المحترف الثاني: ج.وهران 3-3 و.تلمسان ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

جمعية وهران
نشرت : الهدّاف السبت 13 أكتوبر 2018 16:00

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران ،طقس مشمس ،جمهور ،تنظيم محكم ،أرضية صالحة ،تحكيم للثلاثي :نسيب ،مغلوط ،تامرابط.

الأهداف: بن ويس (د40) كروم (د66) هشام الشريف (د69) لـ جمعية وهران / بوقش (د56) بلحاج (ر.ج د73) نوبلي (د83)  لـ تلمسان 

ج.وهران : علوي، عقيد، كروم، زحزوح، بن عمارة، بلعريبي، برملة، بن ويس، هشام شريف، بن تيبة، خلف الله.

المدرب: زغدود.

و.تلمسان : بركي، بحراوي، بن شريفة، بلحاج، معمر يوسف، بورحلة، بن بلعيد، بلحمري، بوقش، سعادي، مسعودي بلال.

المدرب: بوعلي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية المقابلة عرفت دخولا قويا للزوار وداد تلمسان الذين حاولوا مباغتة التشكيلة المحلية وهو ما كاد أن يكون لهم في (د6) عندما مرّر متوسط الميدان أمين بن بلعيد كرة في ظهر دفاع جمعية وهران لتصل إلى المهاجم مسعودي بلال الذي راوغ في المرة الأولى ثم سدّد كرة كانت متوجّهة إلى الشباك غير أن المدافع كرّوم أبعدها إلى الركنية التي نفذت دون أن تحمل في طياتها الجديد. الرد من جانب جمعية وهران لم يتأخر كثيرا إذ وفي (د10) تحصّل أشبال المدرب منير زغدود على مخالفة قريبة من منطقة العمليات تولى تنفيذها المهاجم خلف الله بطريقة دائرية لكن كرته جانبت القائم الأيمن للحارس بركي خيري ببضع سنتمترات ليبقى التعادل السلبي يخيّم على نتيجة "الداربي" في هذه اللحظات. وبعد ذلك تحكّمت الجمعية بشكل جيّد في وسط الميدان الأمر الذي أجّبر المنافس على لعب الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي واحدة منها بأكلها في (د18) عندما وزّع صانع الألعاب بلحمري وليد كرة باتجاه منطقة العمليات أين كان متواجدا القائد بوقش الحاج الذي أراد تحويل الكرة إلى الشباك برأسية غير أنها جانبت القائم الأيسر للحارس علاوي بقليل.

وفي (د22) المهاجم المخضّرم من جانب وداد تلمسان الحاج بوقش يقود هجمة معاكسة ليقذف من على بعد 25 مترا بعد أن لاحظ تقدم الحارس علاوي من منطقته لكن قذفة المهاجم السابق لاتحاد الحراش أخطأت طريق المرمى بعد أن راحت جانبية عن إطار المرمى بقليل. وبعد ذلك بدقيقتين فقط أي في (د24) اللاعب خلف الله من جانب جمعية وهران يقطع الكرة من اللاعب بورحلة ويتوغل غير أن الحارس بركي خيري كان يقظا وتدخل في الوقت والمكان المناسبين لينقذ مرماه من هدف شبه محقّق. وفي (د25) لاعبو وداد تلمسان يقودون هجمة منسقة لتصل الكرة إلى متوسط الميدان بن بلعيد أمين الذي يقذف من على مشارف خط 18 مترا لكن كرته انتهت بين أحضان الحارس علاوي الذي عرف كيف يبطل مفعول الكرة ويحول دون تسللها إلى الشباك. وتمكن وداد تلمسان في (د30) من افتتاح باب التسجيل عن طريق المهاجم مسعودي بلال الذي تلقى فتحة من زميله بلحمري غير أن الحكم نسيب رفض احتساب الحكم بحجة وجود مهاجم الوداد في وضعية تسلل شكك الزوار في صحة القرار. وواصل وداد تلمسان تهديد المحليين غير أن ذلك تواصل معه مسلسل الفرص الضائعة على غرار ما حدث في (د34) عندما سدّد صانع الألعاب بلحمري وليد كرة قوية من على مشارف خط 18 مترا أراد مباغتة بها الحارس علاوي إلا أن قذفته علت العارضة الأفقية ببضع سنتمترات. وأخطر محاولة لجمعية وهران في هذا اللقاء جاءت في (د37) لما نفذ اللاعب برملة ركنية باتجاه منطقة العمليات لتصل إلى زميله زحزوح يوسف الذي استقبلها برأسية لكن العارضة الأفقية نابت عن الحارس بركي خيري وحرمت لاعب "لازمو" من توقيع أول أهداف المقابلة. وقبل نهاية الوقت الأصلي للمرحلة الأولى بحوالي أربعة دقائق ،لاعبو جمعية وهران يقودون هجمة جماعية منسقة لتصل الكرة إلى متوسط الميدان بن ويس الذي يسدّد بطريقة دائرية وكرته تستقر في شباك الحارس خيري بركي الذي لم يقو على فعل أي شك. ولم تكتف جمعية وهران بالهدف المسجّل بل واصلت الضغط على المنافس بغية تعميق الفارق ما جعلها تصنع كرة خطيرة في (د44) عن طريق المهاجم خلف الله الذي استغل خطأ في دفاع الوداد ليتوغل داخل منطقة العمليات ثم يقذف لكن الحارس بركي تدخل وأبعد الخطر عن مرماه ليتواصل اللعب بعدها دون تسجيل أي جديد حتى أطلق الحكم صافرة اختتام المرحلة الأولى بتفوق الجمعية بهدف يتيم.

الشوط الثاني:

ودخل الضيوف المرحلة الثانية بقوة بغية معادلة النتيجة وهو ما نجحوا فيه عند حدود (د57) عن طريق المهاجم المخضّرم الحاج بوقش الذي استلم كرة داخل منطقة العمليات وبتسديدة قوية عرف كيف يباغت بها الحارس علاوي وسط فرحة عارمة من أنصار الوداد الذين سجّلوا تواجدهم بأعداد محترمة في مدرجات ملعب الشهيد أحمد زبانة. وعادت جمعية وهران بعد ذلك لتهدّد مرمى وداد تلمسان على أمل ترجيح الكفة لصالحهم من جديد ليوجّه اللاعب خلف الله في (د58) تصويبة قوية نحو إطار المرمى لكن كرته وجدت الحارس خيري بركي الذي أبعدها بصعوبة كبيرة منقذا بذلك مرماه من هدف ثان. وفي (د67) تحصلت جمعية وهران على مخالفة قريبة من منطقة العمليات تولى تنفيذها اللاعب بن تيبة باتجاه القائم الثاني لتصل إلى اللاعب الشاب كروم الذي كان متحررا من الرقابة وبرأسية محكمة ينجح في مباغتة الحارس بركي ويعيد التفوق لفريقه من جديد. واستغل لاعبو جمعية وهران حالة الارتباك البادية على نظرائهم من وداد تلمسان ليفلت المهاجم هشام شريف في (د70) من رقابة المدافعين ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بركي وبقذفة قوية يتمكن من تعميق الفارق أكثر تسجيل الهدف الثالث لـ "لازمو". وبعد هذا الهدف رمى الفريق الزائر بثقله نحو الأمام على أمل تذليل الفارق على الأقل ليحصل في (د74) على ضربة جزاء بعد عرقلة المهاجم بوقش داخل منطقة العمليات حسب تقدير الحكم نسيب وهي الضربة التي تولى تنفيذها المدافع المحوري بلحاج إسحاق بنجاح ليعيد الأمل للوداد من أجل العودة في النتيجة. وفي (د82) المدافع الأيمن لوداد تلمسان بحراوي يفتح باتجاه البديل نوبلي فتحي الذي استقبل كرة برأسية كانت متوجّهة إلى الزاوية التسعين غير أن الحارس علاوي استعمل كامل براعته وأخرج هذه الكرة إلى الركنية بصعوبة بالغة. وكلل الضغط الذي فرضه وداد تلمسان على الجمعية بهدف ثالث في (د84) وذلك بعد مخالفة منفذة من اللاعب بن بلعيد لتصل إلى المهاجم سعادي إسماعيل الذي يوزّع كرة على طبق إلى البديل نوبلي الذي عرف كيف يحوّل الكرة إلى شباك الحارس علاوي ومعيدا بذلك المقابلة إلى نقطة الصفر. وكاد الضيوف أن يباغتوا التشكيلة المحلية بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المقابلة وذلك لما وزّع الظهير الأيسر بن شريفة كرة باتجاه بوقش غير أن تسديدة الأخير علت العارضة الأفقية بقليل وتواصل اللعب بعدها مع تسجيل بعض الكرات الخطيرة من الجانبين غير أنها لم تأت بالجديد حتى أطلق الحكم نسيب صافرة اختتام "الداربي" بالتعادل ثلاثة أهداف في كل شبكة.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال