الإنتير يتسلح بالخبرة في مواجهة طموح فولفسبورغ بالدوري الأوروبي

يتطلع إنتير ميلان الإيطالي إلى تعويض تأخره 1/3 في مباراة الذهاب أمام فولفسبورغ الألماني وتحقيق الفوز الكافي لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

نشرت : الهداف الأربعاء 18 مارس 2015 13:30

وتجتذب المباراة بين الفريقين ، على استاد "سان سيرو" ، معظم الاهتمام من جميع المباريات التي تقام غدا الخميس في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وتبدو المباراة مواجهة مثيرة وصعبة بين الفريق الأكثر خبرة أوروبية من بين الفرق المشاركة في هذا الدور وهو إنتير ميلان والفريق الأقل خبرة أوروبية من بين هذه الفرق وهو فولفسبورغ.

ويأتي إنتير بين خمسة فرق إيطالية ما زالت تنافس في البطولة حتى الآن حيث تستحوذ الكرة الإيطالية على نصيب الأسد من مقاعد دور الستة عشر.

وتوج لنتير بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة كما أنه صاحب الرصيد الأكبر من المباريات في هذه البطولة على مدار تاريخها من بين جميع الفرق المشاركة في دور ثمن النهائي للبطولة.

ويأمل الفريق في استغلال هذه الخبرة لقلب النتيجة النهائية لصالحه بعدما خسر 1/3 ذهابا في ألمانيا رغم الخبرة الهزيلة لفولفسبورج بهذه البطولة.

ويخوض انتر غدا المباراة رقم 389 له في البطولات الأوروبية مقابل 59 مباراة فقط حتى الآن لفولفسبورغ على الساحة الأوروبية.

وقال أندريا رانوكيا مدافع الإنتير: "أتمنى أن يأتي العديد من المشجعين إلى هذا الاستاد. نحتاج مساندتهم من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء".

وقال كلاوس ألوفس مدير عام نادي فولفسبورغ: "لن يكون مساء للنزهة والتريض. علينا أن نلعب جيدا مرة أخرى. سنقع تحت الضغط مجددا ونحتاج لحارس مرمى جيد".

وتوج انتر بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة بمسماها السابق (كأس الاتحاد الأوروبي) في أعوام 1991 و1994 و1998 حيث شهدت الفترة من 1989 إلى 1999 فوز الأندية الأوروبية باللقب ثماني مرات في 11 موسما متتاليا.

ويحتاج انتر إلى تحسين مستواه ، في ظل الكبوة التي يعاني منها في البطولة المحلية ، إذا أراد قلب هزيمته أمام فولفسبورج ذهابا لفوز في النتيجة النهائية لهذه المواجهة.

ولكن انتر سيفتقد في مباراة الغد جهود لاعب خط الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري بسبب الإصابة في عضلة الفخذ.

وطالب رانوكيا زملاءه بالصبر قائلا:  "يجب ألا نتسرع وعلينا أن نلعب التسعين دقيقة".

وفي المقابل ، استعاد فولفسبورغ اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام أوغسبورغ صفر/1 في الدوري الألماني (بوندسليغا) مطلع الأسبوع الماضي وحقق انتصارين كبيرين متتاليين على انتر 3/1 في الدوري الأوروبي وفرايبورج 3/صفر في البوندسليجا.

ويأمل الفريق الآن في ألا يقع تحت نفس الضغط الذي عانى منه في الدور الماضي من المسابقة الأوروبية عندما كاد الفريق يفرط في فرصة التأهل رغم فوزه 2/صفر على سبورتنج لشبونة البرتغالي ولكنه تعادل سلبيا في مباراة الإياب.

وأكد ألوفس: "سنكون أفضل استعدادا هذه المرة" في إشارة لرغبة الفريق ونجومه كيفن دي بروين وباس دوست وأندري شورله في مواصلة موسمهم القوي حيث يحتل الفريق أيضا المركز الثاني في جدول البوندسليغا.

ولم تفز الفرق الإيطالية باللقب بعد هذه الحقبة ولكن الفرصة تبدو مواتية أمامها هذه المرة مع وصول خمسة فرق إيطالية إلى دور الستة عشر إضافة لتأكد وصول أحد هذه الفرق إلى دور الثمانية نظرا لوقوع فيورنتينا في مواجهة روما علما بأن مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل 1/1 على ملعب فيورنتينا.

ويحتاج روما إلى التعادل السلبي في مباراة الغد أو الفوز بأي نتيجة غدا على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما ليحجز مكانه في دور الثمانية للبطولة.

ويحتل روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي هذا الموسم وأكد الفريق أن هزيمته صفر/2 أمام سامبدوريا أمس الأول الاثنين لن تؤثر على مباراته المرتقبة غدا أمام فيورنتينا علما بأنها الهزيمة الأولى للفريق على ملعبه هذا الموسم.

وقال رودي جارسيا المدير الفني لروما "لست قلقا.. علينا أن نكون أكثر إصرارا. يجب أن نبدأ بشكل مباشر البحث عن فاعليتنا المعهودة من خلال مباراة يوم الخميس.. ليس لدينا وقت للنحيب".

ويواجه فريق تورينو الإيطالي موقفا مشابها لانتر حيث يحتاج إلى تعويض هزيمته صفر/2 ذهابا أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي الفائز بلقب البطولة عام 2008 .

ويدرك جامبييرو فينتورا المدير الفني لفريق تورينو أن فريقه يحتاج لتقديم أفضل مباراة ممكنة إذا أراد قلب النتيجة لصالحه في المواجهة مع زينيت.

وفي المقابل ، يحل نابولي الإيطالي ضيفا على دينامو موسكو الروسي غدا ويسعى للحفاظ على تقدمه بعدما أنهى مباراة الذهاب على ملعبه بالفوز 3/1 على الفريق الروسي.

وكانت أسبانيا هي الأكثر نجاحا في البطولة خلال العقد الأخير حيث توج أشبيلية الأسباني باللقب في 2006 و2007 ثم بلقب النسخة الماضية.

وقطع إشبيلية خطوة جيدة على طريق الاستمرار في الدفاع عن لقبه بعدما تغلب على فياريال الأسباني 3/1 في عقر داره ذهابا وقبل أن يستضيف فياريال غدا الخميس إيابا.

وحذر أوناي إيمري المدير الفني لفريق أشبيلية لاعبيه من اعتبار المواجهة محسومة بعد النتيجة التي حققها الفريق ذهابا.

وقال إيمري: "هذه المباراة لم تحسم بأي حال.. فياريال فريق متميز وسيأني هنا لتحقيق الفوز. سنحتاج لليقظة الشديدة والاجتهاد في العمل".

وفي المقابل ، قال جويل كامبل مهاجم فياريال إن فريقه لم يستسلم. وقال "ما من شيء محسوم في كرة القدم. في المعارك العظيمة ، يبزغ المحاربون العظماء".

ويحل إيفرتون ، الفريق الوحيد المتبقي للكرة الإنجليزية ، ضيفا على دينامو كييف الأوكراني علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز إيفرتون 2/1 على ملعبه كما يستضيف أياكس الهولندي فريق دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني بعدما انتهت مباراة الذهاب في أوكرانيا بفوز دنيبرو 1/صفر.

ويسعى بشكتاش التركي إلى تعويض خسارته 1/2 ذهابا عندما يستضيف فريق بروج البلجيكي غدا.

 

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-قدم-أوروبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال