تاعرابت: "أتمنى البقاء مع ميلان ومتأكد من عودتنا أمام الأتلتيكو"

يعتبر الدولي المغربي عادل تاعرابت من اللاعبين الذين صنعوا الحدث في إيطاليا في الآونة الأخيرة، أولا بإمضائه مع ميلان وثانيا بتألقه السريع بصفوف الفريق،

نشرت : الهدّاف السبت 22 فبراير 2014 00:00

تاعرابت الذي قدم إلى "الروسونيري" على سبيل الإعارة من نادي فولهام الإنجليزي الذي استعاره هو الآخر من نادي كوينز بارك رانجرز، وقد أجرى حوارا مثيرا مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية ، حيث تناول المغربي العديد من النقاط، أهمها علاقته بالإيطاليين ماريو بالوتيلي وستيفان الشعراوي وكيف منح له المدرب كلارنس سيدورف الثقة اللازمة من أجل تقديم الأفضل، كما تحدث عن زيدان، وعن هدفه الأول مع ميلان أمام نابولي، بالإضافة إلى العديد من الأشياء آخرها هزيمة الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء الماضي.

 

مرحبا بك في إيطاليا، هل بدأت تتعود على الأجواء هنا؟

نعم، الأجواء هنا أكثر من رائعة، لقد بدأت أتعود نوعا ما والجميع يدعمني بما فيهم المدرب سيدورف وزملائي في الفريق، مدينة ميلانو تبدو وكأنها تحفة فنية على الرغم من أني لم أتجول فيها كاملة، حتى أجواء الفريق ممتازة، على كل حال بدأت الأمور معي تسير على ما يرام وأنا أشعر وكأنني في بيتي الثاني.

 

الجميع أثنى على مهاراتك وفي مقدمتهم تشيزاري مالديني والمدرب سيدورف، ما الذي يمكنك أن تقوله بخصوص هذا؟

الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أقوله أن هذه الشهادة تزيدني فخرا وتجعلني أعمل أكثر، أنا بحاجة إلى هذا النوع من المديح خاصة عندما يأتيك من أسطورة كـ مالديني، أسعى إلى أن تشريف كل من وضع في الثقة وأنا متأكد أنني قادر على إضافة الكثير للنادي، وسأتعلم من هؤلاء النجوم خاصة وأن المدرب سيدورف يعاملنا كأصدقائه، وهذا ما يجعل الحاجز الذي يكون في الغالب بين المدرب واللاعب مختفي نوعا ما، أشكر الجميع مرة أخرى على هذا الإطراء.

 

فعلا كانت بدايتك موفقة جدا مع ميلان لحد الآن، هل بمقدورنا أن نقول أنك وضعت قدما في صفوف النادي وحصلت على الثقة اللازمة؟

لا يمكن قول أي شيء الآن لأن الموسم مازال طويلا، نحن نمر بفترة حرجة وغالبا ما تكون هذه الفترة حساسة سواء للأندية التي تنافس على اللقب أو الأندية التي تتفادى الهبوط، بالنسبة لي تعتبر هذه انطلاقة فقط، والأمر هنا لا يتعلق بمباراة واحدة بل الاستمرارية هي من تضع اللاعب في موضع حسن، أنا أطمح لأن أستمر على هذا المنوال و أن أحاول تطوير قدراتي، سأثبت للجميع أن صفقتي حسنة وقدومي لـ ميلان مستحق، لقد وصلت لـ ميلان في آخر أنفاس الميركاتو وأنا بحال جيدة للغاية هنا فبالنسبة لي اللعب مع ميلان متعة كبيرة فلقد منحني سيدورف ثقة كبيرة أمام نابولي، وأنا سجلت فورا ولحد الآن لعبت ثلاث مباريات لي فقط مع ميلان وأعتقد أن أدائي كان جيدا.

 

على ذكر نابولي، ما هو إحساسك بعد أن سجلت أول أهدافك مع ميلان الأسبوع قبل الماضي؟

إنه حلم بالنسبة لي أن ألعب في ميلان وأن أسجل هدف في أول مباراة، إنه شعور رائع، كانت بداية أفضل مما توقعت وأتمنى أن تكون انطلاقة لمغامرة كبيرة مع ميلان، أول هدف في أول مباراة هذا بحده إنجاز فما بالك أن يأتي الهدف في مرمى نادي كـ نابولي وفي معقله، لقد شعرت يومها بالفخر والاعتزاز وأدركت حينها أنها انطلاقتي الحقيقية مع النادي وهذا الهدف اختصر لي عدة أشياء.

 

لقد شبه الكثيرون هدفك بهدف الفرنسي زين الدين زيدان، هل سجلت هدفا مثله من قبل في الدوري الإنجليزي؟

لم أسجل كثيرا في الدوري الإنجليزي، لكن هذا هو الهدف الأهم في مسيرتي لأنني سجلته بقميص ميلان وهو قميص النادي الذي لطالما أحببته، أنا سعيد إذا كان هدفي هذا يقارن بأحد أهداف الأسطورة زين الدين زيدان لأنه كان مثلي الأعلى ولا يزال، لقد رأيت الهدف كثيرا وأصررت على مشاهدته أكثر من مرة خاصة بعد أن قيل لي أنه يشبه أحد أهداف زيدان، أنا أعتز بهذا التشبيه وأفتخر بذلك، على الرغم من أن زيدان سجل الكثير من هذه الأهداف وبوضعيات مختلفة.

 

هناك أخبار تشير إلى قرب عودة المهاجم ستيفان الشعراوي بعد امتثاله التدريجي للشفاء من الإصابة التي تعرض لها مع بداية الموسم، مع هذا الكم الهائل من المهاجمين في صفوف "الروسونيري"، ألا تعتقد أن مهمتك ستصعب في ضمان مكان أساسي مع الفريق؟

الأكيد أنني سأكون أول الفرحين بعودة النجم الشعراوي وهو من أكثر صديق مقرب لي هنا بالفريق، وأنا من هنا أحييه وأتمنى له العودة في أقرب وقت ممكن، أمامي 4 أشهر أخرى لأثبت أنني قادر على اللعب هنا، لأنني أريد البقاء في ميلان وأريد أن أقنع النادي والجماهير باستمراري، المنافسة شيء إيجابي وأنا مستعد لذلك، أعلم أن الفريق يملك لاعبين ممتازين وفي جميع المراكز ولكني أؤمن بقدراتي كثيرا وأؤمن بالمنافسة ولهذا أنا أرفع هذه الراية وكلي استعداد لذلك.

 

ما هو المركز الذي تفضل أن يشركك فيه المدرب سيدورف؟

أجيد اللعب في كل المراكز، حيث لعبت من قبل في مركز صانع الألعاب وكذلك كمهاجم صريح وبمركز مهاجم ثاني وغيرها من المراكز التي أجيدها، لكني شخصيا أفضل اللعب خلف المهاجمين وأشعر أن قوتي تظهر أكثر في هذا المكان بالتحديد، سيدورف يعرف المكان الذي أفضله ويعرف كيف يظهر قدراتي الفنية والبدنية فوق أرضية الميدان ولهذا نحن نتعلمه منه كل يوم.

 

كيف هي علاقتك مع الإيطالي ماريو بالوتيلي؟

ماريو يتحدث الإنجليزية مثلي تماما وهو يساعدني كثيرا في غرفة الملابس، في إنجلترا كانت لدينا هذه العادة وهي أن نذهب للنزهة قبل المباراة، وأنا أرسلت لـ بالوتيلي رسالة أسأله فيها إذا كان يريد أن يشاركني في المشي، فأخبرني أن نسأل سيدورف ثم خرجنا خفية، من خلال تجولي معه في أزقة ميلانو اكتشفت أن لديه شعبية لا تصدق في إيطاليا، علاقتي بـ ماريو جيدة جدا وهي في تطور، لقد سمعت عن شخصيته منذ أن كنا في إنجلترا ولكن الحقيقة أنه إنسان رائع عندما تتقرب منه كما أنه إنسان صاحب إحساس كبير.

 

هل ممكن أن تفسر لنا سبب بكاء بالوتيلي في مباراة نابولي التي انهزمتم فيها؟

على كل حال لم أشاهد بالوتيلي يبكي، لكن اللاعبين أخبروني بذلك، لا أعرف الأسباب التي دفعته للبكاء، لكن أعتقد أن ماريو يمر بفترة عصبية وعلى ما أظن أن ابنته كانت في نابولي وكان يريد تسجيل هدف من أجلها، نحن بحاجه لنكون قريبين منه ونظهر له الحب كما نحن بحاجه لمساعدته لنا.

 

تألقت في تلك المباراة رغم الهزيمة، أليس كذلك؟

كان شعور خاص جدا أن ألعب في أول مباراة أمام نابولي لأنها كانت في ملعب واحد من أبطالي وهو الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا الذي أنا معجب به كثيرا، وأن العب في المكان الذي لعب فيه هو أمر مثيرا جدا، الحمد لله لقد كنت محظوظا في تلك المباراة واستطعت أن أتألق بشكل لافت، قدمت ما بوسعي على الرغم من التوتر الذي كان ينتابني في البداية ولكن بمجرد ملامسة الكرة مرة أو مرتين تخلصت من ذلك العبء النفسي وشعرت بعدها أنني بصفوف الفريق منذ فترة طويلة.

 

سبق وأن صرحت أنك لا تود العودة إلى فريقك السابق فولهام، ما السر في ذلك؟

نعم، صرحت بهذا بعد إمضائي لنادي ميلان مباشرة، في فولهام لم ألعب كثيرا لأن طريقة اللعب هناك مختلفة، فالفريق يلعب بطريقة دفاعيه في كثير من المباريات والمدرب لا يقوم بالاستعانة بنا من أجل عدم المخاطرة بالهجوم ولهذا لم أكن مرتاح لا مع المدرب ولا مع الفريق داخل أرضية الميدان، حيث كنت منعزلا كثيرا في خط الهجوم، الآن الوضع مختلف فأنا في النادي الذي أحبه وألعب مع عدد من اللاعبين المهمين ومع مدرب كان يلعب بالقميص رقم 10 ويميل للهجوم، إنها أمور كثيرة تحفز أي لاعب مثلي.

 

هل يمكن أن تخبرنا عن إحساسك وأنت تلعب لأول مرة على أرضية "سان سيرو" بميلانو؟

اللعب في "سان سيرو" أمام نادي نابولي كان استثنائيا لعدة عوامل، أولها لأنها المباراة الأولى بالنسبة لي على هذا الملعب العريق والتحفة، ثانيا الجماهير التي يملكها النادي هي جماهير معروفة عالميا ونادرة وشرف كبير أن تلعب أمامها ومن ثم أتت النتيجة السلبية والمباراة تلفظ أنفاسها، لقد كان الانهزام صعبا بتلك الطريقة.

 

وماذا عن مباراتك أمام نادي أتلتيكو مدريد في رابطة الأبطال الأوروبية و التي خسرتموها على ملعبكم "سان سيرو" خاصة وأنها أول مشاركة لك في هذه المنافسة الأوروبية؟

أن تلعب أول مرة رابطة الأبطال الأوروبية وعلى ملعب "سان سيرو" يعتبر شيء ممتع واستثنائي، لم يسبق لي وأن لعبت من قبل في دوري الأبطال ولهذا كانت لحظة لا تنسى، ولكن خسارتنا عكرت كل شيء، ولم نكن نستحق تلك النتيجة لأنني شخصيا لعبت جيدا وجميع لاعبينا قدموا أداء ممتازا، ولكن هذه هي كرة القدم.

 

هل نستطيع القول بأن الأمور انتهت في هذه المسابقة؟

لا أعتقد ذلك، لعبنا مباراة رائعة ومثالية تكتيكيا، وكنا غير محظوظين في فرص الشوط الأول أما في الشوط الثاني فلقد انخفض أداءنا قليلا بسبب فقداننا لبعض الطاقة، الآن هناك في مدريد يجب أن نسجل هدفا ونحن على علم بصعوبة ذلك، لكننا سنذهب إلى هناك للتسجيل، على العموم سنعمل المستحيل لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب وأنا متأكد من أننا سنفعلها.

 

كلمة أخير لـ سيدورف ولجماهير ميلان؟

ماذا عساي أن أقول لهم؟، سيدورف هو غني عن التعريف وجماهير ميلان تعرفه أفضل مني، إنه أسطورة حية للكرة الهولندية ولنادي ميلان، أنا أفتخر بثقته في ولأول مرة يطلب مني أن أقوم بمهام دفاعية ونفذت ذلك، إنه أمر جيد بالنسبة لي وأنا تحت تصرفه دائما، أما الجماهير فأطلب منها أن تدعمنا دائما وأن تكون بجانبنا في هذه اللحظات الصعبة على الجميع، وأنا متأكد أننا لن نخذلهم وسيعود ميلان كما كان في السابق أو أفضل مع هؤلاء اللاعبين والمدرب سيدورف.

 

                        نقلا عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : عادل تاعرابت

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال