راموس: "بقاء مورينيو مهم لـ الريال وسيضمن لنا اللعب على الألقاب لفترة طويلة"

أجرى سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد مقابلة صحفية مع إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية تحدث خلالها عن الكثير من المواضيع حول فريقه، مدربه مورينيو، والغريم برشلونة ..

راموس ..
نشرت : الهداف الدولي الجمعة 22 مارس 2013 15:37

حيث أكد أن الجميع في الفريق يريدون بقاء مورينيو الموسم المقبل، مشيرا إلى تحسن علاقته وعلاقة كاسياس بالمدرب البرتغالي، كما تحدث الدولي الإسباني عن حظوظ فريقه في رابطة الأبطال، حيث أكد أن الريال جاهز لتخطي كل الفرق والإستفادة من أخطائه السابقة، مشيرا إلى أنه ما زال يتذوق طعم المرارة من الإقصاء أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي.

هل تظن أن المباريات الدولية لم تأت في وقتها بالنسبة لكم في ريال مدريد ؟
فعلا، لو كان في وسعنا، لبقينا مع فريقنا وحضرنا مواجهتنا المقبلة، لكن هذا واجبنا تجاه منتخباتنا الوطنية، كنا نعرف من قبل بأننا سنكون على موعد مع المباريات الدولية خلال شهر مارس، وعلينا أن نقوم بواجباتنا الدولية.

هل صحيح أنك أوصيت زملائك باللعب بحذر لتفادي الإصابة ؟
هذا من واجب أي لاعب أو مدرب في الريال، أتمنى أن يعود الجميع إلى الفريق في صحة جيدة، سنخوض أصعب مراحل هذا الموسم، وعلينا أن نكون جاهزين لذلك، الإصابات أكثر ما يقلق أي مدرب، وأتمنى أن يكون كل اللاعبين متاحين أمام مورينيو في الفترة المقبلة.

كلامك يؤكد أن هناك وعيا جماعيا داخل الريال لتحقيق العاشرة، أليس كذلك ؟
طبعا، لا يخفى على الجميع، أننا في الفريق لا نفكر إلا في الوصول إلى هذا الهدف هذا الموسم، رابطة الأبطال هدفنا الأساسي، نحن نثق كثيرا في قدرتنا على تحقيقه، ونحاول تسهيل مهمة المدرب لقيادتنا إلى المجد الأوروبي.

لكن الطريق مازال شاقا، والحديث عن التتويج مبكر جدا ؟
أنا لم أقل أننا وصلنا، نحن في ربع النهائي، وعلينا أولا التفكير في مواجهة غالاتا سراي، قبل كل شيء، إذا وصلنا إلى نصف النهائي سنفتح الأبواب أمامنا للوصول إلى نهائي ويمبلي، سنلعب بقوة كبيرة، وسنستفيد كثيرا من تجاربنا السابقة.

تقصد الإقصاء أمام بايرن ميونيخ، أليس كذلك ؟
نعم، فأنا أتجرع مرارة تلك الخسارة إلى حد الآن، لا أخفي عليكم أنني أريد الإنتقام لنفسي ولفريقي من ذلك الإقصاء المر، كنا قريبين جدا من التأهل، لكن الحظ وحده هو من وقف في وجهنا، علينا أن نستفيد من أخطائنا السابقة، للوصول إلى ما نهدف إليه.

هل تعتقد أن النتائج الأخيرة هي من ساعد على تحسن الأجواء داخل الفريق ؟
الأجواء كانت دائما جيدة داخل فريقنا، وهناك فقط من حاول استغلال مرحة الفراغ التي مررنا بها، لصب الزيت على النار، لقد تحدثوا عن العديد من المشاكل بين اللاعبين والمدرب، وبين اللاعبين أنفسهم، أين هي الآن، الكل يعمل في هدوء وهناك احترام متبادل بين الجميع.

بصراحة، كيف تسير علاقتك بـ مورينيو حاليا ؟
علاقتي بـ مورينيو جيدة للغاية، لا أنفي أننا وجدنا بعض الصعوبات في وقت ما، لكن الأمور عادت إلى نصابها، نحن نمثل فريقا كبيرا، ولدينا هدف واحد هو رفع راية ريال مدريد وقيادته لتحقيق الإنتصارات، نتحدث دائما في مثل هذه الأمور، وهذا هو الأهم بالنسبة لي.

وماذا عن صديقك كاسياس ؟
كاسياس شخص محترم جدا، عندما وجد نفسه في الإحتياط، لم يتأثر بكلام الصحف، لقد أعلنها بصراحة أنه أول من يحترم قرارات المدرب، نحن لا نهتم بعلاقتهما خارج غرف الملابس، نعرف أن مورينيو وكاسياس لا يلتقيان على طاولة عشاء، لكنهما أكثر من يريد الكحافظة على استقرار الفريق وقيادته لتحقيق الألقاب.

ما هو موقفكم كلاعبين من رغبة مورينيو في الرحيل ؟
سمعت الكثير من الأشخاص يتحدثون عن رغبة بعض اللاعبين في رحيل مورينيو، أود أن أنفي كل ما قيل سابقا، الجميع في الفريق يريد ضمان الإستقرار، بقاء مورينيو شيء إيجابي لـ الريال، إذا أردنا مواصلة التألق، فعلينا تحفيزه على البقاء معنا لأطول مدة ممكنة.

هل تعتقد بأنكم مستعدون للعب "كلاسيكو" جديد في رابطة الأبطال ؟
سنلعب أمام غالاتا سراي، نحن نركز فقط على هذه المواجهة، إن تمكنا من إقصاء هذا الفريق، سننتظر بعدها منافسنا في نصف النهائي، برشلونة أو غيره، سنكون حتما مستعدين لتخطي أي فريق، ما أستطيع قوله، هو أننا سنشعر بسعادة كبيرة إذا ما أوقعتنا القرعة في مواجهة "كلاسيكو" جديد، إنها مباريات خاصة جدا، ونحن نستمتع كثيرا بالمشاركة فيها.

كلامك يدل على أنكم اكتسبتم الثقة للفوز على برشلونة في كل المسابقات، أليس كذلك ؟
أعتقد ذلك أيضا، فقد واجهنا برشلونة في العديد من المناسبات هذا الموسم، وحققنا الكثير من الإنتصارات، لكن علينا أن نحذر من رد فعلهم، الجميع شاهد ما فعلوه أمام ميلان، برشلونة يبقى فريقا قويا، ومن الصعب الفوز عليه.

لو يطلب منك اختيار لاعب من برشلونة ليتعاقد معه بيريز، فمن ستختار ؟
أملك علاقات جيدة مع العديد من لاعبي برشلونة، تشافي، إنييستا، بيدرو، فيا، ولكن كنت دائما معجبا بطريقة لعب سيرجيو بوسكيتس، إنه متوسط ميدان رائع، يمتلك قدرات رائعة جدا، ولو طُلب مني أن يكون هناك لاعب من برشلونة في مدريد فسأختاره بلا شك .

ما رأيك في كلام مورينيو حول التزوير في أصوات جائزة أفضل مدرب في العالم ؟
هذا الأمر لا يهمني، إذا أردتم هناك ديل بوسكي فاسألوه عن الأمر، لا أريد التدخل في مثل هذه الأمور، لأنها لا تخصني.
                                                                                                                                                      عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية
 

كلمات دلالية : سيرجيو راموس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال