سانغاري (رئيس الاتحادية البوركينابية): "بوركينافاسو أيضا كانت ضحية لسوء التحكيم"

يتحدث رئيس الإتحادية البوركينابية سانغاري في هذا الحوار الحصري الذي خص به "الهداف الدولي" عن أهم النقاط التي دار حولها الجدل في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بلقاء الذهاب بواغادوغو، مؤكدا أن البوركينابيين تعاملوا بالطريقة اللازمة

نشرت : ح، ر الأحد 20 أكتوبر 2013 13:15

مع الجزائريين، رئيس الإتحادية البوركينابية حاول تهدئة الأوضاع في هذا الحوار مؤكدا ان العلاقات لا يجب أن تتأثر بسبب لقاء في كرة قدم.

نود طرح بعض الأسئلة عليك حول اللقاء الذي جمع بوركينافاسو أمام الجزائر والذي لعب في واغادوغو؟

بطبيعة الحال، تفضل أنا مستعد للإجابة على أسئلتكم.

ما هي الخلاصة التي خرجتم بها بعد الفوز الذي حققه منتخبكم على حساب الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين؟

أولا أريد التأكيد أني سعيد للغاية بالفوز الذي حققناه أمامكم وهو نفس الشعور بالنسبة لكل لقاء نفوز به، الأمر الخاص ربما هو كون اللقاء هو لقاء سد ومؤهل لكأس العالم، كنا ننتظر أن تكون مهمة المنتخبين صعبة للغاية، اللاعبون حاربوا فوق الميدان وتصارعوا والقدر اختار أن تفوز بوركينافاسو بالمواجهة.

 

الجميع في الجزائر سواء لاعبين، مسيرين أو حتى أنصار احتجوا على ركلة الجزاء التي صفرها الحكم في آخر لحظات المباراة والتي منحتكم الفوز، فما تعليقك؟

من خلال مشاهدة المواجهة أقول أننا أيضا من حقنا أن نحتج على الحكم، فإن كان هناك منتخب تأثر من قرارات الحكام فإنه منتخب بوركينافاسو، الجميع شاهد كيف ظلمونا في كأس إفريقيا الأخيرة، وكيف حطمنا الحكم التونسي (يقصد سليم جديدي) والذي أدار مواجهة بوركينافاسو أمام غانا، لقد فعل كل شيء لكي تتأهل غانا إلى النهائي ولكن الرب أراد شيئا آخر، وبالتالي أقول أنه في النهاية ليس الحكام من يقرر نتيجة اللقاء بل اللاعبون فوق الميدان.

 

ولكن الصحافة انتقدت الحكم الزامبي...

نعم أعرف هذا، الصحافة الجزائرية انتقدت الحكم ولكن حسب رأيي فإنها بالغت في الأمر وتجاوزت الحدود الرياضية، لذلك أرى أن الجزائريين يلعبون لعبة خطيرة من خلال هذه الخطوة، يجب تحليل اللقاء جيدا، فالهدفين اللذين سجلناهما كانا صحيحين وهذا أمر لا غبار عليه، أما فيما يتعلق بركلة الجزاء فمن خلال المكان الذي كنت أجلس فيه رفقة سعادة سفير الجزائر ببوركينافاسو ظهر لي بشكل واضح أن المدافع الجزائري لمس الكرة بيده داخل منطقة العمليات، أضف إلى هذا أن الحكم المساعد هو من أعلن عن الخطأ قبل الحكم الرئيسي، وأعتقد أن الحكم المساعد كان في موقع جيد يسمح له بمشاهدة ما يحدث.

 

المحللون يرون أن اللقاء كان أكبر من الزامبي سيكازوي، فما رأيك؟

كان من الممكن أن يتم تعيين حكم آخر لهذه المواجهة لأن الحكم الزامبي صغير السن، الأمر يتعلق بلقاء سد مؤهل لكأس العالم لهذا أنا أوافقكم الرأي لذلك سأضيف شيئا آخر.

 

تفضل...

أعتقد أن الحكم كان مطالبا بطرد المدرب حليلوزيتش الذي قضى معظم أوقات اللقاء يحتج على الحكم ويقوم بتصرفات غير مقبولة تماما، ولكن الحكم كان متسامحا معه كثيرا، وحتى لاعبوكم الإحتياطيون حاولوا التأثير على تركيز حارسنا لما كانوا يقومون بعملية الإحماء ولكن الحكم لم يطرد أحدا منهم.

 

ولكن الحكم لم يصفر أيضا ركلة جزاء شرعية لفغولي في الشوط الأول....؟

عليكم بمشاهدة المواجهة من جديد، الحكم قدر أنه لم يكن هناك خطأ على مهاجمكم، بالمقابل فإن اللاعبين الجزائريين حاولوا في العديد من المرات التحايل على الحكم والسقوط عمدا ولكن لم يمنحهم بطاقات، كان من الممكن أن يوزع عليهم بطاقات صفراء مؤثرة ولكنه كان متسامحا للغاية، وما يمكنني قوله هو أن ركلة الجزاء التي سجلنا منها الهدف الثالث كانت شرعية، الأمر الأهم هو أن نحترم جميعا قرارات الحكم، فقد يكون لنا رأي مغاير ويكون لكم رأي مخالف ولكن أهم قرار هو قرار الحكم.

 

كيف ترى مواجهة العودة؟

أولا أريد أن أوجه رسالة للصحفيين الجزائريين وأقول لهم لا داعي لتسخين الأمور وتهويلها، ما هي إلا مباراة في كرة القدم، لدي أصدقاء هنا في بوركينافاسو أخبروني بما يكتبه الصحفيون الجزائريون والذين يتوعدوننا بالجحيم في لقاء العودة، إنه أمر مؤسف فعلا، لأننا استقبلنا أصدقاؤنا الجزائريين أحسن استقبال، فالشعب البوركينابي شعب مضياف للغاية ولم يسبق أن كان لنا مشكل من هذا الجانب، مهنة الصحافة هي مهنة نبيلة ويجب أن يفهم الصحفيون الجزائريون أن منتخبنا فاز بالمواجهة على الميدان، وأن المنتخب الجزائري عليه المصارعة فوق الميدان في لقاء العودة من أجل التأهل وليس شيئا آخر، أنا مندهش كيف يسعى البعض إلى خلق المشاكل بين بلدين موجودين على نفس القارة، أنا شخصيا لدي علاقات مميزة مع رئيس الإتحادية الجزائرية محمد روراوة، والإتحاديتين لديهما علاقات مميزة منذ مدة، لذلك فإن الصحافة الجزائرية مطالبة بالمساهمة في الحفاظ على علاقة البلدين.

 

ماذا عن المواجهة كيف تراها؟

سنأتي إلى الجزائر من أجل تحقيق التأهل، وسنبرهن على أن فوزنا صحيح ولا غبار عليه، بالنسبة لي أفضل وأحسن برهان هو الميدان لذلك سنأتي إلى الجزائر للبرهنة، نحن واثقون من قدراتنا ومن كوننا نستطيع تحقيق التأهل من الجزائر وسنصارع إلى آخر رمق.

 

الكثير رأى أن الاستقبال في واغادوغو كان باردا خاصة فيما يتعلق بقضية مرور اللاعبين عبر السكانير والقيام بكل تلك الإجراءات البيومترية، فما ردك؟

أنا فعلا متفاجئ من هذا الكلام، فمن قال هذا الكلام هو شخص غير نزيه تماما، أنا أتساءل لماذا يعتبر المرور عبر السكانير أمرا مهينا، أنا عقيد في الجيش البروكينابي وأؤكد لكم أن هذا الإجراء هو إجراء أمني عادي للغاية، ولا يوجد أي مشكل في هذا الشأن، وأنتم الجزائريون أدرى بهذا الأمر بعد الذي عشتموه في السنوات الأخيرة، أنتم تقولون أننا استقبلناكم بشكل سيء، أؤكد أن الأمر غير صحيح تماما، الوفد الجزائري حظي باستقبال مميز للغاية، أنصاركم جاؤوا بأعداد كبيرة وكلهم حظوا باستقبال مميز، لقد رموا بقارورات المياه على أنصارنا ولكننا أعطينا أوامر صارمة بضرورة حماية أنصاركم وحتى لا يدخل عناصر الأمن في استفزازات أنصاركم، لقد تعاملنا معكم بطريقة صحيحة للغاية، ومن جهتي أقول بكل بساطة: شكرا إن كنتم ترون أن استقبالنا كان سيئا.

كلمات دلالية : سانغاري، بوركينافاسو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال