المحترف الأول: م.الجزائر 2-1 ن.حسين داي (ملخص اللقاء)

(نهاية اللقاء)

نشرت : الهدّاف الخميس 11 أكتوبر 2018 17:45

ملعب 5 جويلية، جمهور متوسط، أرضية صالحة، جو معتدل، تنظيم جيد. التحكيم للثلاثي: ميال، صلواجي وشعبالة.

الأهداف: عزي (د17)، بن دبكة (د75) لـ م.الجزائر / ديب (د90+2) لـ ن.حسين داي

م.الجزائر: شعال، حشود، عزي، دمو، ديينغ، بن دبكة، درارجة (بن عروس د65)، بورديم (تبي د81)، سويبع (بن عثمان د84) ونقاش.
المدربان: صايفي وبلخير.

ن.حسين داي: مرباح، لعريبي، ورتاني (مواقي د66)، خياط، يوسفي (يعيش د35)، حراق، العرفي، شويطر (ديب 82)، علاطي، براهيمي وقاسمي.
المدرب: بلال دزيري.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
شهد بداية اللقاء سيطرة طفيفة من النصرية التي سجلت أول محاولة لها في اللقاء، وبالضبط في (د1) بعدما استفاد أشبال المدرب بلال دزيري من ركنية على الجهة اليسرى تكفل بتنفيذها اللاعب حراق بطريقة رائعة إلى زميله خياط الذي فقد توازنه في منطقة العمليات ليفوت على فريقه فرصة افتتاح باب التهديف وتمر كرته بجانب الإطار. واصل نصر حسين داي سيطرته في اللقاء، بعدما استغل سوء تركيز لاعبي العميد خاصة في الخط الوسط، لتسجل ثاني محاولة لها في اللقاء في (د8) بعد توزيعة رائعة من المهاجم قاسمي من الجهة اليسرى إلى زميله علاطي على الجهة اليمنى ليفضل الأخير مباغثة حارس مولودية الجزائر، لكن شعال تفطن للمحاولة وأبعدها بصعوبة إلى الركنية. رد فعل أشبال المدرب رفيق صايفي كان محتشما أمام الإنتشار الجيد لـ النصرية التي استغلت هفوات دفاع العميد لتستفيد من ركنية أخرى تكفل بتنفيذها اللاعب حراق على الجهة اليسرى تجاه خياط لكن رأسية الأخير مرت جانبية، ما أثارت سخط الحارس شعال الذي انتفض في وجه رفاقه وطالبهم بالإستفاقة. عاد لاعبو العميد مجددا وتمكنوا من أخذ زمام المبادرة بفضل تشجيعات الأنصار، وبعد عمل جماعي تحصل رفقاء حشود على مخالفة قريبة من منطقة العمليات بعد عرقلة بن دبكة أمام أنظار الحكم ميال الذي لم يتوان في الإعلان عن مخالفة، نفذها بورديم تجاه الحارس مرباح الذي لم يتحكم في الكرة جيدا، لتعود إلى أقدام المدافع عزي الذي استغل فرصة تواجده في وضعية جيدة دون مراقبة ليفتتح باب التهديف لصالح مولودية الجزائر في (د16) وسط فرحة كبيرة في المدرجات. رد فعل النصرية كان محتشما وانتظرت حتى (د33) لترد على الهدف الذي سجله المدافع عزي في مرمى شباك الحارس مرباح، بعدما انطلق المهاجم قاسمي على الجهة اليسرى، حيث راوغ مدافعي العميد وتمكن من الدخول إلى منطقة العمليات بسهولة، حاول التسديد لكن الحارس شعال في الوقت المناسب بعدما أبعد المحاولة إلى الركنية.

الشوط الثاني:
وفي الشوط الثاني، دخلت كتيبة العميد بقوة وسجلت محاولة خطيرة بعد دقيقة فقط من بداية المرحلة الثانية من اللقاء، بفضل المتألق بورديم الذي راوغ علاطي وتوغل داخل منطقة العمليات بذكاء، ليفضل التوزيع لزميله المهاجم سويبع الذي فقد توزانه ويمنح الفرصة لدفاع النصرية الذي تمكن من إبعاد الكرة عن منطقة الخطر. وفي (د51) يعيش من جانب نصر حسين داي يعرقل من طرف دفاع "العميد" بالقرب من منطقة العمليات، ليعلن الحكم ميال عن مخالفة التي نفذها حراق بدون تركيز بعدما فضل رفع الكرة فوق الجميع لتمر فوق إطار المرمى الحارس شعال وسط غضب المدرب بلال دزيري على أداء لاعبيه. تواصلت سيطرة العميد في الشوط الثاني، حيث استقبل المهاجم نقاش توزيعة طويلة في (د54) من الدفاع ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس مرباح يفضل التسديد، والمدافع براهيمي يبعد الخطورة برأسيته بعيدا عن مرمى فريقه، ويحرم أشبال المدرب رفيق صايفي من فرصة هدف ثاني في اللقاء. سجلت النصرية فرصة خطيرة في (د60)، بعد هجمة مرتدة قادها حراق وبعد توزيعة من الجهة اليمنى تصل الكرة إلى المهاجم قاسمي الذي وجد نفسه وجه لوجه مع الحارس شعال لكنه ضيع فرصة غريبة بعدما اصطدمت محاولته بالعارضة وسط حيرة أنصار الملاحة على أداء اللاعبين خاصة خلال الشوط الثاني من اللقاء. انهار رفقاء المدافع العرفي بشكل غريب ومنحوا الفرصة للاعبي العميد للسيطرة على مجريات اللقاء، وبعد عمل جماعي في (د61) قادها القائد حشود تنتهي الكرة عند أقدام المهاجم سويبع الذي انطلق على الجهة اليسرى يمرر الكرة لزميله بن دبكة الذي فضل القذف من بعيد، لكن الحارس مرباح تألق خلال هذه اللقطة وأبعد الكرة بصعوبة من مرماه. رد فعل لاعبي النصرية كان سريعا على قذفة بن دبكة، وبالضبط في (د63) بعد عمل جماعي تحصل رفقاء شويطر على مخالفة بالقرب من منطقة العمليات، تكفل بتنفيذها المتألق حراق تجاه زميله براهيمي لكن رأسية الأخير يبعدها الحارس شعال بصعوبة وسط تصفيقات حارة من طرف "الشناوة" الذين اعترفوا هذه المرة بالدور الكبير الذي يقدمه اللاعب الحارس السابق لشباب بني دوالة. تمكن رفقاء حشود من السيطرة على اللقاء و الإعتماد على التمريرات القصيرة التي تكللت بهجمة مرتدة في (د74) قادها المهاجم سويبع على الجهة اليمنى وبدون أنانية فضل تمرير الكرة لزميله بن دبكة الذي تواجد في وضعية جيدة دون مراقبة وبدون عناء يقذف الكرة الذي عجز عن إبعادها الحارس مرباح ليضيف الهدف الثاني لـ "العميد". وفي اللحظات الأخيرة تمكنت النصرية من تقليص النتيجة في (د91) بعد هجمة مرتدة قادها اللاعب حراق على الجهة اليمنى وبعد توزيعة رائعة تسللت الكرة بين أقدام مدافعي مولودية الجزائر لتصل للبديل ديب الذي أسكن الكرة في شباك الحارس شعال بسهولة ليقلص النتيجة لصالح فريقه، ويعلن الحكم ميال عن نهاية اللقاء لصالح "العميد" الذي تمكن من طرد النحس وإهداء أول فوز في "الداربي" لهذا الموسم.

 

 

 

كلمات دلالية : المحترف الأول.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مستوى لويس سواريز في تراجع، وأن برشلونة عليه البحث عن مهاجم جديد مميز؟

كابيلو ينصح الريال بالتعاقد حالا مع إيكاردي، هل تتفق معه في كون "الملكي" بحاجة لمهاجم مثل نجم إنتير؟

هل تتوقع عودة غوارديولا لتدريب برشلونة مستقبلا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال