البايرن وبياسجي في نهائي معاد والتأشيرة في المزاد

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا هذه الأمسية وصيفه باريس سان جرمان الفرنسي

بايرن ميونيخ - باريس سان جرمان
نشرت : الهداف الثلاثاء 06 أبريل 2021 22:27

وذلك في واحدة من أهم قمم ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الأغلى في العالم في مباراة تشكل تكرارا لنهائي النسخة الأخيرة من المسابقة بين فريقين مرشحين بقوة للتنافس على اللقب هذا الموسم، ما يؤذن بمعركة حقيقية هذه الأمسية ولو أن الأفضلية تبدو واضحة لأصحاب الأرض.

ــــــــــــــــــــــــــ

التشكيلتان المحتملتان

بايرن ميونيخ: نوير، شولي، ألابا، بافارد، هيرنانديز، كيميخ، دايفيس، غوريتزكا، كومان، مولر، تشوبو موتينغ.  

 

باريس سان جرمان: نافاس، كيمبيبي، ماركينوس، كيرر، كورزافا، غيي، هيريرا، دي ماريا، مبابي، نايمار، كين.

 

ــــــــــــــــــــــــــ

تشوبو موتينغ سيتصدر هجوم بايرن أمام فريقه السابق ...

ليفاندوفسكي أبرز الغائبين للإصابة وكورونا يبعد بديله غنابري

عاد روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ وثالث أفضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مصابا من مشاركته في فاصل المباريات الدولية المنقضي رفقة المنتخب البولوني، إصابة لم يتعافى منها "ليفا" بعد وبالتالي ستحول دون مشاركته في مباراة هذه الأمسية التي سيكون أبرز الغائبين عنها، ولئن كان المدرب هاينزي فليك يتجه لإشراك لاعب الجناح الألماني سيرغي غنابري بديلا لـ ليفاندوفسكي في مواجهة البياسجي، إلا أن الساعات الماضية حملت أنباء سيئة لبايرن بعدما تأكدت إصابة غنابري بفيروس كورونا وبالتالي سيكون خارج مباراة اليوم التي سيفتقد فيها بايرن أيضا للاعب الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا ومتوسط الميدان الفرنسي كورنتين توليسو للإصابة.

 

والد تشوبو موتينغ يهاجم البياسجي قبل صدامهما اليوم

بغياب ليفاندوفسكي وغنابري، فإن الكاميروني إيريك ماكسيك تشوبو موتينغ سيكون الخيار الوحيد المتاح لدى فليك لقيادة هجوم بايرن، وبالتالي فإن الدولي الكاميروني سيكون على موعد مع مواجهة خاصة أمام البياسجي فريقه السابق الذي كان وصل معه الموسم الماضي إلى اللقاء النهائي أمام بايرن، وقد استبق والد اللاعب مباراة اليوم بشن هجوم لاذع على الفريق الفرنسي الذي اعتبر أنه لم يحسن التعامل مع ابنه مشددا على أنه يلقى في بايرن المعاملة التي تليق به على حد قوله.

 

ـــــــــــــــــــــ

 

البياسجي سيدخل اللقاء مثقلا بالغيابات أبرزها فيراتي

عادا الإيطاليين متوسط الميدان ماركو فيراتي والظهير الأيمن أليساندرو فلورنتزي مصابين بفيروس كورونا من الفاصل الدولي الأخير وبالتالي يتجهان للغياب عن باريس سان جرمان في مباراة اليوم التي سيفتقد فيها الفريق الفرنسي أيضا لجهود الظهير الأيسر الإسباني خوان بيرنات المصاب ومتوسط الميدان الأرجنتيني ليونارد بارادس الموقوف عقب جمعه 3 بطاقات صفراء في المباريات التي لعبها في دوري الأبطال هذا الموسم.

 

 

 

ــــــــــــــــــــــــــ

أرقام ما قبل الصدام

 

كان نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا المواجهة 9 بين بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان، واللافت أن كافة المواجهات التي جمعت الفريقين قبل نهائي لشبونة اندرجت ضمن دور المجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

 رغم فوز بايرن في نهائي لشبونة قبل بداية الموسم الجاري، إلا أن الأفضلية في المواجهات التي جمعت الفريقين لا تزال لصالح الفرنسيين بتحقيق البياسجي 5 انتصارات مقابل 4 لـ بايرن، فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل بين الفريقين، ولكن المباريات 3 الأخيرة بينهما انتهت كلها بفوز بايرن.

 

لم يخسر بايرن ميونيخ أي مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة 19 في تاريخه كأكثر الفرق وصولا إلى هذا الدور.

 

يتواجد باريس سان جرمان في ربع نهائي دوري الأبطال للموسم 9  على التوالي.

 

عدا خسارته على يد ليفربول في ثمن نهائي المسابقة الموسم 2018-2019، فإن بايرن حقق 23 فوزا و5  تعادلات في آخر 29  مباراة لعبها في دوري الأبطال.

 

فاز بايرن في 18 من آخر 19 مباراة لعبها في دوري الأبطال.

 

فاز البياسجي في 17  من آخر 26 مباراة لعبها في دوري الأبطال مقابل 4  تعادلات و5 هزائم.

 

واجه بايرن منافسين فرنسيين في 8 مناسبات سابقة في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال تقدم في 7 منها وأقصي مرة وحيدة.

 

استقبل بايرن منافسين فرنسيين بميدانه في 16 مناسبة من قبل، تمكن الفريق "البافاري" من الخروج فائزا في 11  منها مقابل تعادلين 2 وهزيمة وحيدة وقد كانت أمام منافس اليوم البياسجي شهر ديسمبر 2017 (3-0) وهي الهزيمة الوحيدة للفريق الألماني في آخر 10  مواجهات بميدانه أو خارجه أمام منافسين فرنسيين مقابل 9 انتصارات.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــ

فليك: "البياسجي لم يتغير كثيرا رغم تغيير المدرب وعلينا الحذر"

شدد هاينزي فليك مدرب بايرن ميونيخ على أن فريقه سيكون مطالبا بالحذر أمام البياسجي الذي اعتبر أنه لم يتغير كثيرا قياسا إلى ما كان عليه في نهائي النسخة الماضية التي تجمعت الفريقين بقوله: "ستكون مباراة جديدة والبياسجي سيكون فريقا جديدا بمدرب جديد ولكن لم يكن هناك تغيير كبير منذ نهائي الموسم الماضي، علينا أن نكون في غاية التنظيم وإذا خسرنا الاستحواذ علينا أن نضعهم سريعا تحت الضغط" وعما إذا كانت القوة الهجومية للبياسجي تخيفه رد فليك قائلا: "لا أدري ولكن امتلاك فريقنا لحارس مرمى عالمي كـ مانويل نوير يمنحنا الأفضلية".

 

 

ــــــــــــــــــ

بوكيتينو: "بايرن بطل أوروبا والعالم ولكننا نريد اللقب لذلك علينا الفوز"

رغم إقراره بقوة منافس اليوم بايرن ميونيخ، إلا أن الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو مدرب البياسجي شدد على أن فريقه سيدخل المواجهة بنية الفوز لأن غايته هذا الموسم هي إحراز اللقب القاري بقوله: "أعتقد أنه في مباريات الإقصاء المباشر فإنه لكل فريق إمكانية للتأهل، بايرن بطل أوروبا وبطل العالم أيضا ونحن نعلم قيمته، ولكننا نريد التتويج باللقب، وبالتالي علينا الفوز بهذا اللقاء ونحن نثق في قدراتنا" وأضاف: "بايرن يملك دفاعا مميزا قادرا على صنع الفارق ونحن علينا أن نسعى لعدم إضاعة الكرة في المناطق الخطيرة".

كلمات دلالية : -قدم-دوري أبطال أوروبا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال