كريستيانو رونالدو: "لو كنت أعلم تتويجي مسبقا بالكرة الذهبية لحضرت خطابا جيدا عوض البكاء"

بعد تتويجه بوسام الضابط الأعلى من قبل الرئيس البرتغالي، أجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية حوارا مع نجم منتخب البرتغال وهداف ريال مدريد كريستيانو رونالدو، استهل فيه اللاعب حديثه بتوجيه الشكر للحكومة البرتغالية التي دعمته بهذا الوسام...

كريستيانو رونالدو
نشرت : الهداف الثلاثاء 21 يناير 2014 23:57

كريستيانو، ما هو شعورك بعد التتويج بوسام الضابط الأعلى في البرتغال وماذا يمثل ذلك بالنسبة لك ؟

إنها جائزة جد مهمة بالنسبة لي لأنني برتغالي وأنا فخور بذلك، إنه امتياز وشرف أن أمثل بلدي في المحافل الدولية الكبرى، وفي أعلى المستويات في الخارج، وأشكر كل السلطات البرتغالية التي تقدم لي الدعم دائما، بطبيعة الحال، هذا يحمسني أكثر لمواصلة العمل، أعرف أنه مازال لدي الكثير من الوقت قبل إنهاء مشواري، وأتمنى أن أفوز بألقاب أخرى على الصعيد الفردي والجماعي مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

أنت في 28 من عمرك ولقت فزت بالكثير من الألقاب خاصة الفردية، ما سر هذا التعطش الدائم للفوز بالألقاب ؟

أحب الفوز دائما، إنها هوايتي وحياتي تتلخص في الفوز بالألقاب أنا متعطش دائما للفوز، لا أزال شابا وسأكون حاضرا في السنوات القادمة، أنا أنظر إلى كرة القدم على أنها هواية وأنها أمر مسل، وكما قلت لكم أتمنى أن أفوز بالمزيد من الألقاب من أجل أن أحقق تاريخا جميلا في كرة القدم.

وماذا عن ريال مدريد، الأمور الآن أصبحت بخير والفريق يتحسن من جولة إلى أخرى، هل أنتم متأكدون من الفوز على الأقل بلقب واحد هذا الموسم ؟

في ريال مدريد ننافس على الكثير من المنافسات، نحن نحاول في كل عام الفوز بكل الألقاب المتاحة، لكن هذا لن يكون متاحا بسهولة لأننا نواجه فرقا قوية بدورها، وكما يعلم الكل ، العامل البدني مهم جدا خاصة هذه السنة، نحن مقبلون على كأس العالم، والتي سنحاول فيها منح شيء للبرتغال، لكن هذا لا يمنع أن نعما على الفوز بالألقاب في ريال مدريد.

هل هناك لقب محدد تحلم بالفوز به بعد الكرة الذهبية حالياولم تتح لك الفرصة، وإذا كان فما هو ؟

لا شك أن كل لاعب يريد أن يحصل على لقب كأس العالم، وأنا واحد من هؤلاء، أتمنى في المستقبل أن أحصل على اللقب العالمي مع منتخب البرتغال، لا أريد التقليل أيضا من أهمية الألقاب الأخرى، أعرف أن حصولي على الكرة الذهبية أمر جيد ولكن علينا أن نحقق شيئا للمنتخب، وهو الامر الذي يتمناه الجمهور واللاعبون أيضا.

ألا تعتقد أن مهمة البرتغال صعبة نوعا ما في كأس العالم ؟

نعم بالطبع، أعرف أن المهمة صعبة ومعقدة بعض الشيء، في منافسات مثل كأس العالم دائما ما تكون المنافسات شديدة لأن كل المنتخبات ستأتي من أجل الفوز، لكننا سنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق شيء هذه المرة.

هناك من يقول بأنك تعلم بتتويجك المسبق بالكرة الذهبية، ما ردك على هذه الأقاويل ؟

نعم أعلم أن الكثير يعتقد أنني أعلم مسبقا تتويجي بالجائزة، ويقولن أيضا أنني قررت الحضور إلى الحفل بسبب درايتي بالأمر، لكن أود تذكيركم أنني تواجدت هناك في كل السنوات على الرغم من عدم تتويجي بها، والحال كذلك بالنسبة لعائلتي يقال أنني طلبت منهم المجيئ لأنني أعرف مسبقا أنني سأفوز، لكن هذا ليس صحيح، كل ما في الأمر أنني وددت تواجدهم إلى جانبي، لقد حضرت عائلتي في ثلاث مناسبات قبل هذه المرة لهذا الحفل، كما أنها المرة الأولى التي يأتي فيها ابني لأنه كان صغيرا في الأعوام الماضية.

لكن هناك الكثير من الأطراف التي أكدت فوزك بالجائزة قبل وقت طويل من تتويجك بها...

في الحقيقة، القول بأنني أعرف مسبقا أنني الفائز بالكرة الذهبية يثير غضبي لأنني أؤكد لكم عدم علمي بالأمر، أعتقد أنني كنت لأحضر خطابا جيدا لو كنت أعلم أنني سأفوز بالكرة الذهبية، ردة فعلي أثناء إعلاني فائزا تثبت حقا أنني لم أكن أعلم شيئا حول الموضوع، لقد كانت لحظة استثنائية بالنسبة لي.

غمرتك أحاسيس كثيرة عند الإعلان عن تتويجك بالكرة الذهبية، في الحقيقة لم نكن ننتظر ردة الفعل تلك خاصة من قبلك، ما تعليقك ؟

نعم، إنها لحظة لم أكن أتخيلها مطلقا، وبصراحة لم أكن أنتظر أنني سأفوز بالجائزة، لقد غمرتني أحاسيس كثيرة في تلك اللحظة خاصة عندما شاهد ابني يتجه نحو أحضاني، اختلطت علي الأمور وبدأت في البكاء، وبعدها رأيت عائلتي ووالدتي تبكي هي الأخرى أثر هذا في كثيرا وزاد من تأزم الوضع (يضحك)، لقد كانت دموعا صادقة، بصراحة لم أكن أنتظر حدوث ذلك، في تلك اللحظة كنت سعيدا جدا، مررت بلحظات عصيبة قبل الإعلان عن اسم الفائز لأنني لم أكن أعلم من سيكون، عندما سمعت اسمي تحررت من ثقل كبير.

هل كنت تعان من ضغط بسبب الكرة الذهبية قبل التتويج بها ؟

نعم لقد كان الضغط كبيرا قبل الفوز بالكرة الذهبية، عندما كنت في زيوريخ تغلبت علي العاطفة ونسيت كل شيء، لقد كنت متعبا كثيرا بعد تلك الليلة، هذا أدهشني لأنني دائما ما أكون في أفضل حالاتي من الناحية البدنية، لقد كنت أعاني من ألم شديد في رأسي وفي الظهر، كان الضغط كبيرا جدا، لكنني تخلصت منه بالبكاء، الآن أنا أحس أنني حر.

رغم فوزك بالكرة الذهبية إلا أنك لست محبوبا كثيرا من الجماهير...

ربما سأتمكن في المستقبل من القيام ببعض الأشياء التي ستمكن الأنصار من معرفتي حقا من أكون، وكيف أتعامل على طبيعتي مع الأمور، ارتكبت أخطاء في الماضي كما يحدث للجميع، مثلا عندما قلت أن الجميع يكرهني لأنني غني وجميل، هذا كان خطأ، كما أنني قلت مؤخرا أنني لست كاملا، أنا مجرد كائن بشري مثل الجميع، أبكي أحيانا، أضحك أحيانا أخرى ولدي مشاكلي.

ألا يزعجك ما يقوم به الأنصار ضدك من حين إلى آخر ؟

أتعرض للشتم دائما في الملاعب، يقولون أشياء حول طريقتي في اللعب وهذا لا يعجبني، لكنني اعتدت قليلا على هذه الأمور، في السابق كانت الشتائم تطال عائلتي وخاصة والدتي، لكن مؤخرا سمعت أغنية جديدة تقول: "رونالدو كرة البلاستيك"، هذا أفضل أليس كذلك ؟ في السابق كانوا يتعرضون لوالدتي والآن الشتائم توجه لي فقط.

كلمات دلالية : كريستيانو رونالدو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال