إشبيلية يتحدى فياريال وفيورنتينا يستضيف روما في أبرز مواجهات الدوري الأوروبي

تجتذب المواجهتان الأسبانية الخالصة بين فياريال وإشبيلية والإيطالية الخالصة بين فيورنتينا وروما معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي تقام غدا الخميس في جولة الذهاب لدور الستة عشر بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

نشرت : الهداف الأربعاء 11 مارس 2015 13:17

ويسعى أشبيلية لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بنجاح من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في ضيافة فياريال غدا لتسهيل مهمته في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس التالي.

وتحظى الكرة الإيطالية بنصيب الأسد من مقاعد دور الستة عشر للبطولة حيث لا تزال هناك خمسة فرق إيطالية في البطولة منها انتر ميلان الفائز بلقب البطولة أعوام 1991 و1994 و1998 ونابولي الفائز باللقب عام 1998 .

وإلى جانب أشبيلية وانتر ونابولي ، يشهد دور الستة عشر أيضا مشاركة فريقين آخرين سبق لهما الفوز باللقب وهما زينيت سان بطرسبرج الروسي الفائز باللقب في 2008 وأياكس الهولندي الفائز باللقب في 1992 .

ويحل أشبيلية ، الذي توج باللقب في 2006 و2007 أيضا ، ضيفا على فياريال بعدما حقق كل منهما نتيجة مشجعة في الدوري الأسباني مطلع هذا الأسبوع.

وحافظ أشبيلية على موقعه في المركز الخامس بالدوري الأسباني اثر تغلبه على ديبورتيفو لاكورونا 4/3 فيما حافظ فياريال على موقعه في المركز السادس بالتغلب على سلتا فيغو 4/1 .

وقال فيسنتي إيبورا لاعب وسط إشبيلية: "نتمتع بمستو جيد ونأمل في الاستمرار هكذا يوم الخميس.. هذه المواجهة ستحسم من خلال تفاصيل دقيقة وأخطاء صغيرة. أعتقد أن فياريال فريق جيد ولكن ربما تكون لدينا بعض الأفضلية لخوض مباراة الإياب على ملعبنا".

ويستمر غياب حارس المرمى بيتو عن صفوف أشبيلية للإصابة علما بأنه كان البطل الحقيقي في ماراثون ركلات الترجيح في المباراة النهائية للبولة الموسم الماضي والتي تغلب فيها أشبيلية على بنفيكا البرتغالي.

ويحل الحارس الشاب سيرخيو ريكو مكان بيتو في صفوف أشبيلية.

وفي المقابل ، يفتقد فياريال جهود قائده ونجم خط وسطه برونو سوريانو فيما تعافى مدافعه ماتيو مواتشيو وبات جاهزا للمشاركة.

وقال مواتشيو: "نحن على أهبة الاستعداد لهذه المباراة. إنها بمثابة النهائي بالنسبة لنا.. سنسعى جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابيةوألا تستقبل شباكنا هدفا للمنافس. ستكون مساندة الجماهير حاسمة. إنهم يساندوننا دائما في ملعب المادريغال وأثق في أنهم سيفعلون هذا مجدد".

ويتطلع فيورنتينا إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة الثقيلة صفر/4 أمام لاتسيو أمس الأول الاثنين في الدوري الإيطالي ولكنه سيصطدم باختبار صعب أمام ضيفه روما في مواجهة إيطالية خالصة على بطاقة التأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي.

وجاءت الهزيمة أمام لاتسيو بعد اربعة أيام فقط من الفوز الثمين 2/1 لفيورنتينا على يوفنتوس في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

وقال فنشنزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا ، بعد الهزيمة أمام لاتسيو ، "كانت سقطة سيئة للغاية. هي الأسوأ في مسيرتي.. أثق في قدرة الفريق على اجتيازها في المباريات المقبلةحظنا العاصر تمثل في وقوعنا أمام أقوى الفرق بالدوري الأوروبي ومنهم توتنهام الإنجليزي".

ويسعى رودي غارسيا المدير الفني لروما إلى إعادة الاتزان لفريقه بعد التعادل السلبي مع كييفو والذي أصبح التعادل الثامن لروما في آخر تسع مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.

وقال غارسيا: "علينا أن نسعى لتقديم مباراة رائعة يوم الخميس. ليس أمامنا بديل آخر.. نواجه اختبارا صعبا بالدوري الأوروبي أمام فريق قوي هو فيورنتينا".

ويعاني فيورنتينا وروما من ذكريات سيئة في مواجهة الفرق الإيطالية بالمسابقة الأوروبية.

وفي مواجهته الوحيدة السابقة أمام فريق إيطالي بالمسابقة الأوروبية ، خسر روما أمام انتر ميلان 1/2 في مجموع المباراتين بنهائي 1991 .

وفي البمقابل ، لم يحقق فيورنتينا أي فوز في أربع مباريات إيطالية خالصة سابقة بالبطولة حيث حقق تعادلين وخسر مباراتين وكان أبرزها الخسارة 1/3 في مجموع المباراتين أمام يوفنتوس في نهائي 1990 .

ويستضيف نابولي الإيطالي فريق دينامو موسكو الروسي في مباراة أخرى غدا بعدما فرط نابولي في تقدمه 2/صفر على انتر يوم الأحد الماضي وسمح لانتر بالتعادل 2/2 في الدوري الإيطالي.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر إن أداء فريقه أمام نابولي عزز معنويات الفريق قبل مباراته المرتقبة غدا أمام مضيفه فولفسبورج الألماني.

وأوضح مانشيني "هنأت اللاعبين على الأداء الذي قدموه أمام نابولي. هناك ظروف جيدة قبل مباراة الخميس".

وخسر تورينو 2/3 أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي لتكون الهزيمة الأولى له بعد 12 مباراة حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم بالدوري الإيطالي.

ويحل تورينو ضيفا على زينيت سان بطرسبرج الروسي في مباراة الغد.

أم فريق إيفرتون ، الممثل الوحيد الباقي للكرة الإنجليزية في هذه البطولة ، فيستضيف غدا فريق دينامو كييف الأوكراني.

ويعاني إيفرتون من تراجع نتائجه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ويحتل الفريق المركز الرابع عشر في جدول المسابقة بعدما حقق فوزا واحدا فقط في آخر 12 مباراة خاضها بالبطولة.

ولكن مسيرة إيفرتون بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز تبدو مختلفة في مسابقة الدوري الأوروبي حيث تغلب الفريق على يانج بويز السويسري 7/2 في مجموع المباراتين بدور ال32 للمسابقة.

وقال كيفن ميراليس لاعب الفريق ، في تصريحات إلى صحيفة "ليفربول إيكو" ، "الأمر مثير للغاية الآن لأن أفضل الفرق ظلت موجودة في الدوري الأوروبي.. المواجهة أصبحت مهمة الآن لبلدنا. نحن آخر فريق متبقي لإنجلترا في المسابقة. إنجلترا كلها ستتابع إيفرتون في الدوري الأوروبي".

وفي مواجهتين أخريين غدا ، يلتقي دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني مع أياكس وبروج البلجيكي مع بشكتاش التركي.

 

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-قدم-أوروبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال