق له التتويج بذات اللقب في 2017

يونايتد- فياريال
نشرت : الهداف الأربعاء 26 مايو 2021 16:15

، بينما حقق ممثل الكرة الإسبانية حلمه ببلوغ نهائي إحدى المسابقات الأوروبية لأول مرة في تاريخه، وهو يأمل في مواصلة صنع المفاجأة من خلال التتويج على حساب واحد من أكبر الأندية الأوروبية، ورغم أن الأفضلية تبدو لصالح اليونايتد المدجج بأسماء بارزة، على غرار البرتغالي برونو فيرنانديز والفرنسي بول بوغبا وغيرهما، إلا أن تشكيلة المدرب أوناي إيمري تتمتع بحيوية كبيرة وسبق لها المرور على أندية قوية مثل أرسنال، علما أن التتويج يمنح لفريق "الغواصات الصفراء" تأشيرة التأهل إلى رابطة الأبطال الموسم القادم، في الوقت الذي ظفر اليونايتد بالتأشيرة من خلال احتلاله الصف الثاني في الدوري الإنجليزي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التشكيلتان المحتملتان

مانشستر يونايتد: دي خيا، وان-بيساكا، بايلي، لينديلوف، شاو، ماكتوميناي، فريد، بوغبا، برونو فيرنانديز، راشفورد، كافاني.

فياريال: رولي (أسينخو)، غاسبار، ألبيول، توريس، بيدرازا، تريغيروس، كابوي، باريخو، يريمي، مورينو، ألكاسير.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

مارسيال الغائب الأبرز

ماغواير ضمن مجموعة اليونايتد في غدانسك ونحو غيابه اليوم

كشف مانشستر يونايتد عن القائمة التي تنقلت إلى مدينة غدانسك استعدادا لمواجهة فياريال سهرة اليوم، في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، حيث شهدت القائمة تواجد القائد هاري ماغواير، رغم عدم تعافيه من الإصابة التي يعاني منها في أربطة الكاحل، في وقت استمر غياب المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، ولن يُشارك ماغواير بنسبة كبيرة اليوم، إذ سيكتفي بالجلوس على مقاعد البدلاء، مقابل تعويضه بالإيفواري إريك بايلي في المحور للعب بجانب السويدي فيكتور لينديلوف. وضمت قائمة سولشكاير الأسماء المتعودة على المشاركة مع الفريق هذا الموسم، باستثناء مارسيال وكذا فيل جونز الغائب طيلة الموسم، كما تنقل بعض الشبان مع التعداد، على غرار ديالو، شوريتير وإيلانغا.

 

سولشكاير: "ماغواير يُسابق الزمن للحاق بالمباراة"

تحدث مدرب مانشستر يونايتد حول أخبار اللاعبين، فقال أولي غونار سولشكاير خلال ندوته الصحفية أمس:"لقد استعددنا للمباراة مثلما ينبغي، أنتوني (مارسيال) لم يكن جاهزا، كذلك فيل جونز، أما هاري (ماغواير) لا يزال يسابق الزمن ليلحق بالمباراة. فيما عدا ذلك، تبدو الأمور على ما يرام فيما يخص القائمة"، وأضاف التقني النرويجي متحدثا حول التشكيلة الأساسية التي سيختارها: "دائما ما يكون قرار استبعاد أي من اللاعبين صعبا، المباريات النهائية تأتي كتتويج للعمل والجهد المبذول على مدار الموسم، وإذا كانت هناك حيرة في اختيار لاعب من لاعبين في نفس المركز، فالأداء في المباريات الأخيرة هو ما يحسم القرار. تتبقى لنا حصة تدريبية، ثم سيتعرف اللاعبون على تشكيلة المباراة غدا (اليوم)".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سولشكاير: "التتويج قد يكون نقطة انطلاق نحو مستقبل مشرق لنا"

نشط أولي غونار سولشكاير ندوة صحفية أمس، لأجل الحديث حول النهائي المرتقبة، ليؤكد التقني النرويجي جاهزية لاعبيه، وأوضح مدرب اليونايتد بأن التتويج باللقب سيكون بمثابة انطلاقة للفريق من أجل تحقيق نتائج أكبر خلال المستقبل القريب والذي ينطلق من الموسم القادم، فقال حول ذلك: "قد تكون نقطة انطلاق لشيء أفضل قادم، مستقبل مشرق. هذا فريق شاب، إنه فريق قمنا بإعادة بنائه خلال العامين الماضيين، لذلك نأمل أن تكون هذه بداية لشيء أكبر".

 

"ينضم اللاعبون لليونايتد لأجل التتويج بالبطولات لأنه أفضل ناد في العالم"

ويعتقد سولشكاير بأن مانشستر يونايتد يجب أن يعود للمنافسة على الألقاب الكبيرة انطلاقا من الموسم المقبل، لذلك يُصر على ضرورة التتويج بلقب "أوروبا ليغ" كبداية نحو العودة، فأضاف إلى تصريحاته: "يوقع اللاعبون مع اليونايتد للفوز بالبطولات، ويقبلون التحدي ليكونوا الأفضل، لأن هذا هو أفضل ناد في العالم"، ثم واصل في نفس السياق: "إنهأمر هم جاهزون له، لأنهم ما كانوا ليوقعوا هنا إلا لكونهم من خيرة اللاعبين في العالم".

 

"أشعر بالثقة بأننا على أتم الاستعداد"

رغم الضغوطات، بدا سولشكاير واثقا من استعدادات لاعبيه من أجل تحقيق اللقب الأوروبي سهرة اليوم، فقال حول الضغوطات في بادئ الأمر: "كل لاعب يخوض المباراة النهائية لديه توقعات وضغط كبير للفوز"، ثم أضاف التقني النرويجي: "أشعر بالثقة أننا على أتم الاستعداد. في المباريات النهائية، يمكن أن يحدث أي شيء، لذلك يجب أن نكون مستعدين".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

برونو: "أتينا إلى اليونايتد لأجل التتويج بالألقاب ونعرف ما يتعين علينا"

شدّد برونو فيرنانديز على ضرورة الإطاحة بـ فياريال سهرة اليوم، من أجل التتويج باللقب الأوروبي، مشيرا إلى أن سبب قدومه إلى مانشستر يونايتد يعود إلى رغبته في التتويج بالألقاب، وعلق النجم البرتغالي خلال الندوة الصحفية التي نشطها أمس: "أتينا إلى هذا النادي لأننا نريد الفوز بالألقاب. أعتقد أن كل لاعب يعرف أنك تأتي إلى هنا للقتال من أجل الألقاب ولكي تصبح لاعبا أفضل. الضغط للفوز موجود، لكن الضغط جيد بالنسبة لي!"، ثم تابع قائلا: "التواجد في النهائي أمر جيد، لكن لكي نكون على الطريق الصحيح علينا أن نفوز غدا. الفريق في كامل التركيز ونحن نثق في أنفسنا. نعرف ما يتعين علينا القيام به".

 

"مساعدة وثقة زملائي جعلتني أفضل"

اعترف الدولي البرتغالي بأن مانشستر يونايتد قادر على القيام بأشياء أفضل خلال الموسم المقبل، في حال واصل الفريق اللعب كمجموعة، فقال في تصريحات صحفية: "الأكثر أهمية بالنسبة للموسم المقبل هو أن نكون معا كمجموعة، النادي، اللاعبين والجماهير وندفع أنفسنا نحو طريق واحد. إذا كان ذلك هو الحال، فيُمكننا القيام بموسم كبير، أنا متأكد بأنه سيكون موسما أفضل بكثير من الموسم الحالي"، وحول تألقه خلال هذا الموسم، تابع برونو موضحا: "أعرف بأنني لعبت جيدا، لكن ذلك بفضل مساعدة وثقة زملائي، لقد ساعدوني لأكون أفضل في كل يوم، وإذا ساعدوني فأعلم بأنني أستطيع مساعدتهم".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

كافاني: "التفاصيل الصغيرة تُحدد مثل هذا النوع من المباريات"

علق إيدينسون كافاني حول النهائي الذي ينتظر ناديه اليوم والذي سيكون في مواجهة مدرب أشرف عليه في باريس سان جرمان، وهو أوناي إيمري، فقال النجم الأوروغواياني: "أعرف من خلال خبرتي بأن التفاصيل الصغيرة هي التي تُحدد مثل هذا النوع من المباريات، لذلك يجب أن نكون مركزين جدا. أعرف بأن أوناي هو هكذا، إنه مدرب يعمل بجدية وهو السبب وراء تتويجه بالألقاب أينما ذهب"، وتابع كافاني قائلا عن مدرب فياريال: "عند وصوله إلى باريس، أظهر أوناي رغبته في كرة القدم، لقد أحببت كثيرا طريقته في العمل، إنه مدرب يعمل بجدية وسيُحضر جيدا لنهائي أوروبا ليغ".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

كلمات دلالية : نهائي الدوري الأوروبي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال